الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة تشارك في معرض القاهرة الدولي الـ43 للكتاب

Ahmed_hashem

New Member
تشارك الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة في معرض القاهرة الدولي الثالث والأربعين للكتاب الذي تنطلق فعالياته في الخامس والعشرين من صفر الجاري ويستمرّ حتى الخامس من ربيع الأول.

وأوضح عبدالله الجميلي المشرف على الشؤون الإعلامية في الجامعة أن الجامعة تشارك هذا العام بأكبر جناح سعودي في المعرض الذي يشارك فيه 631 ناشرًا من 29 دولة منها 17 دولة عربية و12 دولة أجنبية، مشيراً إلى أن الجامعة ستطرح أكثر من 50 عنواناً من مطبوعاتها العلمية والبحثية منها 23 عنواناً جديداً تنشر لأول مرة.

وبين أن الجناح يشتمل على عروض تعريفية بالجامعة كلياتها وبرامجها، ويسلط الضوء على دورها في تعليم أبناء المسلمين حول العالم منذ إنشائها عام 1381هـ.

ولفت الجميلي إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة في معارض الكتب المحلية والعربية والدولية ضمن الجامعات السعودية والجهات الحكومية الأخرى لتمثيل المملكة بالصورة التي تواكب مكانتها بين دول العالم، خاصة في مجال البحوث العلمية والترجمة ونشر كتب التراث الإسلامية والعربية.

الجدير بالذكر أن جناح الجامعة الإسلامية في المعارض المحلية والدولية عادةً ما يشهد إقبالاً كبيراً، إذْ تحتلّ الجامعة المرتبة الأولى بين الجامعات السعودية في عدد مبيعاتها البحثية من إنتاجها في معارض الكتب.
 
عودة
أعلى