قوائم سكن جديدة للطلاب جامعة دمشق 2011 سوريا

Anime Center

New Member
قوائم سكن جديدة للطلاب جامعة دمشق 2011 سوريا
copyt.gif


أصدرت المدينة الجامعية بدمشق يوم الثلاثاء، قوائم سكن جديدة للطلاب والطالبات القاطنين وغير القاطنين والحديثين والمنقولين من جامعات أخرى في بعض كليات الجامعة للعام الدراسي 2011-2012.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "القوائم الجديدة شملت طلاب كلية التربية (غير قاطنين) وطلاب كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية قاطنين وغير قاطنين وحديثين ومنقولين من جامعات أخرى وأوائل المعاهد وطالبات كلية التربية (غير قاطنات) وطالبات كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسات المعلوماتية والزراعية والمدنية والمعمارية والميكانيكية والكهربائية (حديثات)".

كما ضمت القوائم السكنية طالبات الهندسة المعلوماتية والمعمارية (المنقولات من جامعات أخرى)، إضافة إلى أسماء طلاب وطالبات كلية الشريعة (قاطنين) وملحق بأسماء طلاب كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة (حديثين) وطلاب وطالبات كلية الحقوق (قاطنين وغير قاطنين وحديثين).

وحددت إدارة المدينة يوم الخميس القادم 27 تشرين الأول الحالي آخر موعد لتثبيت السكن.

وأوضح مدير المدينة الدكتور إبراهيم جمعة أن "عدد المقبولين للسكن في المدينة حتى الآن بلغ نحو 8 آلاف طالب وطالبة من حديثين وقاطنين وغير قاطنين ومنقولين من جامعات أخرى، مشيرا إلى أن مجلس إدارة المدينة قرر خلال اجتماعه الأخير تأمين السكن لطلاب الكليات النظرية الذين انتقلوا لسنوات أعلى بشكل إداري حسب توفر الشواغر".

وقامت مدينة باسل الأسد الجامعية مؤخراً، بتغيير جميع اختصاصات الوحدات وتجميع طلاب الاختصاص الواحد في وحدة مستقلة قدر الإمكان، كما تم تخصيص الطلبة العرب والأجانب بوحدة خاصة بهم، وطلبة الجولان ولواء اسكندرون بوحدة أخرى مستقلة.

كما أشارت إلى أنها اتخذت هذا العام مجموعة من الإجراءات لتنظيم آلية العمل داخل المدينة وضبط حركة الدخول والخروج إليها، منها اعتماد بطاقة السكن الجامعي التي ستوزع على جميع الطلاب بعد صدور قوائم السكن بشكل نهائي، حيث لن يسمح للطالب بالدخول أو الخروج إلا بعد إبراز هذه البطاقة، علماً أن البطاقة الجامعية ليست بديلاُ عنها، وسيساعد ذلك إحداث مديرية الحرس الجامعي المدني قريباً من أجل تلافي خلل ضبط حركة الأبواب الرئيسية للمدينة.

ويبلغ عدد الوحدات السكنية في المدينة الجامعية التي يسكنها الطلاب خلال العام الدراسي الحالي 23 وحدة موزعة بين تجمعات المزة و مساكن برزة و الهمك والتل تؤمن السكن سنويا لنحو 13 ألف طالب وطالبة سوريين وعرب وأجانب إضافة إلى عدة وحدات أخرى قيد الترميم والصيانة.

يذكر أن المدينة الجامعية بدمشق أنشئت عام 1961، ووصل عدد الطلاب القاطنين فيها العام الدراسي الماضي إلى 11550 طالبا وطالبة فيما بلغ عدد طلبات الراغبين بالسكن الجامعي 9260 طلباً للطلاب.

tawfeeq.gif

:3:

 



•●[ .. سلمت أناملك على الأبداع .. ]●•

يعطيك العافية ..

//
 
عودة
أعلى