نتائج مفاضلة المفتوح سوريا 2011 تسوية أوضاع الطلاب المرفوضة رغباتهم مفاضلة الموازي

Anime Center

New Member
نتائج مفاضلة المفتوح سوريا 2011 تسوية أوضاع الطلاب المرفوضة رغباتهم مفاضلة الموازي
copyt.gif


أعلنت وزارة التعليم العالي عن السماح للطلاب المرفوضة جميع رغباتهم في مفاضلة التعليم الموازي التقدم بطلاتهم إلى مديريات شؤون الطلاب المركزية في الجامعة التي سيتم القبول فيها لتسوية أوضاعهم وفق النتائج المعلنة للحدود الدنيا و ذلك من 12/10/2011 إلى 27/10/2011 ,, و ذلك مماثلاً لما أصدرته الوزارة بخصوص تسوية أوضاع الطلاب المرفوضة رغباتهم في مفاضلة التعليم العام.

وقالت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح فاتنة الشعال في تصريح خاص لسيريانيوز شباب إن "اللقاءات الدورية للفصل الدراسي 2011/2012 ستبدأ اعتباراً من يوم الجمعة القادم للأقسام التي تم وضع برنامج الدوام الخاص بها"، مشيرة إلى أن "باقي الأقسام ستبدأ حال صدور برامج الدوام المخصصة لها".

وفيما يخص صدور نتائج مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2011/2012, رجحت الشعال صدورها خلال الأسبوع القادم"، لافتة إلى أن" العمل مستمر بشكل جيد لتقديم النتائج بأقرب فرصة ممكنة".

ويوجد في جامعة دمشق 7برامج للتعليم المفتوح هي الترجمة والإعلام و الدراسات القانونية والدراسات الدبلوماسية ورياض الأطفال ومعلم صف والمحاسبة، وأضيف إليها مؤخراً برنامج إدارة المشروعات.

وفي سياق متصل, لفتت الشعال إلى أن " التسجيل بمفاضلة التعليم المفتوح بجامعة دمشق ينتهي بنهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء في 12 الجاري، وأن موعد قبول طلبات مفاضلة المعاهد سيبدأ في 16 الشهر الجاري، حيث سيتم قبول 5 % من نسبة المقبولين ببرامج التعليم المفتوح لخريجي المعاهد".

وبلغ عدد المتقدمين لمفاضلة التعليم المفتوح بالتسجيل المباشر 25 ألفاً و500 متقدم لغاية يوم الأحد الماضي، في حين بلغ عدد المتقدمين عبر الانترنت (التسجيل عن بعد) والذي انتهى في 3 من الشهر الجاري حوالي 3 آلاف بحسب جامعة دمشق..

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس وفقا للمرسوم رقم 383 لعام 2001، وهو يهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون في رفع مستواهم العلمي والثقافي وتوفير فرصة مميزة للتعليم لمن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.

كما أعلنت جامعة دمشق التعليم المفتوح الثلاثاء عن بدء اللقاءات الدورية للفصل الأول للعام الدراسي 2011-2012 اعتباراً من 14 من الشهر الجاري, فيما توقعت أن تصدر نتائج مفاضلة التعليم المفتوح الأسبوع المقبل.


أقرأ أيضاً ..

نتائج مفاضلة العرب و الأجانب سوريا 2011
نتائج مفاضلة منح الجامعات الخاصة 2011 سوريا حسب الأسم

tawfeeq.gif

:3:

 



•●[ .. سلمت أناملك على الأبداع .. ]●•

يعطيك العافية ..

//
 


بآرك آلله فيكَـ وووفقك للخــير
يسسلمو لآ عدمنآ جديدك
ودي وتقديري

 
عودة
أعلى