اكتشاف مذهل: 'مياه البحر' بديلا للـ' نفط' كـ'مصدر للطاقة'

muslima

مشرفة الهندسة المدنية والمعمارية والمختارات الأدبي
طاقم الإدارة
اكتشاف مذهل: 'مياه البحر' بديلا للـ' نفط' كـ'مصدر للطاقة'


2007-08-19_F8A50BCD-E378-490E-92AB-5ADF613EEC80.jpg

مياه البحار والمحيطات هل تكون بديلة للنفط



توصل عالم أمريكي ما قد يكون أبرز اكتشاف علمي يتعلق بتقنيات المياه خلال القرن الماضي، حيث تمكن من إحراق الهيدروجين الموجود داخل المياه المالحة باستخدام أجهزة إشعاعية تقليدية.

وقال الخبراء إن هذا الاكتشاف قد يفتح أبواباً واسعة أمام اكتشاف مصادر بديلة ورخيصة للطاقة، إذ أن المياه المالحة الموجودة في البحار والمحيطات تعتبر أكثر المركبات وفرة على سطح الأرض.

فقد ذكرت وكالة الأسوشيتد برس أن "جون كانزيوس"، توصل الى اكتشافه حينما كان يحاول تحليه كمية من المياه المالحة عبر تعريضها لموجات إشعاعية من جهاز توليد أشعة كان قد صممه أصلا لمعالجة السرطان.

وفسر عالم الكيمياء "روستوم روي"، ماحدث بقوله إن الأشعة أضعفت الروابط التي كانت تجمع جزيئات المياه مما تسبب بتحرر الهيدروجين، وقد اشتعل هذا الأخير بمجرد احتكاكه بموجات الأشعة.

ووصف روي الاكتشاف بأنه "الأهم في علوم المياه خلال 100 عام"، وأضاف: "هذه المادة (المياه المالحة) هي الأكثر تواجداً على سطح الأرض وقد أصابتني القشعريرة لرؤيتها تحترق".

وكشف روي أنه يستعد لعقد لقاءات قريبة مع مسؤولين من الإدارة الأمريكية لعرض الاكتشاف ومحاولة الحصول على أموال لإجراء أبحاث.

وأوضح العالم الأمريكي أن الاهتمام منصب حالياً على محاولة معرفة الطريقة التي تسمح باستغلال الطاقة المنبعثة من احتراق الهيدروجين والتي تبلغ 1648 درجة والتحقق مما إذا كان بالإمكان استخدامها لتشغيل الشاحنات أو السيارات.

 
بارك الله فيك اختي مسلمة
 
طاقة الهيدروجين طاقة جبارة ..ويكفينا ذكر القنبلة الهيدروجينية التي تعادل قوتها ألف قنبلة نووية..وهي ناتجة من اندماج ذرات الهيدروجين....فماذا سيحصل لو سخر الإنسان مثل هذه الطاقة الجبارة في خدمة البشرية لا في تدميرها..
وهذا الخبر مفرح أختي لأنهم استخدموا طاقة الهيدروجين في شيء مفيد.
 
فعلا خبر جميل .... أخيرا سنستفيد من مياه البحر , وننتهى من مشاكل النفط والبترول التى لا تنتهى
لكن ... دول الخليج بهذا الشكل ستعلن إفلاسها ؟!!
تحية طيبة
 
بارك الله فيك أختي الفاضلة مسلمة على هذه الأخبار الطيبة !!
70834_1195052694.gif
 
عودة
أعلى