محتويات مقالاتي دروبلاي أركان المعتمر لحجز فنادق مكة والمدينة صحيفة البوابة مختلفون الكوبونات بالشفا متجر فوريفر new capital compounds كوبون فوري موقع نادي العرب خدمة الرقم الموحد

Histology علاج التهاب الاذن عند الاطفال

الموضوع في 'كتب طبية' بواسطة أحمد سيد, بتاريخ ‏أغسطس 31, 2020.

  1. أحمد سيد

    أحمد سيد New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 6, 2020
    المشاركات:
    14
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجوائز:
    3
    الوظيفة:
    طبيب
    مكان الإقامة:
    جدة





    يعاني الأطفال من التهابات الأذن الناتجة عن الفيروسات أو البكتيريا. هذه العدوى أكثر شيوعًا بين الأطفال من البالغين. تشمل أسباب هذه العدوى تراكم الشمع ، والتهابات القصبة الهوائية ، والحساسية البيئية والغذائية ، والجينات ، ومتلازمة الكحول ، والإصابات الداخلية ونقص التغذية.


    أنت تعلم أن طفلك يعاني من التهاب في الأذن عندما تراه يشد أذنه ويصرخ ويبكي من الألم ونومًا سيئًا ويعاني من صداع وقيء وإسهال وحرقان من الحمى.


    علاج او معاملة

    عادة ما يعالج الأطباء التهابات الأذن عند الأطفال باستخدام المضادات الحيوية ، مثل التخدير وقطرات الأذن المخدرة. ومع ذلك ، هناك علاجات منزلية فعالة بنفس القدر وآمنة ويوافق عليها الطبيب أيضًا. فيما يلي بعض منهم:

    العلاجات المنزلية لعلاج التهاب الأذن عند الأطفال

    المضادات الحيوية ليست الطريقة الوحيدة لعلاج الأطفال المصابين بعدوى الأذن. كلهم في مطبخك ، ما عليك سوى التحقق منهم:


    زيت الزيتون

    على الرغم من عدم وجود أي دليل علمي على أن زيت الزيتون يعمل على علاج التهابات الأذن ، إلا أن بضع قطرات من هذا الزيت الدافئ في قناة الأذن يمكن أن تهدئ العدوى. إنه آمن وفعال أيضًا. تأكد من أنها ليست ساخنة جدًا لأن ذلك قد يؤدي إلى إتلاف طبلة الأذن.


    زيت شجرة الشاي

    خصائص زيت شجرة الشاي المطهرة والمضادة للفطريات والبكتيريا والمضادة للالتهابات تجعله الخيار الصحيح علاج التهاب الأذن عند الأطفال. عندما يتم وضع قطرات الأذن في أذن الطفل ، يمكن أن تقلل الألم وعدم الراحة. للحصول على نتائج أفضل ، يمكن خلط مزيج من زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون.


    زيت كبد سمك القد

    زيت كبد سمك القد غني بفيتامين أ الذي يساعد على التخلص من التهابات الأذن وأمراضها عند الأطفال ، لذلك فهو يعمل على التهابات الأذن أيضًا.


    شراب البلسان

    فاكهة البلسان لها خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات. بسبب هذه الخصائص ، يتم التعجيل باستردادها. يحب الأطفال أيضًا مذاقه اللذيذ.


    زنجبيل

    كونه مضادًا للالتهابات بطبيعته ، يمكن أن يزيل الزنجبيل الألم المصاحب لأوجاع الأذن. استخرج عصير الزنجبيل وضعه على قناة أذن الطفل الخارجية. احرص على عدم سكبه مباشرة في أذنه.


    ثوم

    الثوم مضاد حيوي فعال وممتاز لتسكين الآلام. للحصول على أفضل النتائج ، يُسحق الثوم ويُنقع لبضع دقائق في زيت زيتون أو سمسم دافئ. صفي السائل وضعيه على قناة أذن طفلك.


    خل حمض التفاح

    يعطي الطعم والمحتوى الحمضي لهذا الخل خصائص علاجية جوهرية. تشير اثنتان من هذه الخصائص إلى طبيعتها المضادة للفطريات والبكتيريا. يحارب خل التفاح عدوى الخميرة الشديدة والفطريات التي قد تسبب التهاب الأذن.


    يمكن استخدام خل التفاح في علاج عدوى أذن الطفل بهذه الطريقة: اخلطي خل التفاح والماء بكميات متساوية. انقع قطعة قطن في المحلول الناتج ثم ضعها في أذن الطفل المصابة. احتفظ بها هناك لبضع دقائق. انزع كرة القطن ودع طفلك يستلقي حتى يمكن تصريف أي خل متبقي من الأذن. استخدم مجفف الشعر لتجفيف أذن طفلك.


    البروبيوتيك

    أحد أسباب التهاب الأذن هو الحساسية تجاه الطعام ، والتي يمكن التغلب عليها عن طريق تناول البروبيوتيك.


    قطرات طبيعية

    تستخدم المستخلصات العشبية في صنع قطرات الأذن هذه. أساس هذه القطرات هو زيت الزيتون وعادة ما يكون أكثر فاعلية من قطرات الأذن التي يتم شراؤها من المتجر في تخفيف الآلام للأطفال. تحتوي قطرات الأذن هذه على allium sativum و verbascum Thapsus و calendula flores و hypericum perforatum و lavender وفيتامين E في زيت الزيتون والتي تعمل بشكل مشترك على تخفيف الآلام.


    الزيوت الأساسية

    باستخدام هذه الزيوت ، قم بتدليك لطفلك ، جنبًا إلى جنب مع وجهه ورقبته وفكه لتحسين الدورة الدموية وتحسين الصرف الطبيعي. قم بالتدليك من أعلى إلى أسفل خلف أذنه ، على الرقبة ، مع الضغط برفق مقابل الأذن وبالقرب من الخد. تشمل مجموعة مختارة من الزيوت الأساسية لهذا الغرض اللافندر وأكليل الجبل وشجرة الشاي والأوريغانو والزعتر والبابونج والأوكالبتوس.


    العلاج بتقويم العمود الفقري

    من خلال إجراء جلسة مع مقوم العظام ، يمكن أن يصبح ألم الأذن لدى طفلك شيئًا من الماضي.


    بيروكسيد الهيدروجين

    علاج طبيعي جيد لأوجاع الأذن ، يمكن استخدام بيروكسيد الهيدروجين بهذه الطريقة: ضع بضع قطرات من بيروكسيد في أذن طفلك المصابة. اتركها لعدة دقائق قبل أن تتركها تستنزف في الحوض. اشطف أذنك بالماء المقطر النظيف.
     
    أعجب بهذه المشاركة mnhl

مشاركة هذه الصفحة