جديد في الطب دراسة:زيت السمسم ينشط حركة الدم في الشرايين ويفيد بعلاج جفاف الجلد

الموضوع في 'كتب طبية' بواسطة winter rose, بتاريخ ‏فبراير 3, 2011.

  1. winter rose

    winter rose مشرفة بالجامعةزهرة كتاب العرب إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 25, 2010
    المشاركات:
    5,051
    الإعجابات المتلقاة:
    1,635
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    طالبة / هندسة الاتصالات والبرمجيات
    مكان الإقامة:
    الأردن


    دراسة:زيت السمسم ينشط حركة الدم في الشرايين ويفيدبعلاج جفاف الجلد

    [​IMG]
    كشفت دراسة ألمانية أن زيت السمسم يصلح للعناية بالجلد عند إصابته بالجفاف ويُفيدفي علاجها.
    وقال الباحث الجامعي بمدينة فورتسبورغ الألمانية يوهانس غوتفريد ماير "يساعد زيت السمسم على التخلص من القشور الجافة والجُلبات الجلدية".
    وأضاف ماير أن هذا النوع من الزيوت يُستخدم أيضاً لحماية الأغشية المخاطية للأنف، فإما أن يستخدم زيت السمسم في شكل بخاخ أو أن يقوم بدهان الجدران الداخلية للأنف بكمية قليلة من زيت السمسم.
    وأشار ماير أيضاً إلى أنه عند التعرض لهواء جاف، سرعان ما تجف الأغشية المخاطية للأنف، غير أن استعمال زيت السمسم قد يمنع جفاف الأغشية المخاطية، وذلك حسب ما ذكرفي مواقع متخصصة في أخبار الصحة.
    وينصح ماير الأشخاص الذين تزداد لديهم فرص الإصابة بالحساسية بضرورة توخي الحذر،حيث إن هذا النوع من الزيوت يمكن أن يؤدي في حالات نادرة إلى ظهور أعراض الحساسية.
    وتعتبر بذور السمسم من البذور الغنية بالمعادن مثل الكالسيوم والفوسفوروالبوتاسيوم والمغنزيوم، ويمكن الاستفادة من وجود هذه المعادن في علاج الوهن والفتور وضعف الأعصاب وليونة العظام وخمول بعض الأنزيمات عن نقص هذه المعادن.
    يُذكر أن زيت السمسم يفيد القلب بمساعدة الجسم في إزالة الكلسترول لأنه ينشط حركة الدم في الشرايين مما يؤدي لإزالة رواسب الكولسترول حديثة التكوين، كما يساعدزيت السّمسم بمنع تصلّب الشّرايين. كما أن لزيت السمسم فوائده في زيادة ونشاطا لدورة الدموية لاحتوائه على فيتامين ج، مما يؤدي إلى تنشيط القلب وتنظيف الشرايين نتيجة اندفاع الدم بقوة في الشرايين.


    صحيفة 26 سبتمبر

     

مشاركة هذه الصفحة