كيفية نشر مقالات علمية

kidarth

New Member
إخواني أريد أن تفيدينا عن كيفية نشر مقالات علمية في ieee
أو أي مجلة عالمية المهم الشرح يكون بالتفصيل وخصوصا كل من قام بذلك
مختصة في المجالات التقنية
وجزاكم الله ألف خير
 
مدهل’ يصبح الويندوز كسرعة الصاروخ

إتبع الخطوات التالية
طريقة سهلة جداً لجعل الويندوز Xp سريع كسرعة الصاروخ...
اضغط بالزر اليمين للماوس على خصايص My Computer وبعد ذلك اختار من قايمة الخصائص Advanced ثم اختار منها Setting من Performance . ستضهر لك صفحة فيها ثلاث اختيارات ..اختار منها Custom ثم اختار Ok....
الان اذهب الى قائمة Start واختر Run واكتب فيها Regedit ثم انقر Ok ...
ستضهر لك نافذة اختر الاختاير الثاني الذي هو HKEY_CURRENT_USER بالنقر على (+) التي جنبها...
واختار من الاختيارات التي ضهرت لك الاختيار Control panel بالنقر على ال (+) ايضاً واختار منها Desktop بدون ان تضغط هذه المرة على (+) يعني اختار Desktop نفسها بالضغط عليها..ستضهر لك فايلات كثيرة امامها اختر منها MenuShowDelay بالنقر عليها مزدوجاً وغير القيمة الموجودة فيها الى الصفر(0) ...
الان وبعد ان تعبناك معانة لم يبقى الا اخر خطوة...وهي أن تذهب الى Start ثم Run واكتب هذه المرة msconfig ثم انقر ok
ستضهر لك صفحة اختر منها Startup والغي جميع اختيارات الصح الموجود فيها واضغط موافق
واعد تشغيل الكمبيوتر وان شاء الله ستعمل بسرعة فائقة
ملاحضة:: قد ترجع بعض اختيارت الصح في خطوة الاخيرة بعد الريستارت وذلك لأن النضام يحتاجها..

و السلام عليكم
 
أسئلة لصنع وينداوز خاص بي

1/كيف برمج ويندوز أكسبي؟

2/كيف تكن العلماء من إكتشافكل هدا العلم؟

هل يمكننا أن نبرمج الحواسيب ببرامج صنعناها بفكرنا

وهل يمكن أن يبرمج كل شخص حاسوبه بنفسه

أنت يا صديقي هل يمكنك أن تصنع ويندوز خاص بك لكي تنشأه إتصل على البريد الإلكتروني التالي:
السلام عليكم
 


سيّدي الكريم
نشر المقالات العلمية ليس بالأمر الهيّن.. إذ يطلب في المقال الحصريّة خاصّة, بحيث لا يكون الموضوع أو طريقة الدّراسة للموضوع قد نشرت من قبل و تطرّق إليها غيرك..
في حال توفّر هذه الأمور و قبول مقالك من قبل اللّجنة المختصّة, يتمّ نشره.
في أغلب الأحيان, تكون المقالات المنشورة مختارة من بين مجموعة من المقالات المشترك بها في التظاهرات و المحاضرات العلمية.
طبعا يتم تحضير المقال شكلا من حجم للخطّ و نوعه و غيرهما حسب ما تطلبه اللّجنة المنظمة للمحاضرات..
.
هذا و الله أعلم

تحيّاتي
 


اولا أشكرك يا أخي على ردك
وأنا كنت على دراية بكل ما قلته ولكني أريد التفصيل الممل أي لمن أبعث موضوعي و كيف أبعثه
ما هي أساليب كتابة الموضوع ............... المهم كل شيئ
وشكرا
 
إدارة العقل لزيادة قدراته على التعلم

لقد أعطانا الله سبحانه وتعالى عقولا مذهلة وقدرات ذهنية غير عادية وصدق الله إذ يقول 'لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم' فلماذا لا نشكر نعمة الله علينا ونستغل هذه القدرات بصورة أكبر ومن ناحية أخرى فإن التقدم المذهل الذي نراه اليوم وبخاصة في دنيا المعلومات يجعل الحاجة جبرية لقدرات عقلية متناسبة وقد يراودك الظن أن انتهاء تعليمك الجامعي يعني نهاية الدراسة والتعلم والحقيقة غير ذلك تماما حيث يتعين عليك بعد نيل شهادة التخرج والتعلم بما يوازي عشرة أضعاف ما درسته في الجامعة لمجرد الحفاظ على وظيفتك والقيام بأعبائها. والذي نحب أن نطمئن به الاخوة القراء أنه يمكن لأي شخص بسهولة مضاعفة قدراته العقلية وعندما تتعلم الطرق العلمية البسيطة الموجزة لاستغلال قواك العقلية فإن استخدامك لعقلك بقدر الضعف لا يستنفذ مجهودا مضاعفا فأنت ببساطة طاقة هائلة تتعلم استخدام عقلك بشكل أكثر كفاءة محققا ضعف النتائج دون أي زيادة في الطاقة العقلية مقارنة بما قبل ذلك.



ووفقا للتجارب التي أجراها العالم آلان جيفنر مدير مختبر أجهزة رسم النشاط الكهربي للمخ [eeg] فإن الطاقة المبذولة في وضع خطوط عشوائية دون اكتراث تماثل تلك المستنفذة في رسم لوحة فنية رائعة.

وبكل أسف فإن أغلب الناس يفتقدون ضعف قدرتهم على التعلم ويجدون في التعلم صعوبة شديدة ويرجع الأمر في ذلك إلى ثلاثة أسباب:

السبب الأول: الخبرات التعليمية السلبية بسبب التجارب المريرة في المدارس والجامعات التي تتناول التعليم بطريقة بدائية عتيقة لا تساهم في التعلم بطريقة صحيحة.

السبب الثاني: الافتقار إلى تدريب يسالقد أعطانا الله سبحانه وتعالى عقولا مذهلة وقدرات ذهنية غير عادية وصدق الله إذ يقول 'لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم' فلماذا لا نشكر نعمة الله علينا ونستغل هذه القدرات بصورة أكبر ومن ناحية أخرى فإن التقدم المذهل الذي نراه اليوم وبخاصة في دنيا المعلومات يجعل الحاجة جبرية لقدرات عقلية متناسبة وقد يراودك الظن أن انتهاء تعليمك الجامعي يعني نهاية الدراسة والتعلم والحقيقة غير ذلك تماما حيث يتعين عليك بعد نيل شهادة التخرج والتعلم بما يوازي عشرة أضعاف ما درسته في الجامعة لمجرد الحفاظ على وظيفتك والقيام بأعبائها. والذي نحب أن نطمئن به الاخوة القراء أنه يمكن لأي شخص بسهولة مضاعفة قدراته العقلية وعندما تتعلم الطرق العلمية البسيطة الموجزة لاستغلال قواك العقلية فإن استخدامك لعقلك بقدر الضعف لا يستنفذ مجهودا مضاعفا فأنت ببساطة بالغة تتعلم استخدام عقلك بشكل أكثر كفاءة محققا ضعف النتائج دون أي زيادة في الطاقة العقلية مقارنة بما قبل ذلك.



ووفقا للتجارب التي أجراها العالم آلان جيفنر مدير مختبر أجهزة رسم النشاط الكهربي للمخ [eeg] فإن الطاقة المبذولة في وضع خطوط عشوائية دون اكتراث تماثل تلك المستنفذة في رسم لوحة فنية رائعة.

وبكل أسف فإن أغلب الناس يفتقدون ضعف قدرتهم على التعلم ويجدون في التعلم صعوبة شديدة ويرجع الأمر في ذلك إلى ثلاثة أسباب:

السبب الأول: الخبرات التعليمية السلبية بسبب التجارب المريرة في المدارس والجامعات التي تتناول التعليم بطريقة بدائية عتيقة لا تساهم في التعلم بطريقة صحيحة.

السبب الثاني: الافتقار إلى تدريب يساعد على تطبيق المواهب التي تعلمتها.

السبب الثالث: أن أغلب الناس يركز على الأوقات التي كانت تفشل أثنائها في التعلم ، إننا نادرا ما نركز على الجوانب الإيجابية في التعلم وفي الأشياء التي نجحنا في تعلمها بالفعل.

لقد تعلمت المشي وهو عمل فذ مستخدما الكثير من الحركات والأوضاع البارعة للعضلات والوزن والتوازن وقوة الدفع لقد تعلمت الكلام مستخدما الآلاف من الكلمات وعشرات من القواعد المعقدة لقد تعلمت القراءة والكتابة والعمليات الحسابية وكثيرا من العلوم وكثيرا من الخبرات مما يجعلك حقا متعلما بارعا.



وهكذا نكون قد تغلبنا على بعض السلبيات التي ممكن أن تقف عائقا أمامك في طريق مضاعفة قدرات العقل على التعلم وحلها ببساطة ويجب أن توقن من أنك حقا متعلم بارع قادر على زيادة قدراتك الدهنية الى أبعد الحدود.


د. أشرف حسين الأشقر
 
عودة
أعلى