شركه سعوديه تقدم جهازا لغسل السيارات بلتر ماء واحد فقط !!

ابو ابراهيم

مشرف كليه الطب
طاقم الإدارة
طرحت شركة نبض السوق للتجارة والتسويق جهاز 7Carwash Araba كوري الصنع الذي يعمل بتقنية ضخ البخار المعالج للتنظيف وإزالة الأوساخ والأتربة عن الأسطح. ويمتاز الجهاز بتوفير أكثر من 98 في المائة من المياه مقارنة بالأجهزة التقليدية في الأسواق.

وأوضح ممدوح محمد الردادي المدير التنفيذي لشركة نبض السوق للتجارة والتسويق، أن هذا الجهاز يعد ثورة حقيقية في قطاع معدات التنظيف باستخدام المياه. ووفقا للتجارب التي أثبتت إمكانية توفير الجهاز للمياه بأكثر من 98 في المائة، خصوصا ما يتعلق بمغاسل السيارات، حيث إن السيارة الواحدة تستهلك نحو 100 إلى 180 لترا من الماء، ما يعني استهلاك المغسلة التقليدية أربعة آلاف لتر مهدرة في اليوم الواحد، وهو رقم هائل بالنظر إلى احتياج المملكة من الماء.

وأضاف الردادي أن مدينة جدة تحتوي على أكثر من 300 مغسلة تعمل بنظام الرافعة و40 مغسلة أتوماتيكية يعمل بعضها بنظام تكرير المياه، إلا أنه قد تصاحب هذه المغاسل مشاكل تلوث بيئي تنعكس سلبا على الصحة العامة وتسهم في انتشار بعض الأمراض مثل حمّى الضنك وإصابة العاملين بأمراض صدرية لاستخدامها المنظفات الكيماوية، مما دفع أمانة جدة إلى منع الغسل بنظام الرافعة، وإمهال مغاسل السيارات مدة سنتين لخروجها خارج المناطق الحيوية في جدة، لذلك فإننا وتحت شعار "كأس من الماء يكفينا لغسل سيارتك" استطعنا من خلال جهاز 7Carwash Araba تنظيف 30 سيارة بـ 20 لترا فقط من الماء أي بمعدل 1.5 لتر للسيارة الواحدة وهذا رقم قياسي غير موجود في العالم، مع مراعاة أعلى وسائل السلامة العالمية في صرف الكهرباء أو الكيروسين.

وقال: لقد قمنا بإنشاء محطة مصغرة نموذجية لا تحتوي على نظام الصرف الصحي أو خزانات مياه، وذلك لأن الجهاز لا يهدر أية كمية من الماء بل يستخدم آلية ضغط البخار المثالي التي لا تؤثر في الأسطح والدهانات، وعلى العكس فالجهاز صديق للبيئة لعدم استخدامه أي مادة كيماوية قد تؤثر في دهانات السيارات والأسطح المختلفة، وبإمكانه غسل السيارة وتلميعها خلال سبع دقائق فقط.

وأضاف الردادي أن الجهاز يمثل فرصة للشباب السعوديين في استثمار المشاريع الصغيرة، حيث إن بإمكان عاملين إدارة المحطة بالكامل، إضافة إلى توفير 90 في المائة من تكلفة إنشاء المحطات التقليدية من حيث المساحة والمعدات اللازمة، وبإمكانه تنظيف السيارة الواحدة، مشيرا إلى أن شركة نبض الشارع، الوكيل الحصري للمنتج، تنوي طرح نحو 700 جهازا بأسعار معقولة، خاصة للمغاسل لتطويرها.


المصدر واحه المنتدى
 
شكرا لك اخي ابوليندا على الموضوع المميز
دمت بخير
 
بارك الله فيك اخي ابو ليندا على هذا الموضوع الرائع!
تحياتي لك..
 
هذا الجهاز سيوفر الكثير من الماء...
لكن لا أظن أنه سيعجب المهوسون بالإسرا ف
 
عودة
أعلى