قناديل البحر علاج جديد لضغط وتوتر العمل اليومي في اليابان

قناديل البحر علاج جديد لضغط وتوتر العمل اليومي في اليابان

انتوني فايولا
تقوم بعض مراكز الاسترخاء في اليابان بوضع برنامج للاسترخاءلمواجهة ضغوط وتوتر العمل اليومي، تشتمل على جلسة لمدة 45 دقيقة مقابل 120 دولاراداخل غرفة لا تضيئها الا مجموعات من قناديل البحر المضيئة تسبح في حوض على انغامالموسيقى.
ويرجع انتشار مراكز الاسترخاء في اليابان الى تغييرات في الدورالاجتماعي للرجال والنساء وفي اماكن العمل التي تزيد من الضغوط، في الوقت الذييتوفر مع الناس فائض مادي يصرفونه في مثل هذه الامور.

وذكر المحللون انالمنتجات والخدمات العلاجية واحد من اسرع القطاعات نموا في اليابان، وتساهم فياستمرار الانتعاش الاقتصادي المستمر منذ ثلاث سنوات. وذكرت مؤسسة موتسوبيشي للابحاثوالاستشارات ان قطاع الاستشفاء تضاعف تقريبا في العقد الاخير.

وفي العامالماضي انفق الناس 6 مرات على الاستشفاء اكثر مما انفقوه على شراء اجهزة التلفزيونالمسطحة، وخمس ما انفقوه على السيارات.

وأوضح هيرويا كوبوتا رئيس معهد ادارةالضغوط في طوكيو ان «اليابانيين يؤمنون دائما بمفهوم الاستشفاء، ولكن الفرق هذهالمرة هو اننا ننظمه ونبيعه بطريقة لم يسبق لها مثيل». الا ان العديد من علماءالاجتماع يقولون ان اليابانيين يواجهون احتياجات ومشاكل حقيقية ناتجة عن انخفاضمعدلات النمو الاقتصادي المستمر منذ 13 سنة. وبالرغم من ازدهار الاوضاع في اليابانفإن العديد من الناس يشعرون بالارتباك من الادوار الجديدة التي عليهم القيامبها.

 


[font=&quot]طرح رآقي وأنتقـــاء مميـــز ومجهود رائـــع[/font][font=&quot]
[/font][font=&quot]الله يعطيك العافيه [/font][font=&quot]عزيزي الفارس


كل الود والتقدير :3:
[/font]​
 


مآ أروع قلمك حين يصول ويجول
بين الكلمات تختار الحروف بكل أتقان
تصيغ لنا من الأبداع سطور تُبهر كل من ينظر إليها
دمت بحب وسعاده
 
عودة
أعلى