تحليل: برشلونة إلى نهائي الكأس بثلاثية في شباك ألميريا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

BAHAASAT

New Member
get-2-2011-almlf_com_96oq2yce.jpg


وصل برشلونة إلى نهائي كأس ملك اسبانيا بعد تغلبه على مضيفه ألميريا بثلاثية نظيفة.

سجل أهداف برشلونة كلا من أدريانو في الدقيقة الـ 15، تياغو في الدقيقة الـ 56 وأفيلاي الوافد الجديد في الدقيقة الـ 66.

get-2-2011-almlf_com_t3uxx2ea.gif



:: قراءة أحداث الشوط الأول ::

# رتم بطيء مع سيطرة كتالونية #

gmrup12967359711.jpg


بدأت المباراة والكرة مع ألميريا .. ثم عادت للبارسا .. البارسا يبدأ الضغط .. مرور ممتاز من بويان وعرضية وجدت الدفاع .. عرضية أخرى من بويان والدفاع مرة أخرى .. ركنية للبارسا .. تخرج سليمة .. ضغط متواصل من برشلونة وتسديدة من أدريانو مرت جانباً.. سيطرة كتالونية .. الرتم ينخفض وألميريا يحاول الاستحواد على الكرة .. عرضة لألميريا تخرج للركنية مع تدخل ألفيس .. مرت سليمة.

# المحاولات تظهر من الجانبين #

gmrup12967359712.jpg


كرة طويلة لبويان لكنه لا يمر .. تمريرات قصيرة متبادلة بين اللاعبين .. إصابة لألفيس وتوقف اللعب .. مرور ممتاز من أفلاي وتسديدة قوية تصطد في الدفاع .. عرضية من أدريانو تبحث عن أفلاي لكن الدفاع يبعدها .. الخشونة تبدأ من ألميريا .. هجمة خطيرة لفغولي والقائم يرد أول أهداف اللقاء .. تسديدة أخرى قوية من أفلاي والحارس يبعدها على مرتين.

# البارسا يتقدم بهدف رائع من أدريانو #

gmrup12967359713.jpg


تسديدة من ألميريا سهلة الكرة لبينتو .. كرة من غواتوم مرت جانباً .. أدريانو بمجهود فردي يسجل هدفا خارق في الدقيقة الـ 39 .. البارسا يبدأ الإبداع .. نوليتو يهيء لأفلاي وخطأ مع تدخل الحارس .. الإبداع يتواصل .. خطورة من ألميريا مع استماتة دفاعية كتالونية .. الشوط الأول ينتهي بـ 0 ـ 1.


get-2-2011-almlf_com_t3uxx2ea.gif


:: قراءة في أحداث الشوط الثاني ::

## برشلونة يواصل سيطرته وتياغو يضيف الهدف الثاني ##

gmrup12967359724.jpg


بدأ الشوط الثاني، وواصل برشلونة سيطرته على الكرة، وبتحرك ممتاز من بويان سدد على المرمى وعمل هجمة خطيرة للفريق الكتالوني .. وسدد كلا من أفيلاي وألفيس على المرمى .. وسدد بويان في الدقيقة الـ 51 ولكن كرته اصطدت بالدفاع .. وضمن برشلونة تأهله إلى النهائي في الدقيقة الـ 56 بعد أن سجّل تياغو برأسية رائعة بعد تمريرة من ألفيس .. وفي الدقيقة الـ 60، ذهبت كرة أوتشي بجوار القائم الأيسر للحارس بينتو ..

## أفيلاي يتألق ويسجل هدفه الأول ##

وبعد هدوء اللعب، وبسبب سوء التصرف من بويان، أضاع هجمة خطيرة في الدقيقة الـ 65 .. وأضاف ابراهيم أفيلاي الوافد الجديد الهدف الثالث لبرشلونة والهدف الأول له بقميص برشلونة في الدقيقة الـ 66 بعد تمريرة من كيتا سددها أفيلاي بقوة .. وحصل ألميريا على ركلة ركنية في الدقيقة الـ 71 بعد أن أبعد بيكي الكرة من منطقة الجزاء .. وكانت الفرصة سانحة لأفيلاي لإضافة الهدف الشخصي الثاني له بعد أن مر من الجهة اليمنى ولكن كرته ذهبت بجوار القائم الأيمن .. وأبعد الحارس كرة بويان بصعوبة في الدقيقة الـ 75 بعد أن سددها بويان من على الجهة اليمنى.

## بويان يستمر في التضييع وبرشلونة إلى النهائي ##

ولم يتغير شي، برشلونة واصل ضغطه في الدقائق الأخيرة وأخذ لاعبيه يمررون الكرات بين بعضهم البعض .. وأضاع بويان بشكل غريب في الدقيقة الـ 76 بعد أن سدد فوق الخشبات الثلاث .. وتوقف اللعب لدقائق بعد أن أدريانو على أرض الملعب، ولكن لم تكن هناك أي إصابات وواصل اللعب .. وحصل برشلونة في الدقيقة الـ 80 على ركلة ركنية، لعبها نوليتو إلى تياغو ولكن ضاعت الكرة .. وحاول ألميريا في الدقيقة الـ 82 عن طريق أحد لاعبيه ولكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى .. وكان الحارس في المكان المناسب لصد تسديدة تياغو في الدقيقة الـ 83 .. واستمر بويان في تضيعة الفرص بعد أن سدد باتجاه الحارس في الدقيقة الـ 85 .. وحصل صاحب الأرض على ركلة ركنية في أواخر اللقاء، ولكن لم يستغلوها بشكل جيد لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بـ 3-0.


get-2-2011-almlf_com_t3uxx2ea.gif



:: تبديلات برشلونة ::

gmrup12967359725.jpg


بوسكيتس >>> بيكي :- في بداية الشوط الثاني ، قام المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بـ إخراج اللاعب الإسباني "سيرجيو بوسكيتس" الذي لعب كـ قلب دفاع في هذه المباراة ، وأدخل اللاعب الإسباني "جيرارد بيكي" ليلعب في شوط ثانِ رائع ، وكان الهدف من هذا التبديل هو تجنّب البطاقة الصفراء الثانية الذي ستحرمه من المباراة النهائية لولا حدثت.
get-2-2011-almlf_com_t3uxx2ea.gif





:: أفضل لاعب برشلوني في المباراة ::

مباراة كانت بعيدة كل البعد عن الضغوطات ، كان جميع اللاعبي مرتاحين البال والذهن ، وذلك بعد الخماسية في الذهاب ، وبسبب ذلك شاهدنا المتعة من الفريق الإحتياطي في هذه المباراة.


حيث أن أفضل لاعب برشلوني في هذه المباراة هو اللاعب الذي سجّل أوّل أهدافه بقميص برشلونة ، هو اللاعب الذي تحرّك وأزعج دفاعات ألميريا كثيراً في المباراة ، هو اللاعب الأخطر في برشلونة في هذه المباراة ، هو اللاعب الهولندي الجنسية المغربي الأصل فـ هو لن يكون سوى النجم "إبراهيم أفيلاي" ، إستحق 8 علامات في هذا اللقاء.


get-2-2011-almlf_com_t3uxx2ea.gif




:: تحليل آداء ألميريا في المباراة ::


# خط الدفاع #

كما هو متوقع عاد مدافعي ألميريا برفقة لاعبي خط الوسط لتشكيل طوق دفاعي يصعب اختراقه من قبل مهاجمي البارسا , إلا أن هذه الحالة لم تدم طويلاً , حيث قام أدريانو من إحدى الكرات باختراق مدافعي ألميريا المتماسك في الشوط الأول وسجل هدف لفريقه , لكن بعدما سجل أدريانو هدف البارسا الأول في الدقيقة 34 , عندها فقط تخلى مدافعي ألميريا عن بعض مواقعهم الدفاعية وتقدموا للأمام لتغطية بعض مراكز لاعبي خط الوسط الذين تقدموا بدورهم للخطوط الأمامية أيضاً لمحاولة تفادي الهزيمة , أما في الشوط الثاني من المباراة فقد استمر الفريق في رتمه مهاجماً , وفتح الفريق لعبه عبر جميع الخطوط , لكن هذا بدوره أدى إلى ضعف في خط الدفاع , ولم يتمكن لاعبي خط الدفاع من منع تياغو من تسجيل هدفه الأول في المباراة والثاني لفريقه في مطلع الدقيقة 56 معززاً حصيلة البارسا من الأهداف , أما فيما تبقى من دقائق هذه المباراة فيمكن القول بأن مسلسل التشتت والضياع في آداء لاعبي خط الدفاع استمر إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً عن فوز مستحق للكتيبة الكتالونية بحصيلة ثلاث أهداف مقابل لاشيء .

# خط الوسط #

gmrup12967359726.jpg


يمكن القول بأن آداء لاعبي خط وسط ألميريا في الشوط الأول يصنف إلى ماقبل الهدف الأول لبرشلونة ومابعده , حيث تراجع لاعبي خط الوسط إلى الخلف لمساندة مدافعي الفريق في الذود عن المرمى ومنع مهاجمي البارسا من تسجيل هدف أول يصعب المهمة أمامهم , لكن وبعدما حصل المحظور في الدقيقة 34 تخلى اللاعبين عن دورهم الدفاعي وتقدموا للأمام محاولين إخراج الفريق من حالة الضغط التي فرضها لاعبي البارسا على منطقة وسط الملعب , وكان لدورهم هذا نتائج طيبة في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى بينتو , وتألق في هذا الصدد لاعب خط الوسط كورونا الذي ساهم بشكل كبير في لعب الكرات المركزة لسفيان وأوتشي , أما في الشوط الثاني من المباراة فقد تراجع مستوى الفريق بشكل عام بعدما سجل البارسا هدفه الثاني , وأصبح هدف الفريق الأندلسي فيما تبقى من دقائق المباراة هو عدم الخروج بنتيجة ثقيلة أمام العملاق الكتالوني , أما خط الوسط فقد استسلم للأمر الواقع ولم يقم بأي محاولة تساهم في إخراج فريقه من حالة الإستسلام التام للضغط المفروض من قبل لاعبي برشلونة .

# خط الهجوم #

gmrup12967359727.jpg


قدم مهاجمي ألميريا في هذه المباراة آداءً متذبذباً في بعض مراحل المباراة , ففي الشوط الأول ومنذ بدايته عاد المهاجمين إلى ماقبل خط منتصف ملعبهم , مستسلمين لضغط مهاجمي البارسا على منطقة العمليات , ولم يقوموا بأي شيء يذكر حتى منتصف الشوط الأول , عندها فقط تغير آداء لاعبي الفريق بشكل عام نحو الأفضل , وحاول لاعب ألميريا الجديد سفيان واللاعب النيجيري أوتشي التوغل بين مدافعي البارسا , كما أدت الكرات الممررة من قبل لاعبي خط الوسط بشكل عرضي نحو المهاجمين إلى خلق أكثر من فرصة سانحة للتسجيل , إلا أن تألق بينتو من جهة وجهوزية مدافعي البارسا من جهة أخرى حالت دون تسجيلهم لهدف التعادل وبالتالي العودة للمنافسة من نقطة الصفر , أما في الشوط الثاني فقد تأثر مهاجمي الفريق بمستوى آداء لاعبي الدفاع والوسط و وبالتالي لم يتمكنوا من فرض خطورتهم على مرمى البارسا إلا في مرات لاتكاد تذكر خلال دقائق المباراة .


get-2-2011-almlf_com_t3uxx2ea.gif



::اسوء لاعب من برشلونة::

فشل بويان في اثبات نفسه للجماهير بإنه مازال يستطيع تقديم المزيد للبرسا بعد اداء متواضع جدا وهزيل ولم يتمكن من احداث اي فارق في اداء البرسا ودائما ما يضيع الكرات عندما تصل اليه سواء بمراوغاته الزائده ام بتمريراته الخاطئه ليستمر بويان معاناته وصيامه عن التهديف وخيب آمال الجماهير التي كانت تنتظر رده القوي على الصحافه والمنتقدين ليضعف حظوظه بالتواجد ضمن مخططات جوارديولا للموسم المقبل.

get-2-2011-almlf_com_t3uxx2ea.gif



:: لاعب مؤثر في اللقاء ::

افيلاي قدم مستوى اكثر من رائع وتمكن من احراز اول اهدافه منذ انضمامه للفريق وساهم افيلاي بشكل فعال في قوة الهجوم الكتالوني في هذا اللقاء ليثبت للجماهير بأنه سيكون صفقه ناجحه للبرسا وليست فاشله كما يعتقد البعض من المحللين والنقاد الرياضيين في اسبانيا وخارجها.

get-2-2011-almlf_com_t3uxx2ea.gif



:: أوّل هدف ::

gmrup12967359728.jpg
- الوافد الجديد لنادي برشلونة في هذا الموسم اللاعب البرازيلي "أدريانو كوريا" يسجّل في هذه المباراة أوّل هدف له مع برشلونة ، الهدف جاء بطريقة مميزة جدّاً بعد ما تخلّص من لاعبين لينفرد بحارس المرمى ووضعها بالشباك.
- اللاعب الذي ينتظره الجميع في المستقبل ، لاعب اللاماسيا "تياغو ألكانترا" يسجّل أوّل هدف له مع برشلونة هذا الموسم ، الهدف كان أفضل من الهدف الأوّل كان بطريقة رائعة للغاية بدأ الكرة تياغو وأوصلها لـ آلفيس ليعرضها له مرّة أخرى ويضعها بالشباك بطريقة رائعة برأسه.
- اللاعب الهولندي الذي إنتظره الجميع ، المغربي الأصل "إبراهيم أفيلاي" الذي كانت تنتظره جماهير البلوغرانا ليسجّل أوّل هدف له بقميص برشلونة هذا الموسم ، هدفه كان الثالث في المباراة وكان بشكل جميل بتواجد فرحة زملائه في هذا الهدف.

get-2-2011-almlf_com_t3uxx2ea.gif



:: عين على التحكيم ::


الحكم الإسباني الإسباني أيزا غاميز قاد هذا الشوط بكل سهولة و يسر ، بحيث لاحظنا أن لاعبي الفريقين لم يحدثوا أي مشاكل يمكنها أن تشكل خطرا على سير هذه المباراة..الحكم كان قريبا و إستطاع السيطرة و التحكم في كل مجريات هذا الشوط ، وكما لاحظنا فإن الحكم لم يحتسب أي ثانية زائدة على الوقت الأصلي لهذا الشوط ، و هذا يبين بأنه لم تكن هناك أي توقيفات في هذا الشوط.

الشوط الثاني من المباراة لم يشهد تغييرا كبيرا في أداء الحكم أيزا غاميز الذي إستمر في أدائه الهادئ و المتزن...اللاعبين بدورهم ساعدوه في هذا الأمر ، مما أخرج هذه المباراة إلى بر الأمان دون حدث يذكر.... الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 6/10.


get-2-2011-almlf_com_t3uxx2ea.gif



:: أرقام المباراة ::


# الأهداف #


أدريانو د 35

تياغو د 56

أفيلاي د 66


# التبديلات #


بيكي >>> بوسكيتس د 46


أكاسييتي >>> بيليرانو د 63

كروسات >>> كورونا د 69

أورتيز >>> أوتشي د 77


# الإنذارات #


بوسكيت د 29


ميشيل د 27

بيرنارديلو د 62


# التحكم في الكرة #


[ الشوط الأول ]


برشلونة 69%

ألميرية 31%


[ الشوط الثاني ]


برشلونة 66%

ألميرية 34%


# الوقت الإضافي #


الشوط الأول +0

الشوط الثاني + 0


get-2-2011-almlf_com_t3uxx2ea.gif
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى