وللقرود حظوظ

العراق

Active Member
نقلاً عن (CNN)-- قامت إحدى حدائق الحيوانات في المملكة المتحدة، بنقل قرد حديث الولادة، من مكان ولادته في مدينة بيرمينغهام البريطانية إلى حديقة حيوانات ألمانية في فرانكفورت، عبر رحلة جوية استقل فيها القرد درجة رجال الأعمال.
وقالت، كيم رايلي، المتحدثة الرسمية لحديقة Twycross الحيوانية، إن القرد، الذي رفضت أمه رعايته بعد ولادته "يعتبر صغيرا جدا وهشا جدا ليسافر عبر الشحن على الطائرة."
واستقل القرد، المسمى بيلي من نوع "بونوبو" بعد أن خصصت له وثيقة سفر خاصة وجواز سفر مزيف، درجة رجال الأعمال على متن الطائرة، وذلك مع مرافقة له من حديقة الحيوانات الألمانية، التي سافرت إلى بريطانيا خصيصا لمرافقته في "رحلة العمر."
وقالت رايلي، إن "القرد كان مع مرافقته طوال الرحلة، حيث حرصت على توفير جو من الراحة له" وأضافت "كنت أتمنى وجودي على متن الطائرة لرؤية ردة فعل الركاب الآخرين على الطائرة."
وتعتبر قرود من نوع "بونوبو" التي نشأت في جمهورية الكونغو، من أكثر القرود ذكاء، كما تعتبر الأقرب إلى الإنسان، حيث تشاطره 99.6 في المائة من الحمض النووي DNA.
وكانت أم القرد بيلي، قد رفضت رعايته عقب ولادته، حيث قال مسؤولون في الحديقة إن الأم أصيبت بمرض ما، تركت بعدها القرد الرضيع دون رعاية، مما تطلب من الحديقة أن تقدم له رعاية صحية مكثفة.
ومن المخطط أن تستقبله مجموعة من القردة من نفس النوع في الحديقة الألمانية، حيث تلقت إحداها تدريبا مكثفا على كيفية التعامل مع القرود اليافعة لتقديم الرعاية اللازمة لها.
ويأمل مسؤولو الحديقة الألمانية، أن يتفاعل بيلي مع بقية القرود، ليكتسب بعض المهارات الاجتماعية.
ومن المتوقع أن يقضي بيلي، مدة 30 يوما في الرعاية الطبية قبل أن يتم تعريفه على بقية القرود في الحديقة، حسب ما قالت رايلي.
:D:biggrin::D:biggrin::D:biggrin::D:biggrin::D:biggrin::D:biggrin:​
 


لاحول ولا قوة الا بالله
مع الرغم من التقدم العلمي والحضارة في الغرب
الا ان تفكيرهم كتفكير القرود :D
 
عودة
أعلى