حرائق ( كاليفورنيا ) بالولايات المتحدة تتسبب في نزوح نصف مليون شخص !!

محمد شتيوى

مستشار سابق
حرائق ( كاليفورنيا ) بالولايات المتحدة تتسبب في نزوح نصف مليون شخص !!
الأربعاء 24 أكتوبر 2007

9807_1193942052.jpg


صدرت الأوامر لأكثر من نصف مليون شخص بالجلاء عن منازلهم من بعض مناطق ولاية كاليفورنيا الأمريكية بسبب حرائق كبيرة تجتاح الغابات هناك.

وأعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش حالة الطوارئ في سبع مقاطعات من ولاية كاليفورنيا وذلك من أجل مواجهة الحرائق الهائلة التي تجتاح الولاية المنكوبة.

وقال البيت الأبيض إن إعلان بوش حالة الطوارئ سيسمح للوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ بتنسيق "كل جهود الإغاثة" في المنطقة، مضيفا أن الميزانية الاتحادية ستتكفل بتمويل 75 في المائة من إجراءات الحماية التي ستعلن في حالة الطوارئ.

كما أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنجر استدعاء 1500 جندي من قوات الحرس الوطني من أجل المساعدة في إطفاء الحرائق التي تجتاح المقاطعات الجنوبية من الولاية والتي أدت إلى القضاء على ثمانين ألف هكتار على الأقل وقتلت شخصا واحدا.

9807_1193942095.jpg


وفي الوقت الذي يحذر فيه رجال الإطفاء من أن الحرائق ستزداد قوة في الأيام القادمة بفعل الرياح الساخنة التي تهب عليها، تتجه الحرائق إلى حدود الولاية مع المكسيك.

يشار إلى أن الحرائق تسببت حتى الآن في تدمير 655 منزلا على الأقل، كما أن آلاف المنازل الأخرى مهددة بالتدمير.

وقت عصيب

وكان شوارزنجر قد قال بعد زيارته لعدد من المنازل المدمرة في منطقة ماليبو التي يسكنها المشاهير كالممثل مل جيبسون والمغني ستينج إن الولاية "تمر بوقت عصيب.. فنحن نواجه ظروفا مناخية تسمح بانتشار الحرائق الضخمة في كل أنحاء الولاية".

وماليبو المعروفة بشواطئها ومنازلها الفخمة المطلة على البحر تعد بين أغلى مناطق الولايات المتحدة. وفي العام 1993 شهدت حريقا مدمرا أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وتدمير 400 منزل وخسائر قيمتها 375 مليون دولار.
رجل اطفاء في كاليفورنيا
تتوقع الارصاد الجوية اشتداد الرياح خلال الايام القادمة

9807_1193942205.jpg


وتأتي هذه الحرائق بينما وضعت كاليفورنيا في حالة تأهب لمواجهة الحرائق بسبب الرياح القوية وارتفاع درجات الحرارة والجفاف المستمر في المنطقة منذ مارس/آذار الماضي.

ويقول مراسل بي بي سي في كاليفورنيا ديفيد ويليس إن مصلحة الأرصاد الجوية الأمريكية توقعت اشتداد سرعة الرياح مما يهدد آلاف المنازل والممتلكات.

وتأتي موجة الحرائق الواسعة هذه بعد اقل من ثلاثة أشهر من موجة حر ضربت المنطقة وأدت إلى اشتعال آلاف الهكتارات في كاليفورنيا واريزونا ونيفادا ونيو مكسيكو واوريجون وغيرها من الولايات.

ويعتقد أن هذه الموجة من الحرائق نجمت عن ماس كهربائي جراء سقوط أحد خطوط الضغط العالي في الرياح الشديدة.

______________________________
موقع ( بى بى سى ) العربية
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_7059000/7059323.stm

 
اللهم احفظ المسلمين هناك ..... و ارجعهم الى ديارهم سالمين ...

هده هي جنود الله في الارض يسلطها الله على من يشاء فيها .
قال تعالى : ( وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَانًا وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ ) المدثر (31)

جزاك الله خير أخي محمد
 
اللهم اجعل بأسهم بينهم وسلط عليهم جنودك ...واشغلهم في نفسهم .. وارنا فيهم عجائب قدرتك...
 
اللهم لا شماتة
اللهم عليك بأعداء الدين
بارك الله فيك
 
{ قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَاباً مِّن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعاً وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ } 00

جزاك الله خيراً أخي محمد شتيوي 00 وسلمك الله من كل سوء !!00
 
السلام عليكم
لا شماتة يا ربّ و لكن كلّ من عاداك و عادى نبينا و تعرّض لديننا بسوء أره آياتك يا رب و سلّط عليه غضبك و افنه كما أفنيت قوم لوط و نوح و عاد. اللهم آمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين
 
أحسنتم يا شباب فى التفاعل مع الموضوع بذكر الآيات المناسبة
أنتم شباب غالٍ والله ...
بارك الله فيكم :)
 
عودة
أعلى