علماء يحذرون من أشعة قد تدمر الأرض

muslima

مشرفة الهندسة المدنية والمعمارية والمختارات الأدبي
طاقم الإدارة
nimg97556.jpg

علماء يحذرون من أشعة قد تدمر الأرض

سيدنى - بنا
يعتقد علماء فلكيون أن جرما سماويا على بعد ملايين السنوات الضوئية قد يدمر الأرض بأشعة الموت في يوم من الأيام .​

ومع أن الجرم السماوي لا يستطيع تدمير الأرض إلا أنه يستطيع التسبب في انقراض بشرى كبير .. أو حتى يهدد الحياة على كوكب الأرض .​

ونقلت شبكة (سى إن إن) الإخبارية عن الباحث / بيتر توتهيل - عالم الفلك في (جامعة سيدني) - قوله : " إن الجرم يشبه من ينظر في فوهة البندقية " .
وأوضح : " إنه يدور في دائرة مكتملة مرة كل ثمانية أشهر .. محافظا على دقة الوقت كالجوهرة في ساعة كونية " .​

وأشار توتهيل إلى : " إن هناك نجمين - بحسب المعطيات المتوفرة - سينفجران يوما ما ؛ لينجم عن انفجارهما نجم عظيم يعرف باسم (سوبرنوفا)" .
وأضاف : " أحد النجمين - وهو نجم غير متوازن يعرف باسم (وولف رايت) - يمر بآخر مرحلة مستقرة في حياة النجوم الكبيرة قبل بلوغ مرحلة النجم الأعظم " .​

ونوه توتهيل إلى أن : " علماء الفلك يعتبرون نجوم (وولف رايت) قنابل موقوتة ، وفتيل هذا النجم قصير جدا بالنسبة لعالم الفلك ، وقد ينفجر في أى وقت خلال السنوات المائة ألف القادمة " .​

وقال : " عندما يصبح نجم (وولف رايت) نجما عظيما فغنه قد يبعث حزمة قوية من (أشعة جاما) إلى مسار الأرض ومدارها " ..
مضيفا : " إذا حصل انفجار مثل ذلك وانبعاث (أشعة جاما) فإننا لا نريد أن تكون الأرض في طريقها .. باعتبار أن الانفجار الأصلي سينتقل بسرعة الضوء فإنه لن يكون هناك تحذير من وصوله " .

المصدر : باب الأخبار
 
على بركة الله
سترك وعفوك وغفرانك يارب
جزاك الله خيرا
 
جزاكِ الله خيراً أختي الفاضلة مسلمة ...
ونسأل الله السلامة ...

دمتِ في حفظ الرحمن وأمنه !!..
 
بارك الله فيك يا أختي الكريمة ....

ولكن يبقى السؤال المطروح هل يعقل ان بامكان البشر اكتشاف هدا الجرم السموي الذي ييبعد عنا بملاين السنوات الضوئية؟؟؟؟ اه مسافة بعيدة بعيدة بعيدةبعيدةبعيدة جدا جدا جدا جدا (sweat)
يصعب تصورها حتىولو ارسلنا انفسنا الى أبعد حدود الخيال ؟؟؟ ؟؟؟
لا يمكن لاي انسان الوصول اليها حتى و لواستعملنا جسيمات اوفوتونات تتحرك بسرعةأكثر من سرعة الضوء بألاف الاضعاف (ليس هناك جسيم في الكون يتحرك بسرعةاكثر من سرعة الضوء).
فلو استخدمنا عقلنا وتأملنا في مصدقية هدا نجده طبعا بعيد كل البعد عن المنطق. يدخل في اطارالتخمينات و الاساطير العلمية التي يسوقها الغرب الينا والغرور العلمي الواهم الدي يعيشه الغرب .

"يعتقد علماء فلكيون أن جرما سماويا على بعد ملايين السنوات الضوئية قد يدمر الأرض بأشعة الموت في يوم من الأيام ."

فمن اجل الوصول الى هدا الجرم واكتشافه يتطلب ارسال فوتونات ضوئية تملك طاقة هائلة وهده الفوتونات قد تستغرق وقتا طويلا يقدر بملاين السنين الارضية للوصول الى هدا الجرم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فالاشعة الموت الوحيدة الحقيقية التي تهدد الارض هي الاشعة المخزنة في عشرات الالاف القنابل النوويةوالهيدروجينية التي يمتلكها الغرب .
 
عودة
أعلى