almrsal 6y0f 6y0f

أين الوفاء؟

الموضوع في 'منتدى اللغة العربية' بواسطة موسى حمدان, بتاريخ ‏أغسطس 2, 2015.

  1. موسى حمدان

    موسى حمدان Active Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 23, 2009
    المشاركات:
    234
    الإعجابات المتلقاة:
    212
    نقاط الجوائز:
    43
    الجنس:
    ذكر


    أين الوفاء؟

    1.

    أيَّامُنا باتتْ سَواداً للفِداءْ

    ()

    والشَّعبُ مغلوبٌ على أمرِ القضاءْ

    2.

    والعُربُ أضحتْ أرضُهم بعد الهُدَى


    ()

    من ظُلمِهمْ أرضاً وبيتاً للفناءْ

    3.

    قُدْسُ العروبةِ أُنهِكَتْ من فاجرٍ

    ()

    جعل الشَّوارعَ للَّقيطِ مع الفضاء

    4.

    أنسيتمُ القدسَ الشريفَ ومهدَ عيسى والرسولِ محمَّدٍ والأنبياءْ

    5.

    ولْتَنظروا، بغدادُ حاميةُ الحدودِ وَسُوْرِيَا أضحتْ بلادَ الأشقياء

    6.

    أبناؤها بعد السِّيادَةِ والهنا

    ()

    باتوا عُراةً في الصَّحارَى والخلاء

    7.

    يا تونسَ الخضراء إنْ لم تصرُخي

    ()

    بِشَبابِنا، هَيَّا إلى يومِ الفداء

    8.

    قولي لهمْ: ضاع الشَّبابُ بأرضِهمْ

    ()

    بِئْسَ الحياةُ بِذِلَّةٍ بعد الهناء

    9.

    وتعلَّموا، يَمَنُ السَّعيدِ شبابُهُ

    ()

    دَحَرْوا دَخِيْلاً بائقاً نحو البلاء

    10.

    مصرُ العروبةِ أَيْقَنَتْ لسياسةٍ

    ()

    أنَّ الحياةَ بمصرِنا نحو الشَّقاء

    11.

    فتماسكَ الجيشُ العظيمُ بِعِزَّةٍ

    ()

    كي يجعلوا من مصرَ عنوان الإِباءْ

    12.

    يا ابن البداوةِ والمدينةِ والشَّهامةِ والأمانةِ والهُدَى، أين الوفاء؟

    13.

    إنْ كُنتُ قد أخطأْتُ في إيقاظكم

    ()

    أنتمْ لها، أهلُ البلادةِ والجفاء

    14.

    فإمارةُ البحرينِ أضحتْ ملجأً

    ()

    لجماعةٍ ساروا بها نحو الرِّياءْ

    15.

    وجزائرُ الثُّوَّارِ صارتْ ملعباً

    ()

    ولِحِكْمَةٍ حتى ترى يومَ اللِّقاءْ

    16.

    يا ابنَ العروبةِ، إن صبرتَ على المكارِهِ والنَّوائبِ ساكِتاً، هُدِمَ البناءْ

    17.

    وأُعيذُكمْ يوماً تروا أعراضكم

    ()

    ونساءكمْ صارتْ متاعاً للبغاء

    18.

    ورجالُكُمْ صاروا عبيداً للدَّخيلِ بِذِلَّةٍ، وبناتُكمْ صارتْ إماءْ

    19

    إن لم تصونوا عِرضَكمْ فلتفتحوا

    ()

    لِرِجالكمْ بحياتِهمْ بيتَ العَزاءْ

    20.

    ولتفرحوا بدُوَيْلَةٍ قَزَمِيَّةٍ

    ()

    كي تُرْغَموا عن أرضِكمْ نحو الجلاءْ

    21.

    إنِّي أُعيذُكمُ حياةً ملؤُها

    ()

    هَمٌّ وغَمٌّ كُلَّما عَزَّ الرَّجاءْ

    موسى حمدان تموز 2015
     
    mann1 و المهاجر معجبون بهذا.
  2. المهاجر

    المهاجر * ضيف شرف * إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 18, 2006
    المشاركات:
    10,098
    الإعجابات المتلقاة:
    6,228
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مهندس سابقا
    مكان الإقامة:
    أرض الله الواسعة
    بارك الله فيكم اخي الحبيب و حسبنا الله و نعم الوكيل
     
    أعجب بهذه المشاركة mann1
  3. موسى حمدان

    موسى حمدان Active Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 23, 2009
    المشاركات:
    234
    الإعجابات المتلقاة:
    212
    نقاط الجوائز:
    43
    الجنس:
    ذكر
    مشكور أخي المهاجر، أبعد الله عنكم الهجر والهجرة وأعادكم إلى بكل كرمة وعزة ولمن هجركم أم هجرتموه وأمَّّن الله عليكم، تحياتي
    الأهل
     
    mann1 و المهاجر معجبون بهذا.
  4. المهاجر

    المهاجر * ضيف شرف * إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 18, 2006
    المشاركات:
    10,098
    الإعجابات المتلقاة:
    6,228
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مهندس سابقا
    مكان الإقامة:
    أرض الله الواسعة
    بيقولوا قلب المؤمن دليله و لما قرأت كلماتكم شعرت و كأنك تعلم ما حل بي !!!
    فعلا أنا أجبرت على الهجرة منذ عام الى المانيا ظلما و أجبروني أن أترك أهلي خلفي ليس لهم إلا الله
    قصتي طويلة ولا أريد ان أكتبها هنا حتى لا يتضرر منها أحد أو أن يقولوا أنني تطاولت على بلد عربي لكن كلماتكم كانت كافية لتعبر عما في صدري من أيام سوداء ستحل بدولنا العربية بعد أن أصبحنا عبيدا للغرباء !!!؟؟؟
     
    أعجب بهذه المشاركة mann1
  5. mann1

    mann1 رجل المواقف إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2009
    المشاركات:
    17,499
    الإعجابات المتلقاة:
    18,638
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    مــــصـــر
    بارك الله فيكم أستاذنا الفاضل
    لكن للأسف ما حدث هو العكس تماما
     
  6. موسى حمدان

    موسى حمدان Active Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 23, 2009
    المشاركات:
    234
    الإعجابات المتلقاة:
    212
    نقاط الجوائز:
    43
    الجنس:
    ذكر
    عزيزي: mann1 أحترم رأيكم حتى وإن كان ضد رأي، فالاختلاف بالرأي لا يفسد في الود قضية، ولكن لكل رأيه ، مصر تبقى صمام الأمان للدول العربيةن فإن ضاعت مصر لا سمح الله كما حدث في ليبيا لضاع العالم العربي كما هو ضائع الآن لا نعرف من يحارب بمن، هل يحق للمسلم أن يحرق ويغتصب ويقتل دون شرع الله، انظر ما يجري في كل الدول العربية بلا استثناء، وإِن كان رؤساؤها هم الجبابرة، كنا نشتم السابقين وعندما رحلوا قلنا ليتنا بقينا كما كنا عليه لكن قضاء الله وقدره فوق الجميع ورب ضارة نافعة، وقال المثل العربي ما بتعرف خيري إلا لما تجرب غيري، ونتمنى على الله أن يوفق الجميع لما فيه خير العرب الأقحاح والمسلمين الصالحين، قال رسول الله (ص) : عن عبد الرحمن بن سَمُرَة(ض)، قال: قال لي النبي(ص)، : يا عبد الرحمن، لا تسألْ الإمارة، فإنَّكَ إنْ أُعطيتَها عن مسألةٍ وُكِّلْتَإليها، وإنْ أُعطيتها عن غير مسألةٍ أُعِنْتَ عليها، وإذا حلفتَ على يمين، فرأيتَ غيرها خيراً منها فكفِّرْ عن يمينك، وأتِ الذي هو خير، ولكم منا كل الشكر والتقدير لمروركم ورأيكم، تحياتي
     
    أعجب بهذه المشاركة mann1
  7. موسى حمدان

    موسى حمدان Active Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 23, 2009
    المشاركات:
    234
    الإعجابات المتلقاة:
    212
    نقاط الجوائز:
    43
    الجنس:
    ذكر
    عزيزي المهاجر لا يحس بالألم إلا الذي يُضرب بالسوط، أو غيره، فنحن في فلسطينويلاتها كثيرة وطويلة ومتعددة، لأن مأساتنا بدأت منذ أن وطا المحتل أرض فلسطين ارض القداسة والديانة والولادة وافسراء والمعراج، وكانت فلسطين قديما هي مصدر رزق العالمالعربي عندما كانت تأتي البواخر على سواحل فلسطين ثم تنقل التجارة منها إلى الدول العربية والأسيوية، ولو كان العرب يحسون بالمسئولية لما حدث ما حدث بفلسطين، ونتمنى على الله أن التوجه العربي يسعى حثيثا إللا رد الموقف العربي إلى ما كان عليه ايام المعتصم عندما فتح عمورية لصرخة مراة، قالت وامعتصما، لكننا لن نجد شبيهاً للمعتصم ليعيد لنا المجد العربي، أصبح العرب يقتلوت بعضهم البعض، وأسفاه لما وصلنا إليه، تحياتي لوجودكم وغعجابكم وردكم،
    ونقول أخير وليس آخرا كلنا في الهمُّ شرق
     
    أعجب بهذه المشاركة mann1

مشاركة هذه الصفحة