الفلفل الأسود يساعد في علاج البهاق

  • بادئ الموضوع Pinkie
  • تاريخ البدء
P

Pinkie

Guest
المختصر/


باب / أفادتدراسة - نشرت في (الدورية البريطانية لعلم أمراض الجلد) - أن مادةفي الفلفل الأسود يمكن أن تقدم علاجاً جديداً لمرض (البهاق) .. الأمرالذيقد يقود إلىتطوير علاجات تعطي نتائج أفضل ، وتقلل من الحاجة إلى التعرض للأشعةفوقالبنفسجية عندالتعامل مع هذا المرض .

وأوضح الباحثون أن مادة الـ (ببرين – Piperine) قد ساهمت في استعادة الجلد صبغته بشكلأسرع بجانب الأشعة فوق البنفسجية .

ووفقاً لنتائجالدراسة ، فقد ساعد استخدام مركب الـ (ببرين) في تقليص عددالمرات التي يحتاج المريض خلالهاالتعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى أربع مرات بدلاًمن عشر ، كما أن النتائج كانت أفضلمقارنة مع السابق .
وطبقاً لما أشارفريقالبحث ، فقدمر وقت أطول على الحالات التي خضعت للعلاج (بالببرين - الأشعةفوقالبنفسجية) .. قبل أن يعود الجلد إلى فقدان صبغته من جديد ، والتي لم تختفكلياًكما كانالحال قبل استخدام العلاج مقارنة مع الحالات التي تم علاجها بالأشعةفوقالبنفسجية بشكلمنفرد .
ويوضح البروفيسور / أنتوني يونج - من شعبةعلمالوراثة والطبالجزيئي في جامعة (كينجز كوليدج – لندن) وعضو فريق البحث - بأنالدراسة كشفت عن أن استخدام مادة الـ (ببرين) كعلاج موضعي ساعد على تصبغ الجلدبطريقة منتظمة ، مؤكداً على أن اللجوء إلى هذا الأسلوبالجديد إلى جانب العلاجبالأشعة فوق البنفسجية .. سيعطي نتائج أفضل من الناحيةالتجميلية مقارنة معالعلاجات التقليدية الحالية لمرضالبهاق .
يذكر ، أن الأساليب العلاجيةالحالية تركز على استخدام عقاقير الـ (كورتيكوستيرويد) والعلاج بالضوء بواسطةالأشعة فوق البنفسجية بهدف مساعدة الجلد على تصنيع (صبغةالميلانين) ..

إلا أنهذين الأسلوبين لم يُظهرا فعالية في جميع الحالات ، كماقد ينطوي استخدامهما علىمخاطر تتمثل في معاناة المريض من أعراض جانبية على المدىالطويل ؛ وخصوصاً فيمايتعلق بالأشعة فوق البنفسجية .. والتي يحتمل أن تزيد منمخاطر الإصابة بسرطان الجلد

 

المرفقات

  • الفلفل الأسود يساعد في علاج البهاق.doc
    122.5 KB · المشاهدات: 25
عودة
أعلى