مخاطر انتشار الحشرات والآفات الضارة على صحة أسرتك

الموضوع في 'منتدى الأسرة والطفل' بواسطة RokaAhmed, بتاريخ ‏يونيو 28, 2022.

  1. RokaAhmed

    RokaAhmed New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 29, 2021
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    مكان الإقامة:
    Al Riyadh, Saudi Arabia


    انتشار الحشرات له العديد من المخاطر والأضرار سواء على المستوى الصحي للأسرة داخل بالمنزل، حيث أن أغلب الحشرات والزواحف تكون ناقلة للعدوي بجانب أن بعضها يكون انتشاره له ضرر مادي ملموس على مكونات المنزل مثل الأثاث المنزلي كالنمل الأبيض على سبيل المثال .
    ومن أهم المخاطر التي يمكن أن تحدث نتيجة إهمال تواجد الحشرات في المنازل من طابع الدراسات المقدمة من :-
    الإصابة بالأمراض
    البراغيث والصراصير والبعوض والجرذان كلها ناقلات شائعة للأمراض، مثلها مثل العديد من الحشرات والقوارض الأخرى، يمكن أن تكون الحشرات ناقلات لمرض لايم، والبكتيريا العنقودية، وحمى روكي ماونتين المبقعة، والسالمونيلا، والملاريا، وحمى الضنك، وأكثر من ذلك.
    يمكن أن يحمل البعوض، على وجه الخصوص، أمراضًا مثل فيروس زيكا ويمكن أن تحمل القوارض، بما في ذلك الخفافيش، الطاعون وفيروس هانتا والعديد من الأمراض الأخرى الخطيرة للغاية، ولا يمكن لهذه الآفات أن تنقل الأمراض فحسب، بل يمكنها أيضًا نقلها إلى رفقاء الحيوانات المحبوبين داخل المنزل وخارجه.
    وبالتالي يتطلب الحد من هذه مخاطر انتشار الحشرات التنظيف الدائم عبر تخصيص جدول أسبوعي لتنظيف المنزل أو الشقة أو المحل أو الفيلا ، وفي حالة عدم وجود وقت وانتشرت الحشرات بالفعل فيجب الإعتماد في هذه الحالة على شركة القضاء على الحشرات بالرياض لتحديد مصدر انتشارها وإختيار نوع المبيد المناسب معاها .
    الحساسية
    يترتب على الإنتشار الكثيف لأنواع معينة من الحشرات والآفات الإصابة بالحساسية ، يمكن أن يسبب برازهم أيضًا ردود فعل تحسسية ويمكن أن يلوث جلدهم المتساقط الهواء الداخلي، ويعتبر وبر وفضلات عث الغبار من أكثر مسببات الحساسية الداخلية شيوعًا، ومع ذلك، يمكن أن تسبب الآفات الأخرى أيضًا ردود فعل تحسسية لذا أحرص دائماً على التنظيف والتطهير والتعقيم المستمر للمكان الذي تعيش به .
    أضرار بالمنزل
    يمكن أن تسبب الحشرات أيضًا أضرارًا هيكلية للأثاث المنزل فالنمل الأبيض من أكثر الحشرات التي تعتمد على الأخشاب كوجبات لها وبالتالي يترتب على انتشارها بأعداد كبيرة داخل المنزل إلى تهديد كبير لكل قطعة أثاث في المنزل، كما أن أغلب أنواع القوارض مثل الفئران عندما تجوع فإنها تأكل أو تمضغ الأسلاك الكهربائية مما يتسبب في إحداث توالف كبيرة في كهرباء المنزل .
     

مشاركة هذه الصفحة