بدء قبول الاعتراضات على مفاضلة التعليم المفتوح سوريا 2011

Anime Center

New Member
بدء قبول الاعتراضات على مفاضلة التعليم المفتوح
copyt.gif


أعلنت جامعة دمشق، يوم الاثنين، عن بدء قبول اعتراضات الطلبة على مفاضلة نظام التعليم المفتوح بالجامعة للعام الدراسي 2011/2012.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الأمين المساعد لشؤون التعليم المفتوح بالجامعة محمود سليمان أوضح أنه "يتم قبول طلبات الاعتراض في مركز التعليم المفتوح بالجامعة لغاية الثالث من الشهر القادم على أن تكون الاعتراضات مرفقة بصورة مصدقة عن الشهادة الثانوية وصورة عن بطاقة المفاضلة وطلب يبين فيه الطالب أسباب الاعتراض".

وكانت جامعة دمشق أعلنت في 18 من الشهر الجاري الحدود الدنيا للقبول في نظام التعليم المفتوح للعام الدراسي 2011/2012 لحملة الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي المعدل العام وعلامة الاختصاص والفروع التجارية والصناعية والنسوية.

من جهة أخرى، أشار سليمان إلى أن "التسجيل المباشر للطلاب الحديثين في نظام التعليم المفتوح الذي بدأ أمس الأحد يستمر لغاية الثالث من الشهر القادم في دار المعلمين بالمزة في دمشق، في حين يستمر تسجيل الطلاب القدامى عن بعد من خلال الموقع الإلكتروني لغاية 24 تشرين الثاني".

وتشمل برامج نظام التعليم المفتوح في جامعة دمشق، الترجمة في كلية الآداب والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة في كلية الاقتصاد ورياض الأطفال في كلية التربية والدراسات القانونية في كلية الحقوق والدراسات الدولية والدبلوماسية في كلية العلوم السياسية وبرنامج الإعلام في كلية الإعلام، إضافة إلى دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية الذي افتتح لأول مرة هذا العام.

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس وفقا للمرسوم رقم 383 لعام 2001، وهو يهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون في رفع مستواهم العلمي والثقافي وتوفير فرصة مميزة للتعليم لمن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.

tawfeeq.gif

:3:

 



•●[ .. سلمت أناملك على الأبداع .. ]●•

يعطيك العافية ..

//
 
عودة
أعلى