لنجاح عملية الحقن المجهرى

الموضوع في 'عيادة المنتدى' بواسطة دكتور هيثم التحيوى, بتاريخ ‏أكتوبر 5, 2021.

  1. دكتور هيثم التحيوى

    دكتور هيثم التحيوى Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 29, 2021
    المشاركات:
    68
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    6
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    استشارى امراض النسا والتوليد
    مكان الإقامة:
    94ش المرغنى _ الدور الاول _ مصر الجديده


    لكي تنجح عملية أطفال الأنابيب من أول مرة لابد من إتباع الإرشادات وأهم النصائح التالية التي يوضحها لنا يوضحها لنا ا.د هيثم فريد التحيوي استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم ودكتوراه تأخر الانجاب والحقن المجهرى والمناظير الجراجية كلية الطب جامعة عين شمس وعضو الجمعية الامريكية للخصوبة وعضو الجمعية الاوروبية للعقم .

    تُنصح المرأة عادة بالراحة بقية يوم العملية ومن ثم العودة لممارسة الحياه الطبيعية في اليوم التالي،

    ويقوم الطبيب المعالج حالتك بإعطائك أدوية وحقن يومية من البروجسترون لمدة 8 إلى 10 أسابيع بعد نقل الجنين، والبروجسترون هو هرمون يتم إنتاجه بشكل طبيعي من المبيضين،

    وهو يقوم بتجهيز بطانة الرحم لإحداث التعشيش، كما يساعد في نمو الجنين وبداية تشكله في ضمن الرحم.

    كما قد يوصي دكتور هيثم التحيوى باستمرار إعطاء البروجسترون حتّى بعد حدوث الحمل، وعادة ما يُجرى اختبار الحمل بعد 12 إلى 14 يوم من إجراء الزرع، ويكون هذا الاختبار في العيادة تحت إشراف الطبيب.

    من أهم ما ينبغي علي المرأة أن تراعيه بعد اتمامها عملية الحقن المجهري وينصح به دكتور هيثم التحيوى ان لا تتعرض لأي عدوى أو تقترب من اي شخص مريض حتي لا يتسبب لها هذا في نزول الجنين مشوه او به اي اصابات.

    بعد اتمام إجراء المرأة عملية الحقن المجهري ينصح دكتور هيثم التحيوى ان تلتزم بعدم تعرضها للمكيف او اي تيار هواء شديد على الاطلاق مع توفير الجو الدافئ لنمو مولودها وان لا تتعرض لأي مجهود بدني شاق او حمل الاثقال.

    إلى جانب التزامها بالابتعاد التام عن الركوب للمواصلات العامة، ويؤكد دكتور هيثم التحيوى على ضرورة الحرص على الاستلقاء بشكل دائم.

    الابتعاد عن الجماع بعد عملية الحقن المجهري من الامور التي يؤكد عليها الدكتور هيثم التحيوى وينبغي على المرأة الالتزام بها حتى لا تفشل العملية.

    وينصح الدكتور هيثم التحيوى قبل بدء المراة في اجرائها عملية الحقن المجهري عليها أن تلتزم بتناول حمض الفوليك، والذي يعمل بقدرته على تعزيز أكبر فرصة لحدوث الحمل، والضمان التام لسلامة الجنين.
    أ.د/ هيثم التحيوي

    استشاري امراض النساء و التوليد و العقم

    ماجستير امراض النساء و التوليد - كليه الطب جامعه عين شمس

    دكتوراە تأخر الأنجاب والحقن المجهرى - كلية الطب جامعة عين شمس

    مدير مركز ايليت لرعايه الخصوبه


    facebook :

    :

    :



    Linkedin :

     

مشاركة هذه الصفحة