الصين تجهز لضربات معلوماتية تحسباً لهجوم عسكري أميركي

ابو ابراهيم

مشرف كليه الطب
طاقم الإدارة
48420_1189961971.jpg

قراصنة كمبيوتر من الجيش الصيني يضعون خطة لتعطيل اسطول حاملات طائرات أميركي عن طريق هجوم رقمي.

لندن - نقلت صحيفة "التايمز" البريطانية عن مصادر في البنتاغون قولها ان قراصنة كمبيوتر من الجيش الصيني وضعوا خطة لتعطيل اسطول حاملات طائرات اميركي عن طريق هجوم معلوماتي.

وذكرت الصحيفة ان الخطة جزء من خطط تضعها بكين لفرض "هيمنة الكترونية" على خصومها العالميين بحلول عام 2050 خاصة الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وكوريا الجنوبية.

واضافت الصحيفة ان اثنين من قراصنة الكمبيوتر يعملان لحساب الجيش الصيني وضعا الخطة.

وجاء في تقرير البنتاغون ان الجيش الصيني يعتبر الهجمات المعلوماتية "مهمة للغاية لكسب المبادرة" في المراحل الاولى من اي حرب، حسب الصحيفة.

وقالت الصحيفة ان "الصين ترغب في شل قدرات العدو المالية والعسكرية اضافة الى اتصالاته في المراحل المبكرة من النزاع".

واضافت الصحيفة ان لاري ام فورتزيل الذي اعد تقريرا عن الحرب لحساب الجيش الاميركي قال "الامر اللافت هو انه في العديد من كتب ارشادات الحرب الصينية، يعتبر الصينيون ان اكثر الدول التي يرجح ان يشنوا عليها حربا هي الولايات المتحدة. ولذلك فانهم يتحركون بسرعة كبيرة لاجادة هذا الشكل الجديد من اشكال الحرب".

وجاء في تقرير البنتاغون ان قراصنة الكمبيوتر في الجيش الصيني اعدوا "دليلا افتراضيا لحرب الكترونية وللتشويش" بعد ان درسوا كتب ارشادات وضعها حلف الاطلسي والولايات المتحدة حول الاساليب العسكرية.

وقالت الصحيفة ان البنتاغون سجل اكثر من 79 ألف محاولة قرصنة خلال عام 2005 نجح منها نحو 1300 محاولة.

ونفت الصين الخميس ان يكون جيشها قد حاول الدخول على مواقع اية حكومة اجنبية بعد ان ذكرت تقارير صحافية ان بريطانيا كانت من آخر الدول التي وقعت ضحية لهجمات القرصنة الصينية.
 
جزاك الله خير على هده المعلومات​
 
عودة
أعلى