محتويات مقالاتي أركان المعتمر لحجز فنادق مكة والمدينة صحيفة البوابة مختلفون بالشفا متجر فوريفر دروبلاي new capital compounds كوبون فوري موقع نادي العرب خدمة الرقم الموحد موقع الرهيب دروبلاي كوبونات فورسيلز تقسيطك الصفحة العربية عسل بري

كيمياء فيزيائية أحمد زويل حكاية عالم حياته وكتبه وبحث حصوله على نوبل نسخه أصليه حصرى على كتاب العرب

الموضوع في 'قسم الكيمياء' بواسطة EBN EL NEAL, بتاريخ ‏مارس 13, 2009.

  1. EBN EL NEAL

    EBN EL NEAL Well-Known Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 15, 2008
    المشاركات:
    5,485
    الإعجابات المتلقاة:
    2,069
    نقاط الجوائز:
    128


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أحد ثكم اليوم عن شخصيه علميه عربيه عالميه


    أحترمها و أحبها جدا علميا فقط وأختلف معها وأحزن عليها جدا من ناحية الالتزام

    الدينى هذا الرجل الذى أحبه جدا وأعتبره مثلى الاعلى علميا وهو جدير بأن نقتدى به

    علميا فقط

    فهو عالم مسلم رغم كل شىء وأن نقتدى به ا أفضل من أن نقتدى بعالم غير مسلم


    ولكنى التمس له العذر فقد قد عاش أكثر عمره فى بيئه و ثقافه غير عربيه

    ومن الطبيعى أن

    تؤثر فيه وفى أسرته وأدعو الله له و لها و لنا جميعا بالهدايه

    وأن يجعل الاسلام ملء قلبه ولسانه قولا وفعلا هو وكل المسلمين

    أجمعين فى كل مكان إن شاء الله

    ونحمد الله أن قد ولدنا مسلمين وفى بيئه عربيه مسلمه

    ( فهى نعمه لا يقدرها إلا من يفتقدها )

    هذه الشخصيه أحبتى هى

    الدكتور العبقرى المصرى أحمد زويل


    [​IMG]
    العالم المصرى والكيميائى العربى الوحيد الحائز على جائزة

    نوبل فى الكيمياء لعام 1999 والمرشح لنوبل أخرى قريبا

    عن إ كتشاف أخر جديد فى مجال الليزر ,

    أقدم فى هذا الموضوع مجموعة هدايا من


    كتبه

    [​IMG]


    وكتب ساهم فيها



    :gift::gift::gift:​



    وبحث حصوله على نوبل



    The World's Fastest Camera




    ( بنسخته الاصليه لاول مره حصريا على كتاب العرب )



    :gift::gift::gift:​


    من نسخه كانت مهداه منه لى عند مراسلتى له و حصل لى عليها الكترونيا



    نجم جديد من نجوم كتاب العرب هو اخى (ابو عبد الله) سيقد مها لنا هنا



    :gift::gift::gift:


     
    P.T.A ،julanarr ،memoksa و 22آخرون معجبون بهذا.
  2. EBN EL NEAL

    EBN EL NEAL Well-Known Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 15, 2008
    المشاركات:
    5,485
    الإعجابات المتلقاة:
    2,069
    نقاط الجوائز:
    128
    الهديه الاولى




    أولا معلومات عن زويل وإ كتشافه




    نبذة عن حياة الدكتور أحمد زويل


    ولد الدكتور أحمد زويل في مدينة دمنهور بجمهورية مصر العربية في السادس والعشرون من فبراير عام 1946, وبدأ تعليمه الأولي بمدينة دمنهور ثم انتقل مع الأسرة الي مدينة دسوق مقر عمل والده حيث أكمل تعليمه حتي المرحلة الثانوية ثم التحق بكلية العلوم جامعة الاسكندرية عام‏1963‏ وحصل علي بكالوريوس العلوم قسم الكيمياء عام‏1967‏ بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وكان يقيم أثناء سنوات الدراسة الجامعية بمنزل خاله المرحوم علي ربيع حماد بالعنوان ‏8 ‏ش‏10‏ بمنشية إفلا قة بدمنهور ثم حصل بعد ذلك علي شهادة الماجستير من جامعة الأسكندرية.

    وبدأ الدكتور أحمد زويل مستقبله العملي كمتدرب في شركة "شل" في مدينة الأسكندرية عام 1966 واستكمل دراساته العليا بعد ذلك في الولايات المتحدة حيث حصل علي شهادة الدكتوراه عام 1974 من جامعة بنسلفانيا .
    وبعد شهادة الدكتوراه, انتقل الدكتور زويل الي جامعة بيركلي بولاية كاليفورنيا وانضم لفريق الأبحاث هناك. وفي عام 1976 عين زويل في كلية كالتك كمساعد أستاذ للفيزياء الكيميائية وكان في ذلك الوقت في سن الثلاثين .
    وفي عام 1982 نجح في تولي منصب أستاذا للكيمياء وفي عام 1990 تم تكريمه بالحصول علي منصب الأستاذ الأول للكيمياء في معهد لينوس بولينج .
    وفي سن الثانية والخمسين فاز الدكتور أحمد زويل بجائزة بنيامين فرانكلين بعد اكتشافه العلمي المذهل المعروف بإسم "ثانية الفيمتو" أو "Femto-Second" وهي أصغر وحدة زمنية في الثانية, ولقد تسلم جائزته في إحتفال كبير حضره 1500 مدعو من أشهر العلماء والشخصيات العامة مثل الرئيسان الاسبقان للولايات المتحدة الامريكية جيمي كارتر وجيرالد فورد وغيرهم .
    وفي عام 1991 تم ترشيح الدكتور أحمد زويل لجائزة نوبل في الكيمياء وبذلك يكون أول عالم عربي مسلم يفوز بتلك الجائزة في الكيمياء منذ أن فاز بها الدكتور نجيب محفوظ عام 1988 في الأدب والرئيس الراحل محمد أنور السادات في السلام عام 1978 .
    وللدكتور أحمد زويل أربعة أبناء وهو متزوج من "ديما زويل" وهي تعمل طبيبة في مجال الصحة العامة, وهو يعيش حاليا في سان مارينو بولاية كاليفورنيا .
    ويشغل الدكتور أحمد زويل عدة مناصب وهي الأستاذ الاول للكيمياء ف معهد لينوس بولينج وأستاذا للفيزياء في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ومدير معمل العلوم الذرية .
    وأبحاث الدكتور زويل حاليا تهدف الي تطوير استخدامات أشعة الليزر للإستفادة منها في علم الكيمياء والأحياء, أما في مجال الفيمتو الذي تم تطويره مع فريق العمل بجامعة كالتك فإن هدفهم الرئيسي حاليا هو استخدام تكنولوجيا الفيمتو في تصوير العمليات الكيميائية وفي المجالات المتعلقة بها في الفيزياء والأحياء .



    أهمية الفيمتو





    ان الفرع الجديد في العلم وهو علم الفيمتو ثانيه تم إكتشافه عام 1988 بعد العديد من الابحاث والتجارب التي أجريت في معامل الأبحاث بجامعة كالتك بولاية كاليفورنيا الأمريكية, وهذا الاكتشاف المذهل سيتم إستخدامه بكثرةفي العديد من المجالات مثل الطب, الاليكترونيات, علوم الفضاء, الكيمياء, الفيزياء وغيرها .
    إن إسهام دكتور زويل بهذا الاكتشاف المذهل يستحق ان ينال عنه جائزة نوبل للكيمياء لأنه مكننا لأول مرة أن نلاحظ بالتصوير البطئ ما يحدث خلال أي تفاعل الكيميائي وبذلك نستطيع أن نشرح العديد من المعادلات والصيغ الكيميائية الصعبة التي لم نفهمها من قبل مثل معادلة فانت هوف التي نال عنها جائزة نوبل .
    إن ثانية الفيمتو تستخدم حاليا في مختلف أنحاء العالم لفهم ميكانيكية التفاعلات الكيميائية التي تحدث عند إذابة أي من الموادالكيميائية المختلفة في السوائل أو لتطوير أنواع جديدة من المواد الصناعية لإستخدامها في الاليكترونيات كما تستخدم في مجالات البحث الخاصة بدراسة الأنظمة البيولوجية المختلفة .
    إن معرفة ميكانيكية التفاعلات الكيميائية تساعدنا أيضا علي التحكم فيها حيث ان بعض التفاعلات الكيميائية التي نقوم بها لإنتاج مادة معينة قد ينتج عنها بعض التفاعلات الاخري الغير مرغوب فيها والتي يجب ان يتبعها عمليات التنظيف والفصل لإستخراج المادة المطلوبة فقط ولكن إذا أمكننا التحكم في التفاعلات الكيميائية سنستطيع أن تجنب هذه التفاعلات الغير مطلوبة .
    إن كيمياء الفيمتو قد غيرت نظرتنا للتفاعلات الكيميائية فبإستخدام ثانية الفيمتو نستطيع ان نري تحركات الذرات كما تخيلناها قبل ذلك بإستخدام كاميرا خاصة فائقة السرعة .
    ويستخدم العلماء حول العالم الآن ثانية الفيمتو في دراسة وتحليل العديد من المواد الكيميائية بمختلف أشكالها السائلة والصلبة والغازية وتفاعلاتها مع بعضها البعض وتطبيقاتها تغطي العديد من المجالات بدءا من دراسة العوامل المساعدة في التفاعلات الكيميائية وكيف يتم تصميم المكونات الاليكترونية للجزيئات ووصولا الي أدق العمليات المتعلقة بالحياة مثل الطب وكيفية تطويره في المستقبل .
    إن المزيد من البحث والدراسة في هذا المجال سيساعد علي إكتشاف فوائد اخري له وعلي التفسير الدقيق لجميع المفاهيم الهامة في الكيمياء مثل الإتحاد والإنفصال بين المواد الكيميائية وغيرها من المفاهيم الهامة الاخري .
    إن استخدام الكاميرا الفائقة السرعة التي استخدمها الدكتور أحمد زويل يجعل مشاهدة التفاعلات الكيميائية أثناء حدوثها ممكنا كما يستطيع المتفرج ان يشاهد مشهد الإعادة للكرة في المباراة بالتصوير البطئ .
    وهذه التقنية تساعدنا أيضا علي تفسير أسباب حدوث بعض التفاعلات الكيميائية وأسباب عدم حدوث بعضها كما يمكننا تفسير سبب تأثر تلك التفاعلات من حيث سرعتها ونتائجها بالحرارة .



    الجوائز التي حصل عليها الدكتور زويل


    لمع نجم الدكتور زويل المصري-الامريكي مؤخرا وأصبح محط الأنظار لجميع الناس في مصر والولايات المتحدة الامريكية بسبب إنجازاته العلمية الكبيرة وحصوله علي العديد من الجوائز العلمية العالمية
    ففي سن الرابعة والاربعين إختارت مؤسسة كاليفونيا للعلوم والتكنولوجيا الدكتورأحمد زويل ليكون الأستاذ الأول للكيمياء في معهد لينوس بولينج, وقد قال الدكتور أحمد زويل انه شرف كبير أن أحصل علي هذا اللقب لأنني أشعر ان بولينج هو أعظم كيميائي في القرن العشرون وأن إنجازاته كان لها كبير الأثر في عملي وفي عمل كل كيميائي في العالم .
    أما في عام 1995 فقد تسلم العالم الكبير الدكتور أحمد زويل وسام الاستحقاق من الدرجة الأولي من الرئيس محمد حسني مبارك تقديرا لدوره الحيوي في إثراء العلم في العالم وفي عام 1998 تم إصدار أول طابع بريدي يحمل صورة الدكتور أحمد زويل في مصر كما انه نال شهادات فخرية من الجامعة الأمريكية في القاهرة .
    وفي سن الثانية والخمسين حصل الدكتور زويل علي جائزة بنيامين فرانكلين لإنجازاته وإسهاماته العلمية لخدمة العلم والعلوم, وقد فاز بهذه الجائزة العظيمة عن إكتشافه الاخير لثانية الفيمتو وهي أصغر وحدة زمنية في الثانية الواحدة, وقد أقيم إحتفال كبير في الثلاثون من إبريل عام 1999 في مدينة فيلاديلفيا الأمريكية وتابع المصريون في كل مكان في العالم هذا الإحتفال ليشاهدوا تسلم العالم المصري الدكتور أحمد زويل لأسمي جائزة علمية يمكن ان تقدم لعالم في الولايات المتحدة الأمريكية .
    والدكتور أحمد زويل عضوا في للأكاديمية القومية الامريكية للعلوم والتكنولوجيا وأكاديمية العالم الثالث للعلوم وعضوا في الأكاديمية الامريكية للعلوم والفنون والأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون والعلوم الانسانية, كما انه يحمل العديد من الشهادات والجوائز الفخرية مثل زمالة مؤسسة الفريد سلون, جائزة الكساندر فون هامبولدت لصغار العلماء في الولايات المتحدة وجائزة الملك فيصل الدولية .
    كما نجح الدكتور زيل خلال حياته العملية في حصد العديد من الجوائز والميداليات مثل جائزة ويلش عام 1997, جائزة ليوناردو دافينشي للإمتياز عام 1995, جائزة وولف عام 1992 وجائزة هربرت برويدا الهيئة الامريكية للفيزياء عام 1995 .
    ومن أهم الجوائز العالمية التي حصل عليها ميدالية الأكاديمية الملكية الهولندية للعلوم والفنون .
    والدكتور أحمد زويل يحمل أيضا العديد من الشهادات الفخرية من جامعة أوكسفوردالبريطانية وجامعة كاثوليك البلجيكية وجامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الامريكية وجامعة لوزان السويسرية وجامعة سوينبرن الاسترالية .


    جائزة نوبل

    [​IMG]


    فاز الدكتور أحمد زويل بجائزة نوبل في الكيمياء لعام 1999 لإنجازاته العلمية الهائلة في دراسة وتصوير ذرات الموادالمختلفة خلال تفاعلاتها الكيميائية, وقد قامت الأكاديمية الكندية الملكية للعلوم بإعلان فوزه بهذه الجائزة .
    وجاء سبب فوزه بالجائزة الذي أعلنته الأكاديمية كما يلي:
    " لدراساته لحالات الانتقال والتحول للتفاعلات الكيميائية باستخدام ثانية الفيمتو المطيافية"
    كما قالت الاكاديمية ان جائزة نوبل للكيمياء هذا العام ستهدي الي الدكتور أحمد زويل لإنجازاته الرائدة في التفاعلات الكيميائية الاساسية باستخدام ومضات اشعة الليزر القصيرة في وقت حدوث التفاعلات, وأن إسهامات الدكتور أحمد زويل قد أحدثت ثورة في الكيمياء والعلوم التي تتعلق بها لأن هذا الإنجاز الهائل يمكننا من فهم وشرح وتوقع العديد من التفاعلات الهامة التي لم يكن من الممكن قبل ذلك ملاحظتها .
    كما أضافت الأكاديمية أن عمل الدكتور أحمد زويل في أواخر عام 1980 أدي الي ميلاد كيمياء الفيمتو "FemtoChemistry" وهي إستخدام كاميرات خاصة فائقة السرعة لملاحظة التفاعلات الكيميائية بسرعة ثانية الفيمتو وهي أقل وحدة زمنية في الثانية الواحدة .
    وأضافت أيضا اننا قد وصلنا الي نهاية الطريق , وأنه لا يوجد تفاعلات كيميائية تحدث بسرعة أكثر من سرعة ثانية الفيمتو, ونحن الآن نستطيع أن نري التحركات للذرات الفردية كما نتخيلها, فلم تعد تلك الذرات غير مرئية لنا .
    ولقد حصل الدكتور أحمد زويل من قبل علي جائزة عن انجازاته في مجال الكيمياء الفيزيائية من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في باسادينا عام 1990 وتبلغ قيمة الجائزة حوالي 960 الف دولار.



    الوظائف الحالية التي يشغلها الدكتور أحمد زويل


    يشغل الدكتور أحمد زويل حاليا العديد من الوظائف العلمية المرموقة, فهو الأستاذ الأول للكيمياء الفيزيائية بجامعة لينوس بولينج وأستاذ الفيزياء في جامعة كاليفورنيا للتكنولوجيا ومدير معمل علوم الجزيئات بالمعهد القومي الأمريكي للعلوم وأخيرا فهو يعمل كمحرر للعديد من المقالات والكتب والمراجع في مجال الكيمياء الفيزيائية.
    وهو عضو في الأكاديمية الأمريكية القومية للعلوم والأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون وأكاديمة العالم الثالث للعلوم في إيطاليا والأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون والانسانيات في فرنسا.

    المصدر : * بتصرف عن الاهرام المصرية



    وأخيرا هذه معلومات لمحبى هذا الرجل علميا مثلى
    كيف يمكنك الاتصال به وعنوانه وتليفونه وايميله ؟

    المعلومات تجدونها بالملف المرفق وباقى العناوين تجدونها هنا





    :gift::gift::gift:
     

    الملفات المرفقة:

    أعجب بهذه المشاركة Malaysia
  3. EBN EL NEAL

    EBN EL NEAL Well-Known Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 15, 2008
    المشاركات:
    5,485
    الإعجابات المتلقاة:
    2,069
    نقاط الجوائز:
    128


    ثانيا : كتبه


    الكتاب الاول هو



    كتاب عصر العلم (لاحمد زويل ) (الجزء الاول )

    ( الذى يسرد فيه قصة حياته فى مصر )


    [​IMG]


    عصر العلم
    تأليف :
    تقديم:
    سنة النشر: 2006

    رقم الطبعة:6
    عدد الصفحات :259
    المقاس :16.7×24 سم
    ISBN : 977-09-1288-3
    رقم الايداع : 2005/10571

    نبذة عن الكتاب


    هذا الكتاب هو محاولة لفهم طبيعة هذا العصر، من العلم إلى ماوراء العلم..من إيرادات سياسية وطاقات اجتماعية وثقافات للشعوب. وعليه..فأن هذاالكتاب يجمع بين تجربة المؤلف الذاتية فى "عصر من العلم" ورؤيته الشخصية للعالم فى "عصر العلم".


    كلمات لزويل من كتاب عصر العلم


    إن ما يجرى يتطلب منا وقفة تاريخية، كيف وصلنا إلى هذه الدرجةمن التطور؟ وما هى طريقة الوصول اليها؟ وما الذى يحمله المستقبل من جديد..للناجحينوالخاملين؟

    أننى واحد ممن ينشغلون كثيرا بهذه التساؤلات وبالبحث فى طرقالاجابة عليها، وحين حصلت على جائزة نوبل فى عام 1999 .. والتى جاءت فى عام لهدلالته الرمزية، حيث يختتم القرن العشرون فتوحاته العلمية، ليستكمل "عصر العلم" فتوحاته أخرى فى قرن جديد. منذ ذلك الحين وأنا ألتقى بكثير من الزعماء والقادةالسياسيين ، وبالعديد من الفلاسفة والمفكرين ورجال الاقتصاد والإدارة، فضلا عنالاحتكاك الدائم مع أعظم علماء العصر.

    يضاف إلى ذلك زياراتى أو مشاركاتى فى تجارب البناء والنمو فىبلدان عديدة ..بعضها لدول تحاول الوصول إلى بوابة العصر ولم تصل ، واخرى لدول وصلتومضت .. مثل الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة وماليزيا والهند..وأيرلندا .

    هنا جاءت فكرة هذا الكتاب ..كمحاولة لفهم طبيعة هذا العصر ، منالعلم إلى ما وراء العلم .. من إيرادات سياسية وطاقات اجتماعية وثقافات للشعوب . وعليه..فإن هذا الكتاب يجمع بين تجربتى الذاتية فى "عصر من العلم" ورؤيتى الشخصيةللعالم فى "عصر العلم".


    محتويات الكتاب

    مقدمة الأستاذ نجيب محفوظ
    - مقدمة المؤلف
    - مقدمة المحرر


    الجزءالأول:
    1. بين النيل والمتوسط .. البداية
    2. إلى بلاد الأحلام .. الطريق
    3. الأيام الذهبية فى كاليفورنيا .. الانطلاق
    4. الطريق إلى نوبل .. الوصول
    5. أيام من الخيال .. التكريم
    الجزء الثانى:
    1. مستقبل عالمنا
    2. البحث عن المعرفة
    3. مستقبل العلم فى العالم العربى
    4. مستقبل العلم فى مصر
    5. حوار مع المستقبل .. سياسات وشخصيات
    - مشروع مبادرة من أجل العلوموالتكنولوجيا فى مصر
    - كلمة المؤلف فى حفل منح قلادة النيل العظمى
    - كلمةالمؤلف فى حفل تسليم جائزة نوبل

    مصدر المعلومات : موقع كتاب عصر العلم

    و الكتاب بالمرفقات

    :gift::gift::gift:
     

    الملفات المرفقة:

  4. EBN EL NEAL

    EBN EL NEAL Well-Known Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 15, 2008
    المشاركات:
    5,485
    الإعجابات المتلقاة:
    2,069
    نقاط الجوائز:
    128
    الكتابين الثانى والثالث



    للدخول الى المشاركه اضغط اسم الكتاب


    :gift::gift::gift:







    By Ahmed H. Zewail





    [​IMG]


    • Publisher: World Scientific Pub Co Inc



    :gift::gift::gift:​



    From Atoms to Medicine

    by Ahmed Zeweal



    [​IMG]




    :gift::gift::gift:​
     
  5. EBN EL NEAL

    EBN EL NEAL Well-Known Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 15, 2008
    المشاركات:
    5,485
    الإعجابات المتلقاة:
    2,069
    نقاط الجوائز:
    128
    الهديه الثالثه هى
    مجموعه من الكتب بها مساهمات لزويل او مأخوذه عن علمه
    للدخول الى المشاركه اضغط اسم الكتاب
    :gift::gift::gift:


    Fundamental Ultrafast Processes in Chemistry, Physics, and Biology


    By Michele Kimble



    [​IMG]
    :gift::gift::gift:







    [​IMG]





    :gift::gift::gift:

    From Molecular Structure towards Biology


    by

    Gerhard Quinkert , M. Volkan Kisakarek, "





    :gift::gift::gift:






    by Abderrazzak Douhal



    [​IMG]


    :gift::gift::gift:
     
  6. EBN EL NEAL

    EBN EL NEAL Well-Known Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 15, 2008
    المشاركات:
    5,485
    الإعجابات المتلقاة:
    2,069
    نقاط الجوائز:
    128
    الهديه الرابعه والاخيره

    فقط على كتاب العرب هى

    البحث الذى حصل بموجبه على جائزة نوبل فى نسخه ورقيه

    كانت مهداه منه لى

    عند مراسلتى له واسمه

    The World's Fastest Camera


    وهو منشور فى مجلة


    Natural Science At The Edge



    عدد


    October 1995


    وكتب صحفى بالمجله يدعى

    Vinod K. Jain




    وسيقدمه لنا أخى ابو عبد الله بارك الله فيه

    وسنضع تسخته بالموضوع هديه لاحبتى


    وهذا أستعراض لمحتويات البحث بالصور


    :gift::gift::gift:



    [​IMG]




    :gift::gift::gift:



    [​IMG]

    In this version of the "world's
    fastest camera," a beam of
    molecules channeled through a
    vacuum chamber is struck by
    femtosecond pulses of laser light.
    The pump pulse starts the reaction,
    the probe pulse "photographs" it.


    :gift::gift::gift:



    [​IMG]




    :gift::gift::gift:




    [​IMG]



    :gift::gift::gift:



    [​IMG]


    :gift::gift::gift:




    [​IMG]




    :gift::gift::gift:





    والموضوع مع أخى أبو عبد الله لتقديم البحث




    :gift::gift::gift:
     
  7. EBN EL NEAL

    EBN EL NEAL Well-Known Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 15, 2008
    المشاركات:
    5,485
    الإعجابات المتلقاة:
    2,069
    نقاط الجوائز:
    128
    نظرا لضعف النت لديه فقد أرسل لى أخى أبو عبد الله

    مقدمة البحث الاتيه وطلب منى وضعها

    بارك الله فيه


    [​IMG]







    والبحث بالمرفقات على 4 اجزاء

    ضعهم فى فولدر واحد وفك الضغط عنه تجد البحث

    :gift::gift::gift:
     

    الملفات المرفقة:

    Malaysia و dedoda معجبون بهذا.
  8. EBN EL NEAL

    EBN EL NEAL Well-Known Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 15, 2008
    المشاركات:
    5,485
    الإعجابات المتلقاة:
    2,069
    نقاط الجوائز:
    128
    وهذه محاضره لزويل ألقاها فى مكتبة الاسكندريه بعنوان

    TIME’S MYSTERIES AND MIRACLES

    Consonance with Physical and Life Sciences





    [​IMG]

    وملفها بالمرفقات على اجزاء
    حملهم كلهم وضعهم فى فولدر واحد
    وفك الضغط عن احدهم تجد الملف


    :gift::gift::gift:
     

    الملفات المرفقة:

    1 person likes this.
  9. steelman1110

    steelman1110 مشرف بكلية العلوم نسر المنتدى إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 19, 2008
    المشاركات:
    7,594
    الإعجابات المتلقاة:
    5,310
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    مـصــــــــــــر


    موضوع رائع من نجوم اروع بارك الله فكيم ومن تقدم لاخر
    لكم منى كل احترام وتقدير
     
  10. ابن الخطاب

    ابن الخطاب مشرف قسم الرياضيات العامة إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 30, 2008
    المشاركات:
    2,876
    الإعجابات المتلقاة:
    862
    نقاط الجوائز:
    128




    [​IMG]


    بارك الله في مجهودات اخواننا الكرام

    موضوع رائع

    الى الامام والى مزيد من هذه الاطروحات القيمة والبنائة

    تقبلوا احترامي وتحياتي
     
  11. dedoda

    dedoda Well-Known Member

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 6, 2007
    المشاركات:
    4,383
    الإعجابات المتلقاة:
    1,638
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    PMP Trainer
    مكان الإقامة:
    UAE


    والله عمل أكثر من رائع

    الله يعطيك العافية

    وشكراً على مجهوداتك الخارقة

    هذا الموضوع أكثر من مميز

    تعبت و أجدت فيه

     
  12. Alhashemiah

    Alhashemiah مشرفة بالمنتدى ملكة كتاب العرب إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 15, 2007
    المشاركات:
    11,151
    الإعجابات المتلقاة:
    3,471
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    دكتوراه في الكيمياء
    مكان الإقامة:
    KSA


    بارك الله فيك محمد ..رائع
     
  13. AHMED FIRST

    AHMED FIRST مستشار كلية العلوم ملك الحصريات إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 27, 2008
    المشاركات:
    6,025
    الإعجابات المتلقاة:
    2,568
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Researcher
    مكان الإقامة:
    مـصــــــــــــــــر


    بجد مجهود جامد جدا
    تسلم ايديكم وبارك الله فيكم
    [​IMG]
     
  14. EBN EL NEAL

    EBN EL NEAL Well-Known Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 15, 2008
    المشاركات:
    5,485
    الإعجابات المتلقاة:
    2,069
    نقاط الجوائز:
    128


    شكرا لكل احبتى فى الله
    بل أنتم الرائعين جدا جدا بارك الله فيكم
    وشكرا لكلماتكم الطيبه التى لا استحقها
    لم نفعل شىء بجوا جهودكم
    وأعتذر فى التأخر فى الرد عليكم
    لدى مشكله بجهازى
    :gift::gift: :gift:
     
  15. chemistry

    chemistry مستشار كلية العلوم النهرالخالد إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 5, 2007
    المشاركات:
    12,892
    الإعجابات المتلقاة:
    5,631
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    جعله الله فى ميزانك أخى الكريم ...مجهود رائع
     
  16. علاء*

    علاء* Moderator إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 13, 2007
    المشاركات:
    6,433
    الإعجابات المتلقاة:
    3,816
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    جزاك الله خيرا ورزقك القبول الحسن
    موضوع لطيف ومعلومات قيمة
     
  17. opto-mécanique

    opto-mécanique مشرف بكليات الهندسة إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 12, 2008
    المشاركات:
    3,615
    الإعجابات المتلقاة:
    957
    نقاط الجوائز:
    128
    الوظيفة:
    مهندس
    مكان الإقامة:
    الجزائر
    بارك الله فيك اخي محمد على الموضوع الاكثر من رائع
    في انتظار اكتشافه الجديد في مجال الليزر

    [​IMG]
    تقبل تحياتي و تقديري...:gift:



     
  18. Ibn_Timia

    Ibn_Timia New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 19, 2009
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    كيميائى
    مكان الإقامة:
    مصر
    موضوع فى منتهى الروعة يا أبوحميد وجزاك الله خير الجزاء وجعل ذلك فى ميزان حسناتك
     
  19. alshoky

    alshoky New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 19, 2008
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    1
    الشكر كل الشكر لك
     
  20. المهاجر

    المهاجر * ضيف شرف * إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 18, 2006
    المشاركات:
    10,096
    الإعجابات المتلقاة:
    6,228
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مهندس سابقا
    مكان الإقامة:
    أرض الله الواسعة
    You are geat my brother Mohamed
    It is excellent work
    وجزاك الله خير الجزاء
     

مشاركة هذه الصفحة