( مسرحنا السعودي )


إن مانشاهده ونعايشه بشكل دائم من تصرفات بعض قائدي السيارات , ليدعو النفس إلى الدهشة !! فهذا يسير بسرعة جنونية , وذاك يسير معتدياً على أنظمة المرور , من التجاوز الخاطئ إلى السير على الطريق المخصص للحالات الطارئة , وتجد من لا يحلو له الحديث بهاتفه أو المراسلة إلا وهو يقود السيارة , إلى غير ذلك من العجائب والغرائب ! .
والأشد عجباً من ذلك , مانلحظه من كثرة في أعداد السيارات , التي تصل إلى أعداد كبيرة مقارنة بالدول الأخرى .
إن لكل بلد ثقافة معينة , تجدها في المسارح أو المتاحف , أما نحن فمسرحنا شوارعنا , تجد فيها أنواعاً متعددة من المسرحيات مابين كوميديا بيضاء وسوداء , وفانتازيا , زد على ذلك الأداء التمثيلي , فأنت أمام عرض مشوق من تلويح باليد في أفق السيارة , أو عبارات التهديد والوعيد , أو الإشارات التي تنم عن تربية وثقافة تمتد جذورها إلى أسفل سافلين .
ومع حرصنا على زيادة الوعي لدى السائقين , علينا أن لا ننسى مانفتقر إليه من الوسائل المحدثة التي تساعد على سهولة الحركة المرورية , من المترو إلى الحافلات الكبيرة المجهزة بكافة الوسائل , ولن أضرب مثلاً بأي دولة أوروبية لأنكم تعلمون ماتتميز به تلك البلاد .
أقترح على وزارة الداخلية , أن تضع شرطاً لكل من أراد رخصة سير , بأن يعرض على طبيب نفسي يفحص حالته النفسية , ولا تعطى الرخصة إلا لمن يتجاوز هذا الفحص .
ترى كم نسبة الذين سيتجاوزونه ؟ الإجابة ستجدونها في شوارعنا .
البداية "
ياموطناً عبث الزمان به
من ذا الذي أغرى بك الزمنا :blink:
 
جزاك الله خيراً أخي الكريم عبد الغني هندي
للأسف الشديد أخي :
الاستهتار بكل القيم أصبح سمة مميزة للشباب في غالبية بلادنا العربية
نسأل المولى الكريم أن يرد شبابنا إلى الطريق الصحيح والخلق القويم

 
للأسف صارت لدينا الكثير من الهمجية التي نظنها أنها من اثبات الرجولة وليست في الرجلة في شيء .. استهتار وازدراء .. والقائمة لا تنقطع..
لو كان أن القانون حازم في التعامل مع مثل هؤلاء لما تجرؤا على إعادة الكرة ..
 
هذه المشاكل الأخلاقية و الحضارية

ليس في السعودية فقط ...!! بل يمكن

تعميمها على الكثير من بلدان

العالم العربي أيضا .:(
 
للأسف الشديد أخي :
الاستهتار بكل القيم أصبح سمة مميزة للشباب في غالبية بلادنا العربية
نسأل المولى الكريم أن يرد شبابنا إلى الطريق الصحيح والخلق القويم
اللهم آمين معك كل الحق
ومافاجأنا يوم من الأيام أن أحد الشباب وهو يقود السيارة يضع بجنبه الكمبيوتر المحمول ليواصل اللعب أثناء الوقوف على الإشارة ألهذه الدرجة وصل الاستهتار !!الله المستعان
وجزيتم خيرا
 
عودة
أعلى