رواية ياخاطفي وين القى عزتي في زمان المذله - رواية كاملة







بالرياض
وصلت العصر للرياض اتصلت عليه
صفاء: لازم اشوفك باقرب وقت الموضوع ما يتأجل
فهد: اوك ..حددي مكان نتقابل فيه
صفاء: فندق الـ...
فهد: ربع ساعه واكون عندك
صفاء: انتظرك لا تتأخر لان حتى المدير بيجي
فهد: زين خلاص ..يالله شوي واجي ..ترك كل اللي بيده وطلع من مكتبه الخاص بالشركه
فهد: سلطان عندي مشوار ضروري أي موعد كنسله
سلطان: حاضر ...بس توقيعك للـ..
فهد يقاطعه: ماني فاضي لأي شي أجل كل شي لبعدين..مع السلامه
سلطان :مع السلامه
نزل بأقصى سرعته انتبه لبعض الموظفين اللي تفرقوا اول ماشافوه عدآ الموضوع لأستعجاله ركب سيارته ومشى بسرعه جنونيه كادت تودي بحياته ...وصل للفندق بوقت قياسي .. طلع للمطعم الخاص بالفندق في الدور الخامس
فهد: وينك ؟
صفاء لفت بعيونها تدوره: شوفتك خلاص
فهد: وينك ما اشوفك
رفعت يدها تاشر له لمحها على طول وقرب من الطاوله المتواجد عليها صفاء ومشعل
فهد يسلم على مشعل: كيف حالك استاذ مشعل ؟
مشعل: بخير ..انت كيفك مبروك الولد ولو انها متاخره
فهد:الله يابرك فيك ...صافح صفاء وابتسم..الحمدلله على سلامتك
صفاء: الله يسلمك .خلونا ندخل بالشغل على طول لان رحلتي بعد ساعتين
مشعل: يالله ..هاتي جديدك
صفاء طلعت اوراق من شنطتها اللي من افخم الماركات العالميه:تفضل هذي معلومات عن الشخص المسئول عن العمليه بالرياض قدرت اتوصل لها بطريقتي
مشعل يتأمل الأسم: هذا الأسم تكرر علي كثير لكن دائما يكون بعيد عن الأنظار
فهد بفضول:ممكن اقرأ الورقه
مشعل يمدها له:تفضل ...عليك الباقي
صفاء:انا تكفلت بالمعلومات يافهد وتاخرت بأستقالتي عشانك بس الحين الدور كله عليك لاني قررت اقدمها اليوم لأستاذ مشعل
فهد مصدوم من الأسم اللي مكتوب على الأوراق:صفاء انتي متأكده من الاسم؟
صفاء: ز يماني متاكده من شوفتك قدامي
فهد حط يده على راسه :آآآآآآآآآخ بس من وين تتحذف علي هالمصايب
مشعل حط يده على كتف فهد:اذا ماتقدر على هذي المهمه ..نكلف احد غيرك فيها
فهد:لا ان شاء الله اكون قدها (والله وطحت بيدي يا أحمد نهايتك بتكون على يدي بأذن الله)

بمكآن ثاني بالرياض
فتحت عيونها ببطئ كانت رؤيتها مشوشه وغير واضحه بتاتا ..لمحت احد بجانبها همست بصوت هآلكه التعب :فــهـــد
بدأ هذا الظل بالأبتعاد عنها دب الخوف فيها حاولت تجلس لكن الألم كان اقوى من ان تتحمله نادت بصوت مسموع: فهد ارجع لاتتركني "اصبحت رؤيتها تتضح شيء فشيء مدت يدها لهذا الطيف البعيد عنها"فهد ..فهد أرجع "تهدج صوتها بالبكاء وزآدت نبرة صوتها حده"أبــيــك ..محتآجتك
صرخت بصوت عالي: فــــــهـــــــد .. صارت تبكي وتصرخ بصوت عالي وشبة هستري
دخلوا عليها ممرضتين يحاولون يهدونها
شوق تبعدهم عنها بشراسه: بعدوا عني ..توه كان هنا ..انا شفته
الممرضه: ماكان في احد
شوق تصرخ: انا شفته بعيوني ..ليه يتركني
الممرضه:مافي احد ..اكيد يتهيأ لك
شوق تبكي:لا انا شفته والله شفته ..ليش تركني ومارد عليه
الممرضه بهمس:خلينا نتصل على زوجها
شوق تصرخ عليهم: بعدوآ عني ... بعدوآآآآ
الممرضه تحاول تمسكها وتهديها:انتي اهدي الحين نتصل على زوجك
شوق عصبت واحتد صوتها: برآآآآآ ...برآآآآ خلوني لحالي مابي اشوف احد
طلعوا بسرعه وكلموآ فهد
فهد وقف: طيب طيب ..الحين جاي
صفاء بخوف: ايش صاير
فهد:زوجتي تعبانه ...مضطر اروح اذا باقي كلام ماقلتيه قوليه لأستاذ مشعل
مشعل وقف: اعتمد علي ..وانت روح لزوجتك هي بحاجتك اكثر منا
فهد اعطآه الأوراق: اشوفكم على خير ..ماقصرتي صفاء تعبتك معي
صفاء ابتسمت: تعبك راحه يافهد
فهد: مع السلامه ..نزل وكل تفكيره بشوق اول ماوصل المستشفى طلع لقسم العنايه المركزه
فهد: خير ويش اللي صار
الممرضه: ما ادري الدكتور دخل على زوجتك صارت تبكي وتصرخ تقول تركني ..شفته وكلام ماهو مفهوم
فهد ارتعشت كل خلاياه من احساسه بالخوف:طيب ويش السبب
الممرضه: فجاه صارت تصرخ وتبكي ...الحين يطلع الدكتور واستفسر منه
فهد وقف على جنب ينتظر خروج الدكتور بفارغ الصبر لكن طال انتظاره وخوفه يزداد بمرور الوقت عليه
بعد فتره طلع الدكتور مشى له بسرعه ولهفه:طمني يادكتور
الدكتور: حالته ما تطمن بدت تتوهم اشياء وتتخيلها
فهد: يعني ايش ؟!..بيكون له ضرر عليها
الدكتور:هي فاقده اهلها تحس بالفراغ واغلب وقتها تقضيه بالنوم بعد المسكنات وهذا له تأثيره السلبي ...اتمنى تون جنبها وماتتركها اقل شي تتحسن نفسيتها لان علاجها يعتمد على النفسيه اولا واخيرا
فهد تنهد بتعب: إن شاء الله ..الحين اقدر اشوفها
الدكتور: تفضل وحاول تهديها
فهد: اوك ..فتح الباب بشويش ولمحها مستلقيه كالجثه بدون أي حراك كانت هاديه جدا عكس ماكانت عليه قبل لحظات اقتربت خطواته منها اكثر
فهد بهمس:شووووق
دارت عيونها على مصدر الصوت:ويش تبي جاي ؟
فهد وقف قبالها: جاي اتطمن عليك حبيبتي
شوق نزلت دموعها: ليش تركتني كنت اناديك وأبيك
فهدعرف انها كانت تتوهم مسك يدها بحنيه:حبيبتي انا توي جيت اكيد كنتي تحلمين
شوق عصبت:ماكنت احلم انا شفتك هنا ..والله العظيم شفتك
ابتسم لها بتألم:مصدقك ياحياتي
شوق تمسكت فيه اكثر: لاتخليني لحالي
فهد: ان شاء الله ما أخليك
شوق نزلت دموعها بغزاره:خلهم يطلعوني تعبت من جلستي عندهم
فهد: حبيبتي لازم تظلين وقت هنا مايصير تطلعين وانتي ما اخذي كل العلاج
شوق:مابي العملي هوسويتها خلاص صرت زينه
فهد: والكيماوي ؟..لازم تاخذينه
ارتجفت من كلمته: مآآبي ..ماابي منهم شي ابي ارجع بيتي
فهد يمسح على شعرها:مايصير ياشوق ..كل اللي انتي فيه بسبب عنادك هالمره مستحيل اطاوعك انتي لازم تاخذين الكيماوي عشان تتشافين
شوق دفته وكلها فتور وتعب: مابي ..رجعني للبيت مابي اجلس هنا
فهد يحاول معها: شوق الله يرضي عليك افهميني خلي العناد
شوق تصرخ عليه:مآآآبي ...اصلا انت معهم حتى ولدي حرمتني من شوفته
فهد تنهد:شوق افميني اللي نسويه كله عشانك
شوق تحط يديه على انها:كذاااب مابي اسمع منك شي ..أطلع برآآ برآآآ
فهد يحاول معها:كيف طلع وانتي بهذي الحاله ..اذا هديتي بجيب لك راكان
شوق لفت عليه :صدق بتجيبه لي
فهد هز راسه وعلى شفاته ابتسامه شاحبه :ايه بجيبه بس اهدي "مسح دموعها باطراف اصباعه وباسها على خدها " يالله حبي ابتسمي وخلي الدموع عنك
شوق ضمته: لاتروح بعيد عني
فهد: لا تخافين أنا جنبك
شوق ركزت بعيونه المليانه حزن: أبي أكلم أهلي
فهد: من عيوني غالي والطلب رخيص ...أتصل الحين عليهم
هزت راسها بالأيجاب ..طلع جواله واتصل على رقم بيت أبو مهآ من ثاني رنه وصله صوت سمر
سمر:الووو
أعطى الجهاز شوق اللي ردت بلهف: سلام
سمر أستنكرت الصوت المبحوح:وعليكم السلام
شوق بنبره تعب ممزوجه ببحه من البكاء:مشتاقه لك سمورتي
سمر صرخت بصوت عالي: شـــــــــــــوووق
شوق: ياعيون شوق ..كيفك وكيف خواتي
سمر تبكي: بخير ..انت كيفك بموت على مآ أشوفك
شوق نزلت دموعها وصارت تشاركها البكاء:الحمدلله عايشه
سمر تبكي:كيفك الحين وكيف عمليتك
شوق:الحمدلله زينه
جات مها وشافت سمر تبكي:خير ويش فيك تبكين
سمر بلهفه وأشتياق:اكلم شوق
مها شهقت وركضت للتلفون وسحبت السماعه من سمر:شوووق حياتي وحشتيني
شوق:وانتي اكثر حبيبتي
مها: ويش فيه صوتك كأنك تعبانه
شوق:تعبانه كثير يامها
مها : سلامتك من التعب ..خليك قويه وادعي ربك ليل ونهار
شوق: إن شاء الله ..وين البنات ابي اكلمهم
مها: يساعدون هنادي بتحضيراتها
شوق: ياقلبي عليها...مها انتبهي لها الله يخليك ترى هنادي تعاني بس انتم ماتدرون عنها فهميها كل شي قبل تروح عنكم لبيت زوجها
مها:لاتوصيني عليها هذي بنتي قبل تكون اختي
شوق:حسسوها بالفرحه حتى ماتحس بالنقص
مها: يصير خير حبيبتي انتبهي لنفسك ولصحتك
شوق:لا تهتمون لي .. سلمي على الكل
مها بحزن: يوصل شواقه
شوق: مع السلامه
مدت الجوال لفهد اللي كان سرحان بملامحها المصفره والباهته لمت شعرها المتبعثر بجميع الجهات وطاحت خصلات بيدها
شوق: هذي البدايه والله يعلم وين النهايه
فهد مسك يدها ورمى شعراتها على الارض:بطلي تشاؤم وخلي ايمانك قوي بالله
شوق: والنعم بالله
فهد: يالله نامي اليوم باين عليك التعب
حضنته بقوه ودفنت راسها بصدره ملاذها الوحيد ...لمها لنفسه بقوه وانفاسه الحارقه تدفي اطرافها البارده
 




صباح اليوم التالي
كانت نايمه هي وروان بغرفه مها وشوق .. ومها نامت عند بقية اخواتها..طول الليل مانامت تفكيرها بمتاهات مالها أخر ..خوفها من القادم بدأ يزداد
هنادي(ويش سويت بنفسك ياهنادي..وين هنادي الأولى معقوله تغيرك الحياه وهذي الظروف "رد صوت بداخلها" كيف ارتاح وانا مآ انتقمت لنفسي ..انا طحت وانكسرت ماتت احلامي بغمضه عين اليوم ببدأ حياه جديده وجديه معه كل اللي كان بيننا بيتغير ..كيف بكون معه طول العمر وتحت سقف واحد ..بقابله طول الوقت واتحمله عشان كذا لازم انتقم لنفسي حتى تبرد ناري ) لفت على يمينها وشافت روان نايمه بأنغماس ..قامت اخذت منشفتها ودخلت تأخذ شور ينشطهآ ويخفف شوي من توترها
صحت على صوت بكاء مشاري اللي ازعجها
رغد بتأفف وصوت ناعس:شهد سكتي بزرك هذا ابي انام
شهد:قومي اصحي يالله صرنا قريب الظهر
رغد تغطي نفسها بالبطانيه:خذي ولدك واطلعي ابي انام
شهد: اوف منك تزعجين الواحد ...امري لله باخذ ميشو ونروح برى لا نزعجك
طلعت من الغرفه وسكرت الباب شافت هنادي طالعه من الحمام ولافه منشفتها على شعرها
شهد: صباح الخير ياعروس
هنادي: صباح النور
شهد تغمز لها: ويش عندك صاحيه بدري
هنادي:شبعت نوم وقمت عشان اتجهز من بدري
شهد: ياعيني ياعيني ..يالله تعالي ساعديني بالفطور
هنادي: اوك حطي كل اللي بالمطبخ حتى روان تفطر زين
شهد ترفع حاجبها :ماشاء الله روانا هم منا
هنادي: هي ضيفتنا يالله عاد اسبقيني انا بصحي الكل والحقك
راحت للغرفه تصحي مها وريم والبقيه ..رجعت لغرفة مها وصحت روان
روان: صباح الخير
هنادي تضحك:قصدك ظهر الخير ..يالله قومي غسلي وجهك وتوضي وصلي ..بروح اساعد شهد بالمطبخ
سبقتها روان وطلعت قبل تروح للمطبخ دق جوالها .. شافت الرقم ورتددت قبل ترد عليه لكن قوة نفسها وردت
هنادي: اهلييين
باسل: وحشتيني
هنادي سكتت ماعرفت كيف ترد عليه
كمل كلامه بنبره عاديه:كيف استعدادك الليله
هنادي:زين الحمدلله ..وأنت ؟!
باسل: جاهز من كله وابوي بيوصل العصر مع اعمامي
هنادي :عمري ماشفت ابوك ..ولا قادره اتخيل شكله
باسل يضحك:جنتل مان
هنادي:يالله مصيري اشوفه وأحكم بنفسي
باسل:اخليك الحين بنام لي شوي قبل اروح استقبل ابوي واعمامي
هنادي:اوك..مع السلامه
رمت جوالها بدرج الكمودينه وتنهدت:ليش كل هالبرود ياهنادي ليييه ؟
قامت وطلعت للمطبخ
شهد: يالله بسرعه كلمتني الكوآفيره تقول بعدصلاة العصر أو قبلها بنص ساعه تجي
هنادي بتأفف:مالي خلق عوآر الراس
دخلت رغد على كلمتهآ:تحملي هذي الليله
شهد تمد الصينيه:يالله حطيهآ بالصاله وانا بجيب الثانيه
رغد ابتسمت: فطور يفتح النفس
هنادي: عماتي متى يجون؟
شهد: اكيد المغرب لاتنسين ان خالتي ام يوسف وغدير بيجون
هنادي شهقت: ويش؟!..ماقلنا مختصره وعائليه
شهد فتحت عيونها: خير تراهم منا وفينآ وألا ماتبينهم يحضرون
هنادي: ماقلت كذآ
رغد:بعدين ترآهآ كأنهآ ملكه عاديه خلينا نعزم البيت كبير وبيشيل ان شاء الله
هنادي تتخصر: ماشاء الله والرجال وين بيحطونهم
رغد ترفع يدها للسقف:ماتسمعين الرجه اللي فوق ..ابوي وجلالي يرتبون الملحق وباسل أستأجر اضائه ويركبونها برى
هنادي شهقت:بذمتك؟
رغد تضحك:روحي افتحي الشباك وشوفي بنفسك اللي يركبون
هنادي تحط يدها على راسها:يوووه يعني في معازيم
شهد ابتسمت: ويش يهمك أنتي اصلا ابوي عزم جيراننا وعماتي واحنا واهل سيف ووطبعا اهل حبيبي ونور عيني ..يعني في ناس ايش على بالك انتي لازم الكل يعرف هذا زواج مو لعب
هنادي انصدمت مآكآنت تعرف باللي يصير من ورآهآ كآنت بارده بتحضيرتها ولا سألت أبوهآ عن شي :طيب بروح اودي الصينيه واستعجلوآ أنتم
أجتمعوآ كلهم على الفطور وكآنت الجلسه كلهآ حول هنآدي
روآن: سرحآآآنه البنت ماهي معانا
هنادي تميل فمهآ: لآ حبيبتي معكم بس مطنشه كلامك السخيف
ريم:هههههههه مطنشه وألا خايفه
هنادي توترت:أوووف خلاص "وقفت بتروح الغرفه"
شهد: اجلسي كملي فطورك بعدين محد فاضي يسويلك أكل
هنادي: الحمدلله شبعت ..مهآوي اذا خلصتي احلقيني ابيك ضروري
رغد ترفع صوتهآ: بدينآ الأستشارات من الحين
روآن تضحك:عشنآ وشفنآ ياهنو
هنادي مدت لسانها لهم ورآحت للغرفه ..قبل تفتح الباب سمعت صوت جواله بسرعه دخلت وقبل تقرب منه أنقطع الخط ..اخذته وشآفت 7 مكالمآت
هنادي بتأفف:ياربي منه ويش يبي بعد "ارتفع صوت نغمتها وردت"..هلا
باسل:وينك كسرت جوالك
هنادي:كنت افطر ..خير ويش تبي؟
باسل:ترى عمال الكوشه بعد نص ساعه بيجون
هنادي بأستغراب:أي كوشه؟
باسل يضحك:بعد أي كوشه ..كوشتك والا ماتبين كوشه
هنادي:بس انا قلت لآخواتي مابي زفه
باسل:عاد حجزتها قبل يومين وعليك تجهزين المكآن اللي بتحطينهآ فيه والا عاجبك ادخل لغرفتك يعني
هنادي بقهر:بس أنا مآجهزت شي للزفه واضن الظروف ماتسمح
باسل:اجل لو قلت لك أن في دي جي بعد
هنادي عصبت: تتمسخر علي انت والا مخليني زي الأطرش بالزفه
باسل يضحك على عصبيتها:خلاص كل شي بوصل لحد بيتكم وقبل صلاة العصر بيكون كل شي جاهز ..باااي
هنادي: أنقلع "قفلت الخط بوجهه وصرخت بوصت عالي"..مـــهـــآ
رجعت لهم بالصاله وهي معصبه
مها:خير ويش فيك تنادين
هنادي تتخصر: حاجزين كوشه ودي جي ...ماكان هذا اتفاقنا
شهد :حلوو ..ويش اللي مخليك معصبه كذا
هنادي:ليش محد قالي
مها: تونا درينا مثلك ...ياله هذي فرحه
هنادي تشد شعرها:بجد سخافه
روان:هنو بدل ماتفرحين تعصبين ..خلينا ننبسط وألا ماتبي تكونين عروس
هنادي: أي عروس الله يسلمك هذا بس حفل مصغر عشان الناس يقولون تزوجت بنت محمد القايد
ريم:خلاص هنادي ماله داعي تعصبين
تركتهم ورجعت الغرفه معصبه وتتحلطم بداخلها ..سمعت الباب انفتح وكآنت مها
مها قفلت الباب وقربت منها بحنيه:قلتي تبيني ضروري
هنادي نزلت راسها:كنت بسئلك عن شي بس خلاص تراجعت
مها جلست جنبها وابتسمت: أسئلي باللي بخاطرك
هنادي حمرت خدودهآ وقالت بحياء:كيف أعرف .....

::
::
::
صحى من النوم بسبب ألم ظهره لآنه نايم بوضعيه غير مريحه ..ماحس بنفسه لمآ نآم من كثر تعبه وأرهاقه
فهد:يؤؤؤؤ كيف راحت علي نومه
وقف بعد ماعدل الشرشف وغطآهآ فيه زين وطلع بشويش حتى مايزعجها ...غسل وجهه وأتجه لقسم الحضانه وأحساس الابوه يقوده الى أبنه الوحيد ..طلب من الدكتور انه يشوفه وبعد محاولات من الأقناع قدر أنه يدخل
قرب من ولده وهو يتأمله بدأ يكبر شوي ويخف أحمرآره ..لكن لآحظ عليه التورم بأجزآء جسمه العاريه ووجهه
فهد:ليش متورم كذآ ؟
الدكتور:طبيعي يتورم واحنا متابعينه بالتحاليل بس يأسفني اني اقولك
فهد لف عليه زي المقروص وبصوت حآد:ويش فيه ؟
الدكتور:لاتخاف لاتخاف هو مجرد شك وأن شاء الله يختفي ويكون بخير
فهد بخوف:خوفتني ولدي فيه شي؟
الدكتور: ممكن يكون معه سكري لآن التحاليل نسبة سكر الدم مرتفعه
فهد:يعني في أمل يختفي منه
الدكتور:أن شاء الله كل شي بأرآدة رب العالمين
فهد: دكتور هل مرض أمه يأثر عليه؟
الدكتور:هذآ علمه عند الله اللي اتضح لنا انه سليم ونموه طبيعي جدآ وان شاء الله يكون متعافي بأذن الله
فهد:دكتور اذا ماله علآج هنآ اوديه برى المملكه بس يتشآفى
الدكتور ابتسم: مايحتاج تسافر امكانيات مستشفياتنا متطوره والحمدلله لكن اذا كان مريض من الصغر بالسكري مافي أي مستشفى بالعالم تعطيه علاج لان هذا يكون خلال بافرآز هرمون الأنسولين
فهد تنهد بخوف وحزن وهو يتأمل ملامح رآكآن الصغيره :لاحول ولاقوة الا بالله
الدكتور يوآسيه:أن الله مع الصابرين احتسب أجرك عند الله
فهد: والنعم بالله ..انا حكون على أتصال معك بأذن الله
الدكتور: على خير ان شاء الله
رجع لغرفه شوق وكآسيه الحزن ..قلبه بيتفطر على زوجته وأبنه بنفس الوقت ألالاف الأوهآم أستحوذت على تفكيره حاول يخفي كل شي عنهآ حتى لآيحسسهآ بشي يضآيقهآ ويتعبهآ أكثر
فتح الباب وهو يتصنع الابتسامه والفرح ..شافها صاحيه وماسكه جواله بيدها
فهد: يسعد لي اوقاتك
شوق ابتسمت:وأوقاتك حبيبي
فهد: بشريني ان شاء الله أحسن
شوق هزت راسها بالأيجآب
فهد جلس جنبها وحضنهآ: دوم يارررب
شوق:نادهم خلهم ينزلون المغذي تعبت منه
فهد: أنتي ماتأكلين لازم يستحملين
شوق: نفسي مسدوده عن كل شي خاصة الأكل
فهد أبتسم لها:خليك قويه مآ اخبرك ضعيفه ..لاتنسين ان اليوم بتكون أول جلسه للكيمآوي
شوق غمضت عيونها:انا صرت احسن يعني لازم أخذه
فهد:أيه لازم ..وجهزي نفسك بروح اكلم دكتورك وارجع
شوق: لآ هذاك الدكتور اكرهه ناد الأستشاري أحسن منه
فهد يأشر على عيونه: تأمرين أمر ..عسى بس يكون موجود
 


بعد المغرب
الكل كآن جآهز لبسوآ وأنتهوآ حتىيستقبلون ضيوفهم ...كآنت أخره جآهزيه ادركت للحظة أنهآ اوشكت على النهآيه
روآن :هنوده شوفي هذآ الميك مرره حلو
هنادي تأخذ المجله منهآ:لا وع ثقيل مره انا ابي شي نآعم وهآدي مو أووفر
رغد بأعتراض:مايصير خليهآ تثقله لك
هنادي بأصرار:تعرفين أني أكره الميك آب ولآ اطيقه زين مني بحط "لفت على الكوآفيره" ابيك تسوين لي شي هآدي مايشوهني ولآ يغير ملآمحي كأني جآيه من المريخ
الكوآفيره تضحك عليهآ:بسوي لك على زوئي
هنادي :لآلآ اعرف ذوقكم ثقيل وخط طالع ولون نازل
روآن تسكتهآ: طنشيهآ لاتسمعين كلامها هذي هبله سوي لها حآجه حلوه وتبينهآ عروسه
الكوآفيره:ولا يهمك بعمل اللي بدك أيآه
هنادي بحده:لاتتدخلون فيني خلوني على راحتي
شهد:مو بكيفك حبيبتي يالله عآد اختاري تسريحة لشعرك
هنادي:أبي شي رايق وذوق وبنفس الوقت ناعم
رغد عصبت عليها جننتهآ باعتراضاتهآ وتشرطآتهآ اللي ماتنهي:محد تعبنا غيرك "سحبت المجله من يدهآ "انا اللي بختار لك ولا أبي اسمع صوتك
هنادي تتخصر:بالله طالعوآ اشكالكم بالمرايا تخرع
الكوافيره:يالله تأخرنا ماعنآ وقت
رغد فتحت على صوره :سوي لهآ زي هذي التسريحه والميك آب حلوين
هنادي استلسمت:أمري لله خلينآ نبدأ
طلعوآ شهد ورغد لبرى يساعدون البقيه في الترتيبات أمآ روان جلست عندها تسليها
هنادي تفرك اصابعها ببعض وتكشر لان الكوافير تشد شعرها
روان تفتح العلبه الخشبيه: ويش تبين لون ؟
هنادي تركزت عيونها على روان: لون ايش؟
روان تربعت على السرير وحطت علبه المنايكير قدامها:بسويلك بنفسي منايكير "سحبت لون توتي لامع " هذا بيطلع جنان مع الفتسان الابيض
الكوافير تدخلت وابدت برائيها:هيدآ اللون مرغوب كتير
هنادي أبتسمت:موآفقه يالله تعالي حطي
روان قامت وسحبت كرسي التسريحه وجلست قبال هنادي :أول شي وين اللوشن
هنادي تأشر على الدولاب:بالدولاب فوق
أخذته ورجعت لهنادي وبدت تحط لها المنايكير بأخلآص
هنادي:لوونه مره حلو ..بجد سحر غبيه ماقالت لي عليه
روان رفعت حاجبها:بتقنعيني انك تحبين المنايكير
ضحكة بصوت عالي ضحكة رنانه:تبين الصدق ما احبه
روان كشرت ومسكت اصابعها بقوه:لآ تتحركين وجع
هنادي:يالله أستعجلوآ علي
الكوآفيره:اوك ان شاء الله ساعه ونص وبنخلص

بالرياض
وصلته راسله على الجوآل افقدته صوآبه
(وين الشنطه يآفهــد ؟) ...رد على الرقم اللي كآن يجهل صاحبه ( أي شنطه اللي تتكلم عنهآ)
دقآيق ورن جوالهآ بالرقم نفسه ...ردت بصوته الخشن الممزوج ببحه خفيفه
فهد:نعم
..:وين الشنطه ؟
فهد:قلت لك أي شنطه؟
..:أنت تدري عن أي شنطة أتكلم ...اسمع معك يومين بس عشان تقول مكآن الشنطه
فهد:قلت لك مآ ادري عن أي شي تتكلم
..:أوراقك كلهآ مكشوفه لي ...يومين مو أكثر ..ألا الثمن بيدفعونه زوجتك وولدك
فهد بحده:ايش تقول؟ أسمع لحد هنآ وبس أن فكرت تقرب من زوجتي وألا ولدي راح يكون أخر يوم بعمرك
..:ههههههههههه زوجتك اللي على فرآش الموت ؟وألا ولدك اللي مايندرى يعيش وألا يموت
فهد بحقد:صدق أنك وآطي وحقير وسافل
..:يومين وتكون الشنطه عندي ..ألا بتنفضح قدآم أهلك وزوجتك ..والباقي بخليه مفاجئه لك
فهد بعصبيه حآده:جرب تقرب منهم وشوف ويش اللي بسويه
..:يمكن ماعرفت تتكلم مع مين ؟..ترآني قول وفعل
فهد بنفس نبرته: وأنت مآعرفت فهد زين
..:أنتهى كلامي ..موعدنآ بعد يومين وفكر بزوجتك وولدك أذا هم غالين عليك
انقطع الخط والخوف سكنه على شوق ورآكآن مجهولين المصير ...ارتبك بشكل غير طبيعي مايدري أين التصرف السليم ..كسته الأفكار والأوهآم وقلبه مقبوض على أغلى أثنين بحياته
على طول اتصل على الأستاذ مشعل
فهد:استاذ مشعل ضروري اقابلك الحيييين
مشعل: خلاص تعال عندي البيت انتظرك
فهد: زين ربع ساعه وأكون عندك ...مع السلامه



الساعه 9 ببيت أبو مهآ


إنْ كتٌبْتُي بْ " دفٌترْكُ " .. عنُيْ سٌطوْرُ!
اكتٌبْي .. انٌيْ عقٌبْ " زٌولْكُ " مُا هوْ وْ وْ يتٌ !
وْإٌنُ خذٌاكْ " جمٌاْلًكُ " الاْ .. حٌد الغٌروْرُ !
جُانْيٌ | احٌلىْ | منٌكْ لٌكْنٌ " مْا بغٌيتْ !
دخلوآ عليها سحر ورغد
رغد:وآآآآآو ياهنوده الكوشه تجنن وجايبين اضائه روعه وكآميرآ فيديو
كآنت توهآ مخلصه الكوآفيره منهآ..شهقت:أيش فيديو؟
سحر أنجنت على منظر العمآره من برى مدت لها الجوال:شوفي هديل ايش صورت وهم جايين
هنآدي طالعت الجوال:روووعــه ..ويش ذآ ؟
رغد تغمز لها: عمارتنا من برى طالعه عروس العمآره ناقصها العريس
هنادي : والله طالع شكلها جنان
سحر: ماشفتي المجلس وألا بنتهبلين ..والملحق وباقي السطوح بجد اول مره ادري الأضاءه لها دور
الكوآفيره: محتاجه شي قبل اروح
هنادي تلف على خواتها:كيف شكلي بالله؟
رغد: تهبلين بسم الله عليك ..يالله بنطلع ونخليك تلبسين وتخلصين
هنآدي ابتسمت:نآدوآ روآن تساعدني
سحر رفعت حاجبها: أنا أساعدك خليها تستقبل صحباتكم باقي الشله
هنادي بأصرار:ابيها بموضوع بنفس الوقت
رغد تسحب سحر: الحين انآديهآ لك هي لبست بغرفتنا وخلصت من نفسها
الكوافيره: مبروك ياعروس ..تتهني
هنادي بحياء:الله يبارك فيك
الكوافيره: مع السلامه ..طلعت وخلت هنآدي بالغرفه تجهز فستانهآ وصندلهآ وأنتم بكرامه وباقي كمالياتهآ
دقت الباب قبل تدخل:عآدي ادخل ؟
هنادي تضحك:أكيد وقفلي الباب ورآكِ
دخلت وقفلته زي ماقالت لهآ وقفت جنبهآ : يجنن فستآنك الأبيض
هنآدي ترفعه:بجد حلو ...أحسه عآدي؟
روآن تبوسهآ: حتى لو عآدي عليك بيطلع يجنن
هنادي ابتسمت :طيب ابي ألبسه
روآن:أنا بطلع عشان تلبسين
هنادي: لاتبعدين عشآن تقفلي السحآب يتعب تقفيله
روان: من عيوني يالله بسرعه معك خمس دقايق
طلعت وتركتهآ تلبس فستآنهآ ..شافتهآ سمر طالعه برى
سمر: ليش وآقفه هنآ؟
روآن: أستنى هنآدي تلبس
سمر تمد لها صينيه صغيره: خليهآ تأكل أكيد جآعت
روآن ابتسمت على حنيتهم:الله يخليكم لبعض بجد مآعمري شفت أخوآت زيكم
سمر استحت:يووه ترى استحي
روآن:باين مرره ..يالله روحي وهاتي الصينيه "سمعت هنآدي تنآديهآ ودخلت" جآيه الحين
دقايق وكآنت عندهآ بالغرفه
هنادي:ويش هذآ ؟
روان: أكل زي ماتشوفين لازم تأكلين
هنادي: ماني مشتهيه بس أعطيني العصير بشربه
روآن قربت منهآ :بالأول نقفل الفستآن ونخلص منك وتجلسين تشربين
هنادي تضحك:امري لله يالله سكريه

عند البقيه ..كآنوآ يستقبلون المعآزيم من جيرانهم وأقاربهم وريحة العود والبخور طآغيه على المكآن والزغآريط بين فتره وفتره تلعن عن بدآية الحفل الصغير
مهآ: عمه روحي قولي لسحر تضيفهم
ام هديل: هديل قومي تحركي خليك سنعه
هديل تتخصر: جايبين مضيفات والله مآ أتحرك
مها تدفها: اقل شي وجهيهم وجع يالله
هديل تكشر:اوووف ..طيب لاتأكلوني
رغد أستقبلت شلة هنادي وروآن وكآنت تتفحصهم لآنهم مآ دخلوآ مزآجهآ وباين عليهم كول وفري
رغد:حياكم الله تو مآنور المكآن
أيه كآنت لآبسه فستآن لنص الفخذ وتوب لونه ليموني طالع على بشرتهآ البيضاء يجنن ومسويه شعرهآ كيرلي وكآن شكلهآ ملفت للانتباه وحآطه حلق بشفتهآ السفلى :بوجودك حبيبتي ..الف مبروك لهنوده
رغد :الله يبارك فيك
علياء كآنت لآبسه بنطلون أسود لآمع وبلوزه رسميه أبيض مفتوحه لحد الصدر وحآطه قلوس لآمع وشعرهآ بوي :على البركه
رغد تقززت من شكلهآ:آآمين..حياك
منآل كآن ستايلهآ نفس أيه لكن فستآنهآ طويل وظهرهآ كله برى ولونه أسود وشعرهآ ستريت:وين روآن مآ نشوفهآ
رغد:دقايق أنآديهآ لكم ...مشت من عندهم للغرفه مهآ اللي موجوده فيهآ هنآدي
دخلت عليهم وشافت هنادي
رغد:ماشاء الله طالعه قمر
هنادي كآن باين عليها التوتر:سكري الباب مابي اشوف أحد
روان تضحك: من قبل شوي اهدي فيها فجأه توترت
رغد تضحك:يالله صحباتك جوا برى
روان وقفت :بروح اشوفهم
هنادي:طيب روحوا عندهم انا بجلس هنآ
رغد:بنخليك تختلين بروحك عشآن بعدين ندخلك بعدين عند زوجك
هنادي تسايرها: طيب طيب يصير خير
 



بالمجلس الكل جالسين وبدأ يشتغل الدي جي ..تحمسوا البنات وبدأ يرقصون
هديل تصفر: عآشووآآ "قرصتهآ امهآ وبنبرة تهديد" لآتفصحينا يالمخفوفه
هديل بزعل: يمممه ويش ذا ابي أستانس
مها تضحك:خليها على راحتها ياعمتي
بجآنب أخر من البيت كآن صوت الأغاني مرتفع مره
شهد:ويش ذي الأشكال اللي تعرفهم هنآدي
رغد: مدري عنهآ ..خلينا نقوم بوآجبهم مهمآ كآن هذول ضيوفنآ
دخلت فاتن ومعهآ ولدهآ شهقت شهد اللي طاحت عينهآ عليهآ لما رفعت الغطآء عن وجههآ
شهد بصدمه:فآآآآآآآتن
لفت رغد على المكان اللي عليه عيون شهد ونقزت لفاتن وضمتهآ بقوه
فاتن: بشويش علي وعلى بنتي
رغد شالت بنتهآ: ياناس تهبل زي أمهآ
جآت شهد وضمتها بقوه: وحشتيني يالدبه
فاتن: زعلانه عليكم ليش مآزرتوني
رغد: والله صارت لنا ظروف بعدين نقولهآ لكم
فاتن:حتى عزيمه مآعزمتوني جيت من نفسي أنا وزوجي
شهد بفشيله:وربي جآت فجأه ..اهم شي انك جيتي ..حياك تفضلي
فاتن تعطيهآ عبايتهآ:مشتاقه لكم حيييل
رغد:تعالي نجلس ونسولف

عند الرجال
ابو باسل: ألف مبروك ياولدي منك المال ومنهآ العيال
باسل: الله يبارك فيك يبه ..عقبال العزآبيه اللي عندك
اخوه: يبه زوجني باسل ماهو أحسن مني
ابوه يضحك:خلاص ابشر نرجع الرياض ونخطب لك
عم باسل:مبروووك الف مبروك
باسل :الله يبارك بأيامك
ابو مهآ: تفضلوآ حياكم
ابو باسل:الله يحيك ويبقيك يابو مهآ
اخو باسل: وين فهد
باسل ابتسم له: بالرياض مايقدر يحضر
اخوه: عسى مآشر ..ويش فيه ؟
باسل:زوجته تعبانه وماقدر يتركهآ ويجي
اخوه: أجل ليش يقولون أنك متزوج اختهآ؟
باسل يضحك:هم صادقين متزوج أختهآ
اخوه بأستغراب: والله مآعرفنالك
يوسف يقهويهم:تفضلوآ
باسل: زآد فضلك ..نردهآ لك بالأفراح
يوسف يغمز له:لاتزوجت الثانيه
ابو مهآ يضحك:يعني النيه موجوده
يوسف :لا والله ماتستاهل ام مشاري اتزوج عليهآ
باسل: يمدحون الخوف

بعد ساعتين حآن موعد زفتهآ
زآد ارتباكهآ وخوفهآ اكثر ...لحظات بسيطه وتنهي حياتهآ بهذآ المكآن وتنتقل لمكآن أخر
علياء تبوسهآ: مبروك يالغلا ..الله يوفقكم
هنادي: تسلمين
أيه بعد مآسلمت عليهآ مدت لهآ كيس فخم: قدرك أغلى حبيبتي
هنادي: ليش كلفتي على نفسك حضورك يكفيني
منآل دفتها بدفاشه :وأنا ماتبين تسلمين علي "ضمتهآ وباستها على خدهآ" الف مبروك هنوده عقابل مانشوفك أم
هنادي تضحك:بدري مرره علي
منال تحط هديتهآ على السرير: لآقريب أن شاء الله
علياء تدقها: خفي على البنت ماتشوفينهآ متوتره وخايفه
هنادي ترتجف:احس اني بمووت من الخوف
روآن تهديهآ:يالله تشجعي الحين بنزفك
هنادي بترجي:لاتخلوني والله خايفه
منال ترفع حوآجبهآ:غصب عنآ بنخليك زوجك ينتظر برى يالله عآد
لبسوآ كل الحآضرين عبايتهم بالأضافه لأخوآتهآ وصديقاتهآ
سبقوهآ الكل اللي دخلت المجلس تنتظر الزفه واللي بالممر تنتظر خروجهآ
سمت بالله وفتحت الباب ...كآن فستآنهآ ابيض بتطريز ذهبي والصدر توب ..مخصر على جسمهآ ..منزله شعرهآ على أكتفاهآ وحآطه تآج صغير نآزل منه سلاسل بسيطه ..ميك آبهآ كآن درجآت الفوشي بارز ملامحهآ اكثر ..وقفت بالممر
هنآدي:أنا جآهزه
رغد تلثمت:اصبري أنآدي باسل
دخل وكآن يعرج بشكل وآضح بسبب الحآدث ..كآن كآشخ على الأخير طوله الفارع وكشخته بالبشت الأسود والشمآغ الأحمر ...أنبهر وهو يشوفهآ قدآمه مو مصدق عيونه
بآسل(لالا يتهي لي اكيد ماهي هنادي ) قرب منه :مبروك
هنادي رفعت وجههآ وكانت دمعتها متعلقه برموشهآ:الله يبارك فيك
قرب اكثر منها وباسها على جبنيها وضمها ..أزدآت ربكتها اكثر
رغد تنحنحت: احم احم ..الزفه ياهووو
هنادي: خلاص خليهم يبدون احنا جاهزين
رغد أشرت لشهد اللي بدورهآ شغلت الاغاني على اعلى صوت... وبدت الزفه

:::
:::
:::

دخل عليهآ وشآفهآ تبكي وتستفرغ ...ركض لهآ ومسكهآ
فهد بخوف: شوق ويش فيك ؟
كآنت حرارتهآ مرتفعه مرره وجههآ أحمر من شدة الحراره
شوق تشهق: بموووت ..آآآه بــ.."رجعت تستفرغ وأنتم بكرامه"
فهد طلع برى وصار يصرخ زي المجنون ينآدي الممرضين اللي ارعبهم صرآخه ...رجع لهآ ومعه الدكتور ...شآفها طايحه على الأرض مغمي عليهآ
صرخ بصوت عالي: شــــووووق

بهذي اللحظة في المدينه
جلسوآ على الكوشه والكل مبسوط وفرحآن وعيونهم تتأمل هنآدي وبآسل
باسل بهمس: ويش فيك هنادي ابتسمي
هنادي نزلت راسهآ ومسحت دمعتهآ اللي حاولت تخفيهآ عن الجميع بنفس الهمس:مآبي أسمع صوتك
سكت وقدر مشآعرهآ بالرغم من أنهآ كل مآ اقترب منهآ وحاول يتودد لهآ تجرحه بكلمآتهآ اللي تسمه وتعذبه أكثر
قربت منها مها:حبيبتي ويش فيك
رفعت راسهآ وعلى شفايفهآ ابتسامه:ولاشي اشوف الفستآن
جآو عماتهآ سلموا عليهآ وعلى باسل وباركوا لهم
هديل:حط هنوده بعيونك تراها غاليه علينا حيييل
باسل يضحك:بدون ماتوصين هي بعيوني
قربت علياء اللي كآنت كآشفه وجههآ وملامحهآ العاديه جدآ:مبروك يالعرسان
هنادي:الله يبارك فيك
باسل نزل راسه وحس بالأحراج لآنه أنتبه لصديقات هنآدي كلهم كآشفات عن وجههم ألا منال متلثمه ووآقفه جنب رغد وشهد
فاتن تهمس لشهد:بجد وقحآت الرجال موجود شلون مايتغطون
شهد:ادري عنهم ويش ترجين منهم الله يسامح هنادي اللي متعرفه على هذول الأشكال
رغد تدقها وبصوت واطي:اوووش تراهم جنبي
روآن قربت من هنادي وباستهآ على جبينهآ:الله يهنيكم ياقلبي "طلت بباسل"الف مبروك
باسل: الله يبارك فيك
مهآ: خلونآ نطلع للغرفه الثانيه ونخليهم على راحتهم
طلعوآ الكل مابقى ألا الثنآئي
باسل :ويش فيك كأنك زعلآنه ...اللي تبينه صار
هنادي طلت فيه:من قال اني زعلآنه ...بالعكس بموت من الفرحه
باسل ميل فمه: تتمسخرين علي
هنادي:كنت اتمنى هاليوم زي أي بنت بس تأتي الرياح بمالا تشتهي السُفن
قبل يرد على كلامهآ اتصل ابوه:هلا يبه ...لا لحالنا ..طيب حياك حنا بالمجلس
هنادي فتحت عيونها على الأخير:مييين ؟
باسل :ابوي بيسلم عليك ويبارك لك
هنادي:لا مابي أستحي "نزلت عيونها لفستانهآ" يشوفني بهذآ الشكل ويش يقول عني
باسل يضحك:مافيهآ شي انتي زي بنته وزوجة ولده
أندق الباب وقفت بأرتابك وطلت بباسل اللي وقف جنبهآ ..ثوآني ودخل أبو مهآ ومعه ابو باسل
ابو مها: مبروك يابنتي الله يوفقكم ..قرب منها وسلم عليها
هنادي كانت تحارب دموعهآ حست أنهآ بتودع ابوها.. بعد عنها ابوها واشر على ابو بباسل:سلمي على عمك
هنادي رفعت عيونها وشافته ماتوقعت انه مستنسخ من باسل..مدت يدها :هلا عمي
ابو باسل :ماشاء الله تبارك الله ..مبروك يابنتي


^^^
 


البارت الواحد والخمسون




آبعِدالهًمٍ!
وحِط رآٍسَكْ فِووًقْ صٍدريً
منٍ عذآ آٍ بكْ ضآإٍيقهّ فينيً الِوسيَعهْ!

وآلله يعلِمْ " همِيً همِكْ "
وانتْ تدِريٍ!
لكْ عرِوقيْ ولكِ اناِ قلَبيّ آبييييعه

ولآ تأأألمٍ. .مِدمْعكِ هِدِ فِينيْ الصبرٍ= (
ومٍنْ انيِنكْ استِوتفيِنيَ الوٍجيييييعِه

نآمٍ وآحلِمَ . . وٍالمِوآجعِ خلهآِ تسرِي فيْ " عظِآآآآآمِيْ "
وكلٍ اِوصَآلِيْ جَميعِه





فتح لها الباب وأشر لهآ تدخل ...سمت بالله ودخلت نفس المكان والأشخاص لكن حرب المشاعر والاعصاب لها نصيب اكبر حتى تفقد هذه الليله جماليتها
نزلت عبايتها وزبطت شعرها قرب منها وهو يتفحص شكلهآ اللي أبهره وماشفهآ فيه من قبل
باسل: مبروك علينا بعض
هنادي(ياررررربي بدينا):قصدك مبروك عليك أنا
باسل جلس بمسافه قريبه منها:فعلا مبروك علي أنتي وكمان مبروك عليك أنآ
هنادي طلت فيه بنص عين... وماردت عليه فضلت السكوت على الكلام العقيم معه
باسل:ويش فيك انتي اليوم منتي طبيعيه أبدآ
هنادي ترمش بعيونها ببرود وعدم اهتمام: تعبانه ومانمت
باسل:سلامات ماتشوفين شر
هنادي وقفت:الله يسلمك..بروح الغرفه ابدل ملابسي
باسل ينزل المشلح والعقال:طيب لاتتأخرين علي
هنادي أبتسمت بمجامله:ماراح أتاخر عليك
دخلت الغرفه وسكرت الباب شافت شنطتهآ الكبيره على جنب ..فتحتهآ وأختارت بجآمه ساتان فوشي ...نزلت اكسسواراتهآ وكل زينتهآ حتى الميك آب مسحته لمت شعرها بشباصه قبل تنآم غسلت وجههآ وحطت من اللوشن وأنسدحت متجاهله باسل اللي ينتظرها
أمآ هو حس بتأخرهآ قام من مكآنه ودخل الغرفه أنصدم لما شافها مشغله الاضاءه الخافته ومنسدحه ...ولع من القهر وكبت أعصابه حتى لا يشوه جمال هذه الليله بالنسبه له ..فتح الدولاب بقوه طلع له بنطلون قطني برمودا ..رمى عكازه بقوه على الأرض ودخل الحمام التابع للغرفه حتى يبدل ملابسه
هنادي كشرت( مسوي نفسه زعل ..والله لو يكسر البيت كله ماقام عندي ولا قاعد ) سمعت صوت الباب انفتح غمضت عيونها تهربا منه ..جاء وانسدح جنبها واعطآهآ ظهره
باسل تنهد بداخله( شكلك ياباسل بتعاني معها كثير ..هي عنيده وراسها يابس وتصرفاتها غريبه بس بتحملها واكون لها بالمرصاد) لف على جهتها وحط يده على ذراعها ..بحركه سريعه مقشعره بعدت عنه
باسلانزعج من حركتها : حتى يدك ماتبين المسها ؟
هنادي بنبره هامسه: يدك بارده
باسل قرب منه اكثر وصار قريب من اذنها:بس عشان يدي بارده والا في سبب ثاني ؟
هنادي تبرر له حتى يقتنع ويبتعد عنها :قلت لك تعبانه ولي يومين مانمت
باسل: بس من هالليله بنبدأ صفحه جديده في حياتنا
هنادي: طيب لو سمحت أبي انام ممكن؟
باسل جلس بوضعيه مريحه وفتح الأضاءه:بدري على النوم خلينا نسولف
لفت على جهته وتعدلت بجلستها وكتفت نفسها:ويش نسولف فيه ؟
باسل:اللي ودك فيه
هنادي:ودي انام الحين لاني ماني قادره افتح عيوني من النعاس
باسل ابتسم:اسمح لك بس بشرط
ردت بسرعه:ويش هو؟
باسل: تنامين بحضني
سحبت الخداديه اللي بينهم ورمتها عليها :تحلم انت ...يالله عاد بنام ولاتزعجني لاني عروس
باسل يبعد الخداديه عنه: اول مره اشوف عروس تنام وتتركت زوجها
هنادي انسدحت وتحلفت: انت مصدق اننآ عرسان ؟
باسل: ايييه
هنادي: اجل بالاول ويش كنا ؟
باسل:اول غير والحين غير
هنادي: يعني ويش اللي اختلف؟
باسل ابتسم: انك بتكونين معي طول اليوم
هنادي تغطي نفسها زين: نام الله يصلحك ...تصبح على خير
فقد الأمل فيها استسلم للنعاس ونام وهو يتمنى أن يتغير حال الغد ألى الاحسن



:::
:::
:::

صباح اليوم التالي
بعد ما صلى صلاة الفجر أتجهه للمستشفى بأقصى سرعته ..جفاه النوم ليلة البارح وأنشغل بقلقه وخوفه على روح أغلى شخصين في حياته ...دخل عليهآ الغرفه وكآنت الممرضه عندهآ تقيس ضغطهآ ومعدلاتها الحيويه
فهد:صباح الخير
شوق&الممرضه:صباح النور
فهد: كيفك بعد أمس
الممرضه ابتسمت لها: لا إن شاء الله احسن بس لو تأكل شوي
فهد: شوق حبيبتي لازم تأكلين
شوق تغمض عيونها بتألم: مآلي نفس خلقه الغثيان ذآبحني
الممرضه: لآنك مآ تأكلين وكذآ جسمك بيضعف اكثر وأكثر
شوق: بقى فيني شي مآ ضعف
فهد:جآلك الدكتور ؟
شوق: لا
الممرضه: الا جاء بس شافها نايمه وطلع لان البارح كانت تعبانه مره
فهد : موجود بمكتبه الحين
الممرضه:ايوه موجود
فهد: بروح اكلمه ورآجع
شوق:فهد تكفى ابي اشوف رآكآن
فهد : صدقيني مآ أقدر انتي تعبانه وهو بالحضانه بس بمر اتطمن عليه
شوق لفت على الجهه الاخرى وسحبت يدها من الممرضه اللي انتهت من عملها
طلع للدكتور وهو بطريقه حس بوخزآت مؤلمه بصدره ..تمالك نفسه وكمل طريقه متجاهل ألمه



ببيت أبو مها

صحت من اليوم على أثر حرارة جسمهآ التي ارهقتهآ ...ماقدرت تتحرك من سريرها وصدرهآ يؤلمهآ بشده
ريم بهمس: سحر ...سحر قومي
سحر اللي تنغصت نومتها: ويش تبين ؟
ريم بصوت مرهق:آآحس بألم ببطني وحراره
سحر بعدت البطانيه بسرعه عنها ونقزت لها لمست جبينها: حرارتك مرتفعه
ريم ضغطت على شفايفهآ:بطني يعورني بمووت من الألم
سحر ارتبكت:بروح أنادي رغد
ركضت لغرفه رغد اللي ارتعبت من دخلتها عليها بعد مآ أنهت صلاتهآ وجالسه بمصلاها
رغد: بسم الله ويش فيك انتي ؟
سحر بتوتر: ريم مدري ويش فيها حرارتها مرتفعه وعرقانه مره ..تقول بطنها يوجعها
رغد نزلت جلالها ورمت على السرير:خير يارب
سحر بشك: ان شاء الله احساسي مايخيب
رغد طلت فيها:ويش تقصدين ؟
سحر مسكت يدها وسحبتها: روحي شوفيها بعدين نتكلم
مشوا بسرعه للغرفه ..اول مادخلوا انرعبوا لما شافوها تبكي
سحر :ريم ويش فيك ؟
ريم:دقوآ على سيف يوديني المستشفى
رغد مسكت بطنهآ:يوووه تنزيف يالمجنونه ..قومي البسي الحين نوديك المستشفى
سحر: بروح اصحي ابوي يروح معنا
ريم بحده: لالا..ابي سيف ابوي لا يدري
رغد: سحر ساعديها بدق على جلالي والبس عبايتي
بظرف دقايق كانوآ جآهزين ومشوآ للمستشفى
ريم تبكي:رغد تتوقعين الجنين مآت ؟
رغد ضمتهآ: لآ إن شاء الله بس ماقلتي لي من متى كنتِ تحسين بالم
ريم: من امس بس سكت عشان هنادي مابي اخرب عليها
رغد عصبت: خبله انتي ..هذي الأشياء مافيها لعب بتضرين نفسك وانتي مانتي داريه
ريم دمعت عيونها :الله يخليك لا تزيدين علي كافي اللي فيني
رغد: الله يكتب اللي فيه الخير
أخيرا وصلوآ المستشفى بعد مشوار طويل لقوآ سيف ينتظرهم عن بوآبة المستشفى
سيف:عسى مآشر
رغد: خير باذن الله بس انت دخلها جوآ هم بيعرفون شغلهم
ريم تتمسك فيها: رغد خليك معي
رغد: لاتخافين بس بيكشفون عليك
ريم تبكي: لالا ادخلي معي
سيف بتوتر واضح: ادخلي معها خلينا نخلص
رغد مسكت يدها: يالله ندخل
بعد ساعه طلعت لسيف
سيف: بشريني
رغد: الله يعوضك بأحسن منه أضطروآ ينزلونه لانه ميت وبيضر جسمها
سيف: لاحول ولاقوة الا بالله
رغد: عن أذنك بروح اجلس تعبت من الوقفه
سيف: تفضلي ..تعبناك معنآ
رغد: لا عادي هذي اختي اغلى من روحي ...تركته ومشت للكراسي جلسة بتعب غمضت عيونها وحرارة الدمع تسكنها
سمعت صوت ورآهآ : رغد ؟!
لفت بسرعه وكرهت نفسها لشوفته ..كآن مخلص دوآمه ومتجهه للبيت: نعم
د وليد: خير ايش فيك جآيه للمستشفى ؟
رغد: لا الحمدلله مافيني الا العافيه
د وليد:اجل أيش جايبك الفجر
رغد: اختي تعبانه وجايه معها
د وليد:آآهآآ..قدامهآ العافيه ماتشوف شر
د وليد: مع السلامه
ماردت عليها وراقبته بعيونها لين أختفى عن نظرها سمعت اصوات الممرضات اللي يمشون وراه
..:مشاء الله هذا الدكتور شخصيه يعجبني
..: كله كوم وجاذبية كوم ثاني
..:يابخت اللي يشرف عليهم طول الوقت مقابلين وجهه اللي يرد الروح
رغد( مالت عليكم ويش عاجبكم فيه يرفع الضغط هو وتصرفاته الغبيه ..ماغير يلاحقني درب يسد مايرد)
 




صحى من نومه قبلها أخذ له دش ينشطه بعد مالبس وتكشخ التفت على السرير وشافها نايمه ولا هي حاسه بازعاجه
باسل: والله غريبه ويش فيها هذي ؟
مشى لها وتردد قبل يصحيها طالع ساعته وشاف انها تأخرت بالنوم:هنادي ...هنادي
كانت منغمسه بأحلآمهآ ..كل تعب الايام اللي راحت بان عليها الليله الماضيه
باسل بعد شعرها عن وجهها ومرر يده على خدها بشويش ...ارتسمت على جبينها علامات الأنزعاج:هنوده قومي يالله الساعه صارت 9
هنادي تبعد يده: خلني أنام
باسل: والفطور ؟!..انا جيعان
هنادي فتحت عيونها بكل صعوبه:تدل المطبخ "غطت نفسها بالشرشف" لاتزعجني اذا شبعت نوم قمت من حالي
تركها وطلع للصاله جلس على الكنبه وشغل الـ tv حتى يضيع طفشه بعد ساعه من جلسته ماقدر يتحمل الجوع اكثر ..وقف وراح للمطبخ فتح الثلاجه وطلع له لبنى واخذ قطعة توست ودهن فيها رجع للصاله يأكل وهو يفكر بهنآدي اللي ماكلفت نفسها تقوم وتجلس معه على الأقل ..سمع باب الغرفه أنفتح
أمآ هنآدي ماقدرت تنام بعد مآ صحآهآ قامت تروشت وغيرت ملابسها وتعطرت بعطر هادي ..شافته متمدد على الكنبه ورامي عكازه على الأرض
هنادي: افطرت وألا لا ؟
باسل: توك تذكرين
هنادي بتأفف: يعني مآ أفطرت ؟
باسل بنفس نبرتها: يهمك افطرت وألا مآ افطرت ؟
هنادي :ويش فيك انت ؟
باسل: ألا ويش فيك أنتي ؟من أمس منتي طبيعيه
هنادي :سلامتك مافيني شي
طنشته ودخلت المطبخ تسوي لهآ فطور ... جهزت لها صينيه تفتح النفس وريحة الكآبتشينو ماليه البيت ..اخذت الصينيه وطلعت عنده ..وقفت عند الكنبه اللي جالس عليها
هنادي: شيل رجولك ابي اجلس
باسل: على وسع البيت ضاقت عليك الا تجلسين هنا؟
هنادي ميلت فمها: بتبعد وألا شلون
نزل رجوله وهي قربت الطاوله منهآ وحطت الصينيه عليها ..جلست وسمت بالله وبدأت تأكل
مد يده على كوب الكابتشينو وأخذه
هنادي: طيب أستئذن على الأقل
باسل ببرود: من قالك ما تسوين لي والا ناسيه اني زوجك
هنادي كملت اكلهآ بهدوء والجو بينهم متكهرب والصمت هو سيد الموقف ...طاحت عينها على رجله وتقشعر جسمها
هنادي: لاعاد تلبس شورت وألا برمودآ مآحب اشوف عمليتك
باسل مد رجله على طولهآ: لآزم تتعودين عليهآ
هنادي : انت شايف كيف رجلك مشوهه
باسل:ويش اسوي هذي هي العمليه
هنادي:طيب شيل رجلك مابي اشوفها
باسل: ياكثر تذمرك وطلباتك
سحبت الكوب من يده:ماقد طلبت منك شي الا انك تشيل رجلك هذي
باسل يستهبل عليهآ:تبيني اقصها مثلا ؟
هنادي: ويش دخلني فيك اهم شي ما اشوف هالغرز الطويله عاد رجلك ماشاء الله تقول عامود كهرب من طولها
باسل انفجر بالضحك:عيدي اللي قلتيه
هنادي رفعت حواجبها بتعجب: ياباسط ويش قلت عشان تضحك هالضحك كله ؟
باسل:عجبني تشبيهك البليغ

::
::

في الرياض

كآنوآ مجتمعين على الفطور
ندى: يمه بروح معكم تكفون
أمهآ: لا يمه خليك هنآ
ندى بأصرار:رايحه يعني رايحه لا تعارضون
ابو فهد:خليها تروح يام رياض تشوف اخوه وزوجته بدل ماتزعجنا
ندى: أسمعي الراي الزين
هزآع: اوووف منك ياندى ماتشبعين من الزن
ندى تقلب عيونها: كيفي ويش دخلك انت
هزاع لف على ابوه: عاقبها يبه ولاتاخذونها معكم
ابو رياض ابتسم:هذي الغاليه عندي طلباتها اوآمر
ندى ضحكت عليه: هههههههه لقط خشتك الحين ..محد ينافسني بالغلا
ام رياض: كلموآ فطوركم وخلوآ السوالف لا تلهيكم
ندى: يمه تكفين خلينا بعد نمر ولد فهد ميته على مآ أشوفه بالصور ماهو وآضح
هزاع دخل عرض: ويش تشوفين صغير مره ما تميزين منه شي
ندى: ياحول انت كل شوي ناط لي خلني اكلم امي على راحتي
أبو رياض:يابنتي مو على أي حال نشوفه يمكن الزياره ممنوعه عنه
ندى بتحدي: مالي شغل والله لاخلي فهد يدخلني واشوفه
هزاع: تحسبين الدنيا على كيفك ..اقول روقينا نبي نفطر
ام رياض بعصبيه:خلآص اسكتوا
بعد دقايق اتصل فهد على هزآع
هزآع: هلآ ابو راكآن عمرك طويل
فهد يضحك: اجل تتكلمون عني
هزاع: أي والله ندى ازعجتنا تبي تزور زوجتك وولدك مع امي
فهد: زين ..انا قريب من البيت بجي افطر عندكم واخذهم معي اذا رجعت
هزاع: الله يحيك بس اسرع شوي ترانا على فطورنا
فهد: غمض عين وفتح عين تلقاني قدامك ..مع السلامه
ام رياض: ويش فيه اخوك
هزاع:قريب من البيت بيجي يفطر عندنا
ام رياض: يالله هالولد ماشاف يوم حلو بحياته ..اكيد ماله نفس يجلس ببيته لحاله بدون زوجته
ندى: يكسر خاطري والله لآ أم تهتم فيه وزوجته تعبانه
ابو رياض:هو رجال ويش كبر يعرف يصرف نفسه واذا احتاج شي ماراح نقصر معه حتى لو بيجي يعيش عندنا هو الداخل وحنا الطالعين
ثوآني وألتفت لمصدر الصوت
فهد: ماتقصر يابوي ...السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
ام رياض:ياحي الله من جانا ..حياك يايمه
سلم على ابوه وبآس راسه قرب من خالته وباس وجه كفهآ وراسها:كيفك حالك ياخالتي
ام رياض:بخير دامك بخير ...بشرني عنك وعن مرتك
فهد سحب كرسي جنب هزاع وجلس:والله حالتها صعبه كل يوم تنتكس اكثر
ندى شهقت: ياقلبي عليها
أبو رياض: امس بديتوا الكيماوي زي ماقلت لي؟
فهد: أي والله وهذا اللي زآد تعبهآ اكثر
ام رياض:الله يقومها لك بالسلامه
فهد:آمييين الله يسمع منك ياخالتي
ندى: فهد ليش ماتسفرها برى اكيد علاجهم احسن
فهد ابتسم:كلهم نفس الشي هنا والا برى بيعطونها نفس العلاج ونفس العلميه نسويها هنا احسن
هزاع: الله يكون بعونك ...وولدك شخباره ؟
فهد ابتسم:الحمدلله بخير كبر شوي عنه اول
ندى بحماس: تكفى ودني له ميته على ما اشوفه
فهد :شوفي اعلمك من الحين نرحب بالمدح ولا نقبل بالنقد
ندى ترفع حاجبه: اجل ولدك ماهو حلو صح اعترف
فهد يضحك: بعيوني هو ازين طفل بالدنيا ...بس بعيونكم مدري
ندى:خلاص انا أبت لك في الأمر
ابو رياض: ههههههههههه ياويل راكان منك
ندى: شدعوى يبه شوفني ويش زيني بس اكيد ركوني يهبل اذا ابوه فهيدان وامه شوآقه ربي يشفيهآ
ابو رياض:وأنا أشهد
أم رياض: يمه فهد مد يدك وأفطر شوف وجهك كيف صاير أصفر
فهد أبتسم : والله اني ميت جوع
ندى: أجل كل والا تبي تتصور مع الاكل
هزآع ضربها على ظهرها بشويش: ياثقل دمك
ندى: مآهو أثقل منك

ببيت أبو مهآ
أتصلت على سحر تطمنهآ
سحر: طيب بصحي مهآ وأقولها
رغد:احتمآل نطلع مانجلس بالمستشفى
سحر: طيب يصير خير
رغد: مع السلامه
بعد مآقفلت من رغد مشت لغرفة مها وصحتها
مها: خليني اكمل نومتي
سحر: قومي ريم بالمستشفى
بعدت يدها عن عيونها وبصوت خايف: ويش فيها ؟
سحر:تعبانه ومآت اللي ببطنها
مها جلست بسرعه مآهي مصدقه اللي تسمعه:ويش قاعده تقولين ...أكيد تكذبين
سحر جلست على السرير المقابل لمها: والله مآ أكذب من بعد الفجر راحوا للمستشفى بس ماحبيت اصحيك واخرب نومتك
مها تدور جوالها: مين راح معهآ ؟
سحر: رغد وسيف معهآ ..تقول احتمال يطلعون
مها: ياحياتي عليها امس ماكان فيهآ شي أكيد عين وصابتهآ
سحر كشرت: استغفر الله ويش الخرافات هذي ..هذي حكمة رب العالمين بعدين ماتذكرين انتي اول صار معك نفس الشي
مها غمضت عيونها وهي تتذكر اسوء ايام حياتها: أستغفر الله العلي العظيم
سحر: بتقومين والا شلون ؟
مها تطالع الساعه: سديتي نفسي من على الصبح "نذكرت هنادي "ودي اتصل على هنادي خايفه عليها
سحر ابتسمت: لا تخافين عليها هنادي كبيره وتعرف تتصرف وتدبر أمورهآ
مها بحزن: لا والله اكثر وحده فينا ضايعه وماتعرف تتصرف هي هنادي بس مافي احد فينا فاهمها الا شوق الله يقومها بالسلامه
سحر: ياربي بنسوي مناحه الحين
مها طلعت جوالها: بتصل عليها واتطمن بعدين اكلم رغد
سحر تهز كتوفها بسلبيه: أتصلي خلينا نشوف اخبارها ولو بنزعجها من بدري
مها ضحكت واتصلت عليها وبعد رنين مطول وصلها رد هنادي
هنادي: صباح الخير
مها حطت سبيكر : صباح النور والسرور ...الف الف الف مبروك
هنادي: الله يبارك فيك
مها: بشريني عنك ويش مسويه في صبحيتك ؟
هنادي ببرود: عادي زي كل يوم
مها تضحك: معقوله زي كل يوم ؟
هنادي: ايه معقوله ونص .. المهم كيف بعد امس عسى ماتعبتوا ؟
مها: والله نص ونص بس عماتي وبناتهم ساعدونا فيهم الخير
هنادي: اخواتي كيفهم ؟
مها: كلهم بخير
هنادي: احتمال اجيكم اليوم
مها طلت بسحر اللي تاشر لها عشان تصرفها: لا حبيبتي ويش تبين فينا انبسطي مع زوجك واتمشوآ لآحقه على زياراتك لنا
هنادي بشك: تصرفين هآه؟
مها:لا مو قصدي بس انتي عروسه اركدي شوي واسمعي كلام زوجك مو من اول يوم ودني عند اهلي ويش بيقول عنك
هنادي: يخسي يقول شي انتم عزوتي والا هو بحريقه
مها: يؤؤؤ لايسمعك الحين ..خلاص بقفل قبل تجيبين لنفسك مشكله
هنادي تضحك:هههههههههههه يالخوآفه
مها:يالله انتبهي لنفسك والله الله بالسنع والزين
هنادي تسايرها: ايه هين
مها: والله اني غاسله يدي منك بس ويش اقول غير الله يهديك ..باي
هنادي تضحك:باي وسلمي على البقيه
مها: يوصل .."قفلت الخط وطالعت سحر
سحر: احس هنادي ماتبي باسل
مها عقدت حوآجبهآ بأستغراب من كلام سحر:ليش تقولين هالكلام؟
سحر: اممم حسيت من كلامها وتصرفاتها حتى لما كانت تروح للسوق بالعافيه تروح ولاهي مهتمه بالزواج من اساسه
مها: جاهله وصغيره بالعمر على هذي المسؤليه الزواج مو سهل زي ماتتخيلين
سحر:ادري انه مسؤليه بس تلميحات هنادي غريبه والدليل كلامها قبل شوي يأكد لي انها تكرهه وماتبيه
مها ميلت فمها: خلاص تزوجت وراحت بيت زوجها الله يسعدها وويوفقها معه
سحر: آآآمين
مها تغمز لها: الا انتي ويش اخبارك مع قيسك
سحر حمرت خدودها وردت بحياء: الحمدلله لي مده ماكلمته انشغلت بدراستي والامتحانات بعدين زواج هنادي
مها:الله يوفقكم ..انا ما أرتاح الا لما اشوف كل وحده فيكم مبسوطه وسعيده في حياتها
سحر رفعت عيونها لفوق: ياترى ويش ينتظرنا بالمستقبل ؟
مها وقفت: قومي قومي خشي المطبخ سوي فطور وانا بصلي واصحي رنومه واجيك
سحرضربت راسها: يوووه ماسويت قهوة ابوي
طلعت بسرعه وراحت للمطبخ تجهزت فطور لهم وقهوة ابو مها المعتاده
 



بعد مآ أنهت مكالمتهآ طلعت من الغرفه ..أندق باب الشقه
لف عليها: مين اللي جاي الحين ؟
هنادي: مدري قوم شوف ..تركته ورجعت للغرفه تدور شآحن لجوآلهآ ..سمعت صوت باسل يناديها طلعت للصاله وشآفت بيده باقة ورد كبيره وفخمه وألوآنهآ تأسر العين
هنادي بأعجآب: وآآآآآو تهبببل
باسل فتح الكرت وقرأ اللي فيه بصوت عالي: الف مبروك ..جمع الله بينكما على خير "روان"
هنادي قربت منه وسخبت ورده وشمتها: ياحياتي عليها
باسل سلمها الكرت والباقه:ذوقهآ رفيع
هنادي: ايه ذويقه فديتها
باسل: حطيها على الطاوله وتعالي جنبي
هنادي تتخصر: ليش ويش في؟
بآسل جلس ومد رجليه على الكنبه ورجع يديه ورى رقبته: وين تبين نسآفر ؟
هنادي :ماتفرق معي سافرنا وألا ماسافرنا
باسل ابتسم: معقوله ؟
هنادي بعدت رجوله وجلست: معقولتين بعد ..انا بودي بس ازور شوق واتطمن عليها
باسل : ابشري راح اوديك لها بس بعد مانرجع من السفر
هنادي:وانا مابي اسافر مايهمني السفر كثر ماتهمني راحتي وسعادتي بحياتي
باسل طالعها بنظرة تعجب: كلام حلو وعين العقل
هنادي :توك تدري اني عاقله ؟
باسل: والله تصرفاتك تشككني بعقلانيتك
هنادي كشرت: مخليه العقل لك يابو عقل ..المهم ترى أنآ ابيك توديني لشوق
باسل: طيب بوديك بس كمان ابي نسافر نتمشى مع بعض
هنادي تهز كتفها:انا عندي دراسه
باسل ابتسم بخبث: ومن قالك بتكملين هنا ...بأخذ أوراقك وتروحين معي لجده
هنادي فتحت عيونها على الأخير: من جدك تتكلم ؟
باسل يضحك:هو اصلا كم بقى على أجازة الصيف كم اسبوع بعد الأختبارات بتسحبين اوراقك وتحولين لجآمعه جده
هنادي بأعتراض: مستحيل انا ابي هنا جامعتي مريحتني
باسل طالعها بنظره غريبه: بالله مريحتك ؟
هنادي بقوه: ايه ومعي صديقاتي انت بتوديني لمكآن مآ اعرف به أحد لآصديقات ولا أهل
باسل: انا شغلي هنآك وبيتي قصر ويش كبره وألا عاجبتك هذي الشقه
هنادي بسخريه:يوووه نسيت انك ولد عز منت متعود على هذي العيشه
باسل:ايه مآني متعود وانتي لازم تتعودين على حياتي أنا
هنادي:مآهي هنآدي اللي تتغير عشآنك
بآسل أبتسم:حـــلــــو "احتد صوته" كلآمي هو اللي بيمشي رضيتي وألا مآرضيتي
هنادي:انا ماراح أترك المدينه واهلي اذا والله مصّر اننا نكمل مع بعض أمآ أذا انت ماتبي خلاص احسن حل الأنفصال
صرخ عليها بصوت حآد:تونآآآ ..بدري من أولهآ أنفصآل ؟ أجل ليش وآفقتي من ألاساس
هنادي تتخصر:أسئل نفسك لآ تسألني ..شوف ياباسل أذا تبيني تنفذ اللي ابيه
باسل مسكهآ بقوه مع ذرآعه:مآعآشت اللي تمشيني على كيفهآ ..بتروحين ورجلك فوق رقبتك ولاتخليني امنعك من دراستك
هنادي تألمت من مسكتهآ:أترك يدي أتركهآ
باسل: ياتتعدلين معي وألا بتشوفين شي ماعمرك شفتيه
هنادي سحبت بدهآ بقوه ونفخت عليه: ويش بشوف
بآسل: أنآ أوريك اللي بتشوفينه بس لآ تستعجلين "بنبرة أمر منتهيه " ومن اليوم جآمعه هنآ تحلمين فيهآ لو تموتين مآتكملين هنآ
هنادي انقهرت: نشوف مين اللي يضحك بالأخير
باسل بسخريه:نشوف ياهنآديووه
قآمت معصبه وسكرت باب الغرفه بقوه هزت أركآن البيت وصرخت بأعلى صوتهآ" الله يأخذك يآ حقققيير"
عصب من كلامهآ قآم وهو يعرج بشكل وآضح ونسى عكآزه طآيح ..فتح الباب بقوه شآفها جالسه على السرير تبكي
هنادي: ويش تبي في كلام نسيت تقوله ؟
بآسل تنهد حاول يتمالك نفسه حتى مآيعصب: انتي ويش يرضيك ترى جننتيني
هنادي: اللي ابيه انك تنقلع عن وجهي وتفكني هاللحظة
بآسل بنظرة أحتقار: عاجبك هذا الأسلوب اللي تكلميني فيه
هنادي بحقد: ويكثر عليك بعد
بآسل جلس على كرسي التسريحه :شوفي يابنت النآس من أولهآ بقولك تبين عزك وكرآمتك مآتنهآن تبلعين لسآنك هذآ اللي يبي له قص وألا بتشوفين أشكآل وألوآن الأهآنه ..ثاني شي حركآت الأطفال تبطلينهآ ترآك بالغه وبالعشرين يعني مآيحتآج افهمك ويش تسوين
هنادي تمسح دموعها: وويش بعد ؟
باسل:تحسسيني انك زوجه مو عدد زآد بحياتي بدون فايده
هنادي :وصل مسجك تقدر تتفضل برى ابي اكون لحالي
باسل قام وخلاها لحالها والف فكره تطري بباله

:::
:::
:::

وصلوآ المستشفى بعد زحمة الشوآرع يوم الجمعه
قربوآ من المكآن الذي تقطن فيه حآليا ..زآدت قبضتهآ على كف فهد
لف علي يدها وابتسم:ويش فيك ؟
ندى:خآيفه اني مآ أتحمل منظرها
ام رياض بتأفف:بتقلبينهآ بكآء خليك برى احسن
فهد: اذا بتدخلين لآزم تتحملين ومآ تبكين قدآمهآ ترى تتأثر بسرعه
ندى أخذت نفس طوويل وزفرته بحراره:خلاص بمسك نفسي
أم رياض: يالله ندخل ...سبقهآ فهد وأمهآ أمآ هي قربت بتردد لآخر لحظة
سمعت صوت فهد :لآ الحمدلله صايره أحسن وجهك منور
أم رياض:الحمدلله على سلامتك يابنتي قدآمك العافيه
شوق بصوت قريب للهمس:الله يسلمك
ام رياض جلست على الكرسي: طمنيني عنك عسآك أحسن
شوق هزت رآسهآ: زي ماتشوفين
فهد مسح على شعرهآ:وجهك يبشر بخير
شوق ابتسمت:الحمدلله
ام رياض تتلفت بالغرفه:وين ندى مآجآت
فهد رفع راسه وشآفه وآقفه عند الباب بدون ماتتحرك :ادخلي ويش فيك وآقفه
ندى أنصدمت من شكل شوق الشاحب الخالي من أي حيآه متمثله بجسد تفارقه الروح ..مشت بخطوات متثاقله وقربت من السرير تحآول تمنع دموعهآ ابتسمت بحبح ومدت يدها تصافحهآ
ندى: ماتشوفين شر"باستها على جبينهآ وبدآخلها تتألم على شكلهآ نحفت بشكل وآضح عظآمهآ يتحلفه الجلد الهزيل "
شوق بتعب وآضح عليهآ: مايجيك الشر
ندى: مبروك ركوني يتربي بأحضآنكم
شوق وفهد بصوت وآحد:آآميين
ام رياض:يمه شوق فهد يقول أنك مآ تأكلين
شوق: مالي نفس
فهد: هآوشيهآ ياخاله عجزت وانا احاول فيهآ شوفي كيف نحفانه
ندى تتأمل شكل شوق ونظرآت فهد الكسيره اللي ماتفارقهآ( يالله ماتخيلتهآ كذآ اسبوع وصارت بهالشكل ..يارب شآفهآ وعآفهآ)
ام رياض: لا يابنتي لازم تأكلين حتى الادويه يكون لها مفعول والا ماتبين تشفين ؟
شوق: ما أقدر أكل أي شي أحطه بفمي أرجعه قرفت عمري
فهد: مشكلتك عنيده
ام رياض: بتأكلين يعني بتأكلين أذا مو عشآننآ عشان ولدك اللي محتآجك
شوق نزلت دمعتهآ: إن شاء الله
فهد: ليه الدموع الحين
طلعت شهقه من صدرهآ ماقدرت تكبتهآ وتحآربهآ اكثر طلعت من عندهم بسرعه وعيونهم متعلقه فيها
فهد بعد عن شوق:بشوفهآ ورآجع لكم
شوق مسحت دمعتهآ وتبسمت: تبكي على حالتي ؟
أم رياض اللي تتحكم بنفسهآ لأبعد حد: لا يمه بس ندى دمعتها قريبه
شوق: ياحليلهآ ابيها ترجع عشان أسولف معها وتتأكد أني بخير
ام رياض: يرجعها فهد الحين
برى الغرفه
فهد: ويش قلنا قبل ندخل ؟
ندى تبكي وبصوت متقطع:ماتوقعتها كذا ..لودريت ماجيت
فهد جط يده على كتفها: هذآ أللي ربي كاتبه يالله مسحي دموعك وتعالي داخل
ندى :لا ماراح ارجع
فهد:وبعدين ؟!
ندى:خلني اشوف راكان بالأول وبعدين نرجع
فهد ابتسم لها: يالله طيب نروح نشوفه
ندى عدلت طرحتها ومشت مع فهد وهي ماتدل أي مكآن بالمستشفى بعد مآوصلوآ للحضآنه وقربوآ من رآكآن
ندى : ياناس عليه يجنن طالع على ابوه
فهد يضحك:بالله طالع علي؟
ندى: اممم تبي الصدق ماهي باينه ملامحه
فهد يقرصها بشويش:اجل لا تنصبين علي

:::
:::
:::

بعد العصر
رجعوآ لبيت أبو مهآ ..كآنت تعبانه جدآ ونفسيتهآ مُتعب أكثر
سيف:لاأوصيكم عليها أي شي تحتآجه كلموني
رغد: إن شاء الله
دلخت أغراض ريم ولحقتهم للغرفه ..لقت سحر تلحفهآ وتشربهآ مويه
سحر:لاتزعلين ريومتي خيره لكم
ريم:كنت متعلقه بحملي كثير
رغد: ربي يعوضكم بأحسن منه لاتحزنين
سمر تقفل كتابها: يالله عاد ريومه ابتسمي ماتسوى علينا نزعل ربنا كريم وبيرزقكم درزن عيال ودرزن بنات توك صغيره بتحملين وتولدين لين تقولين بس
رغد تضحك:ههههههههه خذوآ الحكمه من افوآه السفهآء
سمر كشرت :انا من السفهاء يالشينه
رغد: لا حشآك ..يالله سحر انتي ومها اهتموآ بريومه انا ميته تعب بكره وراي كرف ماهو طبيعي بنام عشان اصحى اذاكر واشوف ويش ينتظرني
سحر: خلاص اعتمدي علينا
سمر وقفت:انا بتصل على شهد أقولها عن اللي صار
سحر: بدري..كلمتهآ يمكن تجي المغرب
سمر رجعت جلست: الله يريحك كنت بأخذ لي مشوار على الفاضي
دخل ابو مهآ الغرفه بعد ما تنحنح
مهآ:حياك يبه تفضل
ابو مهآ:زآد فضلك يابنتي ..بشريني عنك ياريم
ريم وملامح الأرهاق والتعب مرتسمه على وجهها البريئ:الحمدلله بخير
ابو مهآ:يالله شدي حيلك هذا اللي ربي كاتبه لك
ريم:الحمدلله على كل حال
مها: على قول سمر العمر قدآمك
سحر وقفت وابتسمت: انا وسمر بنروح المطبخ عشان نجهز العشاء بدري
مهآ: خذوآ حسآب شهد معنآ
سمر: أنا بتصل عليهآ عشآن اتأكد أذا بتجي وألا لا ؟
أبو مها: يكون أحسن
بعد مآطلعوآ سمر وسحر بقى لحاله مع مها وريم
ابو مهآ:ما كلمتوا هنادي ؟
مهآ ابتسمت: الا كلمنآهآ مبسوطه مع باسل الله يتمم عليهم
ابو مهآ:إن شاء الله ...الا وين رغد ؟
ريم بصوت مُتعب:راحت تنام تعبت معي اليوم
ابو مها يطالع الساعه: يمديهآ نآمت وألا باقي ؟
مها: والله مدري يبه تبي اروح اشوفها اذا صآحيه؟
ابو مهآ وقف: لالا انا بروح اشوفهآ ..تركهم وأتجه لغرفة رغد
مهآ بشك: تتوقعين أبوي ويش عنده ؟..وجهه ماهو عاجبني احس ورآه سالفه
ريم تنهدت بتعب:كل خير بس انتي اتركي اللقافه عنك
مهآ ترفع حآجبهآ:والله غريبه ..اقول بروح اتصل على زوجي سفهته من يوم جيتكم وبكره بغييب عن الدوام بسبتك
ريم ابتسمت لها:أخلي سيف يجيب لك أجآزه ؟

دق باب غرفتهآ ووصله ردهآ
رغد:تفضل
فتح الباب وعلى شفايفه ابتسامه حنونه وبعيونه نظرة أبوه ...نزلت نظارتهآ وقفلت الكتآب بعد ماعدلت جلستهآ
رغد:نورت الغرفه يالغالي
أتسعت بسمته: الله لايحرمني منك يابنتي
رغد:تفضل يبه أجلس
ابو مهآ جلس ونظره جديه:رغد يبه انا بكلمك بموضوع المفروض أكلمك فيه من مده بس أنتي أدرى بالظروف اللي صارت لنآ
رغد استغربت نبرة ابوهآ ونظراته الجديه لها:خير يبه ويش هذآ الموضوع ؟
ابو مها: انتي أنخطبتي
رغد أنصدمت وشهقت بصوت عالي:شنوووووو؟!
ابو مهآ:أسمعي اللي بقوله زين وأنتي حره بالأختيار انا مآغصبت خوآتك اللي قبلك ولا راح أغصبك المهم عندي رضآك وموآفقتك
رغد بتنهي الموضوع :يبه انا رافضه الحين همي الوحيده دراستي ؟
ابو مها: يابنتي خليني أكمل كلامي الولد كلمني بنفسه وكلمتني أمه وحتى يوسف توسط له عندي
رغد فتحت عيونهآ على الأخير ماهي مستوعبه كلام أبوهآ: ويش دخل يوسف ؟
 




ابو مهآ:لأن هذآ صديقه وأسمه عبدالله ولد نآس وطيب بس عيبه أنه متزوج أرملة صديقه عشآن يربي عياله بعد مآوصآه عليهم
رغد بلعت ريقهآ وتمالكت نفسهآ ..حست بقوه تسري بجسمهآ أستغربت مبنعهآ:يبه أنـــآ رآفضه لايتعب نفسه وينتظر ردي ..وهذآ أنت قلتهآ متزوج ويش يبي فيني أنآ
ابو مها: الولد شاريك وامه كلمتني يبونك وزمآن خطبوك بس صارت لهم ظروف ومآتمت الخطبه
رغد:زمآآآن مآهو الحين ...انا مستحيل أتزوجه لآسباب أولهآ انه متزوج ثانيهآ انا صغيره وإن شاء الله بيجيني اللي أحسن منه (وثالثهآ سآمحني يابوي مآ أقدر أقوله )
ابو مهآ يحآول يقنعهآ: استخيري يمكن يتغير رآيك ماتدرين الخيره وين
رغد بحده: هذا الموضوع بالذات ماراح أستخير فيه مآبيه ولا أبي اتزوج بالمره عاجبتني حياتي هنآ
ابو مهآ بدأ يفقد الأمل: يعني خلآص هذآ الرد النهآئي ؟
رغد غمضت عيونهآ وأخذت نفس طويل:ايووه هذا ردي النهآئي
ابو مهآ وقف: الله يكتب لك اللي فيه الخير ويرزقك بأبن الحلال
رغد ابتسمت لأبوهآ: آآآمين يالغالي آآآميييين
طلع من عندهآ وتركهآ تسرح بعالم آخر من الأفكآر والأوهآم



{ رغد }

متى تتركني بحالي ياعبدالله وربي اني كرهتك ومليت منك كل هالسنين مآقدرت تنسيك اللي كآن ...مستحيل انسى اللي كآن بيننآ أبدآ ولآ رآح أنسى كذبك وخيآنتك لي ..بكل جراءه جاي تتكلم مع أبوي كأني الظالم وأنت المظلوم ..انت اخر شخص ممكن افكر فيه تبت من حبك حتى لو بقى في داخلي منه أثر أكتويت بألف نآر ونار بسببك
رجعت لكتابها متجاهله كل اللي صار بينها وبين ابوها ..بالرغم من كبت قلبها واحاسيسهآ الميته


:::
:::
:::

عند الثنائي المختلف
{ هنآدي & باسل }
رمت العطر من يدها وقفت تتأمل شكلها بالمرايا ..من صغرها ماتحب أي أضافات جماليه عليها مكتفيه بطبيعتها وملامحه الطفوليه التي تزيدها جمال ..يزيد ضيقها تقمصها لشخصيه تغايرها تماما
هنادي بتأفف:ياربي اكره هذي الخرايط اللي بوجهي "لفت عن يمينهآ ولاحظت قصر التنوره" أوووف يعني مايصير البس بجآمه أريح وأستر وأحسن بعد
دق جوآلهآ وفرحت لما شافت الرقم:هلا رونتي
روآن بنبرة وله:وحشششتيني مووووووت
هنادي ضحكة من قلب:وأنتي أكثر
روآن:كيف بعد الزوآج
هنآدي:طففففش
روآن:هههههههههه بدري على هذا الكلام
هنادي:ماني متعوده اكون لحالي دايم البيت مليان الحين ماغير راسي وراسه
روآن:بتتعودي مع الأيآم
هنآدي تذكرت: ثآنكس على الورد ياحلوو
روآن:عجبك؟
هنآدي: مررررره يكفي ألوآنه ترد الروح
روآن: انا متصله أتطمن عليك أخليك تشوفين زوجك لآيقول عني مآ أستحي
هنادي:ههههههه اوك أذا لقيت وقت أتصلت عليك
روآن:أوكِ لاتقطعيني
هنآدي:افا عليك قولي غير هذا الكلام
روآن:يالله باي حبي
هنآدي:بآآآي ..قفلت جوالهآ والقت النظره الأخيره على شكلهآ وطلعت من الغرفه ...شآفته متمدد على الكنبه بعشوآئيه ونآيم ..شكله هآدي ومنغمس تمآمآ بأحلآمه ,,جذبتهآ ملامحه السمرآويه قربت منه بشويش وحاولت مآتطلع أي صوت يزعجه ويصحيه
هنآدي( ياربي هذا له كم وجه كل يوم أشوف له شكل ..الظآهر من الكحل والبلاوي اللي علموني خواتي عليهآ خربت النظر عندي قمت أشوف اشكال والوآن ..أممم طيب الحين هذآ كيف أصحيه ؟!..وألا أخليه نآيم أحسن لآيغثني بكلامه )
أخذت الريموت تقلب بالقنوآت لكن حست بالملل لفت على جهته واستغربت هدوئه بالنوم باين عليه التعب ..وقفت قبال ولمسته مع كتفه وهزته بشويش
هنآدي:بآآسل ..بآآآسل قوووووم
ماحصلت رد منه زآدت بهزه وبدأ نبضهآ يزيد:بآآآآآآآســـل ...بآآآآآآســــــــــــــــل
لمست جبينه حرارته عآديه جلست جبنه وبخوف :بااسل ويش فيك ..رد علي
بآسل ببرود كآد يقتلها:ويش تبين ؟
هنادي بعدت شعره عن وجهه: أنت حي مآ مت ؟
باسل فتح عيونه يطالعهآ:لو كنت ميت تتوقعين أرد عليك ؟
هنادي عضت شفايفهآ بقهر كانت بتموت من الخوف وهو لآ يبالي حرك يده:كأنك مضيقه المكآن علي ؟
هنادي انقهرت وحطت يدهآ على خصرهآ:ويش قصدك ؟
بآسل ابتسم:ماقصدي شي بس شوفي المسآحه صغيره مره
هنآدي عناد فيه مآ بعدت وقلبت بعيونها:بالعكس وسيعه بس كل وآحد يحدد اللي ينآسب حجمه
باسل يرفع رجله: لو سمحتي بعدي عشان رجلي بمدها زين
هنادي تتكي وتتمدد بعناد: ماعليش عندك السرير روح تمدد وتبطح فيه على كيفك
باسل:طيب الحين جايه مصحيتني ليه ؟
هنادي كشرت: طفشت لحالي
باسل:انتي سبب طفشنا الاثنين
هنادي :يارربي نلف وندور ونرجع للمهاوشات انت ليش تحب نتهاوش
باسل فتح عيونه على الاخير: انا ؟
هنادي تطالع وراه:لا اللي وراك
باسل لف بتلقائيه مصدق ان في أحد ورآه: وينه
هنادي انفجرت ضحك :ههههههههههههآآآآآآآآي
باسل ميل فمه: اشوى اخيرا شفنا اسنانك
هنادي:هههههههههههه حلوه الحركه
باسل: ماقلتي ليه مصحيتني من احلى نومه
هنادي تحولت ملامحها للتعبيس:قلت طفشانه ماتفهم ؟
باسل: طيب ويش تبين اسويلك اذا طفشانه ؟
هنادي:أووووف قوم ونسني يالله اللي اعرف العرسان مايجلسون بالبيت
باسل ابتسم:قلت لك بنسافر وانتي رفضتي يالله عاد تحملي الطفش هنا
هنادي بترجي: لا ويش ذا حرام عليك ظلم ...انا بموت من الطفش
باسل: وين نروح طيب مافي الا هالبيت خلينا فيه لين نروح جده
هنادي: عندي حل ..ويش رايك توديني بيت اهلي اشوف خواتي
باسل ضحك:وانا اتسربت بالشوارع ؟
هنادي بتأفف:اجل اقترح علي شي يونسني
باسل اخذ الريموت :الحين اوريك شي يونسك ويعجبك "حط على قنآة رياضيه " في شي أحلى من المبارايات؟
هنادي كانت بتصارخ لكن مسكت نفسها عند اخر لحظة وحطت رجل على رجل:امم ايه فيه دور لنا فلم والا برنامج
باسل :أقولك بقوم ألبس نطلع نغير جو أصلا
هنادي ابتسمت بدآخلهآ( أخيرا بغير جو عن كئابة هذا البيت اللي تسد الرزق ) وقفت ولحقته للغرفه تجهز شنطتهآ وعبايتهآ
باسل: ويش رايك ألبس ثوب وألا جينز ؟
هنادي شهقت بقوه:جيييينز ؟ لاحبيبي ثوب وشمآغ قال جينز قال
باسل ارتسمت على جبينه ملامح استغراب:ويش فيه الجينز
هنادي تصرفه:لالا مافيه شي حلو ويزيد حلاه اذا لبسته بس احسن البس ثوب انا أحب الثوب
بآسل هز كتفه بسلبيه: نلبس ثوب ليش لا
بعد ربع ساعه ركبوآ السياره ..مدت يدهآ على المسجل وشغلت السيدي
هنادي: وين بنروح ؟
بآسل يفكر:أممممم مدري بصراحه ما اعرف امآكن حلوه هنآ
هنادي :ويش رايك نروح منتزه بري نتونس ونتفرج على الناس
باسل:أذا تعرفين الطريق نروح
هنآدي : ايه اعرفه
بآسل : أجل توكلنا على الله

::
::
بعد المغرب
ببيت ابو مها
شهد: الف سلامه عليك حبيبتي
ريم بتعب:الله يسلمك
مهآ: ويش رايك تنآمين مانمتي من الصبح وباين عليك التعب
رغد:أي والله خلونآ نروح للصاله وهي تنام
شهد علقت عبايتهآ:أوك يالله سمور قلبي شيلي ميشو
سمر تركض له: ياهلا بأطلق واحد بالبيت كله
مهآ:انا بروح أشوف سحر ويش سوت مع العشاء
رغد انتظرت لما الكل طلع وبقت هي وشهد سكروآ الآضاءه والباب
رغد بهمس: عندي سالفه ضروريه لازم تعرفينهآ
شهد فتحت عيونها على الأخير:جد والله ...يالله على غرفتك بس بروح اقول لسمر تنتبه لميشو واجيك
رغد: أنتظرك لا تتاخرين والا تروح عليك
شهد: افا عليك غمضي عين وفتحي عين وأنا قدآمك
بسرعه راحت لسمر ومرت بطريقها على مهآ بالمطبخ ورجعت لرغد اللي حكت لهآ اللي صار بينهآ وبين أبوهآ
شهد ميلت فمهآ: انتي مقتنعه بقرارك ؟
رغد عقدت حوآجبهآ باستغراب وركزت نظراتها على شهد:ايه مقتنعه
شهد بجديه:شوفي رغد الرجال جاء وكلم عمي وانتي رفضتي لا تجين بعدين وتتندمين وتقولين ياليت اللي جرى ماكان
رغد عصبت:انتي تضنين اني للحين احبه انا عفته تفهمين ويش معنى عفته بعدين حطي براسك شي واحد انا مستحيل أخذ فضلة غيري حتى لو كان اغلى انسان بحياتي
شهد: دآمك مقتنعه بقرارك انتي حره صرتي راشده تعرفين تمييزين اللي تبين
رغد ميلت فمهآ بكره :انتي قلتيها صرت راشده والعقل اللي من ورى عبدالله مابيه
شهد بأستغراب:يالله ماتوقعتك بتكرهين كل هذا الكره وتحقدين عليه
رغد ابتسمت بذبول: لو ذقتي اللي ذقته راح تدعين عليه بالموت ولاتنسين اني لو تزوجته بيظل يذكرني بالماضي اللي تبت عنه وتندمت عليه
شهد لمست كفها بقوه: تغيرتي كثير يارغد
رغد: الدنيا دروس وتجارب والشاطر اللي يتعلم من اغلاطه وتجاربه
شهد بتغيير الموضوع كشرت : بقولك على شي راح يصدمك
رغد :خير؟
شهد احتدت ملامحها: بجد مدري كيف بقولك
رغد عصبت: قووولي
شهد نزلت راسها : أنا حآآمل
رغد شهقت وبنفس الوقت صرخت:ويــــش حآآآآمل ؟
شهد هزت راسها وهي تشوف معالم الصدمه على وجه رغد: ايه
رغد: حرام عليكم كل يوم وحده جايه وقايله انا حامل
شهد ترفع يدها: عسى ربي يبلاك واشوفك كل سنه حامل
رغد: بسم الله عليا ..بعدين كلهم يحملون الا انتي خبله انهبلتي صار لعقلك شي ميشو توه صغير لسى ماصار له ست شهور
شهد بتضجر: صار اللي صار والحين حامل ماني اول ولا اخر وحده تحمل
رغد : الله يرفع عنك ياشيخه
شهد كشرت: يعني مافي مبروك وانا اللي قلت اكثر وحده بتفرح لي رغد
رغد بخبث: باركنا لك اول مره تكفي بعدين لو طولتي شوي افكر ابارك لك مره ثانيه
شهد : وربي انك لئيمه اروح لمهاوي هي اللي تحس فيني مو انتي مالت عليك
رغد ترفع يدها: يارب يارب يارب تهزئها وتلعن خيرها
شهد: اعوذ بالله منك
دخلت مها على كلمتهآ وبلقافتها المعتاده:ويش فيكم تتناقرون انتي وهي ؟
رغد بسخريه: تعالي شوفي القطوه هذي
شهد قرصتها:قطوه بعينك يالخفاش
مها ابتسمت وجلست قبالهم: عن السخافه انتي وهي ويش عندكم
رغد تمد لسانها لشهد:باركي لها الاخت حــــــآآآآآمـــل " مدت بدلع"
مها فتحت عيونها :شنو "لمست اذنها" ماسمعت ويش قلتي عيدي بالله
شهد بزعل: ياويلي لهذي الدرجه صرت عجوز
مها بصدمه: أكيد تمزحين احلفي انك مانتي حامل
شهد: للأسف حامل مس مهآوي
مها :بجد انك مجنونه "سكتت شوي " يالله جالسه بالبيت لادراسه ولا شغل ويش وراك غير الحمل والكنس والتنظيف لك مستقبل باهر لو تفتحين حضانه
شهد شوي وتبكي: مالت عليك وانا اللي اقول مهاوي بتحس فيني
مها: لا والله غلطتي يوم حستي
رغد ماتت ضحك على شكل شهد اللي تغير: خلاص لاتزعلين يانآآآسووو على المكشر
شهد:ماقول ألا ربي يخليني يوسف حبيبي مو أنتم
مهآ:ترى ازعجتينا بيوسف كأن مآحد متزوج بذا البيت الا انتي حتى أنا ياناسوو على بندورتي وصلعته ويش زينه
رغد:هههههههههههههههههههه آآآه يابطني تكفين مهآ لاتتغزلين بزوجك يوم أشوفه استغرب التوافق بينكم
مهآ تغمض عيونهآ: سِبع والسبآع قليلون
شهد:أفلقيني ان كآن سبع هو وصلعته اللي لو يخططهآ يكسب
مهآ تتخصر: الآ زوجي لو سمحتي
رغد:هههههههههآآآآآآآآآآي ..تكفون بطني أوووه ههههههههههههه
شهد: أخص لايكون توم كروز وانا مدري
مها بصوت رومنسي:والله أنه بعيني أطلق من مليون توم
شهد: مسكينه تحلم حلم لايمكن يتحقق
رغد تمسح دموعها من الضحك :خلاص ابي عمري
 


بطريق رجعتهم بعد مآ بدلوآ جوهم وأستآنسوآ مع بعض
بآسل: اول مره ادري انك سوآقه
ضحكت بخجل ممزوج بجرآءه:ايه اعرف أسوق
باسل: والله طلعت عندك مواهب وانا ماني دراي
هنادي: مع الأيام بتعرف
بآسل يهز كتفه: نشوف ويش بيصير مع الأيام "طلع بكت دخآنه وصار يدخن " وين نتعشى ؟
هنادي رجعت راسها على ورى: بكيفك انا جوعانه ومستعده أكل أي شي
بآسل:أوك
بعد فتره صمت طويله سألته: متى بنروح للرياض ؟
بآسل ابتسم: بكره
هنادي شهقت: ويــــش ؟..بكره وتوك تقول ؟
باسل ببرود: كنت بقولك لما نرجع قبل شوي أتصلت على الخطوط وحجزت
هنادي :ايه ويش عليهم اهم شي اشوف شوق
بآسل طالعهآ:ويش رايك أخلي فهد يسلمني طيارته ونروح مآليزيا
هنادي :لالا
بآسل: أجل بنروح جده هنآ مآني قادر أخذ راحتي
هنآدي بتأفف:طيب طيب بس بعد مآ نتعشى توديني بيت أهلي اشوفهم قبل نسافر بكره
بآسل رفع حاجبه وبنبرة تهديد: سآعه مآ تزيدين عليهآ ..أوك؟
هنادي ميلت فمهآ وطلعت جوالهآ: طيب نص ساعه لو تبي بعد المهم اشوفهم
باسل : زين
دقت على سحر ثوآني وردت عليهآ: هلا سحر كيفك
سحر: بخير أنتي شخبارك وربي لك فقده
هنادي ضحكت: اكيد الغرفه ماهي حلوه بغيابي صح ؟
سحر تضحك:نص ونص بس البيت هآجد فاقدين رجتك وأزعآجك
هنادي : أهب عليك اعترفي أني نور البيت
سحر تمشي لهآ: ايه كثري منهآ
هنادي:أقول ترى بعدين بجيكم الله الله بالأستقابل الزين
سحر سكتت: ماله دآعي تجين
هنادي بشك: في شي ماتبوني اعرفه ؟
سحر: لا ابد كل شي على حطت يدك
هنادي: انا بجي اسلم عليكم وأخذ بقية أغراضي لآني بكره مسافره مع زوجي
بلحظة نطقآنهآ لهذي الكلمه لف عليهآ لآ أرآديآ كآن لهآ بدآخله أثر أخر سرح بكلامهآ ونسى الطريق وكله أحآسيسه وحوآسه متعلقه فيهآ وبنبرتهآ اللي يعشقهآ حد الثمآله ...من اول مره شآفهآ هآم قلبه بحبهآ وسعى للحصول على قلبهآ بأشنع الطرق لكن قد أنه يكفر عن غلطته حتى لو كآنت ترفضه وأخر أهتمآمها به بأحآسيسه لهآ ولآ تدرك حبه وجنونه بهآ ... صحى على مسكت يدهآ ليده وصرختهآ اللي فوقته من سرحآنه الطويل

بــــآآآآآآآســــــــــل الــســـيــآآآآآآررررره



بنفس التوقيت في الرياض
..: الــووو
فهد: نــعــم ويش تبي ؟
..: فكرت باللي قلته لك
فهد: ايه فكرت
..: ويش ردك ؟
فهد:اللي قلته لك من قبل ..الشنطه مآ أدري عنهآ شي
..:هههههههه طيب يافهد منى عينك تشوف ولدك
فهد فتح عيونه على الأخير: أسمع لو قربت من ولدي ترحم على روحك
..:قد هالكلام يابو راكان؟
فهد بصوت حآد:قده ونص يا وآطي
..:هههههههه طيب روح للحضآنه موعدنآ هنآك
قفل جواله وكآن بيطلع لكن أستوقفه صوت شوق الحآد ...فتحت عيونهآ: فــهـــد
لف بسرعه : هلآ
شوق تبكي: احس بنآر بجوفي تحرقني
فهد بخوف: ويش تقولين انتي ؟
شوق زآدت نبرة بكآهآ حده : آآآه احس روحي بتطلع
فهد مسك يدهآ وكآنت حرارتها مرتفعه ارتبك مآ عرف كيف يتصرف قطعه من قلبه تستنجد فيهآ والقطعه الأخرى يمكله الخوف عليهآ :بروح انادي الدكتور
شوق مسكت يده بقوه وصارت تهذي بكلام ماهو مفهوم
فهد: شوووق ....شوووق
ما وصله منها جواب وطلع زي المجنون ينادي الممرضين والدكتور ووقف ينتظرهم برى بألم وحرقه قلب ناسي المكالمه التي كانت قبل دقائق

**
 


البارت الثاني والخمسون



في عيونك أنا شفت كل ( الرياض ) !!
ليه أحسّ إن - الرياض -
. . أحيان ; كن مابه أحد ؟
وليه أحسْ إنك إنت صرت / كل أحد ؟!
الشوارع ، المباني ، والبشر
حتى [ الـهـوا ]
المسا والصبح . . وأكثر !
. .
بّ إختصار : إنت الرياض !
ما للرياض أحباب , إلا أنت | وعيونك
وقف مصدوم وهو يتأمل مكآنه والتفاصيل الخاليه مرت عليه الدقايق بدون مايستوعب اللي يشوفه
رآآآكـــآن
رآآآآآآآكـــــآآآآآآآن
تلفت يمكن يلمحه حتى لو من بعيد طلع يهاوش بصوت مخيف وثاير لأبعد حد
مسك الممرضه: ويــن رآآكـآن ولدي وييينــه ؟
الممرضه بخوف وآضح: كان بمحله ما أحد اخذه
فهد ارعبها بصرخه: مآهو في ..وين رآآح
الممرضه شوي وتبكي: والله مدري ..مدري
طلع بسرعه لرئيس القسم وكأنه مجنون ..حآولوآ الكل يهدونه لكنه كآن في أبشع حالات هيجآنه
فهد: لو يصير لولدي شي بحملكم المسؤوليه على أهمآلكم
المدير: تعوذ من الشيطان يا استاذ فهد ..ان شاء الله بنلقاه " لف على حارس الامن" فتشوا المستشفى لا تبقون ولا مكان الا تفتشونه
فهد صرخ على الحارس: ويش تنتظر شوف وين رآآآكــآن
المدير: تفضل معي للمكتب تفاهم
فهد بعد عنه وبعصبيه: مابي منكم شي الا ولدي ..ولـــــدي وبس
تركهم ورجع للكراسي وانفاسه تضيق بصدره ونبضاته متسارعه استند على الجدار وتنهد بألم وحسره ..انتبه لجواله يدق ..رد بدون مايشوف الرقم
فهد:نعم
..:ويش اخبار راكان
فهد بحده: ياحقير ..انت اللي اخذته
..:ههههه يعجبني ذكائك وفطنتك ..تبي ولد سليم مايمسه شي تجيب لي الشنطه اللي مبلغها ماياسوي ظفر ولدك
فهد بعصبيه: اكيد انجنيت انت والا صار بعقلك شي
..:ايه صار بعقلي شي لما اخليك تأخذ صفقه تساوي 25 مليون على المستريح
فهد بحقد: طيب وبعدين ؟
..: تبي ولدك يرجع لك تجيب الشنطه زي ماقلت لك والا بتترحم على ولدك وماتشوفه طول عمرك
فهد بنبره حاقده جدا: تساومني على ولدي ياقليل الشرف
..:هههههههههههه اللي عندي وقلته اذا رجعت لعقلك وقررت تاخذ ولدك اتصل علي
قفل الجوال ورجوله ماهي قادره تسنده اكثر .. ماحس بنفسه الا وهو قدام غرفة شوق كان الدكتور والممرضات طالعين من عندها
الدكتور: نامت الحين بعد المهدي وأن شاء الله الصباح تكون بخير
فهد أومئ براسه بهدوء وراقبهم لين اختفوآ عن عيونه جلس على الكرسي وتكى بيديه وخبى وجهه بين كفوفه صبره انتهى لكن لما توصل لأبنه ضيء عيونه الذي انتظره بعد عمر طويل ومعآنآة امه لا يعود له قدره على التحمل اكثر ...نزلت دموعه بصمت وألم يحرق جوفه حس بيد على تربت على كتفه
..:ويش فيك يبه ؟
رفع رآسه ودموعه مرتسمه على خده وبصوت مبحوح : يــبــه
ابو ريآض أنصدم من شكله وزآد خوفه دموعه اللي أول مره يشوفهآ تنذرف من عيونه
سأله بنبره مرعويه: خير ياولدي ويش اللي صاير معك؟
فهد اخذ نفس وقال بصوت متقطع:رآآ...كـ...ـآآن
ابو رياض شهق:ويش فيه رآكآن؟
فهد: رآح مني ..رآآآآح
ابو رياض بتوتر متضح عليه وخوف:ويش اللي صار يافهد ..علمني يابوك لا تخوفني
فهد مسح دموعه بعشوآئيه مشآبهه للأطفال:أخذوآ ولدي
فتح عيونه بأستغراب مآهو فاهم شي:مين اللي أخذوه؟
فهد: هــم أخذوه ياليتهم أخذوآ روحي ولآ أخذوآ ولدي
ابو رياض عصب: تكلم زي الناس وقولي مين اللي اخذوآ رآكآن وليه أخذوه
فهد ابتسم بألم: لأني أبوه أخذوه
ابو رياض بعصبيه: فهد لآتجنني قولي كل اللي صار
فهد بحزن: بقولك يايبه بس تكفى ساعدني ماني عارف كيف اتصرف
ابورياض:قوم قوم معي
فهد يطالع بباب الغرفه: وشوق
ابو رياض:الله معهآ يالله يابوك قوم معي خلنا نروح مكآن هادي وتقول لي اللي صار
وقف بمساعده ابوه ومشوآ بأتجآه المصعد حتى يطلعون من المستشفى بكبره

:::
:::
:::

بهذا الوقت بالمدينه
غمضت عيونهآ وأنفاسها تتسارع بصدرها ...تذكرت الموقف اللي نجوآ من موت محتم بقدرة الله
بآسل بهمس خآيف:هنااادي انتي بخير
هزت راسها وكل اطرافها ترتجف وتحس ببروده سكنت جسمها:انتم تأكده ماصار لنا شي
باسل: الحمدلله ربي رحمنا " فتح الباب وطلع يشوف السياره بوسط الظلام "
هنادي: ياربي لك الحمد " مآحست بنفسهآ ألا ودموعها على خدهآ وتشهق بالبكاء "
رجع بيطمنهآ سمع صوت شهقاتها:هنادي فيك شي؟
هنادي تبكي: لا
أخذت علبة المويه حقته ومشى لها فتح بابها ونزلها غسل وجههآ وشربهآ من المويه بعد مآ سمى عليها : كيف الحين
هنادي تمسكت بيده: الحمدلله ..خلنا نرجع بيتنا
باسل: ماتبين نتعشى
هنادي بتلقائيه: لاآآآ ..بلا عشاء بلا هم ابي ارجع البيت وبس
باسل:وخواتك ماراح تروحين لهم؟
هنادي: لا بكره مو لازم الليله رجولي ماهي شايلتني من الخرعه
باسل: طيب يالله اركبي نرجع للبيت
اول ماركبت السياره سمعت جوالها يدق ..ماتدري وينه اخر شي تذكره انها كلمت سحر انتبهت لضوه تحت رجولها وسحبته بسرعه وردت
سحر بلهفه: ويش اللي صار لكم ؟
هنادي:ولاشي بس جات سياره مسرعه وكنا بنصدم والحمدلله مافينا شي
سحر: طيحتي قلبي على بالي صار فيكم شي
هنادي: لا الحمدلله تطمني مافينا شي
سحر:بتجين؟
هنادي : لا بعد اللي شفته انسدت نفسي عن الجيه
سحر بشك:بالله مافيكم شي
هنادي: والله مافينا شي تبين تكلمين باسل تتاكدين
سحر : اكيد لا انخبلتي انتي ..الحمدلله على سلامتكم وانتبهوا لطريقكم
هنادي: ان شاء الله
سحر:مع السلامه
هنادي: مع السلامه
قفت جوالها وتكت على الكرسي: باسل انتبه للخط زين
باسل: وانا ايش اسوي برائيك
هنادي:ادري عنك قبل شوي بغيت تخلينا بعداد الاموات
باسل: يؤؤؤ شكلك تبين تعمرين بالدنيا
هنادي: مو كذا بس مابي اموت وانا ماتهنيت بعمري وامس مسوين حفله عرسنا اللي مدري كيف جاء ابي استانس شوي
باسل يضحك: ايه وويش بعد
هنادي خافت من ملامح وجهه اللي مركزه معها: لالا طالع طريقك لا رجعنا البيت نكمل سوالف المره هذي سليمه المره الجايه اللي يعلم ويش يصير
 



ببيت أبو مهآ
رغد: ليش ماراح تجي خساره
سحر: مدري اهم شي ماجاهم شي لما سمعت صرختها قلت اكيد ماتوا
مها تضم بنتها:بسم الله عليهم
شهد : سمر هاتي ميشو
سمر: خليه يعلب معي شوفي كيف مستانس
رغد تطالعها بنص عين: خير تبين تشيلينه ؟
شهد كشرت: ايه ويش عندك ؟
مها تضحك: سلآمتك بس خايفه على أخوه
شهد صرخت: مهآآآآآوي
رغد انفجرت ضحك: ماقالت شي يحتاج الصراخ هذا كله
شهد تميل فمهآ: ايه ماقالت شي خلاص سكروا على الموضوع
سحر بلقافه: بالله ويش في قولولي
مها: موضوع خاص
سحر تتخصر: الحين صار خاص ..شهد تكفين قولي ويش صاير؟
شهد تطالع رغد ومها بقهر: سلامتك ولاشي
رغد بترفع ضغط شهد قالت بنبره مياعه: الأخت حآآآمل "وضحكت"
سحر فتحت عيونها: ويــــش ؟..حآآآآآمل
شهد: يمه منكم كل وحده تخزني بعيونها يوم تدري ..ايه حامل فيهآ شي
سحر خافت من شهد: لا مافيهآ شي ..الله يتمم لك على خير
مها تدق سحر وهمست: ياشين الخوف
سحر: تبينها تعيفني الكلام خليني ساكته ابرك
سمر :عاد ياشهوده كل الناس يحملون ويولدون وألآ ماصارت بالمملكه كثافه سكانيه ..عقابل ما ترصين 12 وتكملين الدرزن
شهد: لا عاد ويش 12 هو وآحد وطلع عيوني
مها ترفع حآجبهآ: أشوفك ماتبتي على طول الثاني
شهد حطت يدها على خصرها: خير انتي ليش متقعده لي
مها تضحك:شوفي كلامك المتناقض
رغد:شوفي ياشهد إن شاء الله اذا جبتي ولد ترآه بيكون خطيب لبنتي رضيتي والا مارضيتي
شهد: تزوجي بالاول بعدها يصير خير
سحرتميل فمهآ:ياربي من الحين خايفه على بناتها من العنوسه
مها تقرص خدود بنتها:شوفوآ القمر هذآ ياناس عليه يززنن
سمر كشرت: هم صادقين القرد بعين امه غزال
مها عصبت: هيه انتي لايكون رنومتي ماهي عاجبتك
سمر: لالا عاجبتني بس ارحميني من الغزل اللي مدري من وين جاي
شهد: ياربي منكم طول الوقت تتهاوشون اسكتوا
سحر وقفت: بروح اشوف ريمآ لايكون محتاجه شي
رغد:ايه تكفين شوفيهآ

بالرياض

أخذ كأس المآء حتى يروي عطشه بعد سآعتين من الكلام المتوآصل مع أبوه
ابو رياض بصمت خآنق( كل هذآ انت سويته وأنآ اللي ضنيت فيك الشينه يآولدي): الله يكتب اللي فيه الخير
فهد تنهد: أي خير يبه ولدي الله يعلم بحاله
ابو رياض:لآزم نرجعه بأي طريقه
فهد غمض عيونه:لو تدري شوق مدري ويشب يصير فيهآ
ابو رياض: أنتبه تقولهآ مرتك مآهي نآقصه وجع
فهد: أدري يبه أدري ...وقلبي أنا كيف يتحمل أوجآعه
حط يده على كتف فهد وبنبره جآمده: أصبر أن الله مع الصابرين
فهد: والنعم بالله... مابي من الدنيا الا يرجع لي ولدي وتتشافي زوجتي ونعيش مرتاحين
تأمله بنظرات حزينه على حالته المتدهوره: الله كريم ياولدي الله كريم
وقف فهد: اسف يبه لازم ارجع المستشفى اشوف شوق لايصير فيها شي
ابوه: الله معك ..انتبه لطريقك ونفسك
فهد: أن شاء الله ..اخذ جواله ومفاتيح من على الطاوله ومشى بخطوات سريعه وهو يسابق الثواني حتى يصل لشوق

بعد عشر دقايق وصل للمستشفى وبسرعه طلع لغرفتهآ فتح الباب بشويش ..وشآفها هآديه وسآكنه في مكآنهآ ..قرب منهآ وعيونه تتفحص كل جزء فيها ..يدهآ المتبقعه بألوآن من أثآر الأبر والمسكنآت ..والهآلات تحت عيونهآ من البكآء والسهر ..أصفرآرهآ وذبولهآ
فهد(آآآآه ياقلبي ويــش بتكون النهآيه )
فتحت عيونهآ ببطئ لمحت ظله ورؤيتهآ مشوشه ..همست بأسمه ورجعت لغيبوبتها المؤقته
مسك يدهآ بحنيه:ارجعيلي ياشوق والله تعبت ماعدت أتحمل أكثر أحسآسي بالذنب يقتلني ..والله يقتلني "حط رآسه على يدهآ وبعد سآعه من جلوسه جنبهآ غفى بعالم يسرقه عن وآقعه لسآعآت

الساعه 11 بالليل
بعد ماأخذت شور سريع ولبست قميص ابيض طويل ..رفعت شعرهآ شينون وتعطرت
هنادي غمضت عيونهآ بعد مآخطت بالكحل خط خفيف ...لفت عليه وهو جالس يقرأ جريدة اليوم
هنادي: ماتبي تنآم؟!
باسل ترك الجريده من يده وطالع ساعته:ليييش بتنآمين ؟
هنادي تقلب عيونها: تتوقع أنام بعد اللي شفته اليوم
باسل ابتسم:صار كل خير
هنادي ارتعشت وتغيرت نبرتهآ للخوف: تخيل لو مآ شفت انا السياره ونبهتك يمكن ماعشانا للحين
باسل فتح عيونه على الاخير: لاتتفاولين علينآ
هنادي عقدت حوآجبها وارتسمت ملامح التعبيس على وجهها:كل مآ أتذكر الموقف يمغصني بطني
باسل بتأفف:هنوده غيري السالفه بالله عليك
هنادي وقفت ومشت لهآ وابتسمت بغنج:اممممم ..طيب بسولي بويش كنت تفكر فيه يوم سرحت
باسل طالعها بنظره مستغرب تغنجها:ماكنت افكر بشي
لفت يدهآ على رقبته بنعومه وباسته على خده:بسولي لاتلف وتدور علي قول انك سرحت فيني
باسل ميل فمه:وآثقه من نفسك بزياده
بعدت عنه وهزت كتوفهآ:عيونك فاضحتك سهل اعرف اللي تفكر فيه
باسل:تقرين الأفكار غلط
لفت على وجهه وحطت عينهآ بعينه وبنبره جامده:بـــجـــد؟
باسل وقف:جديين بعد ( مو بس انتي تعرفين تتغلين ..بخليك تركضين ورآي يابنت محمد) مشى بأتجآه الباب استوقفه صوتها
هنادي:باسل وين رايح؟
باسل: طفشآآآن بروح اتفرج على التلفزيون
هنادي عصبت قالت بصوت يميل للعصبيه شوي: الحين أنا أكلمك تتركني وتطلع؟
باسل لف بأتجآهها:مآ أضن تكلمتي بشي يستاهل ...طنشهآ وطلع للصاله
وقفت مقهوره منه ولحقته بسرعه وقفت جنب الباب وحطت يدهآ على خصرهآ ووقفت بميلآن :ترى بكره ورانا سفر أذا انت ناسي
باسل:لا ماني ناسي تطمني
هنادي بحقد :يعني بتجلس هنا ؟
باسل جلس على الكنبه وتمدد برآحه:ايه
مشت من عنده للمطبخ شربت مويه وسكرت باب الثلاجه بقوه وطلعت من المطبخ:تصبح على خير
باسل ببرود: تلاقين الخير
هنآدي شوي وتنجن من بروده(هذا ليه يسوي فيني كذا؟..كل هذا عشان سالته اصلا الحق علي اتكشح له مالت عليه )
باسل طالع فيهآ وهي سرحانه فيه وعيونها بتطلع من محلها:مضيعه شي بوجهي؟
هنادي كشرت: لآآآآآ
باسل:مو قلتي بتنامين
هنادي : غيرت رائي بسهر معك
باسل فرح بدآخله وحب يزيده:بس انتي قلتي بتنامين ؟
هنادي بتأفف: بسهر مع زوجي لايكون حرام
باسل بيتشقق من الفرحه اللي يبيه صار:من قال حرام ؟..حياك تفرجي معي
هنادي جلست جنبه واخذت نفس طويل:حط على فلم
باسل مد الريموت كنترول لها:قلبي بالقنوات واختاري اللي يعجبك؟
هنادي قلبت بالقنوات من بين هالقنوأت قنآه غنائيه عجبتهآ الأغنيه :وآآآآو رهيبه
باسل بيقهرها:والله عليهم رقص خطير
هنادي حطت رجل على رجل :كلنا نعرف نرقص موبس هم
باسل طالعها وابتسم:وريني رقصك؟
هنادي طلعت عيونها وشهقت:شننوووو؟
باسل يرفع حاجبه بخبث:مو قلتي تعرفين يالله بشوف رقصك عشان اغير رأئي برقصهم
هنادي توردت خدودهآ:لالا كنت اقصد في بنات رقصهم احلى بس مو انا
باسل مسك يدهآ:اقولك وريني
قامت وبعدت:قلتلك ما أعرف تصبح على خير ..ومشت بسرعه للغرفه وانسدحت على السرير اخذت نفس طويل وسمعت صوت الباب انفتح ..غمضت عيونهآ تهربا منه ومن أحرآجآته لهآ
باسل:لاتسوين نفسك نايمه
هنادي: ماني نايمه
باسل انسدح جنبهآ:اممم ويش بعد؟
هنادي:ويش رايك تنام تراك صاحي من بدري
باسل:توك تقولين تبين تسهرين معي
هنادي:يووووه خلاص غيرت رائي برقد
باسل يسحب شعرها :انتي كل دقيقه بقرار "ماردت عليه "لفي علي بسولف معك
هنادي:أنعس
باسل بتهديد:بتلفين وألا كيف
هنادي :خلاص بلف ...ببطئ لفت فتحت عيونها ..ويش تبي؟
باسل:أتمقل بوجهك وعيونك وشفايف وخدودك ورموشك وكل شي فيك
هنادي :لو اختصرتها على نفسك وقلت اتمقل فيك بدال المشوره هذي
باسل:يعني تبين كل شي مختصر
هنادي:أي احسن
ابتسم لهآ عرفت قصده تحركت بسرعه تبي تغطي وجههآ لكن كآن أسرع منهآ وطبع بوسه على شفايفها وضمهآ لصدره بقوه
 



صباح يوم السبت

يتكرر الروتين عند الجميع ...الكل اتجه لعمله أو لدراسته لبيدأ يوم جديد في اسبوع مليء بالمفاجئات
طلعت جوآلها تشوف الساعه تنهدت قبل تدخل بوآبة المستشفى: الحمدلله جيت قبل خمس دقايق يمديني أطلع لفوق
رجعت جوالها ووقفت عند المصعد تنتظره يفتح سمعت أصوآت وازعآج خلفهآ لفت وشآفت الأنسآن الذي لآ تتمنى رؤيته ... شآيل بين يديه طفل بعمر الزهور مٌحمر من الحراره وخلفه أم صوت بكآئهآ يملئ القسم تنقلت عيونهآ في بين المسآحآت الشاسعه مآ تشوف إلآ عمآل النظافه
..: ولدي بيموووت ..بيمووت الله يخليكم الحقونآ
..:وينهم
مشت بسرعه لهم حطت يدهآ على جبين الطفل وشهقت: حرآم عليكم من متى مرتفعه حرآرته
...:من بالليل
حطت أغراضهآ على الكرسي وأشرت له:تعالوآ من هنآ
..:بسرعه ياعبدالله بسرعه
عبدالله يمشي وهو يرجف وعيونه على رغد اللي تسبقه وتنادي: وين النيرس؟
فتحت ستاره صغيره خلفهآ سرير وبعدت الشرشف:حطه هنآ
جآت ممرضه:شنو صار؟
رغد: بسرعه قيسي حرآرته وضغطه باين انهآ حمى
..:الله يخليك ولدي
رغد تدفهم: ماعليش أستنوآ برى ..أنتبهت لدكتور وليد
رغد : دكتور ...دكتور
لف د وليد: نعم
رغد: ماعليش دكتور محتاجينك شوي
جاء ووقف قبال السرير لف على عبدالله: استنوآ برى شوي
مسك عبدالله زوجته ومشوآ بعيد عنهم
رغد:شكلهآ حمى
د وليد:كم حرارتها
الممرضه: 41 وضغطه منخفض
د وليد: أعطيه خآفض حراره وتابعيه بالكمآدآت البارده ..وحولوه على تنويم الأطفال
رغد تطالعه لمسته بخفه وطلعت لبرى
..:طمنيني يادكتوره
رغد: المفروض لما شفتي حرارته مرتفعه جبتوآ هنآ على طول
..:ابوه كآن بالعمل
رغد طلت بعبدالله:قدامه العافيه إن شاء الله
تركتهم لما سمعت صوت الدكتور وليد متجه لهم أخذت اغراضهآ وطلعت للدور الثالث حتى تبدأ بالتدريب اللي أهملت فيه بعض الأيام
شآفتها أروى من بعيد وجات ركض لها ..حضنتها بقوه: وربي وحشتيني
رغد تضحك:بجد ؟
اروى تقرصهآ: ويش رائيك ..من زمآن عنك وعن سوالفك من اول ماغيرتي القروب
رغد بطفش:تصدقين مالي خلق اجي بالعافيه أحضر
اروى شهقت: خير أنجنيتي ؟..شدي حيلك
رغد بتأفف: والله مالي خلق
أروى سحبت لكرسي قريب: قبل نبدأ تعالي قوليلي أخبارك
رغد: لا جديد
اروى: شنو صار بزواج اختك
رغد: عادي ترى زعلت لانك ماحضرتي
اروى: وربي على اختبار ماقدرت
رغد شهقت:ذكرتيني الحمدلله ذاكرت والا بجيب عاليها واطيها اليوم
شافت الدكتور وليد يمشي ووقفت وهمست: وصل النكبه باي
اروى كتمت ضحكتها: باااااااااي
انتظرته يمشي لكن لاحظة انه يبطئ بخطواته ...مشت من جنبه وقالت:صباح الخير دكتور
لف عليها مستغرب منها: صباح النور
رغد: كيفك بعد الخميس والجمعه ؟
وليد :الحمدلله (ياقو عينك تسبني عند بنت عمي والحين كانها ماسوت شي )انتي كيفك
رغد: ماشي الحال
وليد أبتسم: اممممم تبين شي ؟
رغد هزت كتفها: نو قلت اصبح عليك دامني اول من وصل
وليد ضحك:ماهي بالعاده
رغد مشت وماردت على كلمتها الا بـ: عن أذنك
دخلت القاعه المصغره وجلست على الكرسي تنهدت واخذت نفس طويل فتحت كتابها حتى تهرب من أي افكار يمكن تطغى على بالها طلعت جوالها بدون ماتحس صارت تقلب بالارقام حتى تضيع وقتها لين يحضر البعض وتأنس بهم أخذت جوالها وطلعت من القاعه تمشي بدون أي شعور منها وقفت بزاويه بعيده عن الكل والشباك الزجاجي كبير يطل على المدينه كلها تكت على الجدار وسرحت بعالمها لبعيد


{رغــد}

شنو اللي صار فيني معقوله كل ماقلت كرهته ونسيته اكون أكذب على نفسي واتوهم بشي ماهو صحيح ..ليه قلبي كان يرتجف بقربه عيونه تناديني وكل شي فيني يتسجيب له حتى نبضي ما يزيد الا له ...آآآآخ يا أنـآ ويش السوآه بحالتي أمس يخطبني وأرفضه واليوم اكتشف اني مآ أعيش في بعده ..أبي اعرف ليه ابيه ليه ماعفته ؟..ليه كلامي ما ينطبق على فعلي ؟..أكيد ضعف ضعف كبير ماهو هين ...الله يسامحك ياعبدالله لو ترجع سنيني مآ أخلي لك أثر بكوني ودنيتي
حطت يدهآ على الزجاج تتأمل الفراغات بين أصابعها الخمس غمضت عيونها ونطقت بدون وعي: آآآآه
صحت على لمسه أرجفتهآ بعدت بحركة لآ أراديه وهي متفاجئه : أنــت
عبدالله: أيـه أنا
رغد تتلفت حولها زي المقروص: ويش جابك هنآ روح لاحد يشوفنا
عبدالله برفع حاجبه: ويش فيك ؟..مآ أخبرك تخافين أحد يشوفنا مع بعض
رغد بحده: عبدالله مو وقته روح بعيد
عبدالله بعنآد وصوت يماثل حدتهآ:ابي أتكلم معك
رغد من بين أسنآنهآ: مشغوله ماني فاضيه
عبدالله : أذا قلت لك ضروري ؟
رغد شافت طلاب من نفس قروبهآ يمشون من جنبهآ:طيب طيب روح أنا ألحقك
عبدالله :لا تسحبين علي عشان لا اتهور
رغد بعصبيه: رووووح
انتظرته لمآ ابتعد ..ولحقته بسرعه ونزلوآ لمكآن بعيد عن الكل
عبدالله: يناسبك عنآ؟
رغد :ايه بس اخلص علي بسرعه
عبدالله: ليش رفضتي ؟
رغد فتحت عيونها على الاخر:وتسأل ليييه ؟يابرودك
عبدالله: مآ صدقت لما قال لي أبوك ...اكيد هو اللي رفض
رغد ضحكة بسخريه: لسى باقي عندك أمل ؟..متى بتصحى ياعبدالله رغد اللي حبتك مآتت
عبدالله رفع حاجبه:واللي أشوفها قدآمي ؟
رغد:وحده ثانيه مآتعرفك ولآ تعرفهآ ..أنت أخر شخص ممكن افكر فيه بدنيتي
عبدالله بصوت كله تهديد: راح أسوي كل اللي اقدر عليه عشآن تكونين لي
رغد بحده: لو تجيب لي الدنيا كلهآ مآ رضيت ..أنآ أكرهك كل ذرة حب تحولت لكره انت أبغض الناس عندي
عبدالله: مايهمني انا بالنسب هلك ويش ..المهم أنتي ويش بقلبي
رغد بسخريه: ناكر جميل وماهو غريب عليك ..ويش ذنب المسكينه اللي فوق حتى تجرحهآ
عبدالله: ذنبهآ أني ما حبيتهآ
رغد: وذنبك أنت أنك متعلق بوحده مآتشوفك شي انت أحقر من أني أشوفك
عبدالله تفاجئ من كلامهآ وحدة نبرتهآ:أنـــآ
رغد بنظرة أحتقار: أجل أنا ؟..لأخر مره اقولك ابتعد عني " قبل تخطي خطوتهآ بالأتبعآد مسكهآ بقوه مع يدهآ
عبدالله: شوفي يارغد ان مآرحتي لأبوك وغيرتي رآيك بقوله على اللي كآن بيننآ
تعلقت عيونهآ فيه من الصدمه وارتجفت شفايفهآ من خلف نقآبهآ بسبب كلمته التي أخترقت قلبهآ كالرصاصه القاتله ...تجمد كل شي فيهآ مآ قدرت ترمش إلآ بدمعه يتيمه بللت طرحتها
رغد بصوت متألم: الله يقويك تدل البيت كنت متوقعه كل شي منك ألا هالشي
عبدالله بندم: أنتي اللي جبرتيني انآ أبيك ابي اكمل حياتي معك
رغد صرخت عليه: بس أنآ مآ أبيك غصب هو
مشت عنه وتركته لحاله طلعت بدون أي احساس منها وقفت عند القاعه وعدلت غطاتها حتى تخبي عيونها الدامعه خلفها دخلت بهدوء وجلست جسد بدون روح

بمكان غير مدينتي
صحى على حركتها الخفيفه فتح عيونه بتثاقل واستوعب المكان المتواجد فيه وقف بسرعه وقرب منها ..تاكد انها منغمسه بنومها طلع من عندها ودخل دورة المياه غسل وجهه واتجه لمكتب الدكتور يسأله عن حالتهآ قبل يطلع بعد ساعه طلع من المستشفى واتجه للبآركنج قبل يدخل سيارته رن جواله وكان رقم غريب اول مره يتصل عليه
فهد قرصه قلبه ورد: الو "سمع صوت بكاء حآآد قدر يميزه انه صوت رآكآن "
فهد بهلفه:ألـــوووو..ألـــوو..بعد دقايق وصله صوت شخص ماقدر يميزه زين
..: تبي ولدك ؟
فهد بحده: ولدي فيه شي ..ليه يبكي ؟..مين انت وليش أخذتوووه
..:ليه أخذنآه عندك الاجابه عطيناك مده بس انت تهاونت والنتيجه يجنيها ولدك يتحمل ذنب تهاونك معنا
فهد ضرب السياره بقوه: ويش تبي انت ؟
..: الف مره قلت لك الشنطه ؟
فهد بنبره حاقده: يعني أنت أحمد ؟
..: آآآيه
فهد انفعل: يالوآطي يالنذل
احمد: فهد هالمره كآنت بولدك المره الثانيه بزوجتك
فهد بحده: تخسي تقرب من زوجتي انت لو فيك خير مآ تأخذ ولدي
احمد يضحك بسخريه:يمكن ولدك ماهو غالي عندك عشان تفديه بشنطه قيمتها بالملايين
فهد: ويش يخصك اذا غالي عندي والا لا؟
احمد: يعني مايهمك لو يوصلك رآسه
فهد انرعب وشهق: ويش تقول ؟..انهبلت انت ؟
احمد بنبرة امر منتهيه: ولدك ماراح تشوفه الا بعد تجيب لي الشنطه
فهد: حاضرين تبيهآ بتكون عندك
احمد: لاتفكر تلعب بذيلك الرؤوس الكبيره اللي تلعب معها ماتفيدك
فهد يضحك:هههههههههه بتقنعني ان اللي وراك بينفعونك ؟
احمد بسخريه:ويش يهمك فيه ؟
فهد: زي اللي يهمك
رجع صوت راكآن يعتلي وأحتد صوت فهد:أسمع ياأحمد الكلب لو يصير بولدي شي رآح اقتلك
أحمد بحده: تبي ولدك عجل بجيبة الشنطه
أنقطع الخط بينهم ..بدأت انفاسه تزدآد طالع جواله الساكن ودخله بجيبه ..فتح باب السياره ومشى بسرعه وصوت الأحتكآك لفت أنتباه الجميع
اخذ جواله بدون أي احسآس منه وأتصل على رقم حآفظه عن ظهر قلب
فهد: هلآ استآذ مشعل ..ابي اشوفك الحين
مشعل:خير يافهد صاير شي
فهد: لما اشوفك اقولك
مشعل: أنتظرك بالمكتب
فهد بزفره أرعبت مشعل: انا قريب منك ..مع السلامه
 


::
::


أنفاس صبحك، تعلق قلبي بقلبك
وأنفاس صبحي تعلق قلبك بقلبي
أشتاقلك...وأزرع عيوني على دربك
وأقول شف كيف هذا الشوق يلعب بي


صحى قبلهآ ..أخذ شور زآد نشآطه أكثر جمع أغراضه اللي يحتآجها بسفرته التفت على جهة السرير كآنت هآديه ونآيمه بسلآم ..طالع ساعته وأبتسم على تأخرهآ بالنوم قرب منها وهو يتأمل ملامحهآ الطفوليه البريئه ترآجع قبل يصحيهآ لكن الوقت يعدي وبتأخرون على موعد طيآرتهم ..لمس خدهآ بشويش
بآسل :هنوده ..هنوده "ضمة نفسهآ اكثر وارتسمت على جبينهآ علآمة الآنزعاج " هنآدي أصحي يالله
فتحت عيونها بتعب: خلني أنام
باسل: مايصير حبيبتي يالله قومي تأخرنآ ورآنآ سافر
هنادي استوعبت وفتحت عيونها زين :أيي صح
باسل باسهآ على خدهآ بشويش: صباح الخير
ابتسمت بحيآء وارتبكت:صباح النور
باسل وقف ومد يده:يالله قلبي قومي بنتأخر كذآ
هنادي:خلاص استنآني بالصاله بس اتروش والبس بسرعه
باسل يأشر بسبابته:لآتتأخرين
هنآدي ضحكة:والله ما أتاخر بس روح أنت
بعد مآطلع وسكر الباب وقفت واتجهت للدولاب أخذت بنطلون أسود وتي شرت أحمر سآده
هنادي( عيب والله كل يوم يصحى قبلي وانا خآمده مدري انا الزوجه والا هو غصب يخليني استحي من نفسي وتصرفاتي معه ) دخلت الحمآم وانتم بكرآمه وبظرف ربع ساعه خلصت وجهزت نفسهآ ..وقفت قبال المرايا تكحلت ووحطت روج لمت شعرهآ بعشوآئيه وطلعت
هنادي: باسل شنطتي جاهزه تعال خذهآ
باسل فتح عيونه:قبل نفطر ؟
هنادي كشرت: بالمطار نفطر
باسل وهو يقلب بالقنوات: مقدر أسوق وانا جوعان سوي لنا شي خفيف نسد فيه جوعنا
هنادي مشت للمطبخ وهي تهز راسها بتأفف: زين بسوي توست بلبنه وعصير غيره لاتحلم
باسل: ياربي اعرف الحريم يتفننون بالطبخ انتي ليه غير عنهم ؟
هنادي فتحت الثلاجه ورفعت صوتها عشان يوصله صوتها اكثر:انت قلت غير عنهم لو سمحت جيب شغاله تطبخ لنا لاني ما اعرف اطبخ
باسل بتحطم: شكل هذا اللي بيصير طلعة روحي من اكل المطاعم
ثواني وجابت الصينيه وجلست جنبه قبل تبدأ بأكلها: ايه نسيت أنا عروسه المفروض مآ أطبخ شهر او شهرين
غص بأكله تركت اللي بيدهآ وضربته بخفه على ظهره:صحه يالمشفوح
باسل لف عليها وشهق:شهر أو شهرين؟..تبين تعيشيني برجيم قاسي؟
هنادي تقلب عيونها:ياسلام والناس كلهم احسن مني بويش؟
باسل يطالع ساعته: كُلي الحين بعدين نتكلم بهذا الموضوع بدري عليه
هنادي :الشاهد من هالكلام كله ماعاد بخش المطبخ
باسل يضحك: يصير خير
بعد ماخلصت من الأكل وقفت تلم الصينيه وترجعهآ للمطبخ دق جوالهآ ركضت لشنطتهآ ترد
هنادي: هلا والله
روآن: صبااحووو
هنادي ابتسمت: صباح النور
روان:ازيك يابنت ؟..فينك ما تتصلي
هنادي :هههههه تو مكلمتك
علياء تصرخ: والا تزوجتي وسحبتي علينا أخــــص ياعيب الشوم بس
هنادي: اوووف ترى قبل امس متزوجه أمدآكم تشتاقون لي
روآن: مررره فاقدينك
ايه تسحب الجوال: ياحبيبي من أولها تسوي كذا ياهنوده ما تسألي ولا ترسلي على الأقل مسجآت
هنادي دخلت الغرفه :والله مآفضيت
ارتفع صوت ضحك أيه: وآآضح مايحتآج تقولين
هنادي: مالت عليكم
روآن: خليك منهآ هذي تبي تتشمت بيجي اليوم اللي نتشمت فيهآ ..المهم انتي كيفك أيش اخبارك بجد وحشتيني
هنادي:ياحياتي وربي حتى أنتي لك وحشتيني
علياء: غريبه صاحيه هالوقت ليش مانمتي ؟
هنادي: اوف كلكم قاطين بالجوال
علياء: حاطين سبيكر يالهبله
هنادي ضحكة:ههههههههه ماتتركم حركآتكم ..بعدين مزعجيني ليش وراي سفر
روآن شهقت: بتسآآفرررين ..ويـــن ؟
منال :بس لايطق فيك عرق
هنادي: بروح الرياض بعدين مدري وين؟
منال: ماشاء الله ماتدرين وين بتسافرين عفيه على الزوجه الشاطره
الكل:ههههههههههههههههههههههه
هنادي بتأفف:هيه عاد لاتتمصخرون علي
دخل باسل ورفع صوته :هنآآآآآآآآآآآآآآآآآدي تأخرنآآآ
هنادي نزلت الجوال من يدهآ: أوك حبيبي جآآيه
باسل يطالعهآ مصدوم من كلآمهآ: انتظرك
هنادي: أوك ..رجعت للبنات وسمعت صوت ضحكهم ..مالت عليكم يالله باي
علياء: أرحمينآ ياحبيبي يجي يجي
هنادي تضحك:يعني ويش أقول ..يالله عاد تأخرت عليه باي
روآن: كلميني اوكِ
هنادي: من عيوني باي
قفلت ولبست عبايتهآ بسرعه وطلعت للصاله
كآن وآقف جنب شنطتهآ ينتظرهآ:اخيرا مابغينا
هنادي:سوري بس صحباتي متصلين يسلمون علي
باسل: ماشاء الله يعرفون الذوق زين في أحد يتصل هذا الوقت
هنادي تضايقت:عادي مافيهآ شي
طلعوآ وسكروآ الباب رد عليهآ :ومين صحباتك ؟
هنادي: اللي كانوآ بحفلتنآ
باسل:أهآ اللي كآشفين عن وجههم ؟
هنادي أعطته نظره قويه: خيييير ؟
باسل : ماقلت شي انا صادق كآنوا كاشفات
هنادي تسايره: ايه ايه هم
باسل :أهــآ ..زين اركبي بحط الشنط ورى
فتحت الباب ودخلت وأعصابهآ واصله حدهآ منه سكرت الباب بقوه وأنتظرته لمآ دخل
باسل: ماتبين نمر أهلك تسلمين عليهم ؟
هنادي: مافي احد برسل لهم مسج اقولهم اني مسافره
باسل حرك السياره: براحتك
طلعت جوالها حتى تنشغل فيه وتهدي نفسها وتفكر بالشعور الغريب اللي رآودها
أما هو مد يده وشغل المسجل على اغنيه اجنبيه كلاسكيه وهو مستغرب تغير مزاجها فجأه
وصلوآ المطار وانتظروا موعد اقلاع طيارتهم للعآصمه السعوديه

:::
:::
:::
طلعت من القاعه وبيدهآ جوالهآ انتهت من رسالتهآ ( توصلون بالسلامه ..سلمي على شواقه ) رفعت عيونها بتكمل طريقها لأقرب كوفي حتى تأخذ لها كوفي دافي علا وعسى يدفى برد مشاعرهآ المتألمه ..تجمدت بعد ماشافته جالس ينتظر خروجها لفت بترجع للقاعه لكن صوته استوقفها
عبدالله:رغد دقيقه بس
ماردت عليه وظلت بمكانها بدون ماتلف له كمل كلامه:تعالي ابيك شوي
رغد: ويش باقي ماقلته ؟
عبدالله : مو زين نتكلم هنا خلينا نبعد شوي
مشت لزاويه ووقفت: ويش تبي خلصني
عبدالله:أنا أسف على الكلام اللي قلته
رغد بنظره قاسيه: ماهمني اللي قلته واللي تبي تسويه سوه ماحركت فيني شي بس افهم شي واحد ياعبدالله مستحيل اكون لك شيلني من بالك
عبدالله ميل فمه بحزن: هذا اخر ماعندك ؟
رغد: ايه روح للي تنتظرك حرام تخونها ماتستاهل اللي تسويه من وراها
عبدالله أبتسم: فعلا ماتستاهل وانتي بعد ماتستـ..
قاطعته بحده وبنبرة جافه: ماركضت وراك انت اللي تركض وراي وانتبه تغلط علي
عبدالله بنظرآت ودآعيه: اخر مره تشوفيني بحياتك
رغد: ابرك الأوقات والله
عبدالله: مع السلامه
رغد تأملته لأخر مره وهو يصد عنها ضغطت على نفسها ماقدرت ترد بحرف وآحد لفت بسرعه ومشت بطريق غير طريقه ..دخلت اقرب استراحه وجلست فيها أخذت نفس طووويل
على طول أتصلت على شهد
ردت عليها بصوت نآعس:هلا رغد
رغد: صباح الخير
شهد: صباح النور
رغد: اووه شكلي صحيتك من النوم
شهد:اممممم أي
رغد تنهدت:توقعتك صاحيه
عدلت نفسهآ وبعدت الشرشف عن صدرهآ:غدو فيك شي؟
رغد: لاحبي مافيني ألا العافيه ..بس كنت بقولك عن ريم تجيني العصر عندهآ تعرفين انا مشغوله بدراستي
شهد تطالع يوسف: طيب اذا صحى يوسف بقوله
رغد ابتسمت: فديتك اخليك تكملين نومك
شهد مآ أرتاحت لصوت رغد اللي أدخل الشك لنفسها: لآ ماراح أنام ..انتي فيك شي ؟
رغد: قلت لك لآ مافي شي ..يالله مع السلامه
شهد تضايقت:مع السلامه"حطت جوالها على الكمودينه اسندت راسها على المخده "آآآآهـ
مسك يدها بحنيه :سلآمتك من الأآآآهـ
شهد مالت على جهته: ياربي من رغد مادري ليه ماتتكلم وتقول اللي فيها
يوسف : ليش فيها شي؟
شهد:ايه بس ماهي راضيه تقول ايش فيها احس اني أتضايق اذا ماقالت لي
يوسف ضمهآ لصدره: هي طبعها كذا خليهآ على راحتها واهتمي بنفسك أبي ولدي وألا بنتي يكون مرتاح ببطنك ومايوسوس معك
شهد ابتسمت:حآضر ياعيوني أي أوآمر ثانيه ؟
يوسف: المره الثانيه حطي جوالك سايلنت قطع علي احلى نومه
شهد ضحكة: احلى نومه ؟؟...ليه ويش كنت تتحلم
يوسف صار شبه جالس غمض عيونه:اشوف وحده شقرآ تقول يآ يوووووسف آد أيش بحبك
أتعب وأنا أقول حلوه
شهد خنقته: هذآ كآبوس مو حلم
يوسف يضحك:بعدي يدك عني
شهد خنقته أكثر:أعترف شقرآء وألا فحمه ؟
يوسف:هههه أمزح امزح بس بشوف أنتي تغارين وألا لا
شهد بعدت عنه وكشرت: ويش شايف أنت؟ أنا أغأر من نفسي عليك أغار من الكون كله بعد
يوسف ابتسم: يآآ ويلي أنا دخت
شهد تقرصه مع خده: أحسن دووخ ولاتقوم
يوسف: بعدين ما أشوفك
شهد تضحك:بعد احسن اهم شي تسمع صوتي
يوسف:ههههههههه يمه منك ...امم ويش رايك تقومين تسوين فطور ؟
شهد غمزت له: على شرط تساعدني
يوسف نقز لسرير مشاري: دآم هالنتفه نآيم وبنكون لحالنآ بطب الجمر لو تبين
شهد تطالع مشاري بحب: حرآم عليك شوف ويش زينه
يوسف يسحبهآ: أوووش لايصحى ويخرب صبحنآ المجنون
شهد بحياء: مجنون بعد الله يستر
يوسف :بتمشين وألا شلون ؟
شهد تقلب عيونهآ:قلبي مآيطآوعني اخلي ميشو
قرب منهآ وشالهآ: بيطآوعك غصب عنك
شهد تتمسك فيه: هههههههههه زين بس لاترميني ترى في روح معي
 



::
::


السآعه الرابعه عصراً
أرتآحوا بعد وصولهم عند فهد اللي أستقبلهم وأصّر عليهم يجلسون في بيته لـ وقت رجعتهم
بعد مآ تغدوآ
باسل: اكيد بتروح لها
فهد: أسئلها عشان اتصل اشوف صحت وألا لا
باسل : يابن الحلال هي جايه عشان اختها
فهد : طيب طيب
باسل :فهد ويش فيك منت طبيعي ؟..صاير معك شي؟
فهد ابتسم له: ابد ماصار الا كل خير بس مانمت زين
باسل: لايكون ضايقناك بجيتنا
فهد طالعه بنظره جامده:أفآآآ بالعكس فرحت بجيتكم
باسل يضحك: والا تبي تجلس بالبيت لحالك ؟
فهد ابتسم: والله من يوم مادخلت شوق المستشفى ماجي هنا الا نادر
باسل بخوف: اجل وين تنام ؟
فهد: اغلب الاحيان عند شوق واحيان عند ابوي
باسل يوآسيه: إن شاء الله بتقوم بالسلامه وتعيشون بهنآء مع ركون
فهد تنهد بعمق وقال بنبره متألمه خآرجه من أعمآق قلبه:آآآآآمييين
باسل وقف: بشوف هنآدي اذا بتروح ألحين
فهد : أنا بقرأ الجرآيد على بال تجي
باسل ضحك: اوك شوف الصفحه الرياضيه
فهد :بشووفهآ بس روح لزوجتك

طلع الدرج وهو يعرج دخل الغرفه وشافه منسدحه تلعب بشعرها وحاضنه الخدآديه وتتأمل السقف بعيون دآمعه ...التفت لجهته أو مآحست بدخوله جلست بسرعه
هنادي: أخيرآ جيت
بآسل جلس على طرف السرير: تبين شي؟
هنادي زمت فمهآ: لا بس طفشت لحالي وانت من جلست مع اخوك نستني
بآسل ميل فمه بضحكه:أخوي أكيد بجلس معه وأنسى الدنيا كلهآ "نطت من مكآنه وقربت منه وجلست بقوه "..بشويش على السرير
هنادي قربت منه وبترجي: متى بروح لشوق؟
باسل بملامح جامده: فهد يقول ممنوع الزياره
هنادي فتحت عيونها على الاخير :لآآآآ
باسل: نحتري يومين أو ثلاث عسى يسمحون لنا
هنادي دمعة عيونها:بآآسل تكفى حآآول والله مآ أتحمل اصبر اكثر
باسل هز أكتافه: بحاول وأشوف
هنادي مسكت يده وبترجي: الله يخليك باسل عشاني سوآ كل اللي تقدر عليه الله يخليك
باسل ببرود أكثر: قلت بحاول والله يكتب اللي فيه الخير
شهقت بهمس وأعقبتهآ دموع سالت على وجنتآهآ مسحت دموعهآ
باسل ابتسمت: يالله كل هذآ عشان قلت بحاول ؟
هنادي زآد بكآهآ:ابي اشوفهآ مشتاقه لهآ
بآسل: طيب بوديك والحين لو تبين
لفت عليه زي المقروص وصرخت: أحلف
باسل ضحك:كنت أمزح عليك طلعتي تحبينهآ أكثر مني
نقزت عليه وضمته بقوووه أختل توآزنه وطآح على السرير من قوة ضمتهآ
هنادي : مجنووووون
بآسل يضحك ويكح بنفس الوقت: كتمتيني يا هنو
هنادي باسته على خده: قوم ويش تنتظر
باسل :آآآآه ..عيديهآ مره ثانيه
هنادي:قوووووم يالله
باسل بعنآد: عيديهآ وأقوم
نزلت رآسهآ بحيآ وتوردت خدودهآ..وبنبره خجوله: بسوول لا تعاند لارجعنا يصير خير
باسل جلس : وعـد ؟!!
هنادي وقفت: وعد بس قووم تكفى وربي بمووت
باسل: أوكِ بنزل اقول لفهد البسي والحقيني تحت
هنادي:دقايق انا عندكم
طلع من الغرفه يضحك عليهآ وعلى برائتها وتقلب مزاجها بين ثآنيه وأخرى شافه فهد وهو مبتسم
فهد: ويش عندك تضحك
باسل: اقول قوم المدام تبي تروح لأختهآ
فهد: سواق عندكم انت وهي ؟
باسل كشر : هيه لا تكسر خاطر زوجتي يالله بس عن الكلام الفاضي السياره لو سمحت
فهد يضحك: على خشمي أي اوامر ثانيه ؟
باسل: لا مشكور بس روح للسياره
فهد وقف: لا تتاخرون والا بروح عنكم
كآنت توهآ نآزله وسمعت كلام فهد : مايحتاج انا جاهزه
فهد ابتسم: حياك
هنادي: ماتبون نمشي
باسل يدف فهد: يالله خلنا نمشي
طلعوآ من البيت متجهين للمستشفى .. وهم بالطريق
باسل يفتش بالدروج:وين السيديات يافهيدان معك عرسان لازم تهيء لنا الجو
فهد ابتسم: والله ماصرت اشغلها وحطيتها باللكزس
باسل كشر: ويش صاير انت ماتشغل سيديات ؟
فهد: شوق الله يقومها باسلامه ماتحب تسمع أغاني
باسل بتعجب: حركااااات
هنادي: من يومها شوق ما تسمع اغاني الا نادراً
فهد ابتسمت: شكلكم زيهآ
هنادي: لا والله مافي احد زيها بالبيت
باسل لف على فهد: متى بنوصل ؟
فهد: خلاص بس نعدي الزحمه نوصل
باسل بتأفف: اكره الزحمه
فهد يضحك: لا ياشيخه لاتقول جده ماهي زحمه
باسل: مو هذا القصد
فهد: ابشرك وصلنآ
دقايق ونزلوآ من السياره وطلعوآ لغرفه شوق ..قبل تدخل
فهد: هنادي ياليت ماتبكين قدآمهآ
هنادي استغربت كلامه : اكيد ماراح أبكي
فهد :انتظري انا بدخل قبل
هنادي وقفت بحيره : طيب انتظرك "بعد مادخل لفت على باسل"ويش فيه أخوك؟
باسل: مدري بس يمكن بيمهد لها ؟
هنادي بشك: ليش يقول لاتبكين
باسل: عشان نفسيتهآ حبيبتي تعرفين هي تعبانه كثير
هنادي مسكت يد باسل بقوه: اخآف ما اتحمل

دآخل الغرفه
باسهآ على جبينهآ وسحب الكتيب اللي بيدهآ
شوق تعلقت عيونها المليئة بالحزن بعيونه: تأخرت علي
فهد ضم كفوفهآ لصدره: أعذريني يالحب
شوق دمعة عيونهآ:توقعت اصحى ألقاك جنبي زي كل يوم
أبتسم لهآ حط يده على خدهآ: معي مفاجئه لك بتفرحك
شوق ضيقة عيونهآ: مفأجئه؟؟!!
فهد أتسعت ابتسآمته أكثر:شي مآ تتوقعينه
شوق بلهفه: أكيد رآكآن ..صح
تمالك نفسه وحاول يكون طبيعي حتى مآ تلآحظ أي شي:لآ ..شي ثاني
شوق كشرت: شنو ؟
فهد وقف:الحين بطلع وتشوفينه بس هآه ابيك شوق اللي أعرفهآ لآترهقين نفسك ..الدمع لايجرح عيونك
شوق هزت راسهآ وعلى شفآيفهآ ابتسآمه شاحبه ..ترك يدهآ ومشى بعيد عنهآ قبل يطلع
فهد: غمضي عيونك
بدون أي معارضه أو تساؤل غمضت عيونهآ...طلع وأشر لهنآدي تدخل
سمت بالله ودخلت للغرفه أرتجفت من برودة الغرفه اللي قشعرت كل خليه بجسمهآ ..سكرت الباب ونزلت الغطآء وطرحتها دخلت أكثر وشآفتها جالسه على السرير الأبيض ملآمح تشبههآ للوهله الأولى ..فتحت عيونها أكثر وأكثر متغيره جذريا تكآد لآ تعرفهآ
شهقت بصدمه :شووق
فتحت عيونها وبنفس الصدمه : هنآآآآآدي ؟
ركضت لها وضمتها بقوه ناسيه المغذي اللي بيدهآ وضعف جسمها النحيل:وحششششششتتتتيني
شوق تضمها لصدرها اكثر وهي تذرف دموعها: أشتقتلك اشتقت لكم كلكم
هنادي انهارت وهي بحضنها ودخلت بدوآمة من البكاء الحاد ..شاركتهآ فيه بدموعها الصامته وهي تتأمله لقربها الشديد منها
شوق رجعت ضمتها: خلاص ياهنوده جايه تشوفيني وتطمنين علي والا عشان تبكين ؟
هنادي تمسح دموعهآ: عشان اشوفك
شوق ابتسمت: طيب خلينا نسولف قوليلي كيف بعد الزواج ؟
هنادي: زينه
شوق مسكت يدها بحنيه: كيف باسل معك؟
هنادي هزت راسها:طيب وحنون بعد كل اللي صار الا انه يحبني
شوق: الله يوفقكم مع بعض انسي اللي صار وعيشي حياتك
هنادي رجعت دموعها على خدودها لمست صدر شوق وارتجفت: يالله صايره نحيفه مره ماكنتِ كذا
شوق ابتسمت: المرض يزين حال أحد؟
هنادي مسحت خدودها عن اثار الدموع:كيفك الحين؟
شوق: الحمدلله بخير
هنادي:محتاجه شي ؟
شوق ضمت هنادي لصدرها واخذت نفس طويل وتغلغلت ريحة هنادي لأنفها:محتاجه شوفتكم ابي اضمكم واشم ريحتكم قبل أموت
تمسكت فيها اكثر وشهقت بالبكاء: لا إن شاء الله بترجعين أحسن من أول
شوق بكت معهآ: الله كريم
هنادي بعدت عنهآ:وين ولدك بشوفه
شوق ابتسمت: بالحضانه مايطلعونه ألا بعد مايكمل تسعه شهور
هنادي كشرت: لا عاد بشوفه
شوق: قولي لفهد يوديكم له
هنآدي عدلت جلستهآ : قبل أطلع بقوله
شوق ابتسمت: حكيني ويش صار أيش أخر الأخبار ؟
هنادي: أبدآ ولآشي على حطت يدك
شوق:أخواتي كيفهم؟
هنادي: كلهم بخير ومبسوطات
شوق: رغد وسحر وسمر ايش مسوين؟
هنادي: لآهيين بدراستهم يبون بنجحون
شوق من كل قلبها: الله يوفقهم يارب
هنادي: حياتي شوق لاتتعبين نفسك ارتاحي
شوق: راحتي بقربك ياهنو من يوم شفتك خف كل وجع فيني
هنادي بتألم على حال أختهآ:ياقلبي انتي
شوق: كيف زوآجكم
هنادي ضحكة :قصدك حفلتنا ؟
 




شوق عقدت حوآجبها: أحد حس باللي صار ؟
هنادي: لا تطمني محد عرف ومشى زوآجنآ بسلآم
شوق تنهدت براحه :الحمدلله ..لا تكونين حآمل ؟
هنادي بحده: لاآآآ ..وي بدري على الحمل
شوق بأنزعآج:لاتقولين كذآ الأطفال نعمه من رب العالمين
هنآدي بخجل:الحمدلله على كل حال
شوق: لا تقولين بدري ومآبدري اذا ربي حرمك من هذي النعمه بتعيشين بتعآسه
هنادي خآفت: والله ما قصدي شي
شوق :ادري ياقلبي انتي بس أدعي بالذريه الصالحه
هنادي: الله يرزقنا الذريه الصالحه يااارب
شوق: آآمين
قطع حديثهم صوت الباب تغطت هنآدي بسرعه ..ثوآني ودخل فهد
فهد: شوق باسل يبي يسلم عليك
شوق تتلفت : وين الغطآء حقي
هنآدي لمحته على الكرسي وجابته لهآ :تفضلي
تحجبت زين وتغطت:خله يدخل حبيبي
طاحت عينهآ على يد شوق المتلونه بسبب أثار الأبر والمسكنآت ذرفت دموعها لآ أرآديا ... تنحنح قبل يدخل
فهد: مافي أحد غريب أدخل
باسل وهو منزل راسه: السلام عليكم
شوق بصوت مُتعب: وعليكم السلام
باسل: الحمدلله على السلامه يأم رآكآن
شوق: الله يسلمك
باسل :قدآمك العافيه ..شدي حيلك وخلي أيمانك بالله قوي وبترجعين أحسن من أول
شوق: إن شاء الله الله كريم ..الف مبروك الزوآج
باسل: الله يبارك فيك عقبال ماتفرحين برآكآن وعياله
شوق ضحكة: مانكره
باسل:يتربى بعزكم يارب
شوق: عقبالكم
باسل يضحك: والله ودي
فهد يغمز له: شد الهمه طيب ويش تنتظر
باسل: قولوآ لهنآدي
شوق تضحك: لا تحرجهآ توهآ عروس تبي تتهنى شوي
هنادي تشد عبايتهآ أكثر من شدة التوتر( حسبي الله ونعم الوكيل غصب يحرجني قدآمهم أنا أوريه )
فهد: وصغيره بعمرها خلها تكمل دراستها على الأقل
باسل يضحك: نشوف عاد
شوق: لآ أوصيك عليهآ حطهآ بعيونك
باسل: هي بالقلب قبل العين
شوق همست لهنادي: ياعيني على الحب
فهد: الله يهنيكم يارب
شوق وباسل بصوت وآحد: ياااارب
فهد يطالع الساعه: انتهى الوقت
شوق : لا خلهم شوي تعبت من الجلسه لحالي
فهد: ممنوع ياقلبي شفتي الدكتور ايش يقول
شوق: مو مهم انا مليت
هنادي: تحملي ياقلبي بكره بنجيك إن شاء الله
شوق تمسكت فيها: وعد ؟
هنادي : وعد
باسل: يالله أنا انتظركم برى ..طلع ولحقته هنادي
شوق: فهد بتروح معهم؟
فهد: لا بجلس عندك بعطي باسل المفتاح وارجع
شوق هزت راسها بالأيجآب ..طلع ورآهم
باسل:ليش ماتبي تروح ؟
فهد: لاانتم خذوآ راحتكم بالبيت
هنادي: فهد ابي اشوف راكان
فهد : ما أقدر اوديكم الحضانه
بتحطم: تكفى حاول
فهد ارتبك: بشوف الدكتور اذا وآفق اوديكم بكره
هنادي: الله يعطيك العافيه
فهد: الله يعافيك
باسل: مع السلامه
طلعوآ من المستشفى أول مآ ركبوآ السياره
باسل: ويش رايك نتمشى
هنآدي بدون أعتراض: بكيفك
باسل لف عليهآ حس من نبرتهآ انهآ متضايقه:ويش مضايقك ؟
ميلت نفسهآ بجهة الشباك وهي تتأمل الشارع: ماني متضايقه
باسل يطالع الطريق:لاتكذبين باين من صوتك ..قولي ويش اللي ضايقك ؟
هنادي تنهدت : شوق
باسل: الله يشفيها
تهدج صوتهآ بالبكاء:ماتخيلت انهآ كذا ضعفانه وشبه ميته حتى كلام مآتقدر تتكلم
باسل: الله يكون بعونهآ ادعي لها
هنادي:الله يقومهآ بالسلامه وترجع لنآ زي أول وأحسن
باسل: آآآمين
:::
:::
:::
بالمدينه
أول مآ وصلت بيت أبو مهآ أعطت سمر مشآري ونزلت عبايتهآ
شهد: كيفكم
الكل : الحمدلله
باست ريم: كيفك اليوم ؟
ريم: الحمدلله أحسن
رغد وقفت: بروح أنام تعبانه صحوني العشاء
شهد تضايقت: اجلسي معي شوي خلينآ نسولف
رغد بتعب وآضح عليها: والله تعبانه وميته نعآس
ريم: خلاص براحتك ..نامي عشان تصحين تذاكرين
رغد: يالله سيو
أختفت عن أنظآرهم طالعت سمر اللي منسجمه مع مشاري وتلعب معه وتضحك
ريم: ويش فيك مآ تتقهوين
شهد بحزن: فاقده هنادي
ريم تضايقة: الله يخليك لآ تقلبين جونآ خلينآ نسولف
شهد تربعت: وين سحر؟
ريم: نآيمه
شهد: آآهآ طيب " مدت يدهآ على دلة القهوه وصبت لهآ فنجآن " تفضلي
ريم: من يد مآ نعدمهآ
شهد ابتسمت: فديتك ..ألا زوجك مآ أتصل
ريم توردت خدودهآ:ألا كل شوي يتصل يقول بكره بتجي أمه
شهد بحمآآس: اجل بجي اكيد خالتي تجي معهآ
ريم: ويش رايك تنامين عندنآ
شهد :لالالا مقدر اخلي زوجي لما يكون عنده دوآم كآمل اجي انام عندكم
ريم :طيب بس موت نسين اقل شي تونسيني ..سمور هاتي ميشو
سمر ابتسمت: لمآ اطفش منه بجيبه
ريم بتأفف: مافي أمل تطفشين منه
شهد بحده: انتي ارتاحي أحسن لآحقه على اللعب معه توك تعبانه
ريم: تكسرت من الجلوس والراح هابي أتحرك بس سمر الله يوفقهآ ماهي مخليتني محتاجه شي
شهد ابتسمت: ايه سموره خليك سنعه وذربه
سمر : لاتوصين

:::
:::
:::
بعد يومين كآنت هاديه بمرورهآ على الكل ..عدآ قلب فهد الذي يعيش حاله من الارق والقلق الذي لآ يُريحه آبدا ..وقف عند بوابة المطآر يودعهم
بآسل: أشوفك على خير
فهد حضنه بقوه: إن شاء الله ..طمني عليكم أذا وصلتوآ
باسل: أكيد بتصل عليك
هنادي: أنتبه لشوق تركتهآ تعبانه
فهد ابتسم بتألم: لآتوصين حريص
باسل يطالع ساعته: يالله تأخرنا ..مع السلامه
فهد ابتعد عنهم وهو يأشر بيده: مع السلامه ..اتجه لسيارته وسآق بأقصى سرعته حتى يوصل للمستشفى لأنه طول اليوم مآ شآف شوق وأنشغل بالشركه وترتيبآته مع الأستاذ مشعل ..بعد ربع سآعه وصل سلم على الدكتور اللي قابله وهو طالع وطلع لغرفة شوق ..فتح الباب بشويش وأنصدم لمآ شاف الغرفه خآليه
فهد بخوف: شوق ..شووووق ..دور بكل مكآن بالغرفه لكن للأسف مآ لقى لهآ أي اثر فتح دورة الميآه وأنتم بكرآمه ..لكن دون أي نتيجه تذكر
طلع من الغرفه تلفت عن يمينه ويساره دور بالقسم كله زي المجنون شآف الممرضه
فهد: مآلقيتهآ ؟
الممرضه:غريبه أنا من ربع ساعه كنت عندهآ
فهد أزدآد خوفه أكثر وهو يتذكر كلآم أحمد وتهديده: متأكده ؟
الممرضه : أي متأكده
أخذ نفس طويل ورجع يدور للمره الالف لكن بدون فايده ..طرأ على باله مكآن هو أخر أمله بتوآجدهآ فيه
فهد( يارب مآتكون هنآك يآآآآآآآآرب ) طلع من القسم ونزل للمكآن اللي كآنت تدور حوله شكوكه ..أول مادخل باب القسم سمع صوت صرآخ وبكآء قدر يميز أنه بكآئهآ ..ركض لهآ بسرعه ..وشآفهآ طايحه على الأرض والممرضآت حلوهآ يحآولون يهدونهآ
بعدهم عنهآ وجلس بمستوآهآ: شوق ويش جآبك هنآ ؟
شوق مسكته بقوه: ويـــن ولــــدي ..ويـــــــــــــــــن ؟!
فهد تعلقت عيونه بعيونهآ البآكيه ..هزته أكثر من مره وصرخت عليه حتى يرد لكن هو ملتزم الصمت ..حآول يوقفهآ لكنهآ هي أضعف بكثر من أن تتحمل هذا الموقف وقفت بمسآعدتهآ وصوت بكآئهآ المزعج يضج بأركآن القسم ..مشت خطوتين بمسآعدته وطآحت على الأرض
فهد :شـــوووق ..شوووق
شوق همست : ويـن رآكـآن ؟
فهد شآلهآ: نقلته مستشفى ثاني ..وصلهآ لحد غرفتهآ وسدحهآ على السرير بعد الطرحه والعبايه عنهآ وهي مستسلمه لدموعها
فهد: لآ تخآفين هو بخير انا ماقلت لك اني نقلته عشان لا تتعبين من التفكير
شوق بنبره مبحوحه:ليش مآقلت لي ؟
فهد زفر أنفاسه :خفت عليك
شوق: طلعني من هنآ ..مابي أجلس
فهد فتح عيونه على الأخير:وين تطلعين مايصير
شوق زآد بكآئها:تبيني أطيب؟
فهد: أكيد
شوق: طلعني من هنآ ضاقت روحي من الجلسه
فهد يحاول يقنعهآ :ياشوق مايصير كملي العلاج بعدين أطلعي
شوق بحده: ابي أطلع وألا بهرب من المستشفى
فهد: لآحول ولاقوة إلا بالله يابنت الناس هنآ يهتمون فيك أكثر
شوق : لآلآلآ ابي اروح للبيت
دخلت أم رياض وأبو رياض على صوتها الحاد
ام رياض بخوف: خير يايمه ويش تحسين فيه ؟
فهد بقلة حيله: تبي تطلع من المستشفى أقنعيها ياخالتي
شوق: مابي أجلس هنآ ..تعبت نفسيتي فوق تعبي
ابو رياض بهدوء: يبه فهد تعال برى أبيك
ام رياض جلسة جنبهآ ومسحت دموعهآ:يابنتي تعوذي من الشيطآن وكملي علاجك هنا أزين لك
شوق بأصرار:لآ يعني لا ابي اطلع ..مآ أحد حاس فيني يكفي أن ولدي بعيد عن حضني والكل بعيد عني
ام رياض: لا يايمه كلنا جنبك ..لاعآد أسمعك تقولين كذآ
برى الغرفه
فهد : هذا اللي صار
ابو رياض: لآحول ولاقوة إلا بالله ..خلاص مالك الا الحل اللي قلته لك
فهد: أخاف نضايقكم يبه
ابو رياض بنبره حاد:البيت بيتكم أنتم الداخلين وأحنا الطالعين
فهد باس راسه ابوه: مآتقصر يالغالي
ابو رياض: أهم شي مآتحس بغياب رآكآن وزين انك قلت لهآ انه بمستشفى ثاني
فهد: أجل خلنا نرجع وأنا بتصل على الدكتور
ابورياض : أنا بسبقك دآخل
قبل يتصل على الدكتور رن جواله بيده
فهد: ألــو
..:كيفك فهد
فهد: مآش الحال
..:فهد لآزم أشوفك الموضوع مآ يتأجل
عقد حوآجبه بأستغراب :ويش الموضوع اللي ما يتأجل ؟!
 




الساعه 9 بتوقيت السعوديه


فيني مشاعر " وافيه " .. مالها ذنب
.................... عفيَه " عليها " ، تقابلك .. بإبتسامه

هزمت قلبي ؟ ألف مبروووك ، يا الحب !
.................... مافاز ، واحد ما " إعْترف " بإنهزامه

جيتك .. وخلّيت الكرامه ، على ( جنب ) ،
.................... وأقفيت أنا ، خسران : " حُب وكرامه " !



تجولت بالبيت على راحتها وأنهبلت على جمال البيت مشت لعنده ووقفت
هنآدي : مآآآجد شووف هالصور
رفع عينه زي المقروص من كلمتها طالعها بنظرات مصدومه ..عضت شفايفها ماتوقعت انها بتزل بهذا الاسم يوم من الأيام بعد دقايق من الصمت
باسل: أيش قلتي ؟!!!
هنادي بلعت ريقها ارتعشت شفايفها قبل ترد عليها ..تمالكت كل قوتها واغتصبت الحروف:ششوف الصور
باسل رفع حاجبه: قبلها قلتي شي؟
هنادي هزت راسها بالنفي وبيدهآ ألبوم الصور
باسل صرخ عليهآ: ألا قلتي أسمه الحقير
هنادي شوي وتبكي: والله زلة لسان والله
باسل وقف بعصبيه ورمى اللي بيده: لآتحلفين ..وأنا أقول ويش فيهآ علي أثاري قلبك لسى متعلق فيه
هنادي نزلت دموعهآ: والله ياباسل مآ أقصد
باسل مسكهآ بقوه مع يدهآ: لآ تــحـلفين
رمت الألبوم من يدها وشهقت بالبكاء وعيونها متعلقه فيه




 




البارت الثالث والخمسون


أدري إن الحظ مآيل والظروف الي تديرهمآني بقآوي عليهآ لو كذبت وقلت قآوي
رح فمآن الجرح ياللي نآوي فرصه أخيره
رح وأنآ دآري رح ترجع منكسر , خجلآن , ذآوي
رح ووأنآ دآري رح أخآوي جرح ودموع غزيره
وأوعدك من بعد جرحك مآ أحب ولا أخآوي

رمت الألبوم من يدها وشهقت بالبكاء وعيونها متعلقه فيه ...دموعهآ سالت على خدها الوردي تجرحه بنعومه ...تحاول تنطق ببعض الكلمات لكن طعنها الكلام بسكين الغدر كل شي فيها ساكن يتأمل ردة فعله
باسل يهز راسه بقهر:الحين بعد كل شي سويته ياهنادي ماقدرت اخلي قلبك يميل لي لو شوي على الاقل كوني وفيه وعامليني بالطيب زي ما أعاملك
هنادي بنبره باكيه راجيه: بــ..ــآ..ســ..ــل
باسل لف عليه وصرخ بوجهها: بآآسل أيش؟! أيـــــــش ..بأي عذر تبررين زلتك
هنادي زآدت دموعهآ بالنزول وتلاحقة شهقاتها كسلسله تتفن بوخزات الالم:والله ماكنت أقصد
باسل طالعها بعيون حارقه: مآتقصدين ؟!!."ضرب صدره بقوه"وهذا اللي جرحتيه ويش بتقولين له
غطت وجهها بكفوفها وبكت بحده وصوت نحيبهآ يملئ المكآن :مـآ أقصد أحلفلك بأيش عشان تصدق
باسل:لآ تحلفين لآني ماراح أصدقك ..تركهآ ومشى للباب وهو يعرج بسرعه طلع من البيت وسكر الباب بقوه هزت أركآن القصر الشاسع ركب السياره وارتفعت صوت الفرآمل بالسآحه الدائريه وطلع من البوابه الحديديه الفخمه
رفعت راسها بعد ماسمعت صوت الفرامل ودموعهآ ماجفت وقفت وطلعت للغرفه رمت نفسها على السرير وحضنت الخداديه وزآدت حدة بكائها

:::
:::
:::
بالمدينه
أتصل عليهآ وخبرهآ أنه بيتأخر عليها لأنه معزوم على العشاء
ريم بفرح: حلو حلو عشان تجلسين ونستانس
شهد ابتسمت: أي والله مآ شبعنآ سوالف بروح أصحي رغد عشان تصحصح وتسولف معنآ
سمر كشرت: لا تروح تذاكر ماتجلس معنا كثير
شهد وقفت: ماهو بكيفها " شافت مشاري يطالعها ويتحرك وضحكت: اجلس عندك خالتك يالدلوع ماما مشغوله الحين
قبل تفتح باب الغرفه وقفت سمعت صوتها ..عقدت حواجبها بأستغراب
شهد( متى صحت ؟..ومن تكلم ؟) فتحت الباب وشافت رغد جالسه على الكرسي وبيدها كاتب
شهد تأشر لها: من تكلمين
رغد: ثواني اروى ..تبين شي ؟
شهد: كنت جايه اصحيك
رغد ابتسمت: تسلمين حبي صحيت من نص ساعه
شهد جلست على السرير وتمددت: طيب خلصي بسولف معك
رغد تأففت بداخلها( ياربي منك ياشهد ادري ليه جايه هنا ):أيوه اروى خلصتي ؟اوك اكلمك بعدين ..باي
حطت كتابها على الطاوله والجوال جنبه ...لفت بالكرسي على جهة شهد
رغد: هلآ بالقطووه
شهد أنكمشت ملامحهآ وبحده:أنا قطوه يالبطه
رغد ترفع حآجبها بأسلوب استفزازي: خبري اللي كل شوي تحمل يسمونهآ قطوه
شهد شوي وتبكي:الله يخليك لاتزيدين علي ترى من جد نفسيا تعبانه ..قوليلي ويش فيك الصباح دقيتي علي متضايقه ؟
رغد بتمثيل بارع شهقت: أنا اتصلت عليك ؟لالا اكيد يتهيأ لك
شهد فتحت عيونها على الاخير:رغيد حركاتك ماتمشي علي قولي ويش فيك اكيد صايرلك شي
رغد:لاتشغلي بالك فيني ماحصل شي
شهد:وبعدين بتقولين وألا شلون؟
رغد وقفت وقفلت الباب تقدمت للدولاب وفتحته طلعت كيس أحمر شبه قديم كآنت جآمعه فيه كل هدآيا عبدالله لهآ اللي محتفظة فيهآ ومشت بأتجآه شهد اللي مآ تراقبهآ بعيون كلهآ تفاجئ
شهد ميلت فمهآ: أيش هذا؟
رغد جلست قبالهآ وتربعت على السرير:هذي كل الهدايا اللي محتفظه فيهآ من سنين
شهد: ادري هدآيآ بس ليه جايبتها لي أنا بالذات
رغد رفعت حآجبها وكشرت: لاتقولين مانتي فاهمه شي ؟
شهد: والله مو فاهمه شي فهميني
رغد مدت لها الكيس:شوفي شهودتي ابي يوسف يوصل هذا الكيس لعبدلله وفوقهآ هذا الشي ..فتحت درج كمودينتها وطلعت رساله بظرف وردي
شهد: اقدر اعرف ليش ؟
رغد:لآني بأمحي كل شي يذكرني فيه بحياتي مابي أحن له بيوم نهآئيا وأجي لهذا الكيس وأتذكر لحظآت ندمت عليهآ أشد الندم
شهد بشك: رغد ويش صار قوليلي
رغد تنهدت:بقولك الحكآيه من أولها


بعد شهرين
كآنت ممزوجه بلحظات الفرح والحزن ..وتاره تستحوذ عليها أيام الألم والمعآنآه الصامته وأحيآن يموت بها الضمير الحي لغايه .......
بعد شهرين من الجفاء والخصام لآ يقترب أحدهمآ من الأخر وعلآقتهم الرسميه جدآ التي لازالت تحكي قصة زله دمرت بداية مشوارهما وخلقت ألألآف من العتبات في وجههمآ وملئت طريقهم بالعثرات ... كان لآيسليها فيما مضى سوء دراستها التي كانت تصب بها جُل اهتمامهآ هاربه من تفاصيل حياتها البارده والمكتسيه بالالم الصامت
وقفت على الشُرفه ممارسه لروتينها في الأيام الماضيه تنتظر حضوره ...أزدآد تأخره هذه المره قبل ان ترجع الى زوايا عالمها الصغير ...سمعت البوابه تنفتح لفت بلهفه وأبتسمت بنفسها رجعت الى الداخل وقبل تنزل وقفت قبال المرايا تشجعت وسمت بالله
كانت لابسه تنوره قصيره لنص الفخذ بني غامق وبدي ستايله رومآني لونه ترابي تركت شعرها مفرود وواضح طوله الزايد وحاطه قلوس وبلاشر خفيف بالاضافه للمسه خفيفه من الماسكار ..تعطرت ونزلت وقفت بنص الدرج تنتظر دخوله

{هنآدي}
الى متى وأحنا كذا ..انا مليت من الحياه هذي كل واحد ينام بمكان ومايكلم الثاني وعلى الاكل كل واحد سارح بعالم ثاني ...طالت المده وانا تعبت ومليت ماتوقعت الزله بتقلب حياتي كذا لآزم أرجع باسل لي على الأقل أكفر عن ذنبي حتى لو كان بدون قصد لآزم اسوي المستحيل حتى يرجع معي زي أول حتى لو كان الثمن كرهه لي.

أنفتح الباب الخشبي الكبير وتسللت أشعة الشمس الذهبيه الى الدخل مع دخوله ..نزل نظاراته الشمسيه وقفل الباب ..رفع صوته
..: سوريان سوريان
هنادي نزلت ثلاث درجات وبصوت هادي: مساء الخير
التفت الى جهة الدرج الحلزوني وطير عيونه فيها رد بدون نفس: مساء النور
قربت منه اكثر: ويش تبي من سوريان ؟
باسل رفع حاجبه: هي تدري ويش ابي بهذا الوقت ؟
هنادي نزلت عيونها للأرض فهمت قصده وحست بنفوره منها..رجعت قوة نفسها اكثر وقالت بنفس الهدوء: أطلع غير ثوبك وبيكون الغداء جاهز
باسل بدون أهتمآم أعطآهآ ظهره ورجع ينادي بصراخ: سوريآآآآآآآآآآآآآآن هاتي الغداء لغرفتي
ابتعد عنها ومشى لفوق لحقته على طول ومسكت يده مع الدرج : باسل استنى
باسل بدون نفس وعصبيه: لو سمحتي تعبان وأبي أنام
هنادي:والغداء؟
باسل يسحب يده من يدها بقوه: أنسدت نفسي مابي ...ابتعد عنها ودخل لجناحه
رمى شماغه على الكنب وفتح ازارير ثوبه بقوه أخذ نفس طويل وزفره بحراره ..طلع له بجآمه وغير ملابسه ..التفت على الباب اللي أنفتح
باسل وهو يلبس بلوزته:كيف تدخلين بدون استأذن ؟
هنادي : ليش غريبه عنك عشان استأذن ؟
باسل: تقريبا
هنادي قربت منه: احب اذكرك اني زوجتك الظاهر أنك نسيت
باسل بدون أهتمام: لا مانسيت
وقفت قدآمه وصارت قريبه منه حيل ماتفصله عنهآ الا مسافة بسيطه مدت يدها لبلوزته وقفلت أزاريرهآ: الحمدلله أنك مانسيت
باسل: من الأخير ..ويش تبين ؟!
هنادي رفعت وجهها وحطت عينها بعينه :أبـــيــــك
باسل ميل فمه بسخريه:ويش تبين فيني ؟ علآقتنا زي الاخوه مو اكثر
هنادي قربت منه أكثر: من دخلت هالبيت مآ شفت السعاده مآ أدري السبب منه وألا دعوه صادفة وقت أستجآبه
باسل قرب وجهه منهآ وصارت تحس بحرارة أنفاسه:أنتي السبب مايحتاج أذكرك باللي قلتيه
هنادي بقوة وآضحه بنبرتها:انت ماخليتني افسر لك طول الوقت تتهرب مني حتى لما كنا بالمدينه طول وقتك برى او توصلني عند اهلي وبعدهآ مآ ادري عنك باليومين والثلاث..شهرين مرت بدون أي فايده لا أنت دريت باللي في قلبي ولآ تركت لي فرصه ابررلك
باسل رفع حاجبه:عجيب والله ..الحين قلبتي كل شي علي
هنادي: أعترف اني زليت لكن والله ماكنت اقصد انت مارضيت تسمع مني لو كلمه
باسل ضحك:تزلين بأسمه ؟..خلي نفسك مكاني أيش بتسوين
هنادي مسكت بلوزته بقوه وبدت تعصب:بزعل يوم يوم أسبوع لكن مو شهرين كيف يجيلك قلب تتركني لحالي وتروح
باسل بلا مبالاه: زي ماجالك قلب وزليتي بأسمه قدامي
هنادي غمضت عيونها بقهر وتنهدت بعدت عنه: من الاخير أيش الحل ؟
باسل: نبقى كذا اريح لي ولك
هنادي بعصبيه: لا بالله ؟..هذا الوضع مو عاجبني
باسل: بس عاجبني انا
هنادي انقهرت من رده : اوك دامه عاجبك ...طلعت من الغرفه وصفقت الباب بقوه وراها أنعزلت بغرفتها وماطلعت ابد
 



بآلرياض

مرور شهرين غير اعتياديه كان لها دور بالتغيير الجذري للبعض وبقاء حال البعض أختلفت بها الحال والأحوال ...مرت عليها الشهرين وكان لها أثر بتغيير نفسيتهآ للأحسن ونستهآ بعض من ألمهآ رغم أن علتها الوحيده شوفة ولدهآ اللي يتهربون من إجابتها على أسئلتها المتكرره عن سبب أبتعآده ..خلال هذي الشهرين كآن مئوآهآ بيت أبو فهد
أم رياض: يمه شوق مآ أكلتي شي
شوق:مالي نفس ياخالتي شبعانه
أم رياض: ودوآك لآزم تأكلينه يالله الله يرضى عليك يابنتي كُلي لو شوية
شوق برفض تام: خليني على راحتي ياخاله والله نفسي مسدوده
ام رياض :بكيفك بس اذا جاء فهد ماراح أكذب عليه
شوق ابتسمت: اذا جاء انا بقوله مالي نفس
ندى فتحت الباب: مساء الخير
شوق: مساء النور
ندى: كيف قمرنا اليوم
شوق: الحمدلله بخير
ندى جلست ومدت يدها لصحن الحلى: ياحركات شكولاته جات في وقتها
ام رياض :لاتوجدين منها
ندى: الله انتم حاطينها للي يجي هذا انا جيت بأكل واطلع ثم ادخل مره ثانيه واكل
شوق: هههههههههههه تفداك
ام رياض: لسانك هذا يبيله قص
ندى تتمدد بتعب: بمقص وألا ساطور هههههههههههآآآآآي
شوق: هههههههههههه خلاص ياندو لاتزعلين خالتي علينا
ندى تتأمل وجه امهآ المعبس: شكلها زعلانه نزيد الجرعه شوي مافي مشكله
أم رياض وقفت وبنبره حاده: ويش رايك تقومين قدامك للمطبخ ذبحك النوم والكسل
ندى: لا يمه بجلس مع شوق اونسها اكيد طفشانه "غمزت لها "
شوق: خليها عندي خالتي
ندى ابتسمت:شفتي يمه خلاص بقعد أي شوق علومك اخبارك ويش صار ويش ماصار
ام رياض عصبت: الله يزوجك ويفكني منك
ندى وقفت بسرعه ورفعت يديها لفوق: اللهم آآمين يارب اني أمتك أبنت أمتك زوجني عاجلا غير أجل
شوق:ههههههههههههههههههه اجلسي بس
طلعت ام رياض وهي تضحك ..سكرت الباب ولفت عليها شوق
شوق:اقول ندى ماسمعتي كلام من فهد أو عمي عن راكان ؟
ندى: لا اللي اعرفه أنه قريب بيطلعونه من المستشفى اللي هو فيها ولأنك تحسنتي الحمدلله
شوق تنهدت: قلبي مو مرتاح أبد حاسه في شي صاير وفهد ماقالي عليه
ندى فتحت عيونها على الاخير:زي ويش؟
شوق هزت كتفوفهآ :الله اعلم
ندى ابتسمت: ويش رايك نطلع برى نغير جو؟
شوق: لالا اليوم حاسه أني تعبانه شوي برتاح بسريري احسن
ندى وقفت: أجل انا بروح افرفر بالنت على بال يجون ابوي والبقيه
شوق: على راحتك
ندى: ماتبين شي قبل اطلع
شوق ابتسمت لها: سلامتك ياقلبي
ندى : الله يسلمك ...طلعت من الغرفه وتركتها لحالها غيرت ملابسها ورجعت لسريرها حتى تريح بالها

{شوق}
من بعد طلعتي من المستشفى ارتاحت نفسيتي ..ترجاني عمي أجي عندهم فترة علاجي عشان يكون الكل حولي اذا تعبت فجأه ولأن فهد مشغول أغلب أوقاته ..خالتي أم رياض كآنت أكثر من أم لي تحافظ على موآعيد أدويتي ومهتمه بأكلي ..بس في هم شاغلني وهو سبب تعبي كل ما سألت فهد عن راكآن يتهرب من الأجابه ودي أعرف ليه ..أذا صايبه شي مآ راح أعترض على حُكم رب العالمين أو أتسخط عليه لكن نفسي أهدي الخوف اللي سكن قلبي وأتطمن حتى أنام مرتاحه مو قلقانه من بكره واللي بيصير ...آآآخ يافهد بس لو تريحني وتقول اللي مخبيه عني انا لازم ألح عليه بكل الأساليب عشان أعرف والله يكون بعوني
غمضت عيونها وألف ذكرى طرت على بالهآ ..من طفولتهآ الي الثانيه التي تعايشها الأن مآحست بنفسهآ منسجمه داخل عالم الذكريات تنتقل بين محطاتها بحلوها ومرها بدموعها وضحكها بفرحها وحزنها ...حست بلمسه خفيفه على خدها فتحت عيونها على طول
شوق بهمس :فهد
ابتسم لها بصفاء وبعيونه لمعة فرح كانت تشوفها بكل أيامها الماضيه: آسف صحيتك من النوم
شوق : عادي حبيبي اصلا كنت انتظرك وشكلي غفيت وماحسيت
فهد بعد شعرها عن وجهها:ارجعي نامي حبيبتي انا بطلع للصالون عن ابوي وخالتي
شوق مسكت يده: لا خلك معي من زمان ماجلست معي
فهد : أجل ببدل ملابسي عشان نجلس مع بعض
قامت من مكانها وأتجهت للدولاب البعيد
فهد أستغرب: شوق وين رايحه ؟
شوق بدون ماتلف عليه:بطلع لك ملابس عشان تغيير ..قام ولحقها للدولاب وقبل تفتحه مسك يدها
فهد:شوق انا اطلع اغراضي بنفسي مآ أبي اتعبك
شوق بزعل: ليش ماتبي اساعدك خلني امارس حياتي زي قبل تعبت من المرض ومن خوفكم علي انا صرت احسن من اول بكثير وانت ادرى مني
فهد بصوت حنون: ماعليه ياحبي كل شي اسويه عشان راحتك
شوق: وانا ارتاح اذا حسيتا ني طبيعيه
فهد بعد عنها: اجل طلعي لي لبس مريح عشان ارتاح بجلسي
شوق أشرت على عيونها: من عيوني ياعيوني "نقت له بنطلون جينز وتيشرت رمادي بأبيض" ويش رايك
فهد سحبه: دآمه على ذوقك اكيد مافيا حلى منه
شوق :أستناك لا تتاخر
فهد : جايك بس اجلسي انتي ولاتتعبين نفسك

برى جناحهم المصغر
أجتمعوآ على طاولة الأكل ..مانقص ألآ فهد
ابورياض:وين فهد مآ يتغدى معنا ؟
ندى : عند غزآلته
ام رياض بحده: ندى وجع
هزآع: خلوه على راحته يمكن مايبي يترك زوجته لآتضايقونه
ابو رياض: أحنا مانبي ألا راحتهم
ندى وهي تأكل: ويمكن نآم
ام رياض: يمكن يالله سموآ بالله خلونآ نأكل قبل يبرد الأكل
ندى قامت: الحمدلله
الكل التفتوآ لها: وين ؟
ندى: شبعت انا أكلت قبلكم ..بالعافيه عليكم
هزاع: وين رايحه ؟
ندى : غرفتي بنام واصحى المغرب
ام رياض بزعل: كل وقتك نوم الله يعينك على نفسك
ابو رياض: خليها على راحتها

عند شوق وفهد
تشجعت وسألته وهو مركز مع نشرة الأخبار:فهد
فهد: هلآ
شوق: طالعني شوي ..أستغرب كلمتها ركز بعيونه عليها
فهد: تبين تقولين شي؟
شوق هزت راسها وبعد صمت ثواني: راكان وينه ؟
أنقلبت ملامح فهد أنقلاب مفاجئ أكدت لها بعض من شكوكها ..نزلت دمعتها بدون أحساس منهآ:ويش صار بولدي؟
فهد نزل عيونه: كل خير بس انتي لاتفكرين
شوق زآدت دموعهآ وبحده: شلون مآ افكر قولي ولدي ويش فيه ؟تكلم لا تعلقني بين السماء والأرض
فهد: اهدي الحين وأنا بفهمك كل شي لكن أوعديني أنك تتمالكين نفسك
شوق حطت يدها على صدرها وشهقت: مآآآت
فهد بنبره حآده: بسم الله عليه ..لا مآمآت
شوق مسحت دموعها: أجل ويش صار ريحني الله يريحك
فهد: رآكـآآآن أخــ....
 



بالمدينه
رجعت لبيت أبو مهآ بعد أتصال سحر عليها ...كآنت بطنهآ بارزه ومعالم الحمل متضحه عليها
ضمة مها بقوه :وحشتيني
مهآ: هلا بقطوتنآ ..وربي لك وحشه
شهد ضحكت:ابو الترحيب اللي كذا
مها ابتسمت وسحبتها : اجلسي أعطيني سوالفك وعلومك والله مآحسبت تجي الأجآزه وبندر ياخذ أجازه عشان نرجع على طول
رغد تمددت على الأرض وقربت الصينيه منها:أي والله هذي الأجازه ماجات إلا بطلوع الروح
شهد اخذت نفس طويل: تصدقون أحس هالأجازة بتغير اشياء كثيره
سحر ابتسمت : أولهآ حددوآ موعد زوآجي
الكل شهقوآ بصوت وآحد: ويـــــــــــــــش؟!!!
سحر بحياء: أيه حددوآ موعد زواجي ليشم تفاجئين كذا
رغد تربعت وعيونها بطلع قدآمهآ: متى ..وكيف حددوآ ..وأحنا ليش اخر من يعلم ؟
سحر:متى بعيد الفطر ..كيف اتفقوآ مع عمي ووافق وانا وافقت لي انا ماحبيت اقولكم
مها تقرصهآ: نذله ماتتركين حركاتك
شهد :الف مبروك سحورتي الله يوفقك بحياتك مع زوج الغفله
سحر كشرت: يعني ماتكملين دعوتك الحلوه
شهد ضحكت : ايه لازم نفربكها شوي
رغد شدتها لجهتها وباستها على خدها بقوه:منه المال ومنك العيال الله الله بابو العيال
سحر زآد خجلها: بدري على هذا الكلام
مها تتفحص بتريقها: ياختي على البنت مستحيه ..اقول والله انك بقلبك تقولين الف حمد وشكر ليك يارب مش مسدئه حتقوز ياعالم حتقوز
شهد ورغد :هههههههههههههههههههههههههه
سحر تتخصر: شايفتني مشفوحه على الزواج
مها تخزها بعيونها:علينا ..علينا ياسحير وقصة التنوره والولد ميت عليك ولا قصص ألف ليلة وليله واخرتها ماني مشفوحه هاتي غيرها
شهد ورغد فاطسات ضحك على شكل سحر الخجول الممزوج بالتضجر والعصبيه:هههههههههههههههههههههههههههههههههه
شهد: ايوه كمان يامهاوي كمااان
مها تأشر على عيونها:شوفوآ الكذابه بؤبو عينها مكتوب حتقوز ياهووو
رغد:ههههههههههههههآآآآآآآآآآآي لا عاد مو لهذي الدرجه
سحر عصبت: خير ويش فيك ماسكتني مصخره يالله عاد اهجدي
مها تسد خشمها: أأأف ريحة كفر
رغد تمسح دموعها من شدة الضحك: أأأأأف أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأف
شهد مسكت بطنها من شدة الضحك :حرام عليك بيموت ولدي وانتي السبب
سحر تشد شعر مها: أنا أوريك ياكريهه
مها: ماعليه سحور خلي روحك رياضيه ماحسبت ارجع واتريق عليكم من زمآن مآ تتريقة
سحر: ياسلام على حساب مشاعري
رغد: تحمليها هي ماتجي الا ايام قليله
مها :اقول صبي قهوه وعن الكلام الفاضي
شهد : وين ريم ماجات
رغد: بتروح بيت اهل زوجها تقول عازمينها على العشاء
مها: ياعيني وحنا جالسين محد يعزمنا
دخلت سمر وقالت: ويش رايكم نتصل على عماتي نعزمهم من زمان عنهم
سحر: والله جبتيها
مها: أوكِ هاتي جوالي بتصل على عماتي أعزمهم
رغد تهمس لشهد: كيفك ياحلو مع الحمل
شهد تطالع بطنها: تمام بس تعرفين تعب وقرف وكله كوم ولما يبكي مشاري كوم ثاني
رغد: امم انتي كشفتي ؟
شهد: ايوه بس قبل شهر
رغد: حاسه بطنك كبير اكيد بالرابع او الخامس
شهد :يمكن ما استبعد
مها دخلت عرض: هيه تتكلم بويش؟
رغد : ايش دخلك كلمي عماتي وعن اللقافه اللي مالها دآعي
مها تميل فمها بقهر: والله عندكم اسرار الله يعلم فيها بس ما اكون مها اذا ماكشفتها
شهد بتشككها اكثر: الله يقويك ..طالعة رغد وانفجروا بالضحك

::
::

طول وقتها حابسه نفسها بغرفتها اللي حفظت تفاصيله عن كثب بجمادآتهآ المختلفه ..تأخر الوقت وهي مآنآمت ..مآفي الا النوم يسليها ..فتحت الدولاب وطلعت لها قميص طويل لبسته وفردت شعرها على طوله ورمت نفسها على السرير وتفكيرها وصل لبعيد ..دق جوالها وردت بفرح
هنادي: هلا وغلا ومية مرحبا
روان: هلا حبي وحشتيني موت
هنادي نست كل اللي فيها: وانتي بعد ماصار لنا كم أسبوع شايفين بعض
روان بنبرة حلوه: والله تقولك بنرجع نشوف بعض
هنادي شهقت: وين ؟
روان بضحكه مآيعه: جــده
هنادي صرخت : مستحيييييل ..احلفي
روان:هههههههههه والله
هنادي ماصدقتها: أكيد تكذبين ؟
روان: والله مآ أكذب وبكره حتشوفين
هنادي: متى وصلتي ؟
روان :من ساعتين وجالسين عند عمي
هنادي بفرح: يالله فرحتيني ..اخير بطلع من البيت
روان بأستغراب: ليش ماتطلعي مع زوجك ؟
هنادي بأرتباك: الا نطلع بس تعرفين طول الوقت مشغول
روان: أها اوك يصير بكره أتصل عليك ونتفق على مكآن
هنادي: لالا..انا ما أعرف ولا مكآن هنآ الله لايهينك تمريني وتأخذيني بنفسك
روان ضحكت: تأمرين أنتي حجيك واحتمال بنت عمي تروح معنآ
هنادي: حلو بتعرف عليها
روان :اوك اذا ماعندهآ شغل بقولها تجي معنا
هنادي: طيب بس اعطيني خبر من بدري
روان: اوك تصبحين على خير نلتقي بكره
هنادي:وانتي بخير
قفلت جوالها وحطته سايلنت عشان مآ يخرب عليها نومتها دخلت بفراشها وطفت الأبجوره وتلحفت ...تنقلت عيونها بالمكان المظلم وتفكيرها مآزال فيه كل همهآ كيف ترضيه ..طردت الأفكار من بالها وغمضت عيونها عشان تنام وماتخرب على نفسها ليلتها
بعد ساعه جفاها فيها النوم سمعت صوت خطوات قريبه من غرفتها أنفتح الباب وغمضت عيونها بتلقائيه لأنهآ عارفه من الشخص ..حست بأقترابه تفاجئ أنها نامت بدري ولف بيرجع لطريقه ..جلست وفتحت الأبجوره
هنادي: تبي شي؟
باسل: أبدا بس جيت أشوف نمتي والا لا
هنادي:حاولت أنام وماقدرت "بعدت الشرشف عنهآ ووقفت تعدت من جنبه وهي تلم شعرها المتناثر بكل أتجآه وفتحت الثلاجه الصغيره بزآوية غرفتها وطلعت علبه مويه" غريبه جايه أكيد عندك شي
باسل: اذا ضايقتك بدخولي عادي ارجع غرفتي
هنادي : لا ابدا ما ضايقتني
باسل: تصبحين على خير
هنادي بلهفه: وين وين ؟
باسل طالعها بنظرات أستغراب:شوفي الساعه كم ..بروح أنام
حطت علبة المويه على الطاوله وقربت منه :بترجع غرفتك؟
باسل : أيوه
هنادي: أيش رايك تنام هنآ
باسل ضحك: وليش أنام هنا ..تعودت أنام لحالي هناك
هنادي: أوكِ اروح معك انا
باسل استغرب وقال بحده: هنادي أيش اللي براسك
هنادي ميلت فمها وضمت يديها لبعض: أنك ترجع لي مايصير اللي نسويه على الأقل ارحم وحدتي وطفشي
باسل كشر: ايش اسوي؟
هنادي رفعت حواجبها: انت تدري ويش تسوي ؟
باسل جلس على الكنبه اللي وراه:لا مآ أدري قوليلي
هنادي جلست جنبه:طيب اقولك .. نوم برى هذي الغرفه مافي ..زعل من بعض مافي ..ترجع حياتنا طبيعيه زي أول وننسى اللي صار
باسل ببرود: بكل سهوله
هنادي عصبت: اعطني حكمك وانا راضيه
باسل يفكر:امممممممم خليني افكر
وقفت ورجعت لفراشه واتغطت: فكر على راحتك ..لوسمحت سكر الباب وراك
طلع من غرفتها ومشى لغرفته حتى ينام بعد مآ قهرته بحركتها

بالرياض

يا"عبرة" يلْعْب بْها الْصمْت والْنـْوْح
وتْخفْي شْفايْف صْمتْها ضْيقْة البـْال
الْي متْى صْمتْك يرْدْك عْن الْبـوْح
و الْي مْتى حزْنْك مع الْصمْت رحاْل

رفضت تطلع من غرفتها واستوحدت بنفسهآ وأنيسها هو دمعهآ وببالها تجتر كلامه ألف مره دون أستيعاب ..قد يكون حلم يباغتهآ وينتهي فجأه أو يكون وآقع تعاني من قسوته الشي الكثير
دخل وشافهآ علىنفس وضعيتها قبل يتركها من ساعتين ..لبس بجآمته وعيونه ماتفارقها أنسدح جنبها ولمس كتفها بشويش
فهد: شوق طالعيني شوي
غمضت عيونها ردت بصوت مبحوح من البكاء: ليش؟
فهد: يكفي بكآء من العصر مآسكتي كذا بتتعبين أكثر
شوق لفت عليه وبان وجهها المتلطخ بالدموع:خلني ابكي يمكن أغسل همومي
فهد مسح دموعها بأطراف اصابعه: أدعي ربك يرده لنا سآلم وأن شاء الله بيصير كل خير
شوق مسكت يد فهد بترجي: فهد أنا أملي بالله ثم فيك والله لو يصير براكان شي بتموت روحي
فهد: بسوي اللي أقدر عليه لكن انتي بعد اسكتي تعورين قلبي لما أشوفك تبكين
شوق: مقدر والله ماهو بيدي احس بروحي غصه
فهد تنهد: ويش أقول أنا ..استهدي بالله يابنت الحلال
شوق أخذت نفسه طويل وحطت راسها على صدره: الله كريم ...مر عليها الوقت وغفت بسبب تعبها ..مرر يده على شعرها بهدوء محتاج يتكلم كابت مشاعره ولا يفصح بها غمض عيونه متجاهل احاسيسه المثقله ونآم
 


صباح اليوم التالي
صحت بدري لبست أخذت شور بارد ولبست بجآمه وتكشخت ونزلت لغرفة الطعام
هنادي: سوريان الفطور جاهز
سوريان: يس ماما شوي سير جاهز
هنآدي قبل تدخل: باسل مآ صحى
سوريان كشرت: ما يعرف
هنادي تصرفها: طيب طيب روحي جهزي الفطور لاني جوعانه
سحبت لها كرسي وجلست صبت لها حليب حار وقربت صحنها منها وانتظرت سوريان تكمل الطاوله ..سمعت صوت وراها:صباح الخير
هنادي : صباح النور
باسل قبل يجلس : وين المربى ؟
هنادي رفعت راسها:الحين تكمل السفره ماتقدر تصبر
باسل جلس ودخلت سوريان :الحمدلله وصلت ..سوريان المره الجايه لا تتاخرين بالفطور
سوريان: اوكِ أوكِ
بدأو يفطرون بهدوء وكل وآحد فيهم ملتزم الصمت ..بعد فتره طويله كسرت حاجز صمتهم
هنادي : باسل
رفع راسه من الجريده:نعم
هنادي: حبيتا قولك أني بطلع اليوم مع صديقتي
باسل عثد حوآجبه بأستغراب يذكر أن كل صحباتها بالمدينه: أي صاحبه ؟
هنادي: روآن جايه من المدينه وتبي نطلع نتمشى مع بعض
باسل رفع حآجبه بحده: أهآ ..وهذي أي وحده من صديقاتك ؟
هنادي بمكر وخبث: ماتعرفها انت اصلا انت ماتعرف كل صحباتي وهي جايه تقضي الأجازه هنا عند عمها وبنت عمها امس اتصلت علي وقلت أشاورك
باسل: ووين بتروحون؟
هنادي: على حسب يمكن البحر
باسل: اطلعي من الباب الزجاجي تلقين البحر ماله داعي تتمشين بالشوارع وعندك بيت على البحر
هنادي بتأفف: طقت روحي من البيت هذا كأنه بيت أشباح ابي أغير جو وأنت حضرتك ناسيني بين أربع جدران لا طلعه ولا عمله غير الحشره هنا
باسل بعصبيه: أووووف منك مزعجه طول الوقت تنقين
هنادي انقهرت: الحين ويش اقول للبنت اذا اتصلت علي
باسل: خلاص روحي بس لا تتأخرين فهمتي ؟
هنادي: ايه يمكن نروح السوق
باسل يرجع لجريدته:براحتك
هنادي طلت فيه وقبل تتكلم خافت يعصب عليها لكن تشجعت: بس انا مآ أعرف الأماكن بجده
باسل رمى الجريده على الطاوله: عندك السواق يعرف كل الأمآكن شبر شبر قوليله وهو يوصلك
هنادي هزت راسها بالأيجآب ونزلت عيونها بصحنها وكملت فطورهآ ...وقف وقبل يتحرك طلع محفظته وطلع منها ألف ريال
باسل:خوذي هذي يمكن تحتاجينها
هنادي مدت يدها بدون تردد واخذتها : بتتغدى هنا ؟
باسل يطالع ساعته اللي أشارت على الـ 8:لا اليوم عندي شغل كثير
هنادي: طيب
باسل: ارسلي مسج اذا رجعتي البيت
هنادي: طيب


بالمدينه
لبست وتكشخت على الأخير ..أخذت عبايتها ولبستها وطلعت من الغرفه شافت أبوها ومهآ جالسين يفطرون مع بعض
مها:على وين ؟
رغد أبتسمت: أبوي يعرف على وين
ابو مها: أنتبهي لنفسك يابوك ولآتخلين جلالي يسرع بيت شهد ماهو طاير
رغد ضحكت: من عيوني بس يمكن أتأخر للظهر
مهآ كشرت: قولي وين رايحه ؟
رغد:فاتن عازمتنا على الفطور أنا وشهد
مها: زين روحي لا تتأخرون على البنت
رغد: مع السلامه ...تغطت وطلعت مع جلالي لبيت شهد ..وصلوآ لبيتهآ ونزلت تأخذ مشاري
رغد: أزيك ياباشا "باسته بقوه" ياحياتو انت
شهد سكرت الباب بتعب:أووف وربي تعبانه مرره
رغد:لاتقولين ميشو عذبك
شهد: أي والله بس يبكي طلع عيوني
رغد: أستغني عنه وخليه عندنا احنا وسمر تعرفين سمر تموت عليه
شهد بخوف: لالا ما انام وهو مو جنبي
رغد تكش بيدها: مالت مسويه ام على غفله
جلالي:رغد شوف هذا زوج صديق أنت
رغد لفت على يسارها:وينه وينه ؟!
شهد قربت منها: أكيد تركي ..بعدي بشوفه
رغد تضحك: عيب عيب غضي البصر انا يحق لي عزوبيه أنا أنتي محصنه
شهد ضربتها على كتفها: اقول انزلي احسن
رغد تشيل ميشو: تخيلي أقول ليوسف ويش بيسوي
شهد بثقه:بيقول وآثق أني بعيونها أحلى واحد
رغد فتحت الباب:حلالي شوتها هالدربيه حلال فيها شلوتي
جلالي: خلاص انتم صير حرمه كبير اوسك شويه
شهد نزلت: لآزم تفشلينا أدخلي بس وانتي ساكته
دخلوآ العمآره المتوآجده فيها شقة تركي ..ووقفوآ عند الباب قبل يدقوآ أنفتح
رغد بخوف: بسم الله الرحمن الرحيم
فاتن تتخصر:على بالي سحبتوا علي
شهد دخلت وباستها: كيفك حبيبتي
فاتن:بخير حياكم تفضلوا
رغد ضمتها بقوه: وحشتيني
فاتن: مايوحشك غالي ..بنظل وآقفين يالله أدخلوآ
شهد : وأخبارك فتونه
قبل ترد عليها سمعت بكاء بنتها: يالله صحت
رغد:هههههههههههههههههههههههههه
شهد: ويش فيك تضحكين ؟
رغد: مو لايق أنكم أمهآت
شهد وفاتن بنفس الوقت: الله يبلاك
رغد :يمه ما ينكلمون
فاتن: دقايق عن أذنكم ...بجيب بنتي وأجي
شهد: خذي راحتك

بالرياض
فتحت عيونها بشويش حست بغثيان وألم في معدتها ..لمست مكانه الفاضي ونزلت دموعها على وسادتها ..مدت يدها لجوالها القريب منها واتصلت عليه ..ثواني ورد عليها
شوق بهمس يكاد يسمعه: فهد وينك ؟
فهد: موجود ..تبين شي ؟
شوق تكح وبصوت متألم:تعآل أبيك تساعدني
قام بسرعه من على سفرة الفطور وركض لجناحهم المصغر فتح الباب بقوه ودخل
فهد: شـــوق ..ويش فيك؟
حطت يدها على فمها وماقدرت توقف..مسكها وساعدها توقف :ويش تحسين ؟
شوق: بطني تألمني ..حآسه برجع وصلني للحمام
وصلها للحمام وانتم بكرامه ...وساعدهآ دخلت أم رياض خايفه
أم رياض: ياوليدي ويش صار؟
فهد: بطنهآ توجعهآ
ام رياض: أخذت دوآها ؟
شوق: ماجاء وقته
فهد: يالله بوديك المستشفى
شوق جلست على طرف السرير: طيب بغير ملابسي
أم رياض : بروح اخلي هزاع يجهز السياره
فهد: ايه خالتي انا بساعدها تبدل ملابسها ..خلتهم لحالهم
فهد قرب منها وباسها على جبينها:الله يريحك من كل وخزة ألم
لفت يديها على خصره وضمته: آآآمين ..آآآآمين
فهد: هيا بجيبلك ملابس عن القميص هذا
شوق طالعة نفسها وتوها استوعبت: اووه خالتي شافتني كذا
فهد ابتسم: مآ أنتبهت يالله عاد بدلي عشان نروح المستشفى
غيرت ملابسها بمساعدته ولبست عبايتهآ ومشوآ للمستشفى

عند هنآدي
أتصلت على روان :هلا رونا وينك ماجيتي ؟
روان: ما اعرف وين البيت اعطيني العنوان الحين انا بالسياره
هنادي: حي الـ ....
روآن: وآآآآآآو هناك البيت احسبي خمس دقايق وأكون عندك لأني قريبه
هنادي استغربت:شلون قريبه وتوك تقولين ماتعرفين البيت ؟
روان: لأن بيت عمي قريب منك يالله عاد ثواني وأكون عندك
هنادي: يعين أتجهز
روان: ايوه بنطلع على طول
أخذت شنطتهآ وعبايتها ونزلت تنتظرها سمعت صوت دخول سياره لبست نظآرتهآ وتلثمت ..فتحت الباب وشاف روان تأشر لها جوآ السياره مشت لها بسرعه ودخلت متحمسه
هنادي: أشتقتلك
روآن ضمتهآ بقوه: وأنا أكثثثثر
هنادي تضحك:يووه كل هذا شوق بتكسرين ضلوعي
روان شدتها لحضنهآ أكثر:وحشآآني مووووت
هنادي:وانتي بعد وحشتيني
روان بعدت عنها وابتسمت: فين نروح ؟
هنادي: على كيفك انا ما أعرف أي مكان هنا
روان ضحكت: نروح نفطر على الكورنيش وبعدها نتمشى على راحتنا
هنادي: أوك ماعندي مانع بس نمر السوق
روآن تلبس نظآرآتهآ: أوكٍ نروح ليش لا
بعد سآعه
بعد مآ أفطروآ ..مسحت يدهآ بمنديل معطر وعدلت طرحتهآ
هنادي بأرتباك وآضح عليها:الحين قلت الأمآكن المغلقه تجيبيني هنآ
روآن تتلفت: عادي الجو مرره رايق
هنادي: ايه رايق مآ أختلفنا بس توقعت في حوآجز مو مفتوحه على بعضها
روان ابتسمت: أمآآ لاتقولي تستحين
هنادي قطبت حوآجبها:ايه أستحي تحسبين دمي بارد والله لو يدري باسل غير ينحرني
روان توقفت عن الأكل:الله عليك تغيريتي كثير بعد مآتزوجتي
هنادي ابتسمت وتلثمت:صدقيني يارونا بعد الزواج بتتغيرين كثير ..الزواج يغير
روآن ميلت فمهآ: ما أبي اتغير بكون زي مآ أنا
هنادي :هذا الكلام بيروح بس تجربين بيصير تفكيرك بس ببيتك ونفسك وزوجك
روان بعدت النظارات عن عيونها: يعني انتي ذحين تفكيرك بس باللي قلتي؟
هنادي حطت يدها على كف روان: طبعا لا أقصد الأولويه بالتفكير بتكون فيها
روان: فهمت عليك يعني اخر شي تفكيري فيه علاقاتك قبل الزواج
هنادي كشرت: لا ماهو هذا قصدي انتي فهمتيني غلط ..مستحيل أنسى ايامنا
روان بزعل: والله حبيبتي كلامك يدل على كذا
هنادي: والله انتي فهمتيني غلط
روان تهز أكتافها: يمكن فهمتك غلط ..قومي خلينا نمشي من هنا
وقفت وشالت شنطتهآ وطلعوآ مع بعض ..مشوآ على الكورنيش وعيونهم تتأمل البحر ..وأياديهم مشتبكه ببعض
روان:تدري في أشياء كثيره غلط لازم نصححها
هنادي شدت على يدها بقوه:بعض الأشياء ياروان مهما حاولنا نصححها مانقدر
روان: مافي شي مالو حل
هنادي: الحب ...الثقه ..الأحترام هذي الاشياء لو أنكسرت ماتتعدل مهما صار
روان جلست على صخره كبيره:معاكِ حق
جلست هنادي جنبها ونزلت اللثمه عن وجهها:لو بنتكلم الكلام بيطول بدون فايده
روان لفت يدها على خصر هنادي وضمتها لها: شكلك مجروحه وتعاني بس ماتقدري تتكلمي
هنادي ابتسمت بذبول: يمكن
روان رفعت راس هنادي وحطت وركزت بعيونها الدآمعه:تخبي عليا ياهنو ..أحكيلي يمكن أساعدك
هنادي صدت عن وجهها ولحقت دمعتها قبل سيلانها على خدها:ماتقدرين لو تقدرين كنت بقول
روان ضمت كفوفها لبعض ودنقت وعيونها ماتفارق الأموآج الزرقاء الهايجه وعيونها تخبيها خلف عدسات غامقه: تعرفي ياهنادي صح علاقاتنا بدت صدفه ومشت بطريق خطاء بس أحنآ كنا مستمتعين لسبب واحد بس
هنادي: اللي هو ؟!
روان: أنا وأنتي كل وحده شايله بقلبها هم كبيرعشان كذا كنا ننفس عن روحنا بالغلط حتى لو كان شي بسيط أسمه ممنوعه ونفوسنا ترغبه
هنادي(ماكنت أعاني الا بعد مادخل باسل حياتي وقلبها لي وألا قبل كنت مبسوطه بحياتي لو هي بسيطه واحيان انجرح) أثار فضولها كلام روان:ويش الهم اللي بقلبك
روان:لو بقولك مابتصدقي
هنادي: لا قولي انا ولامره سألتك عن خصوصياتك ..حابه أعرف لو شي بسيط
روان:خلي اللي بالقلب بالقلب
هنادي:قومي نروح السوق بدل هالجلسه اللي تقطع العمر
روان ابتسمت ووقفت: يالله أسمه جايين ننبسط
 
عودة
أعلى