***الاول***
فوق الجروح اللي بقلبي من سنين!!!
يكفي دخيل الله لاتجرحوني!!
وش من عذابي والعنا مستفيدين!!!
وش مصلحتكم يوم تبكي عيوني!!!
مادامكم ماانتم لجرحي مداوين!!!
انسوا وجودي بينكم واتركوني!!!
!
الشخصيات
عايلةابو عهد
سالم بوعهد٤٥سنه مات من تسع اشهر كان راعي خرابيط وخمر وقدر الله ومات بسبب جرعه زايده كان انسان ظالم ومتكبر لدرجة انه يعذب بنته وزوجته
ضحى ام عهد ٣٩سنه انسانه مغلوبه على امرها رماها حضها العاثر في شخص داشر زوجها له ابوها غصب عنها كونه ولد عز بس الي ماحسب حسابه ابوها ان اهله تبروا منه ورموه رمي الكلاب بعد ماعرفوا بزواجه وطاح بجبده بدال لايستفيد منه
عهد بطلة القصه عمرها٢٤ تشتغل ممرضه بمشتسفى خاص براتب بسيط جدا بس عشان تسد جوعها هي وامها بس للأسف دايم ينقص ابوها عليهم هاللقمه ويخطفها قبل توصل افواهم
كان ياخذ كل معاشهاولاتشوف منه فلس لاهي ولاامها
بس الحين وبعد مارحمهم الله من هالعذاب ومات ابوها حسوا بشوي راحه واستقرار بس مايمديها تفرح ألا وامها تمرض وتدخل المستشفى
في المستشفى
صار لها فوق الست شهور على هالحاله كل يوم والثاني داخله المستشفى بسبب ازمات القلب الي تجيها
شافت عهد داخله عليها ومعها أكل ابتسمت لها ودعت ربها يحفظها ويحرسها من كل شر بعد عينها
عهد نزلت الأكل وقربت لأمها وباستها وحضنتها وقالت بحب: حمدالله على سلامتج ياحلى ام بالدنيا
امهابحب وهي تحبس دموعها:الله يسلمج يمه
بعدت عنهاعهد وراحت تحط الغدا عشان توكلها قبل يجي الدكتور يكشف عليها
وعشان هي بعد عندها شغل لازم تقوم فيه
صح ان زميلاتهامو مقصرين معها ابد وكانوا يقومون بعض الاشغال عنها كون امها تعبانه وتحتاج رعايه
بس هي تحب تقوم بشغلها عشان يتحلل معاشها الي تاكله
موصفات عهد
بنت ناعمه بكل معنا الكلمه ونادرا ماتغضب مع انهاشافت من ابوها انواع العذاب من وهي صغيره
حلوه مثل امها بيضا وشعرها حد فخوذها وكثيف ولونه بني
من كثر ماتحط لها امها حنا صبغ لونه
جسمها حلو مع انه يميل لنحافه اكثر بس حلو عليها
طولها متوسط لاهي طويله ولا هي قصيره
ام عهد بتوسل :بس يايمه والله شبعت موقادره اتنفس
عهد وبيدها قطعة كباب:بس هاذي عفيه
واستسلمت امها لها وأكلتها
عهد بفرحه:عفيه على الشطوره
امهاببتسامه:الله يعطيج يابنتي على قد نيتك ويبعث لج ابن الحلال الي يصونك ويخاف عليج
عهد بستعباط وهي ترفع يدها لسما:امين ياربي متى بس اتزوج
امها بضحكه:على كثر منتي مشفوحه على العرس محد طق بابك
عهد بتنهد:بلاه من زين النسب المشرف
كملت بضيق:خليها على الله يالغاليه
امها بحزن: لاتيأسين من رحمة ربك يابنتي واذا الله كاتب لك رزق بيجي لاتحاتين
عهد بنفسها ونعم بالله بس من بيرضى يتزوج وحده ابوها راعي مخدرات ألا اذا كان نفس طينته
اه يالغاليه ماودي افتح اجروحج الي فيج كافيج كل الي بعمري تزوجوا وجا لهم عيال وانا لا
حتى رفيجاتي الي عارفين بأخلاقي مايفكرون يخطبوني لأخوانهم ابد
في قصر ال-- من اشهر العوايل بالديره والمعروفين بغناهم واملاكهم الي ترس البنوك
حصه٥٥سنه الاخت الكبرى لأبو عهد زوجها متوفي وورثت منه كنوز الدنياهي وعيالها
عيالها
سند٣٤سنه ارمل توفت زوجته بالخبيث(اللهم عافنا) صارلها سبع سنين وكان يموت فيها حيل ويحبها حب جنون ورافض انه يتزوج بعدها
ماعنده عيال
شهد٣٠سنه متزوجه وعندها بنت عمرها ست سنين اسمها فجر جابتها بعد علاج ومدلعينها اخر دلع هي وزوجها واهلها
وكانت فجر تعتبر شي ثاني عند سند كان مايرفض لها طلب لو كان من اخر الدنيا كان يعوض بفجر عن نقصه بالأبوه
حمد ٢٧سنه خاطب بنت عمه سهام عمرها ٢٠ وهي أخت سعاد زوجة سند المرحومه
فواز الأخ الاصغر لأبوعهد عمره ٣٦سنه متزوج وعنده ولد عمره عشر سنوات وبنت عمرها خمس وزوجته ندى انسانه غيوره بشكل عليه وهو يشتغل بالسفاره برا الديره وهي مسافره معه وتحضر شهادة الدكتوراه اخترعت هالقرار بس عشان ماتتركه بالغربه بروحه
وفواز رضخ لرغبتها ونقل مدارس عياله برا الديره لين مايخلص فترة جلوسه بالخارج ويرجع لديرته
طبعا اخوهم سالم انحرم من كل الورث وعاش حياته فقران هو واهله ومات هو فقران بعد
في شركة ال لتجاره والمقاولات
جالس يشوف بريده ومواعيده مع الزباين كان مخلص في كل معاملاته ومايتأخر بشي ابد
شخصية وهيبته تحتم على الي يقابله يحترمه غصب كان جاد بتصرفاته ونادرن مايضحك او يتغشمر من فقد حبه وهو مكتسي بقناع الجمود ومحرم على نفسه الابتسامه
ألا بقعدته مع فجر يتحول لشخص ثاني تماما
سند مد الاوراق على السكرتير وقال: اذا وصل بو عادل دخله واطلب لنا قهوه
بوعادل رفيقه المقرب له ودايم يزوره ويجلس معاه سوالف
بوعادل دخل عليه بعد ثواني وقال ببتسامه:سلام عليكم
سند بهدوء:وعليكم السلام كمل :اتفضل حياك
واشر له وجلس معاه وقعدوا يتناقشون بأمور الشغل بس لان سند مايتجرأ احد يتناقش معه في اموره الخاصه حتى لو كان اقرب اصدقائه
في الفيلا
ام سند مجمعه كل صاحباتها عندها مسويه استقبال لها لانها توها جايه من السفر فحبت تجتمع برفايقاتها عشان تشيحط عندهم بسفرتها وتغايرهم
هذا هدفها في الحياه طلعات وسفرات وحب القيل والقال اللهم عافنا
ماتحب ان احد احسن منهاابد
ام فهد رفيقتها قالت بقصد انها توقف ام سند عند حدهاوتترك عنها الغرور :ألا بسألج يام سند ماتدرين ان سالم اخوج مات
ام سند ودها تذبحها على هالطاري قالت بغضب:اي سالم وبعدين انا ماعندي اخو اسمه سالم لان ابوي تبرأ منه وطرده
هم دارين بوفاته بس كانت تبي تقهرام فهد
ام فادي بستغراب:انتي عندج اخو غير فواز الي يشتغل بالسفاره بستراليا
حصه وعيونها على ام فهد قالت ببتسامه:لا ياعمري ماعندي اخو غير فواز الله يحفظه ان شالله
عند عهد
منشغله بشغلها دخلت عليها سحر رفيقتها وبنت جيرانهم
سحر بتعب:سلام وجلست كانت جايه من عند الدكتور
عهد ببتسامه: وعليكم سلام كملت :اشفيج تلهثين كأن لاحقج احد
سحر بقهر:بلاه من دكتور جمال الي كرفني كرف الحمار ياختي قهرني من يستلم الوحده يعذبها كأنا عبيد له
عهد بتنهد:مو شي جديد حمدي ربج مايطلب منج تسوين له قهوه او تجيبين له بريده تقول فراشة ابوه
كانت عهد تعاني من هالشي وماكانت تقدر ترد او تعارض خوفا من انه يفصلها لانه صديق مدير المستشفى ويحسب له الف احساب
ولانه مدير المستشفى طيب معاها فمتحمله ثقالة دم رفيقه
سحر بغضب:انتي الي جايبة لنفسج ليش ماتوقفينه عند حده مو تسكتين له والله لو اني مكانج اني لأفضحه بكل الجرايد والقنوات
عهد ليش ناقصه فضايح عشان افضحه قالت بضيق:خليها على ربج
قعدت تكمل شغلها وسحر دق تيلفونها ونشغلت فيه
وهي مندمجه بشغلها شدها كلام سحر كانت تقول انهم يدورون لأخوها على مره
عهد بحزن اكيد فارس بيتزوج كانت ترتاح له من طفولتها وهي تشوفه قدامها وحبته لانها دايم مع سحر اخته وهو اكبر منهم بسنتين
قطع سرحانها صوت سحر:صج عهد اشلون امج مارخص لها الطبيب
عهدبتنهد:لا يقول افضل تقعد عندنا
سحر بأهتمام:امي اليوم كانت بتزورها بس انشغلت بسالفة خطبة فارس
عهدتتصنع الأبتسامه:مبروك فارس خطب
سحر:لا والله ليما الحين امي تدور له
ودق تيلفونها مره ثانيه وطلعت كان زوجها لان دوامها خلص
عهد اسرحت بوقفتها تفكر فارس وبيتزوج ويتركج ياعهد
بتنهد طيب انا شفيني ليش محد خطبني مع اني افوق على كل صاحباتي بجمالي
معقوله لاني فقيره طيب الفقر مو عيب ولا هو عقبه عشان تمنع زواجي
اجلست وهي حاسه بضيق وان العبره خانقتها الي منع الناس لا تخطبني هو ابوي
ماقول ألا حسبناالله ونعم الوكيل والله يرحمك يايبه ويغفر لك خطاياك
فوق الجروح اللي بقلبي من سنين!!!
يكفي دخيل الله لاتجرحوني!!
وش من عذابي والعنا مستفيدين!!!
وش مصلحتكم يوم تبكي عيوني!!!
مادامكم ماانتم لجرحي مداوين!!!
انسوا وجودي بينكم واتركوني!!!
!
الشخصيات
عايلةابو عهد
سالم بوعهد٤٥سنه مات من تسع اشهر كان راعي خرابيط وخمر وقدر الله ومات بسبب جرعه زايده كان انسان ظالم ومتكبر لدرجة انه يعذب بنته وزوجته
ضحى ام عهد ٣٩سنه انسانه مغلوبه على امرها رماها حضها العاثر في شخص داشر زوجها له ابوها غصب عنها كونه ولد عز بس الي ماحسب حسابه ابوها ان اهله تبروا منه ورموه رمي الكلاب بعد ماعرفوا بزواجه وطاح بجبده بدال لايستفيد منه
عهد بطلة القصه عمرها٢٤ تشتغل ممرضه بمشتسفى خاص براتب بسيط جدا بس عشان تسد جوعها هي وامها بس للأسف دايم ينقص ابوها عليهم هاللقمه ويخطفها قبل توصل افواهم
كان ياخذ كل معاشهاولاتشوف منه فلس لاهي ولاامها
بس الحين وبعد مارحمهم الله من هالعذاب ومات ابوها حسوا بشوي راحه واستقرار بس مايمديها تفرح ألا وامها تمرض وتدخل المستشفى
في المستشفى
صار لها فوق الست شهور على هالحاله كل يوم والثاني داخله المستشفى بسبب ازمات القلب الي تجيها
شافت عهد داخله عليها ومعها أكل ابتسمت لها ودعت ربها يحفظها ويحرسها من كل شر بعد عينها
عهد نزلت الأكل وقربت لأمها وباستها وحضنتها وقالت بحب: حمدالله على سلامتج ياحلى ام بالدنيا
امهابحب وهي تحبس دموعها:الله يسلمج يمه
بعدت عنهاعهد وراحت تحط الغدا عشان توكلها قبل يجي الدكتور يكشف عليها
وعشان هي بعد عندها شغل لازم تقوم فيه
صح ان زميلاتهامو مقصرين معها ابد وكانوا يقومون بعض الاشغال عنها كون امها تعبانه وتحتاج رعايه
بس هي تحب تقوم بشغلها عشان يتحلل معاشها الي تاكله
موصفات عهد
بنت ناعمه بكل معنا الكلمه ونادرا ماتغضب مع انهاشافت من ابوها انواع العذاب من وهي صغيره
حلوه مثل امها بيضا وشعرها حد فخوذها وكثيف ولونه بني
من كثر ماتحط لها امها حنا صبغ لونه
جسمها حلو مع انه يميل لنحافه اكثر بس حلو عليها
طولها متوسط لاهي طويله ولا هي قصيره
ام عهد بتوسل :بس يايمه والله شبعت موقادره اتنفس
عهد وبيدها قطعة كباب:بس هاذي عفيه
واستسلمت امها لها وأكلتها
عهد بفرحه:عفيه على الشطوره
امهاببتسامه:الله يعطيج يابنتي على قد نيتك ويبعث لج ابن الحلال الي يصونك ويخاف عليج
عهد بستعباط وهي ترفع يدها لسما:امين ياربي متى بس اتزوج
امها بضحكه:على كثر منتي مشفوحه على العرس محد طق بابك
عهد بتنهد:بلاه من زين النسب المشرف
كملت بضيق:خليها على الله يالغاليه
امها بحزن: لاتيأسين من رحمة ربك يابنتي واذا الله كاتب لك رزق بيجي لاتحاتين
عهد بنفسها ونعم بالله بس من بيرضى يتزوج وحده ابوها راعي مخدرات ألا اذا كان نفس طينته
اه يالغاليه ماودي افتح اجروحج الي فيج كافيج كل الي بعمري تزوجوا وجا لهم عيال وانا لا
حتى رفيجاتي الي عارفين بأخلاقي مايفكرون يخطبوني لأخوانهم ابد
في قصر ال-- من اشهر العوايل بالديره والمعروفين بغناهم واملاكهم الي ترس البنوك
حصه٥٥سنه الاخت الكبرى لأبو عهد زوجها متوفي وورثت منه كنوز الدنياهي وعيالها
عيالها
سند٣٤سنه ارمل توفت زوجته بالخبيث(اللهم عافنا) صارلها سبع سنين وكان يموت فيها حيل ويحبها حب جنون ورافض انه يتزوج بعدها
ماعنده عيال
شهد٣٠سنه متزوجه وعندها بنت عمرها ست سنين اسمها فجر جابتها بعد علاج ومدلعينها اخر دلع هي وزوجها واهلها
وكانت فجر تعتبر شي ثاني عند سند كان مايرفض لها طلب لو كان من اخر الدنيا كان يعوض بفجر عن نقصه بالأبوه
حمد ٢٧سنه خاطب بنت عمه سهام عمرها ٢٠ وهي أخت سعاد زوجة سند المرحومه
فواز الأخ الاصغر لأبوعهد عمره ٣٦سنه متزوج وعنده ولد عمره عشر سنوات وبنت عمرها خمس وزوجته ندى انسانه غيوره بشكل عليه وهو يشتغل بالسفاره برا الديره وهي مسافره معه وتحضر شهادة الدكتوراه اخترعت هالقرار بس عشان ماتتركه بالغربه بروحه
وفواز رضخ لرغبتها ونقل مدارس عياله برا الديره لين مايخلص فترة جلوسه بالخارج ويرجع لديرته
طبعا اخوهم سالم انحرم من كل الورث وعاش حياته فقران هو واهله ومات هو فقران بعد
في شركة ال لتجاره والمقاولات
جالس يشوف بريده ومواعيده مع الزباين كان مخلص في كل معاملاته ومايتأخر بشي ابد
شخصية وهيبته تحتم على الي يقابله يحترمه غصب كان جاد بتصرفاته ونادرن مايضحك او يتغشمر من فقد حبه وهو مكتسي بقناع الجمود ومحرم على نفسه الابتسامه
ألا بقعدته مع فجر يتحول لشخص ثاني تماما
سند مد الاوراق على السكرتير وقال: اذا وصل بو عادل دخله واطلب لنا قهوه
بوعادل رفيقه المقرب له ودايم يزوره ويجلس معاه سوالف
بوعادل دخل عليه بعد ثواني وقال ببتسامه:سلام عليكم
سند بهدوء:وعليكم السلام كمل :اتفضل حياك
واشر له وجلس معاه وقعدوا يتناقشون بأمور الشغل بس لان سند مايتجرأ احد يتناقش معه في اموره الخاصه حتى لو كان اقرب اصدقائه
في الفيلا
ام سند مجمعه كل صاحباتها عندها مسويه استقبال لها لانها توها جايه من السفر فحبت تجتمع برفايقاتها عشان تشيحط عندهم بسفرتها وتغايرهم
هذا هدفها في الحياه طلعات وسفرات وحب القيل والقال اللهم عافنا
ماتحب ان احد احسن منهاابد
ام فهد رفيقتها قالت بقصد انها توقف ام سند عند حدهاوتترك عنها الغرور :ألا بسألج يام سند ماتدرين ان سالم اخوج مات
ام سند ودها تذبحها على هالطاري قالت بغضب:اي سالم وبعدين انا ماعندي اخو اسمه سالم لان ابوي تبرأ منه وطرده
هم دارين بوفاته بس كانت تبي تقهرام فهد
ام فادي بستغراب:انتي عندج اخو غير فواز الي يشتغل بالسفاره بستراليا
حصه وعيونها على ام فهد قالت ببتسامه:لا ياعمري ماعندي اخو غير فواز الله يحفظه ان شالله
عند عهد
منشغله بشغلها دخلت عليها سحر رفيقتها وبنت جيرانهم
سحر بتعب:سلام وجلست كانت جايه من عند الدكتور
عهد ببتسامه: وعليكم سلام كملت :اشفيج تلهثين كأن لاحقج احد
سحر بقهر:بلاه من دكتور جمال الي كرفني كرف الحمار ياختي قهرني من يستلم الوحده يعذبها كأنا عبيد له
عهد بتنهد:مو شي جديد حمدي ربج مايطلب منج تسوين له قهوه او تجيبين له بريده تقول فراشة ابوه
كانت عهد تعاني من هالشي وماكانت تقدر ترد او تعارض خوفا من انه يفصلها لانه صديق مدير المستشفى ويحسب له الف احساب
ولانه مدير المستشفى طيب معاها فمتحمله ثقالة دم رفيقه
سحر بغضب:انتي الي جايبة لنفسج ليش ماتوقفينه عند حده مو تسكتين له والله لو اني مكانج اني لأفضحه بكل الجرايد والقنوات
عهد ليش ناقصه فضايح عشان افضحه قالت بضيق:خليها على ربج
قعدت تكمل شغلها وسحر دق تيلفونها ونشغلت فيه
وهي مندمجه بشغلها شدها كلام سحر كانت تقول انهم يدورون لأخوها على مره
عهد بحزن اكيد فارس بيتزوج كانت ترتاح له من طفولتها وهي تشوفه قدامها وحبته لانها دايم مع سحر اخته وهو اكبر منهم بسنتين
قطع سرحانها صوت سحر:صج عهد اشلون امج مارخص لها الطبيب
عهدبتنهد:لا يقول افضل تقعد عندنا
سحر بأهتمام:امي اليوم كانت بتزورها بس انشغلت بسالفة خطبة فارس
عهدتتصنع الأبتسامه:مبروك فارس خطب
سحر:لا والله ليما الحين امي تدور له
ودق تيلفونها مره ثانيه وطلعت كان زوجها لان دوامها خلص
عهد اسرحت بوقفتها تفكر فارس وبيتزوج ويتركج ياعهد
بتنهد طيب انا شفيني ليش محد خطبني مع اني افوق على كل صاحباتي بجمالي
معقوله لاني فقيره طيب الفقر مو عيب ولا هو عقبه عشان تمنع زواجي
اجلست وهي حاسه بضيق وان العبره خانقتها الي منع الناس لا تخطبني هو ابوي
ماقول ألا حسبناالله ونعم الوكيل والله يرحمك يايبه ويغفر لك خطاياك