محتويات مقالاتي أركان المعتمر لحجز فنادق مكة والمدينة صحيفة البوابة مختلفون بالشفا متجر فوريفر دروبلاي new capital compounds كوبون فوري موقع نادي العرب خدمة الرقم الموحد موقع الرهيب دروبلاي كوبونات فورسيلز تقسيطك new capital compounds

Internal Medicine الكوليسترول والدهون الثلاثية وعلاقتهم بعضهم

الموضوع في 'كتب طبية' بواسطة أحمد سيد, بتاريخ ‏سبتمبر 17, 2020.

  1. أحمد سيد

    أحمد سيد New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 6, 2020
    المشاركات:
    14
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجوائز:
    3
    الوظيفة:
    طبيب
    مكان الإقامة:
    جدة


    الكوليسترول والدهون الثلاثية وعلاقتهم بعضهم


    ربما تكون قد سمعت عن الدهون الثلاثية ، وربما سمعت أيضًا أن ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية في الدم




    باستمرار يمكن أن يكون أمرًا سيئًا.


    ولكن ما هي الدهون الثلاثية بالضبط؟ لماذا قد يهز طبيبك رأسه إذا كان تقرير الكوليسترول لديك يشير إلى أن الدهون الثلاثية لديك مرتفعة؟ وما علاقتهم ب ومجموعة من الأعراض المقلقة تسمى "متلازمة التمثيل الغذائي"؟


    ما هي الدهون الثلاثية؟

    ببساطة ، الدهون الثلاثية دهون. هذا هو الشكل الرئيسي الذي تخزن فيه أجسامنا الدهون. تتكون الأنسجة الدهنية من خلايا تمتلئ بالدهون الثلاثية.


    إذن الدهون الثلاثية سيئة ، أليس كذلك؟ حسنًا ، ليس بالعادة. في الواقع ، لا يمكننا العيش بدون الدهون الثلاثية. يقول ميتشل لازار ، دكتوراه في الطب ، مدير معهد السكري والسمنة والتمثيل الغذائي في جامعة بنسلفانيا: "إنها الطريقة الرئيسية التي قدمها لنا التطور لتخزين الطاقة".



    "حتى ما قبل 100 عام أو نحو ذلك ، لم يكن الطعام وفيرًا كما هو الآن ، وحرقنا الكثير من السعرات الحرارية في العمل البدني. لذلك كان من المهم جدًا امتلاك القدرة على تخزين الوقود بطريقة فعالة "، كما يقول لازار. "لكل رطل ، تحصل على ضعف الطاقة من مخزون الدهون لديك كما تحصل عليه من المادتين الأخريين اللتين يمكننا حرقهما للحصول على الطاقة - البروتينات والسكريات."


    ولكن الآن هناك الكثير من الطعام حولنا ، ونحن نأكل الكثير منه ، ولا نمارس نفس القدر من النشاط البدني كما فعلنا من قبل. لذلك ، يقوم معظمنا بتخزين دهون أكثر بكثير مما نحتاج إليه - في شكل دهون ثلاثية.


    الأضرار ومرض السكري

    ما هي مشكلة ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية؟ إذا كانت الدهون الثلاثية دهونًا ، والدهون طاقة ، ألا نخزن المزيد من الطاقة فقط؟ لسوء الحظ ، لا تستطيع أجسامنا في كثير من الأحيان تخزين هذه الطاقة الزائدة بكفاءة - وفي بعض الأحيان يمكن لهذه الخلايا الدهنية الزائدة أن تجذب الخلايا الأخرى التي تسبب مشاكل لصحتك.


    يقول لازار: "من ناحية ، تميل الخلايا الدهنية إلى جذب الخلايا الالتهابية". "بعض الخلايا الالتهابية ، التي تسمى السيتوكينات ، تضر بقدرة الجسم على التعامل مع السكر وتزيد من خطر الإصابة بمرض السكري."


    تميل الدهون ، على شكل دهون ثلاثية ، أيضًا إلى الامتداد إلى الأنسجة الأخرى ، مثل الكبد والعضلات. يقول لازار: "يبدو أن هذا يهيئ هذه الأنسجة الأخرى لعدم قدرتها على التعامل مع السكر بشكل صحيح ، وبالتالي ، مرة أخرى ، يزيد من خطر إصابتك بالسكري".


    اقترحت




    تعرف على متلازمة التمثيل الغذائي

    غالبًا ما يرتبط ارتفاع الدهون الثلاثية بمجموعة من الحالات الأخرى التي تُسمى معًا "متلازمة التمثيل الغذائي" - وهي مجموعة من عوامل الخطر لأمراضوالسكري من النوع الثانى. وتشمل هذه:


    السمنة ، وخاصة الأنسجة الدهنية الزائدة داخل وحول البطن

    ضغط دم مرتفع

    زيادة نسبة السكر في الدم (مقدمات السكري أو ضعف تحمل الجلوكوز)

    ارتفاع مستويات البروتينات الالتهابية في الدم

    يمكن أن يعني ارتفاع الدهون الثلاثية أيضًا انخفاض مستويات البروتينات الدهنية عالية الكثافة (HDL) - الكوليسترول "الجيد". " يقول جينسبيرغ: "لا نعرف كيف يحميك HDL من أشياء مثل أمراض القلب والسكري ، لكننا نعلم أنه كذلك". "وارتفاع الدهون الثلاثية يعني انخفاض HDL."


    في الوقت نفسه ، يمكن أن يشكلوا نوعًا من "الحزمة المركبة" مع البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة - LDL ، أو الكوليسترول "الضار" - مما يؤدي إلى تكوين المزيد من اللويحات في شرايين القلب وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. .


    تعرف على مستوياتك

    ماذا يجب أن تكون مستويات الدهون الثلاثية لديك؟ الدهون الثلاثية الطبيعية هي 150 أو أقل. أي مستوى أعلى من ذلك باستمرار يعتبر مشكلة:



    ارتفاع حدودي: 150-199

    مرتفع: 200 - 499

    مرتفع جدا: 500

    إذن ماذا يمكنك أن تفعل إذا وصلت الدهون الثلاثية إلى المرتفعات؟ إجابة واحدة بسيطة للغاية وصعبة للغاية بالنسبة للعديد من الأشخاص: فقدان الوزن من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة.


    يقول هنري إن جينسبيرج ، العضو المنتدب ، أستاذ الطب في إيرفينغ والمدير: "إذا فقد الجميع 10٪ من وزن أجسامهم وبدأوا في ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة أو ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع ، فسيتم حل نصف المشكلة تقريبًا" من معهد إيرفينغ للبحوث السريرية والتحويلية في المركز الطبي بجامعة كولومبيا في نيويورك. "نعم ، هناك استعداد وراثي ، ولكن مهما كانت العوامل الوراثية ، فقد تفاقمت بسبب زيادة الوزن."


    ما يجب أن تأكل؟ حسنًا ، من بعض النواحي ما لا يهم بقدر ما يهم.


    يقول جينسبيرج: "لا أهتم إذا كنت تتناول بروتينًا بنسبة 100٪ أو كربوهيدرات بنسبة 100٪ ، وإذا كنت تأكل أكثر مما تحرق ، فسوف تصنع الدهون الثلاثية". "ولكن إذا كنت تتناول دهونًا بنسبة 100٪ ، فلن يضطر الجسم حتى إلى العمل بجد للقيام بذلك."


    اقترح




    يوصى باتباع نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة والكوليسترول والكربوهيدرات البسيطة عند محاولة تقليل الدهون الثلاثية المرتفعة. إذا لم تكن متأكدًا من ماهية الكربوهيدرات البسيطة ، ففكر في الأطعمة "البيضاء" مثل:


    أرز أبيض

    خبز ابيض

    بطاطس عادية

    معكرونة

    يقول جينسبيرغ: "يتم هضمها وتحويلها إلى سكر بسرعة كبيرة بحيث يمكنك أيضًا شرب الصودا". "ما تريده ، بدلاً من ذلك ، هو الكربوهيدرات التي تستغرق وقتًا حتى تمتص - وهذا يعني الألياف." جرب هذه الأطعمة بدلاً من ذلك:


    أرز بني

    الخبز والحبوب الكاملة

    البطاطا الحلوة

    كل الدقيق


    المزيد عن
     

مشاركة هذه الصفحة