محتويات مقالاتي دروبلاي أركان المعتمر لحجز فنادق مكة والمدينة صحيفة البوابة مختلفون الكوبونات بالشفا متجر فوريفر new capital compounds كوبون فوري موقع نادي العرب خدمة الرقم الموحد

ما هو احتقان البروستاتا ؟

الموضوع في 'كتب طبية' بواسطة أحمد سيد, بتاريخ ‏سبتمبر 8, 2020.

  1. أحمد سيد

    أحمد سيد New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 6, 2020
    المشاركات:
    14
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجوائز:
    3
    الوظيفة:
    طبيب
    مكان الإقامة:
    جدة


    ما هو ؟


    احتقان البروستاتا هو حالة طبية في غدة البروستاتا تحدث عندما تنتفخ البروستاتا بسبب السوائل الزائدة. إنه


    ليس مرضًا ولكنه ظاهرة. الأسباب المختلفة لاحتقان البروستاتا ، وخاصة الاحتقان السلبي ، هي عامل ممرض شائع لالتهاب البروستاتا.


    أسباب احتقان البروستاتا


    1. يمكن أن تؤدي الحياة الجنسية غير الطبيعية ، مثل الجماع المفرط ، والإجبار على قطع الاتصال الجنسي وكثرة العادة السرية ، إلى احتقان البروستاتا. لكن الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة طويلة سيؤدي أيضًا إلى احتقان سلبي. وبالتالي ، يجب أن يتمتع الرجال بحياة جنسية منتظمة وآمنة.


    2. الظلم المباشر للعجان. يمكن أن يؤدي الجلوس طويل الأمد وركوب الدراجات والقيادة وركوب الخيل إلى تكرار إصابة العجان واحتقان البروستاتا. وركوب الدراجات هو السبب الأكثر شيوعًا لاحتقان البروستاتا.


    3. أسلوب الحياة غير الصحي. شرب الكحوليات والتدخين وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالتوابل والدهون سيؤدي إلى تراكم الحرارة والرطوبة. بمجرد أن تتراكم هذه المواد في البروستاتا ، فإنها ستسبب الازدحام والإثارة الفسيولوجية.


    4. لديك نزلة برد. يمكن أن تسبب البرد الإثارة العصبية الودي ، مما يؤدي إلى زيادة ضغط مجرى البول وتقلص قناة البروستاتا. وبالتالي سيتم إعاقة إفراز سائل البروستاتا ، وستكون البروستاتا محتقنة.


    5. تدليك البروستاتا غير السليم. إذا كان المرء يعاني من تدليك البروستاتا بشكل متكرر مع الإجهاد. سيكون من السهل إحداث احتقان في البروستاتا.


    تأثير احتقان البروستاتا


    سيؤدي احتقان البروستاتا طويل الأمد إلى التهاب البروستاتا ، مما يؤثر على نوعية حياة الرجال. يمكن أن يؤدي هذا المرض إلى سلسلة من الأعراض التي لا تطاق مثل تكرار التبول والإلحاح والألم والحرقان عند التبول والحاجة إلى التبول بكثرة في الليل وألم في مناطق الحوض والأعضاء التناسلية ، إلخ.


    على الرغم من أن احتقان البروستاتا ليس مرضًا ، إلا أنه سيؤثر على وظيفة البروستاتا إذا تم تجاهل هذه الحالة. وبالتالي ، من المهم جدًا أن يولي الرجال مزيدًا من الاهتمام تغييرات نمط الحياة. يجب منع الأسباب المذكورة أعلاه خلال حياتهم اليومية. بالإضافة إلى ذلك ، من المفيد أيضًا شرب المزيد من الماء لتنظيف مجرى البول.


    خلاف ذلك ، فإن التركيز العالي للبول سوف يحفز البروستاتا ومن ثم يسبب الاحتقان. ومع ذلك ، يجب على الرجال الذين يعانون من احتقان البروستاتا الشديد الذي يؤدي إلى التهاب البروستات أن يأخذوا علاجًا فعالاً وفي الوقت المناسب. نظرًا لأن هذا النوع من التهاب البروستاتا لا تسببه البكتيريا ، فإن المضادات الحيوية ليست خيارًا علاجيًا. يُعرف الطب العشبي المسمى حبوب مدر للبول ومضاد للالتهابات ، وهو حل جديد لعلاج التهاب البروستاتا ، أنه دواء فعال. إنه أفضل علاج لالتهاب البروستاتا الاحتقاني.


    العلاج المناسب قبل العلاج ضروري لمنع التهاب البروستات من التسبب في العقم عند الذكور


    للمزيد عن

    -

    - تضخم البروستاتا والوقاية منها
     

مشاركة هذه الصفحة