االجزائر تبحث عن الفوز أمام أمريكا

الجزائر تبحث عن الفوز أمام أمريكا

الجزائرون استعدوا جيداً لمواجهة امريكا
بريتوريا - أ. ف. ب

سيكون المنتخب الجزائري على موعد مع التاريخ عندما يلاقي نظيره الاميركي اليوم الاربعاء في بريتوريا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الاول من كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا.

وتتصدر سلوفينيا المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل نقطتين لكل من الولايات المتحدة وانكلترا، فيما تحتل الجزائر المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

ويأمل المنتخب الجزائري في دخول التاريخ من خلال تأهله للمرة الاولى الى الدور الثاني ويصبح ثالث منتخب عربي يحقق هذا الانجاز بعد جاره المغربي عام 1986، والسعودية عام 1994، وسادس منتخب قاري بعد الكاميرون ونيجيريا والمغرب والسنغال وغانا.

بيد ان انجاز المنتخب الجزائري لن يتحقق الا اذا تغلب على نظيره الاميركي بفارق هدف او هدفين وخسارة سلوفينيا امام انجلترا بفارق هدفين او هدف على التوالي، او خسارة انجلترا او تعادلها امام سلوفينيا.

وقدم المنتخب الجزائري عرضين جيدين في مباراتيه الاوليين بيد انه خسر الاولى امام سلوفينيا بهدف من خطأ فادح لحارس مرماه فوزي شاوشي، ثم انتزع تعادلا ثمينا من انجلترا صفر-صفر في الثانية.

ويأمل محاربو الصحراء في مواصلة عروضهم الرائعة والاطاحة بالولايات المتحدة من اجل تحقيق انجاز رائع فشل الجيل الذهبي للثمانينيات بقيادة رابح ماجر وصالح عصاد ولخضر بلومي في تحقيقه، او بالاحرى حرم من ذلك بسبب تواطؤ المنتخبين الالماني الغربي والنمساوي في الجولة الثالثة الاخيرة.

ويتعين على المنتخب الجزائري فك المشكلة التي يعاني منها في خط الهجوم حيث لم يسجل سوى هدفا واحدا في مبارياته السبع الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على ساحل العاج 3-2 في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس الامم الافريقية في انغولا.

ويفتقد المنتخب الجزائري هدافا قناصا لهز شباك المنتخبات المنافسة، وهي مشكلة ليست وليدة الاعوام الاخيرة بل على مدى تاريخ المنتخب الجزائري لانه بالقاء نظرة عن هدافيه تاريخيا نجد بان افضل هداف في تاريخه هو لاعب الوسط السابق عبد الحفيظ تصفاوت برصيد 35 هدفا فقط.

ويبدو ان التغيير الوحيد في التشكيلة سيتم من خلاله التضحية بلاعب وسط سوشو رياض بودبوز واشراك مهاجم ايك اثينا رفيق جبور. ولم يلق قرار اشراك جبور اجماعا من قبل زملائه خصوصا بعد العرض الباهت امام سلوفينيا في المباراة الاولى بيد ان سعدان لا يملك خيارا غيره الى جانب مهاجم سيينا الايطالي عبد القادر غزال البعيد عن مستواه ايضا والذي كان احد الاسباب المباشرة في خسارة المباراة الاولى لطرده بعد 15 دقيقة من نزوله مكان جبور نفسه.

في المقابل، لن يكون المنتخب الاميركي لقمة سائغة امام الجزائر بعد الاداء الهجومي الذي ظهر به في المباراتين امام الانجليز وسلوفينيا خصوصا في مباراته الاخيرة عندما قلب تخلفه صفر-2 الى تعادل 2-2 علما بانه سجل هدفا الغاه الحكم.
 
للأسف إنهزم المنتخب
الجزائري بنتيجة 1_0
و ضاعت الآمال في التأهل
glare.gif

في إنتظار القضاء على الفساد
أولا في البطولة المحلّيه ، حتى
تصبح قادره على إيجاد منتخب
وطني ، و نشارك به في كأس العالم
و ليس منتخب أجنبي لا يعرف حتّى لغة بلده
angry2.gif
 
عودة
أعلى