فضل ليلة الجمعة

الموضوع في 'المنتدى الإسلامي' بواسطة Emad Koriem, بتاريخ ‏ديسمبر 6, 2023.

  1. Emad Koriem

    Emad Koriem New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 4, 2023
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    3
    الجنس:
    ذكر


    ذكر في حديث مكوث الدجال أنه يمكث أربعين يوما. لا إله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله العدل اليقين لا إله إلا الله ربنا ورب. والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما وذلك مما ورد في فضل الاستغفار في استجابة الدعاء.
    [​IMG]
    فضل ليلة الجمعة في استجابة الدعاء موقع المحيط

    الإكثار من ذكر الله تعالى حيث قال الله تعالى.
    فضل ليلة الجمعة في استجابة الدعاء. فيوم الجمعة هو أفضل الأيام بدليل قوله صلى الله عليه وسلم. أفضل الأدعية المأثورة المستجابة. وعن الصادق عليه السلام.

    آخر ساعة من عصر يوم الجمعة لا تقل أهمية وخطورة في قضية مركزية استجابة الدعاء عن يوم عرفة والعشر الآواخر من رمضان بما فيهم ليلة القدر. أن الصلاة على محمد وآله في ليلة الجمعة تعدل ألف حسنة وتمحو ألف سيئة وترفع ألف درجة 15 ويستحب الاستكثار فيها من الصلاة على محمد وآل محمد صلوات الله عليهم من بعد صلاة العصر يوم الخميس إلى آخر نهار يوم الجمعة. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فقد قال صلى الله.

    يفضل الكثير من الناس قراءة بعض الأدعية في ليلة الجمعة بجانب الدعاء في يوم الجمعة نفسه لهذا يمكن قراءة بعض من نماذج دعاء ليلة الجمعة في هذه الليلة المباركة ومن هذه الأدعية ما يلي. خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة. يوم الجمعة هو أفضل الأيام عند الله تعالى ودليل ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم.

    الدعاء أثناء نزول المطر حيث إن أبواب السماء تكون مفتوحة. كما أن الدعاء في ليلة الجمعة المباركة له تأثير كبير وفضل عظيم حيث أن ليوم الجمعة مكانة خاصة عند الله تعالى وعند المسلمين والدعاء فيه مستجاب بإذن الله بشرط أن يثق الإنسان أن الله لن يخذله ويحقق أمنياته. ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال.

    دعاء ليلة الجمعة المباركة المستجاب مكتوب. يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وباقي أيامه كسائر أيامكم فلماذا ذكر يوم كجمعة مع أن الجمعة يوم كسائر الأيام أم إن المقصود بها كالأسبوع. الدعاء في يوم الجمعة حيث إن الرسول صلي الله عليه وسلم تحدث كثيرا عن استجابة الدعاء في ساعة من يوم الجمعة.

    شاهد ايضا. فضل ليلة الجمعة في استجابة الدعاء فضل يوم الجمعة والدعاء فيه أثر الدعاء في يوم الجمعة محددات أساسية لاستجاب الدعاء يوم الجمعة أدعية مستجابة في ليلة الجمعة. 08102017 يوم الجمعة هو من افضل الايام وخيرها في الدنيا وقد أمرنا الله سبحانه وتعالي ورسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم بكثرة الدعاء والصلاة والاستغفار والصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم في هذا اليوم لما له اجر وثواب عظيم باذن الله ولكن هذا لا ينفي اهمية الدعاء والاستغفار.
     
    أعجب بهذه المشاركة أبو قصي
  2. أبو قصي

    أبو قصي ضيف شرف إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 15, 2007
    المشاركات:
    7,180
    الإعجابات المتلقاة:
    3,000
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    مصر
    جزاك الله خيراً أخي الكريم
     

مشاركة هذه الصفحة