الكارى يساعد على تجنب الزهايمر

الكارى يساعد على تجنب الزهايمر

قال باحثون أمريكيون من جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس ان بهار الكاري قد يساعد في تحفيز خلايا جهاز المناعة التي تلتهم البروتينات المتسببة في انسداد شرايين المخ الذي يؤدي الى الاصابة بمرض الزهايمر.
.
وقال الباحثون انهم عزلوا مركبا في الكركم وهو بهار أصفر يعطي مسحوق الكاري الهندي لونه المميز يثير فيما يبدو رد فعل ضد أعراض مرض الزهايمر الذي يحدث خللا في وظائف المخ.

وأظهر بحث اخر أن الكركمين وهو مانع للتأكسد موجود في الكركم يمكن أن يساعد في منع تكون الاورام في التجارب المعملية وفي فئران التجارب.


وباستخدام عينات دم من مرضى الزهايمر وجد فريق أن هذا العامل يقوي خلايا المناعة التي تسمى (ماكروفيجز) التي تزيل نوعا من البروتين يتسبب في انسداد أدمغة مرضى الزهايمر ويقتل خلايا الدماغ.

والماكروفيجز هي خلايا المناعة التي تحاصر وتدمر الخلايا المشوهة وتهاجم أي دخلاء كالبكتيريا أو الفيروسات.

وقال الباحثون انه ليس واضحا اذا كان بامكان الناس تناول ما يكفي من الكركمين للحصول على هذا المستوى من النشاط ولكنهم قالوا ان هذا العنصر يمكن ان ينشط بسهولة الى هذا المستوى عن طريق الحقن في الوريد.

وتشير بعض الدراسات الى أن من يأكلون كثيرا من الكاري قد يكونون أقل عرضة للاصابة بالسرطان والزهايمر ولكن ليس من الواضح ما اذا كان الكاري هو المسؤول عن ذلك.
 
أشكرك أخي على هدا الموضوع القيم حقا
تحياتي
 
عودة
أعلى