وهم: علاج السرطان غير مجد ٍ ولا ينفع

الموضوع في 'كتب طبية' بواسطة mohamadamin, بتاريخ ‏أكتوبر 20, 2012.

  1. mohamadamin

    mohamadamin حكيم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 31, 2010
    المشاركات:
    969
    الإعجابات المتلقاة:
    649
    نقاط الجوائز:
    108
    الوظيفة:
    متقاعد من الملكية الاردنية
    مكان الإقامة:
    عمان - الاردن


    وهم: علاج السرطان غير مجد ٍ ولا ينفع

    وهم

    السرطان لا علاج له

    الجواب

    قد نقبل هذا الكلام قبل ما يقرب من ثلاثين عاما مضت ، وفي خلال هذه السنوات والتقدم الطبي ، أصبح علاج السرطان الحديث أكثر فعالية بكثير وأقل معاناة للمريض.

    فقبل بضعة عقود ، 90 ٪ من الأطفال الذين يعانون من اللوكيميا توفوا ؛

    وأما اليوم 80 ٪ بقوا على قيد الحياة كل هذا بفضل الله ثم بفضل التقدم العلاجي للسرطان .

    وبالرغم من هذا كثير من الناس يعتقدون أنه لا يتوفر علاج للسرطان ، ولكن هناك الكثير من الناس الذين شفوا تماما من السرطان بإذن الله ثم بأخذ الأسباب العلاجية . فتوكل على الله ولا تيأس من روح الله إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون .

    موضوع قيم , بالنسبة لعلاج السرطان لدي ثلاث ملاحظات :
    أولا : بشأن العلاج الجراحي للسرطان , قام أحد العلماء الأطباء في الغرب بالتجربة التالية , أحضر مئة حيوان تجربة , وقام بحقن خلايا سرطانية فيها كلها , بعد ذلك قام بإجراء عملية جراحية لخمسين حيوانا منها , والخمسون الأخرى تركها بدون جراحة , بعد فترة من الزمن أغلب الحيوانات التي أجرى لها الجراحة فشلت في التغلب على الخلايا السرطانية ونما السرطان بجسمها وماتت , وأغلب التي لم يجر لها جراحة تمكنت بمناعتها من القضاء على السرطان نهائيا وعاشت , هذا يعني أن الجراحة ليست دوما في صالح مريض السرطان , نظرا لكون الجراحة تضعف كثيرا من مناعة الجسم , فتقوى الخلايا السرطانية المتبقية ويزداد نموها ونشاطها ,وأعتقد أنه سيأتي اليوم الذي ستلغى فيه الجراحة كعلاج للسرطان إلا في حالات محدودة جدا كسرطان الثدي مثلا وليس سرطان الأمعاء .
    ثانيا : بشأن العلاج الشعاعي للسرطان : جرعات الأشعة بحد ذاتها تسبب السرطان فكيف نعالج بها السرطان !! وما أدراكم يامن تعالجون بالأشعة أن النقائل ****stasis‏ هي نقائل وليست أورام جديدة أحدثتموها بأشعتكم الضارة !!
    ثالثا : أعتقد أن العلاج الأنجع للسرطان هو العلاج الذي هدفه تقوية مناعة الجسم الطبيعية , مع استثناءات قليلة أثبتت فيها الجراحة والأشعة والعلاج الكيميائي دورا هاما .
    أخيرا : أنا لم أر علاجا ناجحا للسرطان مثل الحجامة , حجامة رسول الله صلى الله عليه وسلم لا حجامة الشعوذة , هذا الدواء العجيب , الذي قال ص عنه ( الحجامة تنفع من كل داء ألا فاحتجموا ) صدق رسول الله صل الله عليه وسلم
     

مشاركة هذه الصفحة