محتويات مقالاتي دروبلاي أركان المعتمر لحجز فنادق مكة والمدينة صحيفة البوابة مختلفون الكوبونات بالشفا متجر فوريفر new capital compounds كوبون فوري موقع نادي العرب خدمة الرقم الموحد

علاجات تساقط الشعر

الموضوع في 'كتب طبية' بواسطة أحمد سيد, بتاريخ ‏سبتمبر 1, 2020.

  1. أحمد سيد

    أحمد سيد New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 6, 2020
    المشاركات:
    14
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجوائز:
    3
    الوظيفة:
    طبيب
    مكان الإقامة:
    جدة
    المصدر: علاجات تساقط الشعر
    في منتدى : كتب طبية


    الغنية بالصفائح الدموية


    (PRP) - احصل على الحقائق عن علاجات تساقط الشعر


    فيما يتعلق بعلاجات تساقط الشعر ، هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به فصل القمح عن القشر. علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ، أو علاج PRP ، هو خيار أحدث يحظى باهتمام كبير.


    ليس من غير المألوف ظهور طريقة "معجزة" جديدة في مشهد تساقط الشعر والتي تعد بتأثيرات فورية مع القليل من الجوانب السفلية. هل استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية فعال لتساقط الشعر ، أم أن هناك الكثير من الضجيج؟ حسنًا ، يساعد معدل نجاح علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (بي أر بي) على إبراز هذا الإجراء بين الحشود.

    دعونا نلقي نظرة فاحصة على سبب انتشار هذا الأسلوب في علاج تساقط الشعر في السنوات الأخيرة.


    ما هي البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)؟

    البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) هي بلازما مأخوذة من دمك معززة بالصفائح الدموية. البلازما هي الجزء السائل من الدم ، وتعتبر وسيط لخلايا الدم والمواد التي تتحرك في مجرى الدم.


    تعد الصفائح الدموية ، المعروفة أيضًا باسم الصفيحات ، مكونًا شائعًا للدم يفرز عوامل النمو والبروتينات الضرورية لعمليات مهمة مثل انقسام الخلايا وتجديد الأنسجة والشفاء بشكل عام. كما أنها تساعد في تخثر الدم وهي ضرورية للسيطرة على النزيف. التخثر هو أداة أساسية تبقيك على قيد الحياة ؛ بدونها ، من المحتمل جدًا أن تنزف حتى الموت من جرح بسيط.


    القليل من التاريخ على PRP

    تم اكتشاف العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية لأول مرة في سبعينيات القرن الماضي ، لكنه لم يكتسب شعبية حتى منتصف وأواخر التسعينيات. هذا عندما استخدمه جراحة الفم والجراحة التجميلية لتحقيق مستوى معزز من الشفاء بعد إجراء الجراحة الترميمية.


    ثم اكتسب PRP شعبية بين نخبة الرياضيين عندما تم تسويقه كعلاج لإصابات عضلات الهيكل العظمي. على الرغم من عدم وجود أدلة ودراسات قليلة حول هذا الموضوع ، تم تسويق العلاج ، بسعر 300 دولار أمريكي لكل حقنة ، بقوة في المشاهير الرياضيين.


    أثارت شعبية هذه الطريقة مزيدًا من البحث في السبل الأخرى حيث يمكن تطبيق هذا العلاج. كان تساقط الشعر أحد المجالات القليلة الأولى التي تم فيها اعتماد الإجراء وقبوله جيدًا. في هذا القطاع ، تم الكشف عن وجود احتمالية كبيرة للنجاح في استخدام علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية كحل دائم ومناسب لتساقط الشعر.


    كان هناك جدل واسع حول معدل نجاح علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية حتى يتم اعتباره طريقة لعلاج الصلع الوراثي ، أي الصلع الذكري والأنثوي. على الرغم من عدم وجود دليل قاطع على أن علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) لتساقط الشعر من تلقاء نفسه هو طريقة اختراق أدت أخيرًا إلى حل مشكلة الصلع ، أظهرت بعض الدراسات نتائج واعدة جدًا. تمت مناقشة بعض هذه الدراسات بمزيد من التفصيل أدناه في هذه المقالة ، ويتم توفير الروابط.


    كيف يتم علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

    إذن كيف يتم إجراء علاج الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية؟ ببساطة ، إنه ينطوي على استخراج دمك وفصل الصفائح الدموية والبلازما عن طريق تدويرها في جهاز طرد مركزي.


    بمجرد فصل خلايا الدم الحمراء ، يتم ، التي تتركز الآن بالصفائح الدموية ، في فروة رأسك. يذهب التفكير إلى أنه نظرًا لأن الصفائح الدموية تلعب دورًا مهمًا في الشفاء ، فإن توفير جرعة مركزة لبصيلات شعرك يحفز نمو الشعر وبالتالي يعكس تساقط الشعر.


    كيف يعمل علاج PRP لتساقط الشعر؟

    ضع في اعتبارك الفكرة الراديكالية القائلة بأن إغراق جزء من الجسم بالصفائح الدموية يسرع الشفاء. يحتوي PRP على السيتوكينات ، وهي جزيئات بروتينية صغيرة تفرزها خلايا الجهاز المناعي. تشير السيتوكينات إلى الخلايا من حولها للتحرك نحو الالتهاب والعدوى ومناطق الصدمة. لقد ثبت أنها تحفز بصيلات الشعر وعملها.


    يحدث تساقط الشعر نتيجة تلف بصيلات الشعر ، وغالبًا ما تنقطع عن إمدادها بالعناصر الغذائية والبروتينات. يحدث هذا الضرر بسبب مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكن أن تتداخل مع دورة نمو الشعر الطبيعي. وهذا يشمل المرض والأدوية وبالطبع الصلع الوراثي. يُعتقد أن نمط الصلع الذكوري ناتج إلى حد كبير عن هرمون الأندروجين الداخلي المعروف باسم ديهدروتستوستيرون (DHT). يمكنك قراءة المزيد عن DHT في هذه المقالة عن DHT وتساقط الشعر.


    تلعب الصفائح الدموية بالتأكيد دورًا مهمًا في التئام الجروح ، ويشير تساقط الشعر إلى أن البصيلات بحاجة إلى الشفاء. لذلك فمن المعقول تمامًا أن حقن بلازما الدم الغنية بالصفائح الدموية وتحفز بصيلات الشعر وتجعل الشعر ينمو ، حتى في مناطق الصلع الوراثية.


    في بعض الحالات ، يمكن إضافة ECM أو المصفوفة خارج الخلية (جزيئات خارج الخلية تفرزها الخلايا . PRP لتحقيق نتائج أفضل في نمو الشعر.
     

مشاركة هذه الصفحة