فنزويلا تطرد سفير إسرائيل وشافيز يطلب محاكمة قادتها !!

أبو قصي

ضيف شرف
طاقم الإدارة
أعلنت فنزويلا أنها قررت طرد السفير الإسرائيلي شلومو كوهين مع ستة موظفين آخرين تضامنا مع الشعب الفلسطيني واحتجاجا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط مطالبة الرئيس هوغو شافيز بمحاكمة قادة إسرائيل.

ووسط تصفيق عارم، قال وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورا "إن السفير الإسرائيلي شخص غير مرغوب بوجوده على الأراضي الفنزويلية".

وأعلن أنه خفض مستوى التمثيل مع تل أبيب إلى حده الأدنى، وقال بيان للخارجية الفنزويلية إن ما تقوم به إسرائيل في غزة يتناقض مع القانون الدولي.

تصريحات شافيز
وسبق طرد السفير تصريحات صارمة من الرئيس الفنزويلي، فقد وصف شافيز أمس الجيش الإسرائيلي بـ"الجبان" بسبب "عدوانه" علي قطاع غزة، وقال إن شعب إسرائيل يجب عليه أن يتظاهر ضد هذا "العدوان".

وأضاف شافيز للصحفيين "كم هو جبان الجيش الإسرائيلي، فهو يهاجم أناسا وهم مرهقون ونيام وأبرياء ويتفاخر بأنه يدافع عن بلاده وأنا أدعو الشعب الإسرائيلي بأن يثور ضد حكومته".

ودعا الرئيس الفنزويلي إلى محاكمة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز والرئيس الأميركي المنصرف جورج بوش بتهمة "الإبادة الجماعية" في محكمة العدل الدولية.

وقال "ينبغي جر الرئيس الإسرائيلي إلى محكمة دولية ومعه الرئيس الأميركي، لو كان لهذا العالم ضمير حي. يقولون إن الرئيس الإسرائيلي شخص نبيل يدافع عن شعبه! أي عالم عبثي هذا الذي نعيش فيه؟".

------------------------------------
المصدر : "الجزيرة نت"

تعليق :
الرئيس الفنزويلي شافيز غير مسلم وغير عربي !!!!!!!!

 


نحن في زمن أغبر أخي أبو قصي ... نرى فيه الأغراب من المسيحيين و غير العرب و حتى الكفرة يتعاطفون معنا بينما من هم من أرحامنا يتخلون عنا لا و بل يتحالفون مع أعدائنا ضدنا ؟؟؟
حسبنا الله و نعم الوكيل ....
 


لعنة الله على المتخاذلين المتحالفين المتآمرين من العرب على أهلنا الصامدين في قطاع المعركة
حسبي الله ونعم الوكيل علكيم أيها الساقطون في مستنقع الخيانة
ونقول لأهلنا في القطاع إن النصر آت لا محالة
اصبروا إن الله معكم وسيثبت أقدامكم
ليخزي الأعداء وخصوصاً المتآمرين معهم
 


جزاكم الله خيراً جميعاً ..
أشكركم إخواني على المرور الطيب والكريم ؛؛؛
 
عودة
أعلى