جديد في الطب حوافز الاطباء لا تحسن رعاية المرضى

الموضوع في 'كتب طبية' بواسطة ابو ابراهيم, بتاريخ ‏فبراير 1, 2011.

  1. ابو ابراهيم

    ابو ابراهيم مشرف كليه الطب إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏مارس 28, 2007
    المشاركات:
    8,981
    الإعجابات المتلقاة:
    4,438
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Family doctor)General practitioner)


    [​IMG]
    حوافز الاطباء لا تحسن رعاية المرضى




    لندن - خلصت دراسة الى ان دفع مكافات مالية للاطباء للوصول الى أهداف تحسين الرعاية للمرضى لا يحدث أثرا واضحا على صحة او علاج المواطنين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

    وقال الاطباء الذين قاموا بالدراسة ان النتائج ترجح ان الحكومات وشركات التأمين الصحي في انحاء العالم قد تكون تهدر مليارات الدولارات على أنظمة تحفيز الاطباء ولكن هذا لا يؤدي الى تحسن في رعاية المرضى.

    وقيم باحثون من بريطانيا والولايات المتحدة وكندا أثر تخصيص حوافز للأهداف على جودة الرعاية والنتائج الصحية على نحو 470 الف مريض بريطاني مصابين بارتفاع ضغط الدم ووجدوا انه لا أثر للحوافز على معدلات الاصابة بالنوبات القلبية والفشل الكلوي والاصابة بالسكتة او الموت.

    وقال بريان سيروماجا من جامعة نوتنجهام البريطانية الذي قاد الدراسة "بصرف النظر عن كيفة نظرنا الى الارقام فان الادلة كانت جلية واضحة. الدفع من أجل حسن الاداء لم ينفع المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم على الإطلاق."

    وقال زميله الباحث ستيفن سوميراي من ادارة طب السكان في كلية طب هارفاد بالولايات المتحدة ان الحكومات وشركات التأمين الخاصة "اغلب الظن يهدرون ملايين كثيرة على سياسات تفترض ان كل ما عليك فعله هو دفع اموال للاطباء لتحسين جودة الرعاية الطبية."

    وقال في بيان عن النتائج نشر في دورية الطب البريطانية يوم الاربعاء "بناء على دراستنا .. هذا الفرض موع شك على أحسن تقدير."

    ومع ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية والطلب في انحاء العالم تبحث الحكومات عن انظمة تحفيز كطرق ممكنة لتشجيع المواطنين على أن يحيوا حياة اكثر صحة وتشجيع الاطباء على ان يكونوا انشط في المبادرة في رعايتهم حتى لا تسوء صحة المرضى ويصبح علاجهم اكثر تكلفة.

    ويقدر الخبراء ان ما يصل الى مليون شخص في العالم لديهم ارتفاع في ضغط الدم وهو عامل خطورة كبير للاصابة بمرض القلب الذي يعد سببا رئيسا للوفاة في انحاء العالم. واذا ترك دون علاج قد يسبب سكتات ونوبات قلبية وضرر للاعضاء.

    "رويترز
     

مشاركة هذه الصفحة