فوائد الطاقة الشمسية للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

الموضوع في 'نزهة الفكر والخاطر' بواسطة حسام الليثى, بتاريخ ‏أغسطس 24, 2022.

  1. حسام الليثى

    حسام الليثى Member

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 13, 2022
    المشاركات:
    43
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    6
    الجنس:
    ذكر


    فوائد الطاقة الشمسية

    [​IMG]

    يتم الحصول على الطاقة الشمسية من أشعة الشمس و بالتالى يمكن تحويلها إلى كهرباء أو حرارة. إنه متاح مجانًا وبفضل التقدم التكنولوجي ، يمكننا الآن تسخير المزيد من الطاقة الشمسية المتوفرة لنا باستمرار.

    فيما يلي (7) فوائد تتعلق بمصدر الطاقة المتجددة هذا.


    اولا : تأثير على البيئة

    فوائد الطاقة الشمسية - تتطلب كمية أقل من المياه الطاقة الشمسية لها أقل تأثير سلبي على البيئة مقارنة بأي مصدر آخر للطاقة. لا ينتج غازات الدفيئة ولا يلوث المياه. كما أنها تتطلب القليل جدًا من المياه لصيانتها ، على عكس محطات الطاقة النووية على سبيل المثال ، التي تحتاج إلى 20 ضعفًا من المياه. لا ينتج عن إنتاج الطاقة الشمسية أي ضوضاء ، وهي فائدة كبيرة ، حيث أن الكثير من منشآت الطاقة الشمسية موجودة في المناطق الحضرية ، مثل الألواح الشمسية المنزلية.


    ثانيا : تقليل فاتورة الطاقة الخاصة بك

    يعني توليد الكهرباء الخاصة بك أنك قد تستخدم أقل من مورد المرافق. وبناءا على ذالك سوف يوفير في فاتورة الطاقة الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا جني الأموال عن طريق بيع الكهرباء غير المستخدمة ، التي قمت بتوليدها ، مرة أخرى إلى الشبكة. من خلال منح الألواح الشمسية المقدمة ، يمكنك جعل استثمارك الأخضر أكثر فائدة.
    كلما زادت الطاقة التي تنتجها ، قل ما تحتاجه من المورد مما سيزيد من اعتمادك على الطاقة.


    ثالثا : إنتاج الطاقة خلال ساعات الذروة

    مزايا الطاقة الشمسية - ذروة الإنتاج أثناء ارتفاع الطلب يميل الطلب على الطاقة إلى الارتفاع في الإطار الزمني 11: 00-16: 00 ثم في وقت مبكر من المساء. بطبيعة الحال ، هذه هي الفترة التي يصل فيها سعر الكهرباء إلى اعالى سعر. تصادف أن تصل الطاقة الشمسية إلى أقصى طاقتها ومعدلاتها الإنتاجية خلال تلك الساعات.
    الكهرباء المنتجة في ذلك الوقت لها قيمة أعلى مما لو كانت متولدة في الليل. مع مدخلات الكهرباء الإضافية من الطاقة الشمسية ، يمكن أن تنخفض الأسعار في تلك الأطر الزمنية إلى مستوى قريب من تلك الموجودة في ساعات الليل.


    رابعا : الطاقة الشمسية قابلة للتطبيق في كل مكان

    مع وجود ضوء الشمس ، يمكن نشر الطاقة الشمسية في أي مكان. هذا مفيد بشكل خاص للمناطق النائية التي لا توجد بها إمكانية الوصول إلى أي مصدر آخر للكهرباء. هناك عدد هائل من الناس حول العالم لا يحصلون على الكهرباء.
    يمكن نشر أنظمة الطاقة الشمسية في تلك المناطق وتحسين حياة الملايين من الشعوب. علاوة على ذلك ، تُستخدم الطاقة الشمسية أيضًا لتشغيل المركبات الفضائية والقوارب.


    خامسا : فقدان كهرباء أقل أثناء النقل لمسافات طويلة

    إيجابيات الطاقة الشمسية - فقدان أقل للطاقة يتم فقد بعض الطاقة ، حوالي 3-5٪ ، أثناء النقل والتوزيع. كلما طالت المسافات بين نقاط الإنتاج والإمداد ، زاد فقدان الطاقة. قد لا تبدو هذه الخسائر كبيرة ولكنها يمكن أن تؤثر على أداء التركيب في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

    إن وجود الألواح الشمسية على السطح أو في الفناء يقلل بشكل كبير من هذه المسافة ، وبالتالي زيادة كفاءة الألواح الشمسية.


    سادسا : يحسن أمن الشبكة

    تكون الشبكة أقل عرضة للانقطاع في حالة وجود العديد من محطات الطاقة المنتشرة. يوجد فى الشبكة ذات الاختراق العالي للطاقة الشمسية على الآلاف من مراكز إنتاج الطاقة المنتشرة على نطاق كبير واسع. هذا يحسن أمن الشبكة في حالة الحمل الزائد أو الكوارث الطبيعية أو التي يسببها الإنسان.


    سابعا : خلق فرص العمل

    هناك العديد من مزايا الطاقة الشمسية ، وميزة أخرى هي خلق فرص العمل. يأتي جزء كبير من التكلفة المرتبطة بأنظمة الطاقة الشمسية من تركيب الألواح. هذا يساهم في خلق فرص العمل المحلية. إن استخدام أنظمة الطاقة الشمسية يعزز الاقتصاد ويؤثر بشكل إيجابي على المجتمع المحلي.


    للمتابعه :



     

مشاركة هذه الصفحة