4 خطوات سهلة لفحص "الهارد ديسك"

الموضوع في 'قسم الكومبيوتر العام ( حل مشاكل - تبادل خبرات )' بواسطة كوردستانية, بتاريخ ‏نوفمبر 11, 2013.

  1. كوردستانية

    كوردستانية مشرفة بأقسام المنتديات العامة إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 13, 2013
    المشاركات:
    141
    الإعجابات المتلقاة:
    139
    نقاط الجوائز:
    43
    الجنس:
    أنثى


    4 خطوات سهلة لفحص "الهارد ديسك"
    [​IMG]
    ربما يتعرض القرص الصلب أو "الهارد ديسك" الخاص بك في جهاز الكمبيوتر لعطل مفاجئ، وذلك دون أن يعطيك أي إشارة تحذير لتتمكن من تصليحه. إليك 4 خطوات سهلة لاختبار القرص الصلب في كمبيوترك الشخصي.

    1) التحقق من الأخطاء في القرص الصلب جميع الإصدارات الأخيرة من نظام التشغيل ويندوز تتضمن أداة تسمى Chkdsk.exe وهي تستطيع أن تتحقق من أي أخطاء في القرص الصلب. يمكنك فتح هذه الأداة من قائمة الأوامر على سطح الويندوز، ثم اختيار شريط Check Now، وبعدها اضغط Scan لإجراء فحص شامل للقرص بغرض كشف الأخطاء.

    2
    ) استمع لأصوات القرص الصلب داخل الجهاز هل تشعر أحياناً بسماع أصوات غريبة قادمة من خارج المعالج CPU؟ إنها أصوات قادمة من القرص الصلب، ويمكن أن تكون مؤشر إنذار قبل حدوث المزيد من الأضرار للقرص. ولكن كيف يمكن التمييز بين الأصوات القادمة من القرص الصلب وأصوات الجهاز الأساسية القادمة من التيار الكهربائي؟ تستطيع القيام بذلك من خلال الصفحة: datacent.com/hard_drive_sounds.php والتي تمكّنك من التمييز بين الأصوات لكشف عيوب القرص الصلب.

    3) اكتشف الأخطاء قبل وقوعها إجراء الفحص الدائم للقرص الصلب شيء مهم دورياً، عليك أن تقوم بعمل Disk Checkup على جهازك لتكتشف أي عيوب وأخطاء فيه، ولتقوم بتصحيحها لاحقاً وسريعاً قبل أن تدمر القرص ككل. عليك أيضاً من خلال هذا الفحص رصد درجة حرارة القرص، ونسبة الخطأ وغيرها من أمور، وسوف ينبهك هذا الإجراء لأي تهديدات خطيرة قد تدمر القرص الصلب في جهازك.

    4) استخدام برنامج SeaTools برنامج SeaTools هو أداة تشخيصية يمكن أن تختبر بشكل كامل القرص الصلب، بغض النظر عن نظام التشغيل المثبت عليه. تتوافر الأداة مع نظام Seagate فقط، ولا تعمل مع الأنظمة الأخرى. يقوم البرنامج باكتشاف العيوب والأخطاء في القرص الصلب، ثم يقوم بعرضها بشكل قائمة في نهاية كل مسح شامل، كي تقوم بتصحيحها.
     
    أعجب بهذه المشاركة النموشي
  2. النموشي

    النموشي مشرف منتدى تكنولوجيا المعلومات إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 26, 2009
    المشاركات:
    11,664
    الإعجابات المتلقاة:
    3,429
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    ** الجـزائـر **
  3. deyamag

    deyamag Active Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 26, 2006
    المشاركات:
    379
    الإعجابات المتلقاة:
    68
    نقاط الجوائز:
    28
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مدير موارد بشرية .
    مكان الإقامة:
    مصر-الجيزة-الدقي .
    الأمر ده كويس ، شكراً لك .
     

مشاركة هذه الصفحة