6y0f محتويات

ملوحة بالفم

الموضوع في 'عيادة المنتدى' بواسطة khouri, بتاريخ ‏نوفمبر 16, 2008.

  1. khouri

    khouri New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 22, 2008
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    1
  2. ابو ابراهيم

    ابو ابراهيم مشرف كليه الطب إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 28, 2007
    المشاركات:
    8,981
    الإعجابات المتلقاة:
    4,426
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Family doctor)General practitioner)


    اخي العزيز انت لم تضع شي سوى ملوحه في الفم لم تقراء ماهي المعلومات اللزمه للاجابه على كل حال هناك عدة أنواع من اختلافات طعم الفم عن الحالات الطبيعية العادية الخالية من أي طعم، إلا مما نتناوله أو نعلكه. وملوحة الطعم في الفم أحد تلك التغيرات، التي قد يُصاب بها البعض لفترة من الوقت.

    ويُعتبر وجود جفاف بالجسم، أحد أهم أسباب الشعور بطعم مالح بالفم. وتتعدد أسباب الجفاف، مثل قلة شرب الماء أو السوائل، أو كثرة إخراج الجسم لها عبر فقدها خلال زيادة العرق أو البول أو حالات الإسهال. وهناك مواد تزيد من فقدنا للسوائل مع البول دون شعورنا بذلك، مثل الكافيين في القهوة أو الشاي أو الشوكولاته. وربما يكون هذا سبب شعورك بالملوحة في الفم، وعليك أن تتنبه إلى مدى تناولك للسوائل أو زيادة فقد جسمك لها.
    وينتج عن وجود التهابات حساسية أو ميكروبات في الأنف أو الجيوب الأنفية، زيادة في السوائل المالحة الطعم التي تُفرزها بطانة الأنف والجيوب الأنفية، ما قد يسيل من خلفية الأنف إلى الفم ويتسبب بذلك الطعم المالح فيه. ولذا عليك التأكد من سلامة هذا الجانب.
    وقد يضطرب عمل الغدد اللعابية، ما يُؤدي إلى إنتاجها لعاباً مختلفاً في مكوناته، خاصة في زيادة تركيز الأملاح. وثمة عدة أمراض للغدد اللعابية، ذات مظاهر مرضية متعددة. وتحتاج أن تتأكد من الطبيب حول مدى سلامتها لديك.
    ولم يكن واضحاً من سؤالك فيما لو كنت تتناول بعضاً من الأدوية. لأن ثمة علاجات قد تتسبب باضطرابات الطعم في الفم، كالملوحة أو الإحساس بالطعم المعدني أو المرارة في الطعم وغيرها. ولو كنت كذلك، عليك التأكد من طبيبك فيما قد يكون السبب فيها.
    وهناك حالات أخرى، تتعلق بعمل الغدد الصماء، كالغدة الدرقية، أو اضطرابات عصبية، أو نقص في التغذية أو أمراض في الفم نفسه، كلها قد تُؤدي إلى الشعور بطعم الملوحة. ولهذه الأمور المتقدمة كلها، عليك مراجعة الطبيب في العيادة لعمل اللازم والله هو الشافي
     

مشاركة هذه الصفحة