6y0f محتويات

صدفبة الشعر

الموضوع في 'عيادة المنتدى' بواسطة زهرة الياسمين, بتاريخ ‏نوفمبر 11, 2009.

  1. زهرة الياسمين

    زهرة الياسمين New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 24, 2009
    المشاركات:
    55
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجوائز:
    0
    المصدر: صدفبة الشعر
    في منتدى : عيادة المنتدى


    السلام عليكم
    اريد التعرف عن صدفية الشعر
    و هل لها علاج و كيف يكن الحد منها
     
  2. ابو ابراهيم

    ابو ابراهيم مشرف كليه الطب إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 28, 2007
    المشاركات:
    8,981
    الإعجابات المتلقاة:
    4,426
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Family doctor)General practitioner)
    [​IMG]

    [​IMG]


    انت اخي تقصد صدفيه فروه الراس بين الشعر
    صدفية فروة الرأس: تظهر في فروة الرأس وعلى شكل مناطق حمراء مع حكة وقشور بيضاء فضية، نلاحظ ظهور القشور من تحت الجلد الميت في الشعر والأكتاف خصوصا بعد حك فروة الرأس.
    سباب الصدفية
    يعتبر مرض الصدفية ناتجا عن أحد اضطرابات نظام المناعة المزمنة الناجمة عن فرط في نشاط خلايا مناعية معينة، ويتأثر بمجموعة من العوامل، نذكر منها ما يلي:
    - الأمراض المعدية
    ـ إصابات الجلد مثل الجروح
    ـ حروق الشمس
    ـ الضغط النفسي والتوتر
    ـ الطقس البارد
    ـ التدخين
    ـ شرب الكحول
    ـ السمنة المفرطة
    كما يتأثر ظهور الصدفية وشدة أعراضها بتناول أدوية معينة، مثل بعض الأدوية التي تستخدم في ارتفاع ضغط الدم «حاصرات بيتا» (بيتا بلوكرز) أو بعض الأدوية التي تستخدم في علاج الملاريا.
    التشخيص والعلاج
    إن تشخيص الصدفية يمكن أن يتم بالنظر وفي بعض الحالات يلجأ الطبيب إلى أخذ عينة من الجلد يتم فحصها تحت المجهر (الميكروسكوب) ليحدد بالضبط نوع الصدفية.
    والهدف من العلاج منع زيادة الخلايا الجلدية وجفاف الجلد والالتهابات وتكون ما يشبه الصدف، ويقوم الطبيب باختيار الدواء معتمدا على نوع ودرجة خطورة المرض والمكان المصاب بالمرض.
    وفي العادة يبدأ بأخف الأدوية مثل الدهونات (الكريمات) الموضعية والعلاج بالضوء، ومن ثم الانتقال للأقوى في حالة عدم تحسن المريض.
    وعلى الرغم من وجود خيارات متعددة لعلاج الصدفية فإنها تعتبر تحد، لأن المرض متقلب، قد يمر المريض بفترات من التحسن أو التدهور، ويمكن تقسيم طرق علاج الصدفية إلى ثلاثة أقسام:
    - العلاج الموضعي: يستخدم لوحده مثل الكريمات والمراهم توضع على الجلد مباشرة، ويمكن علاج الصدفية من الدرجة الخفيفة والمتوسطة بهذه الطريقة، بينما في علاج الدرجة الشديدة من المرض يتم استخدام العلاج الموضعي، بالإضافة للعلاج بالضوء والأدوية عن طريق الفم.
    -‌ العلاج بالضوء: يمكن علاج الصدفية بالضوء الطبيعي أو الصناعي، فأبسط وأسهل طريقة هي تعريض الجلد لنسبة معينة من ضوء الشمس، وهناك أنواع أخرى للعلاج بالأشعة مثل استخدام الأشعة فوق البنفسجية الصناعية سواء لوحدها أو مع طرق العلاج الأخرى.
    - الأدوية الأخرى: تستخدم في الحالات الشديدة من المرض أو في حالة عدم استجابة المرض للأنواع الأخرى من العلاج، وقد تكون على شكل حبوب أو إبر تحدد من قبل الطبيب.
    - ويعتبر العلاج البيولوجيو الأدوية الحيوية: (محورات الاستجابة البيولوجية الحديثة التي تستخدم للصدفية الشديدة والتهاب المفاصل الصدفي) أحدث الطرق العلاجية الحديثة التي تعقد عليها آمال كبيرة في علاج الصدفية والتحكم بالمرض.
    ومن المعروف أن مرض الصدفية يترك مضاعفات كثيرة على المريض مثل الإحباط وضعف الثقة بالنفس إضافة إلى الحكة الشديدة التي يمكن أن تؤدي إلى عدوى جلدية بكتيرية.

     
  3. ليندة

    ليندة New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 29, 2013
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    1
    السلام عليكم أود أن أقول لكل من يعاني من مرض الصدفية أن يستعمل الخزامى او اللافندر يقوم بنقعها في ماء ساحن ثم ينقع كمادات في ذلك المحلول ثم يضعها فوق المنطقة المصابة مع القيام بريجيم يتمثل في الابتعاد عن تناول اللحم و المشروبات الغازية و المثلجات و باذن الله سيشفى و هذا عن تجربة تمنياتي بالشفاء للجميع مع العلم ان منقوع الخزامي يستعمل للشعر أيضا
     

مشاركة هذه الصفحة