سوني تستغني عن 8000 وظيفة وتخفض التكاليف 1.1$ مليار

الموضوع في 'قسم الكومبيوتر العام ( حل مشاكل - تبادل خبرات )' بواسطة Tiger, بتاريخ ‏ديسمبر 14, 2008.

  1. Tiger

    Tiger Guest



    [​IMG]

    قالت شركة سوني اليابانية للاجهزة الالكترونية يوم الثلاثاء انها ستستغني عن 8000 وظيفة وتقلص حجم استثماراتها وتنسحب من الانشطة غير المربحة في اطار مساعي اعادة هيكلة نشاطها لتقليص التكاليف بمبلغ 100 مليار ين (1.1 مليار دولار).

    وكانت سوني قالت في أكتوبر تشرين الاول انها ستغلق بعض المصانع وتخفض الانفاق الاستثماري وتقلص الوظائف لمواجهة ظروف صعبة في الاسواق.ويمثل حجم الوظائف التي ستستغني عنها الشركة حوالي خمسة في المئة من مجموع العاملين بها البالغ 160 ألفا في مختلف أنحاء العالم

    وقالت الشركة يوم الثلاثاء انها ستخفض الاستثمارات في عمليات الاجهزة الالكترونية بنحو 30 في المئة عن المقدر في خطتها متوسطة المدى وتقلص منشآت الانتاج بنحو عشرة في المئة من المستوى الحالي البالغ 57 موقعا انتاجيا.وستعلن الشركة أثر هذه التغييرات على الارباح في يناير كانون الثاني المقبل.

    وقال كاتسوهيكو موري مدير الصناديق بشركة دايوا اس.بي للاستثمار "الرقم يبدو كبيرا. لكن تقليص الوظائف لن يكفي. فسوني ليس لديها أنشطة أساسية تحقق أرباحا مستقرة... وبعد تقليص الوظائف الشيء التالي الذي نريد أن نعرفه ما هو النشاط الذي سيكون محركا لنشاط الشركة."

    وأضاف "من هذا المنطلق لا يمكننا أن نقول حتى الآن هل هذه الخطوة ايجابية أم لا."وقالت سوني أيضا انها سترجيء خططا لزيادة انتاج أجهزة التلفزيون المسطحة في سلوفاكيا وتخفض الاستثمار في أشباه الموصلات
     

مشاركة هذه الصفحة