انا مامي محتويات المحيط فهرس مقالاتي عمالة المنهاج موقع النفاعي نادي العرب الشفاء رحاب

يا أهل مصر .. أدركوا أنفسكم ...!!

الموضوع في 'المنتدى الإسلامي' بواسطة المهندس الرائد, بتاريخ ‏مايو 18, 2005.

  1. المهندس الرائد

    المهندس الرائد New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 22, 2005
    المشاركات:
    482
    الإعجابات المتلقاة:
    30
    نقاط الجوائز:
    0


    لجنة برلمانية : 88% من وفيات الأطفال المصريين بسبب تلوث المياه


    : :الأربعاء 10 ربيع الثاني 1426هـ - 18 مايو2005م آخر تحديث 12:50 ص بتوقيت مكة [​IMG]

    مفكرة الإسلام:كشفت لجنة الإسكان بمجلس الشعب المصري 'البرلمان' في تقرير لها يناقشه مجلس الشعب الأسبوع القادم أن 88% من وفيات الأطفال بسبب تلوث مياه الشرب.
    وقال التقرير أن مياه الشرب غير النقية تصيب الأطفال بأمراض الإسهال وأمراض الجهاز التنفسي فضلاً عن نقص المياه في بعض المناطق مما يؤدي إلى إصابة الأطفال بأمراض الكبد والكلى.
    وحذر التقرير من عدم صلاحية مياه الشرب في 18 محافظة هي الإسكندرية والشرقية وكفر الشيخ والمنوفية والبحر الأحمر والسويس والإسماعيلية والدقهلية والغربية والبحيرة والجيزة وبني سويف والمنيا ومطروح وجنوب سيناء والقليوبية وأسيوط وشمال سيناء.
    وقالت لجنة الإسكان في تقريرها ـ بحسب صحيفة الأحرار المصرية ـ أن مياه الشرب في هذه المحافظات فاقت معدلات التلوث المسموح بها دولياً ورصد التقرير عدة أسباب وراء تلوث مياه الشرب وفجر تقرير لجنة الإسكان مفاجأة خطيرة، حيث أكد أن الكلور المستخدم في عملية تنقية المياه هو السبب الرئيسي وراء التلوث لأنه يتفاعل مع مركبات الميثان ومركبات حامض الخليك وهي مركبات مسرطنة في حالة تفاعلها مع المركبات العضوية.
    وأرجع التقرير أيضاً أسباب تلوث المياه إلى عدم تطهير الشبكات بصفة دورية بسبب عدم وجود محابس للغسيل في الشبكات بالإضافة إلى قيام العاملين بحقن الكلور في المواسير بدلاً من المحطات التي غالباً ما تكون معطلة مما يؤثر على كفاءة عملية التنقية. كما كشف التقرير أن تهالك شبكات المياه وإهمال صيانتها أدى إلى تلوث المياه مشيراً إلى أن عدم مراعاة الدقة في جرعات الشبة والكلور وإهمال صيانة أحواض الترسيب والترشيح أدى إلى زيادة التلوث في مواسير المياه.
    وحول تلوث المجاري المائية أكد التقرير أن اختلاط الصرف الصحي والصناعي بالمجاري المائية والعوادم والمخلفات الزراعية والسياحية وراء تلوث هذه المياه.
     
    أعجب بهذه المشاركة جري_الزمان

مشاركة هذه الصفحة