نصائح أسبوعية طريفة!

flowers

مشرف قسم العلاج الطبيعي
نصائح أسبوعية طريفة!
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " كذب المنجمون ولو صدقوا ". لا للتنجيم، ماهو مكتوب هنا ليس له أي صلة بقراءة الطالع أو معرفة الغيب.. لا من قريب ولا من بعيد! هي نصائح أسبوعية تأتيكم بقالب لا يخلوا من الفكاهة والسخرية.

إياك وشراء بطاقة الياناصيب.. تلك المسابقات (نصب واحتيال) وهمها (إفراغ الجيب). من طلب العلا جد واجتهد.. وداوم على الدعاء من غير تعب. اسمع النصيحة ولا تتسرع، حتى لا تفقد (درهمك) ومن الحزن (تتلوع).
13003.imgcache.jpg

جن جنون (البقر).. الخضار والفواكه من (الكيماوي) أصبح لها رائحة (الزفر). الدجاج (مزكم) والخوف فينا أصبح (متحكم).. لذلك ننصحك بأن تأكل السمك بكل أنواعه: مقلي، مشوي.. وأن تخفف من أكل (المحشي). حافظ على حياتك.. واطلب الرضا من (حماتك).
13004.imgcache.jpg

العلم في الصغر.. كالنقش في الحجر. لذلك ننصحك بأن تعود إلى زمن (الطفولة) وأن تشتري (إزميلا) و (شاكوش) وابدأ بتفتيت الصخر.. وخلي شعرك (منكوش). ابدأ من الآن بتجميع أكبر قدر من (الحجارة).. قبل أن ينتهي بك الأمر (بوابا) للعمارة.
13005.imgcache.jpg

الصيف كيف والحر شديد.. الماء في شح وكان الله في عون العبيد. لا تسرف في الماء واتق الله في العلن والخفاء. ننصحك بأن (تفرغ) خزان مياهك وأن تقوم بتعبئتها وتوزيعها على (جيرانك). تجنب تسلق المواسير والإستحمام على حساب البلدية بماء (النوافير).
13006.imgcache.jpg

لا تتزاحم مع الناس أمام محل (الشاورما).. الخير كثير واللحمة لن تطير. هل تعتقد بأنك لو عزمت أصدقائك وهربت دون أن تدفع الحساب سيكون الأمر مضحكا؟ فكر في الأمر مليا قبل أن ينتهي بك الأمر مشويا أو مقليا.
13007.imgcache.jpg

تجنب المشروبات الغازية، لأنها تؤثر على صحتك سلبا وتجعل عضلاتك (سايحة) وطرية. خفف من شرب القهوة، لإحتوائها على نسبة عالية من (الكافيين) وداوم على شرب الحليب قبل النوم وتوكل على رب العالمين.
13008.imgcache.jpg

الجوع (كافر).. تناول طعامك بانتظام وتابع كرتون (السنافر). تعلم من السنفور (أكول) وتجنب الإفراط في أكل الحمص والفول. لا تكن مثل السنفور (حالم) واعمل على تحقيق آمالك بأن تصبح يوما ما (طباخ) أو (عالم).
13009.imgcache.jpg

ضرب الحبيب مثل أكل الزبيب.. مثل يقال لمن يهوى (المشاكل) واللعب على الحبلين مثل (الشناكل). اللين مطلوب.. لذلك كن صبورا، حنونا و (طيوب).
13010.imgcache.jpg

خفف قدر المستطاع من أكل (المخلل).. لكي تنام قرير العين وبلاش (تتبهدل). لا تتناول الكثير من الشطة البلدية، وداوم على أكل (الحلاوة الطحينية). وننصحك أيضا بأن تجرب أكلة البطاطا (بالصينية) مضافا إليها القليل من صلصة الطماطم واللحمة (الطرية).
13011.imgcache.jpg

مارس الرياضة، وجرب الجري وأنت (حافي).. وإن لم تعجبك تلك الرياضة، فحاول تعلم كتابة الشعر وأسرار (القوافي). لا تفوت أي فرصة لتظهر فيها (مواهبك).. وكن أكثر (جدية) وخفف من (مقالبك).
13012.imgcache.jpg

يقول المثل: من صادق الناس، شاركهم أموالهم. لا تفسر المثل بالصورة الخطأ، ولا تتوقع بأن تصبح (مليونيرا) بعد مصاحبتك لجميع سكان الحي الذي تسكن فيه.. لأنهم قد يكونون على (الحديدة).. لذلك كن واقعيا ولا (تشطح) بأحلامك (السعيدة)!
13013.imgcache.jpg

خذ قسطا وافرا من النوم.. وكل (بصلا) وأكثر من (الثوم). العقل السليم، في الجسم السليم.. والجسم السليم، بحاجة لـوليمة أرز يعلوه (عجل سمين). لذلك ننصحك بأن (تعزم نفسك) عند أقرب (مطعم) وأن لا تبخل على نفسك.. حتى لو كان جيبك (مخروم) و (مقطمّ).
13014.imgcache.jpg
 


بوركت اخي الكريم ...الموضوع هادف جدا ...لا سيما في وقتنا الراهن
حيث نرى ان الناس اصبحوا يمتثلون لهذه الخرافات رغم تحذير اسلامنا الحنيف منها
بارك الله فيك مرة ثانية ...تقبل تحياتي العطرة...
 
عودة
أعلى