روايات وقصص رائعة تشارلز ديكنز قصة مدينتين

الموضوع في 'منتدى اللغة العربية' بواسطة mr.siiin, بتاريخ ‏يناير 16, 2015.

  1. mr.siiin

    mr.siiin Active Member

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 23, 2008
    المشاركات:
    323
    الإعجابات المتلقاة:
    200
    نقاط الجوائز:
    43


    سلسلة روائع القصص العالمية
    [​IMG]

    انكسر برميل مملؤ بالنبيذ الأحمر في أحد شوارع حي سانت أنطوان الذي يعتبر من أفقر أحياء مدينة باريس وأكثرها بؤساً وعلى الفور ترك جميع الناس أعمالهم وأسرعوا إلى حيث تحطم البرميل وأخذوا يحاولون شرب قطرات النبيذ قبل أن تبتلعها الأرض، وخلع بعضهم ثيابه وأخذ يغمسها في النبيذ المسكوب ثم يعصرها في فمه..

    وعلى ناصية الشارع كان هناك حانة فقيرة يقف أمام بابها صاحبها المسيو ديفارج بينما كانت زوجته مدام ديفارج منهمكة بشغل الإبرة بداخل الحانة.. وبعد لحظات وصل رجل عجوز هو لورى ومعه شابه صغيرة اسمها الآنسة لوسى مانيت... ولهذه البائسة قصة غريبة بدأت في طفولتها.... حين ماتت أمها... وبعد أن اختفى أبوها الدكتور مانيت ...ولم يعد احد يعرف مصيره... وقد أرسلت الطفلة لوسى إلى انجلترا... حيث كان أبوها يحتفظ بأمواله في بنك انجليزى هو بنك تلسون.


    الرواية التاريخية قصة مدينتين للكاتب تشارلز ديكنز تدور أحداثها في لندن، إنجلترا وباريس، فرنسا خلال أحداث الثورة الفرنسية

    كتبت هذه الرواية عام 1859 لتؤرخ لفترة قيام الثورة الفرنسية على الملكية

    تتناول الروية قصة الدكتور ألكساندر مانيت الذي يسجن لمدة 18 سنة في سجن الباستيل ظلماً وابنته لوسي مانيت التي يقع في غرامها رجلين ، تشارلز دارني المنحدر من أصول أرستقراطية فرنسية و سيدني كارتون المحامي الإنجليزي والذان يشبهان بعضهما البعض ويضحي أحدهما بحياته من أجلها ويتزوجها الآخر.

    ومن أبرز الشخصيات في الرواية شخصية مدام ديفارج الثورية التي تحقد على عائلة دارني الأرستقراطية لما فعلته بعائلتها في الماضي.

    الرواية تصوّر محنة الطبقة العاملة الفرنسية تحت القمع الوحشى للأرستقراطية الفرنسية خلال السنوات التي قادت إلى الثورة، والوحشية التي مارسها الثوريون ضد الأرستقراطيين في السنوات الأولى للثورة.

    تتبع الرواية حياة بعض الأشخاص خلال تلك الأحداث، أشهرهم في الرواية هو تشارلز دارنى، أحد الأرستقراطيين الفرنسيين، الذي يقع ضحية للثورة العمياء التي لم تميز بين الخير والشر برغم شخصيته الطيبة، وسيدنى كارتون، المحام الانجليزى السكير، الذي يضحى بحياته لأجل حبه لزوجة دارنى، لوسى مانيت.
    هذه الرواية هي الأكثر تدريساً في المدارس الثانوية في الولايات المتحدة والكثير من دول العالم.

    تصور قصة مدينتين الحالة السيئة التي كان عليها الفلاحين الفرنسيين تحت القمع من قبل الأرستقراطية الفرنسية، في السنوات التي سبقت الثورة، الأعمال الوحشية التي قام بها الثوار تجاه الأرستقراطيون السابقون في السنوات الأولي من الثورة،



    تحميل رواية قصة مدينتين لتشارلز ديكنز بالفرنسية و الانجليزية و العربية

     
    آخر تعديل: ‏يناير 16, 2015
  2. mr.siiin

    mr.siiin Active Member

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 23, 2008
    المشاركات:
    323
    الإعجابات المتلقاة:
    200
    نقاط الجوائز:
    43

مشاركة هذه الصفحة