محتويات مقالاتي صحيفة البوابة مختلفون بالشفا متجر فوريفر دروبلاي new capital compounds متجر فوريفر موقع نادي العرب واو فون خدمة الرقم الموحد موقع الرهيب دروبلاي متجر فوريفر الصفحة العربية عرضية كوبونات خصم الموسوعة مكتب ترجمة معتمد نشرات شبكة زاجل أركان المعتمر لحجز فنادق مكة والمدينة نظرتي

آثار التعقيم على المواد والأجهزة الطبية ملحومة

الموضوع في 'عيادة المنتدى' بواسطة نور الشرقية, بتاريخ ‏نوفمبر 5, 2020.

  1. نور الشرقية

    نور الشرقية New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 5, 2020
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    0
    الجنس:
    أنثى


    آثار التعقيم على المواد والأجهزة الطبية ملحومة
    التعقيم مثل العصا السحرية التي تقضي وتزيل كل الميكروبات والكائنات البيولوجية من المواد الطبية والأجهزة الطبية. إنه يثبط نشاط جراثيم البكتيريا شديدة المقاومة التي ربما نجت وتعافت بعد آلاف السنين ، منذ الأهرامات.
    يستخدم التعقيم لخلق بيئة ومنتجات خالية من الجراثيم ، مما يقلل من مخاطر العدوى الميكروبية من أجل تعزيز الصحة أو الحفاظ عليها في نهاية المطاف. التعقيم أساسي لمعالجة وتصنيع المواد الطبية والأجهزة الطبية المعقمة.
    "درهم وقاية خير من قنطار علاج". بدون التعقيم ، يمكن أن توجد الأمراض المعدية في كل مكان في المستشفى أو مرافق الرعاية الصحية ، ومن المثير للجدل أن المضادات الحيوية يمكن أن تتحكم في هجوم العدوى في كل مكان. وبالتالي ، فإن للتعقيم قيمة هائلة لجراحة الطب ومرافق الرعاية الصحية. يتم التعقيم عادة بالحرارة الجافة وأكسيد الإيثيلين (EO) وبيروكسيد الهيدروجين مع وبدون البلازما والتشعيع والأوزون. عدد طرق التعقيم قليلة وهي فعالة وفعالة بدون آثار ضارة على المواد والأجهزة الطبية ، مثل تحلل البوليمر ، وذوبان وأكسدة بعض المعادن.
    يمكن أن يوفر تأثير التعقيم على المواد والأجهزة الطبية أسبابًا لتطبيق إحدى طرق التعقيم واستخدامها وأخرى لا ، ولماذا توجد طريقة تعقيم متاحة ومناسبة للمواد والأجهزة الطبية الخاصة بك.
    التعقيم بالحرارة (جاف ورطب) طرق تقليدية ، لكنها تغير أو تتآكل أو تشوه أو تذوب الكثير من المواد. يمكن للحرارة الرطبة مثل البخار أن تبلل وتشوه وتنعيم وتوسع وتؤثر على وظائف المنتج. يمكن أن تذوب الحرارة الجافة ولا يمكنها تعقيم المواد المكشوفة المائية. يمكن للحرارة الجافة تعقيم بعض المساحيق. يوجد العديد من أوجه التشابه بين البخار والحرارة الجافة ، بما في ذلك سهولة التحكم فيها ومراقبتها ، وكونها غير مكلفة ، وعدم وجود بقايا أو نفايات سامة مثل إشعاع EO وإشعاع جاما . أكسيد الإيثيلين هو طريقة معيارية قادرة على تعقيم العديد من المواد ، ولكن ليس السوائل ، وتعقيم بعض المواد ، تاركًا المخلفات السامة والمنتجات الثانوية. الإشعاع هو طريقة قياسية أخرى ، لكن يمكنه تغيير البنية الجزيئية(رابط متقاطع أو مقص) ، تسبب الروائح ، وتغير درجة الحموضة ، وتلطيخ ، وهشاشة ، وتيبس ، وتتحلل من بعض المواد ، أو تؤثر على قوة الرابطة وتسبب تغييرات على مدى العمر الافتراضي . لقد تغير تطور التعقيم خلال السنوات القليلة الماضية. بيروكسيد الهيدروجين والأوزون هما طريقتان جديدتان من طرق التعقيم المقبولة نهائيًا. كلاهما يمكن أن يؤكسد بعض المواد. لا يستطيع بيروكسيد الهيدروجين تعقيم السليلوز . تشمل العيوب المحتملة للعوامل المؤكسدة تفاعلها المؤكسد مع مواد معينة (على سبيل المثال ، المطاط ، والزيت الخلوي ، والبولي يوريثان). لا يمتلك بيروكسيد الهيدروجين ولا الأوزون القدرة على الاختراق بالطرق التقليدية للحرارة الجافة أو أكسيد الإيثيلين أو التشعيع أو البخار.
    المصدر/
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏نوفمبر 10, 2020
    أعجب بهذه المشاركة mnhl

مشاركة هذه الصفحة