هل تثق بمن تحدثه على الانترنت ؟؟

الموضوع في 'نزهة الفكر والخاطر' بواسطة alighalel, بتاريخ ‏سبتمبر 10, 2010.

  1. alighalel

    alighalel مشرف منتدى اللغة العربية إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 11, 2009
    المشاركات:
    2,342
    الإعجابات المتلقاة:
    1,229
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    طليب علم
    مكان الإقامة:
    مصر


    هل تثق بمن تحدثه على الانترنت ؟؟

    يدخل إلى شبكة الانترنت ، من خلال المواقع يلتقي كــل منا بعدد ليس بقليل من الناس ويحدث بينهم كلام ..
    محادثة بين شاب وفتاة ..محادثة شاب مع شابة ..محادثة فتاة مع فتاة أخرى ..

    ولكن السؤال..هل تثق بمن تحادثه على الانترنت ؟؟

    هل تثق بأن من تحادثه صادق ؟؟

    هل تثق بأن من تحادثه لا يخدعك ؟؟ وسؤال يجر سؤال..

    هل من الممكن أن تصل هذه الثقة لإقامة صداقة أو علاقة أيا كانت ؟؟

    هل من الممكن أن تصل بك الثقة لإخبار الشخص الأخر بأمور شخصية عنك ؟؟

    هل تصل الثقة لان تقابل من تحادثه دون خوف ؟؟

    أرجو من الجميع التفاعـل وإبداء أرائهم ..

    لاتكن فضولياً تقرأ وترحل اثبت نفسك ولو بكلمة


     
    sumerland137 ،so far ،moh@med و 9آخرون معجبون بهذا.
  2. النموشي

    النموشي مشرف منتدى تكنولوجيا المعلومات إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 26, 2009
    المشاركات:
    11,664
    الإعجابات المتلقاة:
    3,429
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    ** الجـزائـر **
    :D:D
    يبدو أنّك غاضب أخ علي من قلّة التفاعل
    لا عليك :)
    -----
    بالنسبه للموضوع :
    أنا أرى أنّ من لديه مسار معيّن على النت
    كحب العلم و المعرفه و الإطّلاع ، لا أظنّ
    أنّه قد يصل إلى المراحل التي تتكلّم عنها
    بين الأفراد ، فلن يتطلب البحث و طلب المعرفه
    ذلك التقارب غير المرغوب فيه ، و إن حدثت
    هفوات فاليُراجع الإنسان نفسه
    و اليتذكر دائما لماذا هو أمام الجهاز
    و الله أعلم .


     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  3. شــمــوخ

    شــمــوخ نجمة كتاب العرب إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 21, 2007
    المشاركات:
    2,067
    الإعجابات المتلقاة:
    738
    نقاط الجوائز:
    128
    موضوع جميل وشيق .. بارك الله فيك



    ثقة ناقصة والعلاقة تكون سطحية جدا ويفضل عدم التطرق للأمور الشخصية .. و بالطبع يصعب علي منح ثقتي لفتاة تكون علاقتي بها بالانترنت فقط
    بالعادة أحسن الظن بمن أحادثها .. ولكن هذا لا يمنع من أخذ الحيطة والحذر فهما مطلوبان
    علاقة سطحية بسيطة نعم لتبادل الخبرة والمنفعة والاشتراك في أعمال جماعية وو
    أمور شخصية بسييييييطة جدا .. وكما قلت من قبل يفضل عدم التطرق للأمور الشخصية
    إذا كنت سألتقي بها في مكان عام وخاص بالنساء فقط فلا بأس بذلك .. فاللقاء المباشر بالنسبة لي يساعد على زيادة العلاقة .. وربما يكون هناك خوف بسيط
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  4. alighalel

    alighalel مشرف منتدى اللغة العربية إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 11, 2009
    المشاركات:
    2,342
    الإعجابات المتلقاة:
    1,229
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    طليب علم
    مكان الإقامة:
    مصر



    جزاك الله خيرا اخى الحبيب حسين
    لا انكر اخى غضبى من قلة التفاعل فى المنتدى على الرغم من اننا فى فترة الاجازة
    ولكن خيرا ان شاء الله

    اما بالنسبة لمشاركتك فى الموضوع
    ما المانع اخى من تطرق المستخدم للانترنت الى الاتصال بالاشخاص الاخرين
    بجانب بحثة عن المعرفة
    واعترض على تسميتك مثل هذة العلاقات "بالهفوات "
    فمن هذة العلاقات ما هو قائم على الود والاحترام هذا بالنسبة للعلاقة بين الشاب والشاب
    والعلاقة بين الفتاة والفتاة ولا اعترف بالعلاقة بين شاب وفتاة الا فحدود الادب والاحترام
    ثم اخى شئ اخر الا تندرج علاقتنا نحن فى المنتدى تحت هذة العلاقات

    فنحن نتبادل الكثير والكثير من امورنا الشخصية كامور العزاء والنجاح والمرض


    وفى النهاية انتظر ردك كما انك لم تجيب على كل الاسئلة
    تقبل تحياتى وكل عام وانت بخير
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  5. mouna.bn

    mouna.bn Well-Known Member

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 11, 2009
    المشاركات:
    1,513
    الإعجابات المتلقاة:
    287
    نقاط الجوائز:
    98
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    باحثة فى الفيزياء (نانو تكنولوجيا)
    مكان الإقامة:
    تونس
    جزاك الله خيرا للموضوع
    من رئيى انى أثق بالعلاقات بين الأشخاص فى المنتديات لمدى علمهم و تشاركهم فى المعرفة و الثقافة. فما الفائدة من شخص إن خدع أو كذب فى المنتديات؟ لا أظنه يستفيد شيءا. أما بالنسبة للعلاقات بالدردشة أو بالفاسبوك فأنا لا أثق بتاتا فى هذه العلاقات كاتن بين شاب و فتاة أو بين فتاة و فتاة. فمن الممكن أن يكون شاب يدعى أنه فتاة مثلا.
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  6. alighalel

    alighalel مشرف منتدى اللغة العربية إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 11, 2009
    المشاركات:
    2,342
    الإعجابات المتلقاة:
    1,229
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    طليب علم
    مكان الإقامة:
    مصر




    جزاك الله خيرا اختى على الرد والاهتماما بالموضوع
    وردا على مشاركتك اقول :
    بالنسبة للثقة الا تعتقدين ان الثقة الناقصة تكون فى البداية فقط
    ومع استمرار العلاقة تتوثق عرى الثقة بينكم وعندها يمكن للطرفين تبادل الامور الشخصية
    بل ان البعض قد يجد فى اخبار الاخر بمشاكلة متنفسا لهذة المشاكل وقد يجد عندة الحل



    ما المانع اختى من ان تصل هذة العلاقة الى اقامة صداقة بينك وبين اختك التى تعرفتى
    عليها من خلال الانترنت اذا تأكدت من ان اخلاقها حسنة

    وفى النهاية
    كل عام وانت بخير
    وانتظر ردك
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  7. alighalel

    alighalel مشرف منتدى اللغة العربية إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 11, 2009
    المشاركات:
    2,342
    الإعجابات المتلقاة:
    1,229
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    طليب علم
    مكان الإقامة:
    مصر



    جزاك الله خيرا اختى الفاضلة
    اعتقد اختى انة لايوجد فرق بين العلاقات فى المنتديات والعلاقات بالدردشة او الفاسبوك وغيرها
    فمن يريد ان يخدع فى مواقع الدردشة سوف يخدع فى المنتديات
    فما ادراك ان كاتب هذا الموضوع صادق ام كاذب؟ :)
    تقبلى تحياتى
    وانتظر ردك
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  8. zi@ne

    zi@ne مشرف بكلية العلوم -الأصيل- إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 22, 2008
    المشاركات:
    8,193
    الإعجابات المتلقاة:
    5,678
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    السلام عليكم
    (hi)


    هناك بعض الأمور ذات الصلة بطابعنا العربي مثلا تجد أن الأصل في المسلم السلامة بمعنى أنه بمجرد اسلامه من الطبيعي انعدام الكذب و الخديعة و غيرهما ...لكن الحال على خلافه في الواقع فالأصل حينئذ الشك و سوء الظن.

    أذكر أنني قرأت في كتاب أخبار الحمقى و المغفلين لأبن الجوزي رحمه الله أن الأصمعي رحمه الله قال اذا تكلم المرء بشئ لا أصل له و رأيت انسانا يستمع له فاعلم أنه أحمق ...:)



    هذا ما أردت اضافته فقط.
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  9. شــمــوخ

    شــمــوخ نجمة كتاب العرب إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 21, 2007
    المشاركات:
    2,067
    الإعجابات المتلقاة:
    738
    نقاط الجوائز:
    128

    كلامك صحيح أخي الفاضل .ربما تزداد الثقة باستمرار العلاقة ولكن بالنسبة لي يظل هناك خوف وبالأخص إن كنت لم أر أو ألتقي بالأخت التي أتحدث معها .. وأفضل عدم التطرق للأمور الشخصية (إلا بشكل بسيط) والحديث في أمور عامة وتبادل الخبرة والمنفعة..

    أخي ربما المانع لأن بالانترنت أصبح وللأسف من السهل ارتداء الأقنعة وتقمص شخصيات أخرى من البعض.
    وبالانترنت فقط أرى بأن من الصعب التأكد من أخلاقها ولكن ولله الحمد دائما ما أحسن الظن بالأخوات وأتوقع منهن الخير مع أخذ الحيطة والحذر فهما مطلوبان .. وإن كان هناك امكانية للقاء فأرى بأن ذلك سيساعد على توطيد العلاقة أكثر .. أو إذا كانت احدى صديقاتي أو أخواتي لها معرفة بالأخت التي أحادثها فأيضا ذلك يساعد على زيادة العلاقة ..
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  10. AHMED FIRST

    AHMED FIRST مستشار كلية العلوم ملك الحصريات إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 27, 2008
    المشاركات:
    6,412
    الإعجابات المتلقاة:
    3,054
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Researcher
    مكان الإقامة:
    مـصــــــــــــــــر
    جزاكم الله خيراً أخي علي الموضوع الشيق
    بالنسبة للأسئلة المطروحة
    =========
    تكون البداية مع كل شخص أتعامل معه أن أعطيه رصيد 100 % من الثقة إلي أن يثبت العكس
    وإن حاول الخداع فالحمد لله لي عقل أتدبر به الأمور
    وإن نجح في البداية فلن يستطيع التمادي في كذبه طويلاً
    ======================
    أما أن أصدق ما يقوله في بعض الأحيان أصدق الأمور التي لن تقدم ولن تؤخر معي
    مثلاً أن يخبرني أنه يعمل بوظيفه معينه
    هذا لن يقدم ولن يؤخر معي فما يهمني أن يكون شخص محترم في أي مكان كان وأي وظيفه يعمل
    لكن بالطبع هناك الكثير من المعلومات لا أصدقها قبل أن أفكر بها جيداً مع المقارنة بين كلامه هل هو متناقض أم متوافق
    ======================
    أما بالنسبة لتبادل المعلومات الشخصية
    فلا أخبر أحداً شيئاً إلا ما أريده أنا فقط مهما حاول بأي طريقه
    أعطيك ما أريد لا ما تريد
    ======================
    أما إذا طلب أن نتقابل
    فليس لدي مانع - مش هياكلني يعني :) :D

    أرق تحياتي
    :gift:​
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  11. علاء*

    علاء* Moderator إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 13, 2007
    المشاركات:
    6,433
    الإعجابات المتلقاة:
    3,816
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    شكرا لك اخي الغالي على هذا الموضوع
    احييك عليه
    مشاركة طيبة منك
    ===================

    هل تثق بمن تحادثه على الانترنت ؟؟

    ليس بالمطلق
    اخفي دوما ما يجب ان يكون مخفيا وهو كثير

    هل تثق بأن من تحادثه صادق ؟؟

    احمل كلامه على الصدق لكن لا اصدقه


    هل تثق بأن من تحادثه لا يخدعك ؟؟ وسؤال يجر سؤال..

    قطعا لا ....دوما ما اخفي كل شيء عنه ... ههههههههههه


    هل من الممكن أن تصل هذه الثقة لإقامة صداقة أو علاقة أيا كانت ؟؟

    صداقة مع احترام ... ضمن اطر الخلق والادب

    هل من الممكن أن تصل بك الثقة لإخبار الشخص الأخر بأمور شخصية عنك ؟؟

    لاطبعا


    هل تصل الثقة لان تقابل من تحادثه دون خوف ؟؟

    لا تتورط وتقابله
    ابدا................... ابدا ........

    "" ما ياتي هينا ... يذهب مسرعا """

     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  12. alighalel

    alighalel مشرف منتدى اللغة العربية إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 11, 2009
    المشاركات:
    2,342
    الإعجابات المتلقاة:
    1,229
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    طليب علم
    مكان الإقامة:
    مصر



    جزاك الله خيرا اخى الحبيب على المشاركة برأيك
    اوافقك الرأى فى أن الاصل فى التعامل بين المسلم واخية المسلم يقوم على الصدق
    واخالفك الرأى فى تغير هذا الطابع اذا تغير الحال
    ولكن هذا لايمنع من اخذ الحيطة والحذر
    "فالمسلم كيس فطن "
    ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين "

    جزاك الله خيرا
    وكل عام وانت بخير
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  13. alighalel

    alighalel مشرف منتدى اللغة العربية إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 11, 2009
    المشاركات:
    2,342
    الإعجابات المتلقاة:
    1,229
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    طليب علم
    مكان الإقامة:
    مصر





    جزاك الله كل خير اخى
    اعجبتنى مشاركتك كثيرا
    وهذة هى طريقتى فى التعامل مع اى شخص
    تعرفت علية من خلال الانترنت
    وكما ذكرت اخى فأن المخادع لن يستمر فى خداعة كثيرا
    فسيفضح نفسة بنفسة
    احييك على رأيك
    كل عام وانت بخير
    وتقبل تحياتى
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  14. alighalel

    alighalel مشرف منتدى اللغة العربية إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 11, 2009
    المشاركات:
    2,342
    الإعجابات المتلقاة:
    1,229
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    طليب علم
    مكان الإقامة:
    مصر





    وفى النهاية
    كل عام وانت بخير
    لك منى ارق التحيات:gift:
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  15. zi@ne

    zi@ne مشرف بكلية العلوم -الأصيل- إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 22, 2008
    المشاركات:
    8,193
    الإعجابات المتلقاة:
    5,678
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    حياك الله أخي
    كنت أقصد أن الواقع المشاهد في تعامل أغلب الناس و ليس الواقع الذي يجب أن نكون عليه...
    و أما الحيطة و الحذر فكما ذكرت .... فلن يدوم الخداع و اعلم أنه ما أسر أحد سريرة الا ظهرت على فلتات لسانه.
    و السلام

    :)
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  16. Abu_Omar

    Abu_Omar مشرف عام إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 30, 2008
    المشاركات:
    1,909
    الإعجابات المتلقاة:
    2,228
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    ولكن السؤال..هل تثق بمن تحادثه على الانترنت ؟؟

    عادة لا أتحدث على الإنترنت لأشخاص لا أعرفهم، فجميع محادثاتي (وهي قليلة) مع الأهل والأصدقاء الذين أعرفهم قبل ظهور الإنترنت. أما غير ذلك فلا أثق به بسبب موقف حدث معي قبل سنوات
    هل تثق بأن من تحادثه صادق ؟؟
    أعتقد أن موضوع الصدق والثقة لن تغيره الإنترنت. من يكذب بطبيعته سيكذب خلف شاشة الكمبيوتر، والعكس صحيح
    هل تثق بأن من تحادثه لا يخدعك ؟؟ وسؤال يجر سؤال..
    أنا أفترض النية الحسنة إلا إذا ثبت عكس ذلك. ورغم ذلك فأنا حذر بالنسبة للإنترنت ولا أعط أية معلومات شخصية أو خاصة إلا لشخص أعرفه جيداً. وكما قلت هذا حدث بعد موقف حصل معي قبل سنوات جعلني لا أثق إلا بمن أعرف، وكما يقول المثل المصري : " اللي بيتلسع من الشوربة ينفخ في الزبادي"
    هل من الممكن أن تصل هذه الثقة لإقامة صداقة أو علاقة أيا كانت ؟؟
    فقط إذا كنت أعرف الشخص على الطبيعة وليس من خلف الكيبورد.

    هل من الممكن أن تصل بك الثقة لإخبار الشخص الأخر بأمور شخصية عنك ؟؟
    بالطبع لا بأي حال من الأحوال لن أتحدث في أمور شخصية مع من لا أعرف.
    هل تصل الثقة لان تقابل من تحادثه دون خوف ؟؟
    أعتقد لا خوف من ذلك. وقد حصلت معي أن تعرفت على أناس محترمين عن طريق الإنترنت وسألتهم عن البلد الذي كنت أنوي السفر إليه وعندما سافرت قابلتهم شخصياً وتعرفت عليهم.
    أرجو من الجميع التفاعـل وإبداء أرائهم ..
    أما القصة التي حدثت معي وجعلتني لا أثق في أي أحد من خلف الكيبورد دون معرفة فهي باختصار كالتالي:
    كنت قبل سنوات طويلة مشتركاً في أحد المنتديات الأجنبية، وكان هذا المنتدى متخصص في الحديث عن بلد كنت أنوي السفر إليها وأردت جمع معلومات عن البلد. المهم أني سافرت لاحقاً لذاك البلد وأخبرت من في المنتدى أنني سافرت وصرت في المدينة الفلانية. فقال أحد الأعضاء أنه يقيم في نفس المدينة وطلب مني عنواني ورقم الهاتف لكي نتحدث ونلتقي بشكل شخصي. المهم أرسلت له رقم هاتفي وعنواني برسالة خاصة إلا أنه لم يرد ولم يتصل ولم يعطني عنوانه. ذكرته فيما بعد فتعذر بأنه مشغول ولم يبعث لي عنوانه أو يتصل.
    بعدها تعلمت درساً أن لا أعطي أي معلومات لشخص لا أعرفه، رغم أن رقم الهاتف والعنوان خاصين بالعمل وليس البيت وهي ليست معلومات خاصة ولكني تعلمت درساً لا أنساه.

    لاتكن فضولياً تقرأ وترحل اثبت نفسك ولو بكلمة

     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  17. النموشي

    النموشي مشرف منتدى تكنولوجيا المعلومات إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 26, 2009
    المشاركات:
    11,664
    الإعجابات المتلقاة:
    3,429
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    ** الجـزائـر **
    ألف شكر لك أخي "علي" على المتابعه
    أظنّ أنّي حاولت الإجابه بصفة عامه و ليس
    على سؤال محدّد ..:)
    بخصوص تسمية "الهفوات" قصدت بها جملة
    سبقتها تماما
    - التقارب غير المرغوب فيه -
    مثلا : أنا لا أرى أي سبب يدعوك لتروي ما يحدث
    في منزلك لأشخاص تعرفهم في المنتديات ..!!
    و مع هذا يمكن مشاركتهم معلومات عاديه يعلمها
    عنك الجميع كجيرانك و أصدقائك ...مثل ما ذكرت:
    الموت .. الفرح .. النجاح ..
    و لكن ما الداعي لأن تخبرهم أسرارا ...!!
    و العلاقات التي نقيمها في المنتدى تبقى في إطارها المعروف
    فمثلا : لن أتوقع من شخص عرفته في منتدى أن يطلب منّي
    نقود ، لأي سبب و إن فعل و تحجج فلن أصدّقه مهما تكلّف ..
    و بالتالي : من الأحسن أن تبقى العلاقات في المنتدى علاقات سطحيه
    و من يبحث عن العلاقات الإجتماعيه ، فاليقمها في حياة الواقع أفضل له .

     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  18. alighalel

    alighalel مشرف منتدى اللغة العربية إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 11, 2009
    المشاركات:
    2,342
    الإعجابات المتلقاة:
    1,229
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    طليب علم
    مكان الإقامة:
    مصر





    جزاك الله خيرا اخينا الحبيب على مشاركتك وابداء رأيك
    ولكنك اخى ناقضت نفسك فذكرت انك مرة تعرفت على اناس محترمين من خلال الانترنت وقابلتهم بعد ذلك
    وذكرت اخى تلك القصة انك تعرفت على احد الاشخاص واعطيتة عنوانك ورقم تلفونك لكنة لم يتصل بك ولم يلتقى بك
    فكما يوجد الصادق يوجد الكاذب وكما يوجد الشخص السئ يوجد الشخص المحترم الجدير بالصداقة

    فلم تحرم نفسك من صداقة ذلك الشخص والتى قد تكون باب خير لك
    جزاك الله خيرا مرة اخرى على المشاركة
    تقبل تحياتى :gift:
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  19. alighalel

    alighalel مشرف منتدى اللغة العربية إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 11, 2009
    المشاركات:
    2,342
    الإعجابات المتلقاة:
    1,229
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    طليب علم
    مكان الإقامة:
    مصر



    جزاك الله خيرا اخى الحبيب حسين
    والله تسعدنى مشاركاتك فى موضوعاتى جدا
    وجزاك الله خيرا على التوضيح وابداء رايك
    لك منى كل التحية
     
    أعجب بهذه المشاركة moh@med
  20. sumerland137

    sumerland137 مشرف بالجامعة - فهــد الرافدين إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 31, 2009
    المشاركات:
    4,178
    الإعجابات المتلقاة:
    2,967
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Chief researchers, PhD, Prof Mater Sci
    مكان الإقامة:
    أرض الرافدين
    اعذروني اخواني اني جئت في آخر القطار، معذووور والله
    رأي قريب جدا من رأي أخي أحمد AHMED FIRST فالمخاطر الآن أكبر بسبب الهاتف النقال وانا الآن اعاني مشكلة بسببه، ولكن التعامل مع البريد الالكتروني مثلا اسهل بكثير لوجود آليات الحجب وغيرها فتتخلص من الشخصيات المزعجة.
    ولكن اذا كان المقصود هو التواصل وهل تثق بمن تتواصل على النت، أعتقد ان هذا يعتمد كثيرا على النضوج والذكاء الشخصي وكذلك نوعية المواقع المستخدمة فلا يعقل مثلا ان تندم على تواصل من خلال موقعنا هنا في كتاب العرب
     
    moh@med و النموشي معجبون بهذا.

مشاركة هذه الصفحة