ياهو تضع النهاية لعمليات التسجيل والاشتراك بمواقع الإنترنت

الموضوع في 'قسم الكومبيوتر العام ( حل مشاكل - تبادل خبرات )' بواسطة حضرموت, بتاريخ ‏يناير 31, 2008.

  1. حضرموت

    حضرموت مشرف عام المنتديات العامة إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 10, 2007
    المشاركات:
    3,908
    الإعجابات المتلقاة:
    1,515
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مهندس إتصالات
    مكان الإقامة:
    اليمن / حضرموت


    [​IMG][​IMG]


    واشنطن: أعلنت شركة ياهو الأمريكية عن نيتها دخول تحالف الهوية المفتوحة "OpenID" في نهاية يناير الجاري مما يشكل اختراقاً كبيراً لصالح هذا المعيار الهام الذي قد ينهي شرط التسجيل في المواقع والخدمات للوصول إليها.

    إذ يكفي إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي يعتمدها في بريد ياهو ضمن أي موقع يدعم الهوية المفتوحة ليصبح مشتركاً فيه لكن إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لن يتم إلا في موقع ياهو لينطلق التصفح بعدها نحو الموقع المطلوب.

    وسيحصل المشتركون في بريد ياهو أو فليكر أو هوية ياهو me.yahoo.com ، ويقدر عددهم بحوالي 248 مليون، على هذه الميزة إلى جانب 120 مشترك بالهوية المفتوحة أي أن هذا التحالف سيضم قرابة 368 مستخدم.

    ويمثل دخول ياهو هذا التحالف، كما ورد بموقع ITP الإلكتروني، دفعاً قوياً لمعيار الهوية المفتوحة التي لا يعرفها الكثيرون عدا عن بعض المتمرسين، إذ أن استخدامها لن يكون صعباً، كما أن المواقع الناشئة ستجد حافزاً قوياً لاعتمادها لجذب زوار جدد بسهولة.

    وفى سياق مختلف تعتزم ياهو الإعلان عن خطوة جديدة تقوم على سياسة "المشغل المفتوح" بما يتعلق بخدمات صفحات الموقع التي تقدم عبر الهواتف المحمولة، تتيح للمبرمجين المستقلين إجراء التعديلات الخدمية التي يرغبون بها بحرية تامة.

    وتأمل الشركة أن تساعد هذه الخدمة الجديدة التي سيطلق عليها اسم "ويدجيتس" في اجتذاب المزيد من العملاء على صفحات الموقع، وبالتالي رفع نسبة الإعلانات التجارية.

    يذكر أن جوجل المنافس الأبرز لـ"ياهو" كانت قد أعلنت قبل فترة قصيرة أن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد إطلاقها لحزمة خدمات جديدة للإنترنت عبر الهاتف المحمول تسمى "أندرويد."

    وكانت الشركة كانت قد أعلنت عن تقديم خدمة جديدة لعملائها في أمريكا اللاتينية عبارة عن حزمة من خدمات البحث على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة.


    وذكرت ياهو أن عملاءها في الأرجنتين والبرازيل والمكسيك، أكبر الأسواق في أمريكا اللاتينية، يستطيعون الآن استخدام هواتفهم المحمولة للدخول على موقع الشركة وتحميل برنامج "وان سيرش" لإجراء عمليات البحث على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة والمزود بمعلومات محلية باللغتين الأسبانية والبرتغالية.

    ويقدم وان سيرش خدمة البحث على الإنترنت على الصفحة الرئيسية عكس باقي برامج تصفح الإنترنت المخصصة لمستخدمي الحاسبات التي تجبر مستخدمي الهواتف للمرور عبر العديد من الصفحات للحصول على معلومات الإنترنت التي يرغبون فيها.

    وتسرع تلك الخدمة من عمليات البحث على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة وتعد أكثر ارتباطاً بموضوع البحث حيث تقدم مواقع للبيانات المحلية مثل الأخبار والبيانات المالية وحالة الطقس والصور بالإضافة إلى عدد من المواقع الأخرى.

    أما فيما يتعلق بالإنترنت، فقد قامت ياهو بإجراء تطويرات على خدمة البحث لديها حيث كشفت الشركة عن خطتها تقديم تعزيزات على خدمة البحث خلال الانترنت في محاولة لجذب المستهلكين بعيداً عن المنافسين.

    ومن ميزات البحث الجديد الذي أعلنت عنه ياهو هي القائمة المنسدلة واقتراح ان تتضمن المعلومات ذات الصلة لاستكشاف مواضيع اعمق وأدق من مواضيع البحث، هذا بالإضافة الى فهرسة المواضيع وتصنيفها خاصية التصحيح اللغوي للمفرادت التي يتم وضعها في مربع البحث تماما كما يعمل محرك جوجل الحالي.

    وأصبح محرك البحث يقدم للمتصفح اقتراحات تفاعلية أثناء كتابة ما يبحث عنه باستخدام تقنية "الأجاكس" مما قد يسهل عليه تحديد ما يبحث عنه بشكل أدق أو يفيد بالمصطلحات الأكثر شيوعا مما قد يساعد في البحث.

    كما يتضمن محرك البحث المطور من ياهو على وظائف جديدة اخرى تشمل ادماج نتائج الوسائط المتعددة مثل الفيديو والصوت والصور، كما أن الجمع بين هذه الوسائط المتعددة وبين وصلات الانترنت الاساسية والمعلومات هو أمر معروف في صناعة البحث ويندرج تحت مسمى البحث العالمي.

    وتسعى جوجل ومايكروسوفت وغيرها من الشركات العالمية الى تطوير قدرات البحث عبر الانترنت كجزء من الجهود الرامية الى تقليص الوقت الذي يستغرقه المستهلك لإيجاد الأجوبة والمعلومات المرادة.

    وتبدأ خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت

    قامت ياهو بتشغيل خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت لمستخدمي برنامج المحادثة الفورية الخاص بها Yahoo Messenger في الولايات المتحدة.

    ومن المقرر أن تتوافر هذه الخدمة بعدد من اللغات وهو ما يعطي مؤشراً إلى رغبة الشركة فى توسيع قاعدتها الجماهيرية رغبة منها في نيل نصيب من هذه السوق خاصة بعد أن اكتسحت شركة سكاي بي هذا المجال بفضل تميز خدمتها بقلة التكلفة والتقنية الممتازة.

    ومن شأن التحديث إلى Yahoo Messenger with Voice تمكين المستخدمين من الاتصال بالهواتف العادية أو المحمولة من خلال البرنامج، كما تتيح أيضًا ميزة استئجار رقم أو أكثر ليتلقى عليه المستخدم مكالمات من خلال البرنامج.

    ويستطيع المستخدم الاتصال بأرقام داخل الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من30 دولة أخرى بجودة اتصال على أعلى مستوى، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بـ 150 دولة لكن تتوقف جودة الاتصال على إمكانات الاتصالات في هذه الدول.

    ولا يتمتع برنامج Yahoo Messenger with Voice بهذه الميزة فقط، بل يضم باقة من المزايا الأخرى منها خدمة البريد الصوتي المجانية وكذلك خاصية منع انبثاق الإعلانات المتطفلة.
     
  2. أبو قصي

    أبو قصي ضيف شرف إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 15, 2007
    المشاركات:
    7,180
    الإعجابات المتلقاة:
    3,000
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    مصر
    بارك الله فيك أخي الحبيب حضرموت !!..
     
  3. tahmena

    tahmena Well-Known Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 15, 2007
    المشاركات:
    1,363
    الإعجابات المتلقاة:
    227
    نقاط الجوائز:
    78
    الوظيفة:
    student
    مكان الإقامة:
    بلاد الإسلام
    مشكور :)
     
  4. yasseramer1

    yasseramer1 New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 20, 2008
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    جزاكم الله خيرا
     
  5. saad0630

    saad0630 New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 3, 2006
    المشاركات:
    94
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    شكـــــــراً يا حضر موت على قولك ومنقولك
     

مشاركة هذه الصفحة