100 عالم:الحكم بردة كل من وقف مع الصهاينة في حربهم على غزة

الموضوع في 'المنتدى الإسلامي' بواسطة ابن الخطاب, بتاريخ ‏يناير 14, 2009.

  1. ابن الخطاب

    ابن الخطاب مشرف قسم الرياضيات العامة إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 30, 2008
    المشاركات:
    2,876
    الإعجابات المتلقاة:
    862
    نقاط الجوائز:
    128


    أصدر أكثر من مائة من علماء الدين وطلبة العلم والنشطاء مااعتبره المراقبون أقوى البيانات التي صدرت بشأن الوضع في غزة , بيانا اعتبروا فيه التعاون في إغلاق المعابر حتى لا يصل الغذاء والدواء إلى أهالي قطاع غزة تعاونا صريحا مع العدو الإسرائيلي في قتلهم ومن أعظم الخيانات التي مرت على الأمة عبر التاريخ.
    واتفق العلماء على أن "مظاهرة الكفار على المسلمين كفر وردة عن الإسلام", وقالوا إن هذا هو الناقض الثامن من نواقض الإسلام العشرة، ويخشى أن يدخل في هذا الحكم من تعاون على إغلاق المعبر أو الأنفاق أو الدلالة عليها أو منع دخول المساعدات وكذلك تسليم المعابر لليهود أو القوات الدولية الموالية لهم.
    كما يدخل في هذا الحكم الأفراد والمنظمات والوسائل الإعلامية التي تمالأت مع اليهود على المجاهدين في سبيل الله في غزة.


    الموقعون على البيان

    ومن بين الموقعين على البيان الشيوخ عبد الله بن حمود التويجري وعلي قرة داغي ووجدي غنيم وجمال المراكبي ومحمد كريم راجح والأمين الحاج محمد أحمد وغيرهم.
    وتعليقا على ذلك، قال المشرف العام على مركز الفكر المعاصر في الرياض د. ناصر الحنيني للجزيرة إن هذا البيان يلبي حاجة ملحة في الوقت الراهن لمناصرة الحق في قطاع غزة وبيان الأحكام الشرعية في الحكم على من يقف مع العدو أو يعاونه ضد المقاومة في القطاع.

    علماء اليمن يطالبون جميع المسلمين بسرعة نجدة سكان غزة
    وطالب علماء اليمن جميع المسلمين بسرعة نجدة سكان غزة جسور جوية عاجلة، ومدهم بالمال والسلاح والمقاتلين.
    ودعا العلماء في فتوى، الحكومة المصرية إلى فتح الحدود, معتبرين إغلاقها "حرام لأنه اشتراك في قتل إخوانهم في غزة بالحصار". كما قالوا إن "الاشتراك والمعاونة في قتل مسلم واحد جريمة كبرى".
    كما خاطبوا الجيش المصري بدعوته إلى "مساعدة إخوانه في غزة باعتبارهم جيرانه في ضرب العدو وتوجيه أسلحة الجيش بأنواعها نحو العدو من قرب أو بعد بصورة فردية أو جماعية".
    وتساءل بيان العلماء بقوله "أي خذلان أعظم من اللامبالاة , وبالإمكان المساعدة في القتال وفك الحصار؟".
    واعتبر العلماء أيضا أن "الفريضة على جيش مصر ووحداته في قتال العدو هي فريضة أيضا على جيوش دول الطوق, وذلك لشغل العدو وكفه عن إبادة إخواننا, ويجب عليهم فتح الحدود أمام كافة المجاهدين".
    وطالبوا كذلك كافة الشعوب الإسلامية بالضغط على حكوماتها بأنواع الفعاليات والقيام بفريضة النصرة لغزة, كما ناشدوا كافة علماء المسلمين الوقوف مع هذه الفتوى.


    ومن أبرز الموقعين على البيان :
    الشيخ الدكتور الأمين الحاج محمد أحمد. رئيس الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان وعضو هيئة التدريس بجامعة أفريقيا العالمية و الشيخ الدكتور : جمال المراكبي رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر . والشيخ مقارئ الشام (سوريا) : محمد كريم راجح والشيخ الدكتور : عبدالله بن حمود التويجري . الرياض والشيخ : زهير بن مصطفى الشاويش . مؤسس المكتب الإسلامي في بيروت والشيخ : عبدالمجيد بن محمد بن علي الريمي . رئيس مجلس أمناء مركز الدعوة العلمي بصنعاء والشيخ الدكتور : عبدالغني بن أحمد التميمي و أستاذ الحديث وعلومه. (رام الله . فلسطين) والشيخ : محمد الحسن ولد الددو . رئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا والشيخ الدكتور : عبدالغفار عزيز ، مساعد أمير الجماعة الاسلامية بباكستان والشيخ الأستاذ الدكتور : علي القرة داغي . أستاذ الشريعة بجامعة قطر ، وعضو المجمع الفقهي و الشيخ : نبيل بن علي العوضي . (الكويت) والشيخ : حسن بن قاري الحسيني ، رئيس لجنة الدعوة بجمعية الآل والأصحاب بمملكة البحرين والشيخ الدكتور : علي بن سعيد الغامدي . أستاذ الفقه بالمسجد النبوي والجامعة الإسلامية والشيخ الدكتور: عبدالرحمن بن عمير النعيمي عضو هيئة التدريس بجامعة قطر والشيخ : كمال عمارة . إمام وخطيب جامع الرابطة الإسلامية في النرويج والشيخ الأستاذ الدكتور : عبدالعزيز بن عبدالفتاح قاري. أستاذ علم القراءات بالمدينة النبوية والشيخ : عبد الحميد حمدي . رئيس المجلس الإسلامي الدنمركي و الشيخ المحدث : عبدالله بن عبدالرحمن السعد . الرياض والشيخ : أحمد علمي كالايا . مدير مركز تيرانا الإسلامي بألبانيا و الشيخ الدكتور : عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف .عضو هيئة التدريس بقسم العقيدة بجامعة الإمام و الشيخ الدكتور : وجدي غنيم والشيخ الدكتور : عبدالله شاكر . نائب رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر و الشيخ الدكتور : محمد بن سعيد القحطاني . أستاذ العقيدة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة سابقاً و الشيخ: عبدالعزيز بن ناصر الجليل وفضيلة الشيخ الدكتور : طارق بن محمد الطواري. عضو رابطة علماء الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي وعضو هيئة التدريس في كلية الشريعة بجامعة الكويت والشيخ الأستاذ الدكتور : عبدالباسط حامد محمد هاشم. عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر بمصر والشيخ : محمد بن أحمد الفراج . الرياض والشيخ : جمال سعد حاتم رئيس تحرير مجلة التوحيد والمتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر والشيخ القاضي : محمد بن إسماعيل العمراني . (اليمن) والشيخ الدكتور : ناصر بن يحيى الحنيني . المشرف العام على مركز الفكر المعاصر والشيخ الدكتور : يوسف بن عبدالله الأحمد . عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة الإمام والشيخ الدكتور : علي بن محمد مقبول الأهدل. عضو هيئة التدريس بجامعة صنعاء.


    المصدر:
    شبكة فلسطين للحوار
     
    flowers و ابو ابراهيم معجبون بهذا.
  2. flowers

    flowers مشرف قسم العلاج الطبيعي

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 3, 2006
    المشاركات:
    8,280
    الإعجابات المتلقاة:
    3,967
    نقاط الجوائز:
    128
    الوظيفة:
    طبيب
    مكان الإقامة:
    فلسطين الحبيبة


    هذا معروف
    جزاك الله خيرا
     

مشاركة هذه الصفحة