e.jamil
New Member
قد لا يعتقد البعض بأن الجن قادر على أن يتلبس الإنسان و كثير لا يصدق هذا الكلام لكن الذي حصل أمامي أكد عكس ذلك و إليكم القصة:
أثناء زيارة أحد أصدقائي لي في سكني (سكن عازب أيام الدراسة في الجامعة) بعد رحلة علمية قمنا بها أنا و هو، جاء أحد شركاء هذه السكن من صلاة العشاء و هو يقرأ آية الكرسي بصوت عالي، فقلنا له: ما بك، فقال لنا: ألم تصلوا في المسجد، فأخبرناه أننا قد قدمنا من رحلة علمية و وصلنا قبل قليل، فقال: هناك شيخ يخرج جني من أحد الأشخاص و أول ما سمعت بهذا خرجت مباشرة من الجامع بعد أداء الصلاة.
فعلى الفور ذهبت أنا و صديقي الذي كان يزورني إلى المسجد، فوجدنا شخصا ممدا على الأرض و أربعة أشخاص يثبتونه (أحدهم صديق لي) و شيخ المسجد عند رأسه و مغمض عيني هذا الشخص.
و بدأ الحوار التالي الذي سأرويه بالعامية كما سمعته:
الشيخ: أطلع منه
الجني: مطلع
الشيخ: أطلع منه
بدأ الشخص الملبوس بالتحرك و لم يجب
فعلى الفور أمر الشيخ أحد الذين يثبتونه بأن يخلع حزامه و يضربه على قدميه
نفذ ذلك الشخص أوامر الشيخ و بدأ يضرب برفق
نظر الشيخ إليه و قال له: إضرب بعنف و لا تخف
فعندما بدأ يضرب بعنف بدأ الشخص بالتلوي و بدأ الجني يقول: خلص... خلص
فقال الشيخ: أطلع منه
لم يجب الجني
فطلب الشيخ من الذي كان يضرب أن يتابع الضرب
فرجع الشخص الملقى بالتلوي و لكنه لم يقل كلمة واحدة
فقال الشيخ: أطلع ولا بكمل ضربك
فقال الجني: مطلع غير لما ييجي محمد
فسأله الشيخ: مين محمد
فقال الجني: الساحر إلي أرسلني
فقال له الشيخ: ليش أرسلك
الجني: عشان في ذهب
فقال الشيخ: و ليش لبست هذا الفلان
فقال الجني: لأنه بول علي -أجلكم الله بس أحبيت أنقل زي ما سمعت (سامحونا)-
فقال الشيخ: و كيف لبسته، شو الذنب إلي عمله و كان مدخلك عليه
فقال الجني: ما قاعد يصلي
عندها نظر بعضنا لبعض و هززنا رؤوسنا
قال الشيخ: شو دينك
الجني: مسيحي
قال الشيخ: لا تقول مسيحي قول نصراني
تابع الشيخ: كم عمرك
الجني: 25 سنة
فعندها أطمأن الشيخ و عرف أنه قادر على إخراجه بتوفيق من الله لأن عمره صغير
و تابع الشيخ: أنا رايح أطلعك، بس بدي إياك تسلم
الجني: بديش أسلم
الشيخ: طيب أطلع
الجني: مطلع غير لما ييجي محمد
الشيخ: لأ بدك تتطلع
و بدأ الشيخ و هو مغمض عيني الشخص الملبوس يقرأ القرآن في أذنه
فعندها ظهرت أحد المعجزات التي وضعها رب العالمين في القرآن الكريم حيث بدأ الجني بالتفلت و الصراخ
فقال له الشيخ: أطلع
فسكت الجني
فقال له الشيخ برفق: ما تخيلني أءذيك، أطلع
فلم يجب الجني و بقي يتلوى
فقال الشيخ: و الله بحرقك في القرآن، أطلع
فسكت الجني
فعلى الفور تابع الشيخ القراءة و نظرنا للمعجزة مرة أخرى، و بدأ الجني بالصراخ حتى قال: خلص...خلص...أطلع...أطلع
فقال الشيخ: قبل ما تطلع إسلم
فسكت الجني
فقال الشيخ: إذا ما بدك تسلم إقسم بالله إنك ما تلبس إنسان ثاني
فقال الجني: أقسم بالله ما ألبس حدا
فقال الشيخ: إذا أجيتني مرة ثانية أقسم بالله إني راح أحرقك بالقرآن
فتابع الشيخ: يلا إطلع
قال الجني: أطلع من عينو
قال الشيخ: لأ أطلع من إصبعه الصغير في إجرو الشمال
صديقي الذي كان قريبا منه رأى أمرا عجبا، و كان ذلك عندما أراد الجني الخروج، حيث قال أن إصبع قدمه الكبير إبتعد عن باقي أصابع القدم و بعد ذلك رجع و بدأت الأصابع تتحرك حتى وصل للإصبع الصغير و عندها إبتعد هذا الإصبع عن باقي الأصابع و خرج الجني منه
أستيقظ الشخص الملبوس، فسأله الشيخ: شولي صار معك
فقال الشاب: كنت أتبول فحسيت إنه واحد مسك إيدي فبديت أصرخ و بعدين ما عرفت صو صار
فقال الشيخ: يا عمي ليش ما بتصلي، بتعرف إنه الجني لبسك من ورى هاي الشغلة، و لعلمك إنك هسا هش و الجني بتصيدك في أي لحظة فعشان هيك صير صلي عشان ترتاح من هاي المشاكل
فوعده الشاب بأن يلتزم بالصلاة و المحصنات اليومية.
و قاله الشيخ: سامحنا على الضرب إلي ضربناك إياه
فقال الشاب بعجب: أنو ضرب
و أنفض المجلس
الدروس التي أكتسبتها من هذه التجربة:
1. يوجد في عالم الجن تنوع في الديانات مثلنا
2. يوجد في ذلك العالم من يعرف الحق و يبتعد عنه مثل اليهود و النصارى عندنا
3. أن عالم الجن يقدر القرآن أكثر من تقديرنا نحن له
4. ترك الواجبات مثل الصلاة و ترك السنن مثل دعاء الخلاء قد يجلب مصيبة كبيرة مثل المصيبة أعلاه
و الله تعالى أعلم
أثناء زيارة أحد أصدقائي لي في سكني (سكن عازب أيام الدراسة في الجامعة) بعد رحلة علمية قمنا بها أنا و هو، جاء أحد شركاء هذه السكن من صلاة العشاء و هو يقرأ آية الكرسي بصوت عالي، فقلنا له: ما بك، فقال لنا: ألم تصلوا في المسجد، فأخبرناه أننا قد قدمنا من رحلة علمية و وصلنا قبل قليل، فقال: هناك شيخ يخرج جني من أحد الأشخاص و أول ما سمعت بهذا خرجت مباشرة من الجامع بعد أداء الصلاة.
فعلى الفور ذهبت أنا و صديقي الذي كان يزورني إلى المسجد، فوجدنا شخصا ممدا على الأرض و أربعة أشخاص يثبتونه (أحدهم صديق لي) و شيخ المسجد عند رأسه و مغمض عيني هذا الشخص.
و بدأ الحوار التالي الذي سأرويه بالعامية كما سمعته:
الشيخ: أطلع منه
الجني: مطلع
الشيخ: أطلع منه
بدأ الشخص الملبوس بالتحرك و لم يجب
فعلى الفور أمر الشيخ أحد الذين يثبتونه بأن يخلع حزامه و يضربه على قدميه
نفذ ذلك الشخص أوامر الشيخ و بدأ يضرب برفق
نظر الشيخ إليه و قال له: إضرب بعنف و لا تخف
فعندما بدأ يضرب بعنف بدأ الشخص بالتلوي و بدأ الجني يقول: خلص... خلص
فقال الشيخ: أطلع منه
لم يجب الجني
فطلب الشيخ من الذي كان يضرب أن يتابع الضرب
فرجع الشخص الملقى بالتلوي و لكنه لم يقل كلمة واحدة
فقال الشيخ: أطلع ولا بكمل ضربك
فقال الجني: مطلع غير لما ييجي محمد
فسأله الشيخ: مين محمد
فقال الجني: الساحر إلي أرسلني
فقال له الشيخ: ليش أرسلك
الجني: عشان في ذهب
فقال الشيخ: و ليش لبست هذا الفلان
فقال الجني: لأنه بول علي -أجلكم الله بس أحبيت أنقل زي ما سمعت (سامحونا)-
فقال الشيخ: و كيف لبسته، شو الذنب إلي عمله و كان مدخلك عليه
فقال الجني: ما قاعد يصلي
عندها نظر بعضنا لبعض و هززنا رؤوسنا
قال الشيخ: شو دينك
الجني: مسيحي
قال الشيخ: لا تقول مسيحي قول نصراني
تابع الشيخ: كم عمرك
الجني: 25 سنة
فعندها أطمأن الشيخ و عرف أنه قادر على إخراجه بتوفيق من الله لأن عمره صغير
و تابع الشيخ: أنا رايح أطلعك، بس بدي إياك تسلم
الجني: بديش أسلم
الشيخ: طيب أطلع
الجني: مطلع غير لما ييجي محمد
الشيخ: لأ بدك تتطلع
و بدأ الشيخ و هو مغمض عيني الشخص الملبوس يقرأ القرآن في أذنه
فعندها ظهرت أحد المعجزات التي وضعها رب العالمين في القرآن الكريم حيث بدأ الجني بالتفلت و الصراخ
فقال له الشيخ: أطلع
فسكت الجني
فقال له الشيخ برفق: ما تخيلني أءذيك، أطلع
فلم يجب الجني و بقي يتلوى
فقال الشيخ: و الله بحرقك في القرآن، أطلع
فسكت الجني
فعلى الفور تابع الشيخ القراءة و نظرنا للمعجزة مرة أخرى، و بدأ الجني بالصراخ حتى قال: خلص...خلص...أطلع...أطلع
فقال الشيخ: قبل ما تطلع إسلم
فسكت الجني
فقال الشيخ: إذا ما بدك تسلم إقسم بالله إنك ما تلبس إنسان ثاني
فقال الجني: أقسم بالله ما ألبس حدا
فقال الشيخ: إذا أجيتني مرة ثانية أقسم بالله إني راح أحرقك بالقرآن
فتابع الشيخ: يلا إطلع
قال الجني: أطلع من عينو
قال الشيخ: لأ أطلع من إصبعه الصغير في إجرو الشمال
صديقي الذي كان قريبا منه رأى أمرا عجبا، و كان ذلك عندما أراد الجني الخروج، حيث قال أن إصبع قدمه الكبير إبتعد عن باقي أصابع القدم و بعد ذلك رجع و بدأت الأصابع تتحرك حتى وصل للإصبع الصغير و عندها إبتعد هذا الإصبع عن باقي الأصابع و خرج الجني منه
أستيقظ الشخص الملبوس، فسأله الشيخ: شولي صار معك
فقال الشاب: كنت أتبول فحسيت إنه واحد مسك إيدي فبديت أصرخ و بعدين ما عرفت صو صار
فقال الشيخ: يا عمي ليش ما بتصلي، بتعرف إنه الجني لبسك من ورى هاي الشغلة، و لعلمك إنك هسا هش و الجني بتصيدك في أي لحظة فعشان هيك صير صلي عشان ترتاح من هاي المشاكل
فوعده الشاب بأن يلتزم بالصلاة و المحصنات اليومية.
و قاله الشيخ: سامحنا على الضرب إلي ضربناك إياه
فقال الشاب بعجب: أنو ضرب
و أنفض المجلس
الدروس التي أكتسبتها من هذه التجربة:
1. يوجد في عالم الجن تنوع في الديانات مثلنا
2. يوجد في ذلك العالم من يعرف الحق و يبتعد عنه مثل اليهود و النصارى عندنا
3. أن عالم الجن يقدر القرآن أكثر من تقديرنا نحن له
4. ترك الواجبات مثل الصلاة و ترك السنن مثل دعاء الخلاء قد يجلب مصيبة كبيرة مثل المصيبة أعلاه
و الله تعالى أعلم