تـحليل: برشلونة يثأر من هيركوليس نتيجة وأداء ويفوز بـ 0 ـ 3

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

BAHAASAT

New Member
get-1-2011-almlf_com_g78kcmj7.gif




gmrup12963012061.jpg
انتهت مباراة هيركوليس وبرشلونة بفوز كتالوني كبير 0 ـ 3 ، إذ ثأر من الفريق الوحيد الذي استطاع الفوز على برشلونة في ملعبه وهي كتيبة السيد إستبان فيغو.

سجل لبرشلونة
بيدرو وميسي هدفين.

gmrup12957774531.jpg

:: قراءة أحداث الشوط الأول ::

# سيطرة كتالونية بدون أهداف #



get-1-2011-almlf_com_l0ssla9q.jpg


المباراة تبدأ والكرة مع هيركوليس .. لكنهم فقدوها ..انحصرت الكرة في وسط الملعب .. كرة طويلة وبيكي يننقد الموقف .. عرضية من ماكسويل تجد الدفاع ثم تسديدة من تشافي .. البارسا تحاول السيطرة على وسط الملعب .. ألفيس يقف في التسلل .. هيركوليس يحاول الرد وتمركز ممتاز من برشلونة .. كرة خطيرة للبارسا والتسلل .. خذ وهات بين ميسي وفيا تنتهي إلى الركنية .. الدفاع يبعد الخطر .. بيدرو يخطف كرة وتسديدة من ميسي مرت جانباً .. تسديدة أخرى من بوسكيتس والركنية .. كرة في العمق وفيا لا يلحق بها.


# البارسا يحاول وهيركوليس أخطر #

get-1-2011-almlf_com_a8tooflp.jpg


تسديدة قوية جدا من بيدرو يبعدها الحارس .. حصار برشلونة للخصم وركنية أخرى .. سيطرة كتالونية تبحث عن هدف .. مرتدة من هيركوليس وتسديدة مرت جانباً .. مرتدة أخرى من الخصم والركنية .. هجمة خطيرة من تريزيغيه يضيعها بغرابة شديدة .. البارسا يحاول العودة .. البارسا يواجه الضغط .. تسديدة قوية من بيدرو والركنية .. البارسا يحاول خلق الخطورة .. تسديدة من ألفيس والركنية.


# هيركوليس يصعب الأمور وبيدرو يجد الحلول #


get-1-2011-almlf_com_vgrzeuc3.jpg


اشتباك اللاعبين بعد تدخل عنيف على إنيستا .. تسديدة من فيا مرتت بعيدة .. تسديدة من إنيستا تصطد وتخرج للتماس .. برشلونة يحاول التقدم وهيركوليس يتمركز بامتياز .. إصابة لألفيس وإيقاف اللعب .. كرات جميلة لهيركوليس وبيكي ينقد الموقف للركنية .. برشلونة لم يجد الحلول .. غوووووول لبيدرو الكبير في الدقيقة الـ 43 .. برشلونة يحاول تخليص اللقاء بهدف ثاني لكن الهجمة لا تكتمل .. رأسية من فيا وضربة حرة مباشرة للبارسا .. تنفد من ميسي لكنها سهلة للحارس.

get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif


:: تحليل أداء برشلونة بالشوط الأول ::
# خط الدفاع #

get-1-2011-almlf_com_eki938xj.jpg


بالاعتماد على الدفاع المتقدم ، كالعادة كان قلبي دفاع برشلونة على المستوى المطلوب وشكلوا ثنائي أمان للظهيرين اللذان لم يتقدما كثيرا بـ بداية الشوط إلا انه كالعادة داني الفيس بعدها تقدم وساعد الفريق هجوميا ، وكان له اكثر من فرصة خطيرة واختراق لـ دفاع هيركوليس المتكتل بشكل جدارين ، طبقوا المدافعين مصيدة التسلل التي لم يسافيدوا منهابشكل كبير نظرا لقلة الهجمات لـ فريق هيركوليس ، بشكل عام أدى الدفاع مهمته على اكمل وجه بالشوط الأول.
# خط الوسط #

get-1-2011-almlf_com_64fcmpeu.jpg


كالعادة كان خط الوسط في أوج عطائه ، رغم غياب انيستا بشكل نسبي في بداية الشوط إلا ان تشافي كالعادة كان المحرك وموزع الكرات والعقل المدبر للفريق ، ولا ننسى بأنه صضاحب التمريرة الحاسمة لـ هدف بيدرو رودريغيز ، كما قام بوسكيتس بواجبه إلا انه عابه بعض الاخطاء التي كانت ستكلف البارسا الكثير ، لكن "خرجت سليمة" .. انيستا رغم مستواه إلا انه كان له دور كبير باسترجاع الكرات في متصف الملعب ، كما حاول اختراق دفاعات هيركوليس بأكثر من لقطة ولكن كان يجد في وجهه أقدام لاعبي هيركوليس .
# خط الهجوم #

get-1-2011-almlf_com_swqn7i3i.jpg


حاول خط هجوم برشلونة الاعتماد على المهارات الفردية في الاختراق من الاطراف خصوصا وذلك لاعتماد هيركوليس على الدفاع الضاغط نحو وسط الميدان ومنع ترك لاعبي برشلونة يتناقلون الكرات خارج مربع العمليات..خط هجوم برشلونة حاول الاعتماد على سلاح التسديد من خارج منطقة العمليات بالاضافة الى مهارة ليوميسي وسرعة دافيد فيا ولكن خط الهجوم افتقد الى اللمسة الاخيرة الذي كان الدفاع يبطلها سرعة نقل الهجمة المرتدة وهو شئ ليس بغريب على لاعبين يجيدون نقل الكرة نحو الامام وبناء هجمة مرتدة خلال لحظات من اقدام الفتى الذهبي لتشافي لبيدرو وهدف التقدم قبل نهاية الشوط الاول ليتوج الاداء القوي في الشوط الاول.
get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif

:: قراءة في أداء فريق هيركوليس خلال الشوط الأول ::

get-1-2011-almlf_com_l0ssla9q.jpg


يمكن القول بأنه خلال الشوط الاول فريق البارسا قدم ما كل ما يمكن تقديمه لكي يتقدم في النتيجة . فقد كان فريق البارسا حاضرا بقوة من الناحية الهجومية ، ضاغطا بدون توقف لدرجة أن تم لعب الشوط الاول بأكمله تقريبا في منتصف ملعب فريق هيروكليس .

تنعت هجمات البارسا ما بين التوغل عبر الأطراف و من العمق و محالة القيام بهجمات عبر التمريرات القصيرة بثنائيات و مثلثات مازجا بين الهجوم الجماعي المنظم و المبادرات الفردية .


غير أن منظمة لعب هيركوليس الدفاعية المحضة منعت تقدم البلوغرانا في النتيجة . إذ اعتمد هيركوليس على حائطين دفاعيين بأربعة لاعب في كل حائط دفاعي و بممارسة الضغط على حامل الكرة و إغلاق المساحات لمنع بناء الهجمات البرشلونية و حتى الاعتداء البدني على حامل الكرة.


نقطة قوة فريق هيركوليس لم تكمن فقط في تنظيمه الدفاعي ، بل ايضا في في ضغطه المتواصل غير المباشر على دفاع البارسا . إذ كان كل الكرات المسترجعة من طرف لاعبي هيركوليس تتحول إلى كرات عالية في ظهر دفاع البارسا في مرتدات خطيرة ، مستغلين الهبوط الملحوظ لمستوى بيكي منذ عدة مباريات و الاندفاع الهجومي المعروف على ألفيس لمحاولة خدع دفاع البارسا و خطف هدف ضد مجرى اللعب و تكرار بالتالي سيناريو مباراة الكامب نو في بداية الموسم حين خطفوا فوزا من هجمتين مرتديتين و لحظات سهو نادرة في دفاع البارسا.
get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif
:: تبديلات برشلونة ::

get-1-2011-almlf_com_jaiop4xt.jpg

دافيد فيّا >>> نوليتو :- قام المدرب الكاتالوني بيب غوارديولا بإخراج اللاعب الإسباني "دافيد فيّا" الذي لعب مباراة رائعة ، وأدخل اللاعب الشاب "نوليتو" الذي يسعى لإثبات قدراته للجميع في كل مباراة يلعبها.
تشافي >>> كايتا :- قام المدرب الكاتالوني بيب غوارديولا بإخراج اللاعب الإسباني "تشافي هرنانديز" الذي قدّم مباراة ممتازة كعادته ، بالإضافة إلى صناعته الهدف الأوّل للبارسا لزميله "بيدرو" ، وأدخل اللاعب الذي يتألق في آخر مبارياته المالي "سيدو كايتا" الذي لم نشاهده كثيراً بسبب قلّة الدقائق التي لعبها.
إنييستا >>> أفيلاي :- قام المدرب الكاتالوني بيب غوارديولا بإخراج اللاعب الإسباني "أندريس إنييستا" الذي حاول كثيراً أن يزعزع دفاعات نادي هيركوليس ونجح ببعضها ، وأدخل اللاعب الهولندي "إبراهيم أفيلاي" الذي لم يظهر أو يلمس الكرة كثيراً بسبب دخوله في الدقيقة 86 ولم يكن لديه وقت للمس الكرة كثيراً.
get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif



:: أفضل لاعب برشلوني في المباراة ::

get-1-2011-almlf_com_mzcov4tn.jpg

بكل تأكيد ، عندما ترى بأن النتيجة هي1-0 حتى الدقيقة 85 فـ بلا شك سوف تكون هذه مباراة في غاية الصعوبة ، هكذا كان حال هذا اللقاء ، حيث أن في هذه المباراة كانت التسديدات على المرمى قليلة على غير عادة برشلونة.
حيث أن يمكننا القول بأن صاحب الهدف الوحيد في المباراة واللاعب الذي تمكّن من التسجيل في آخر 5 مباريات وهو اللاعب الذي تحرّك كثيراً في هذا اللقاء وأزعج دفاعات نادي "هيركوليس" كثيراً ، فـ هو لن يكون سوى النجم الإسباني الشاب "بيدرو رودريغيز" ، إستحق 7 علامات بهذه المباراة.
وعلى الرغم من تألّق النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" في آخر 5 دقائق من المباراة ، إلا أنّه لم يتمكّن من ما حقّقه "بيدرو" بطوال المباراة.
get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif



:: قراءة في أحداث الشوط الثاني::


#
هيركوليس يتقدم باحثا عن هدف التعادل و تزعج البارسا #

get-1-2011-almlf_com_7n6scqxi.jpg


انطلق الشوط الثاني من المباراة بنفس سيناريو الشوط الأول بالضغط الهجومي للبارسا و كاد فيا أن يسجل الهدف الثاني للبارسا في الدقيقة 48 بتسديدة قوية مركزة مرت محاذية بقليل للقائم الايسر لمرمى هيركوليس . كما حاول قبلها بقليل هيركوليس القيام بمرتدة عبر الجهة اليسرى من دفاع البارسا .


في الدقيقة 49 ، كاد تشافي أن يسجل الهدف الثاني للبلوغرانا بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات بعد هجمة جماعية منسقة غير أن كرته تمر فوق المرمى بقليل .


بعد مرور الدقائق الأولى صار الطابع الأساسي لبداية الشوط الثاني هو خروج فريق هيركوليس من قوقعته الدفاعية و تقدمه أكثر للامام بحثا عن تسجيل هدف التعادل معتمدا أساسا على التوغل من الأطراف معتمدا الدفاع المتقدم و استغلال الكرات المسترجعة في منتصف الملعب للقيام بهجمات سريعة منظمة عبر عرضيات عالية نحو مربع عمليات البارسا . هو تكتيك جديد من هيركوليس جعل البارسا تركز على الهجمات المضادة مستغلة سرعة ميسي و بيدور و فيا على الخصوص .


#
البارسا تستعيد السيطرة على المباراة و تهدد بقوة مرمى هيركوليس #

get-1-2011-almlf_com_6vr230q4.jpg

في الدقيقة60 ، يعلن الحكم عن تسلل خيالي في حق فيا حارما البارسا من فرصة هجومية خطيرة ثم ألغى هدفا مشروعا لبيدرو في الدقيقة 65 بداعي التسلل حارما البارسا من فرصة حسم المباراة بشكل كبير و بيدرو من تسجيله هدفه الثاني فيها .

في الدقيقة 67 ، كاد ميسي ان يسجل الهدف الثاني للبارسا بعد تمريرة ذكية غير أن كرته تمر محاذية بقليل من القائم الايمن لمرمى هيركوليس . و يعاود المحالة من جديد في دقيقة 69 من تمريرة رائعة من تشافي غير ان تسديدة ميسي لم تكون مركزة و مرت بعيدة عن المرمى .


و يتوالى بعد ذلك السيطرة و الضغط البرشلوني و ايضا خلق الفرص الحقيقية للتسجيل . في الدقيقة 71 يتعرض انييستا لاعتداء صريح في الوقت الذي كان يتوغل بسرعة بالكرة في منتصف ملعب هيركوليس و يحصل على ضربة خطا ،نفذها تشافي غير أنها لم تشكل أي خطر على مرمى الخصم .


#
البارسا تسيطر و لاعبو هيركوليس يتفننون في الاعتداء على لاعبي البلوغرانا #

get-1-2011-almlf_com_t9cxuyug.jpg


في الدقيقة 75 ، يحصل ألفيس على ضربة ركنية نفذها تشافي نحو ميسي الذي يسددها قذيفة نحو مرمى هيركوليس ابعدها حارس مرماه بصعوبة لكي تصل لأبيدال الذي يسدد بدوه غير ان دفاع هيركوليس يبعدها .


تبقى سمة الشوط الثاني هي توالي التدخلات القوية اللاشرعية للاعبي هيركوليس في حق لاعبي البارسا خصصا انييستا أمام أنظار الحكم المتساهل الذي يكتفي بالإعلان عن ضربة خطا بدون توجيه إنذار لمرتكب التدخل العنيف . في حين البارسا تسيطر على المباراة و تستحوذ على الكرة و تضغط هجوميا بدون تشكيل خطر كبير على مرمى هيركوليس .


#
هيركوليس ينهار بعد الهدف الثاني للبارسا #

get-1-2011-almlf_com_h7idn2qh.jpg


في الدقيقة 83 ، ضيع فريق البارسا فرصة حقيقية لتسجيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة بقيادة الثلاي الهجومي للفريق غير أن فيا لا يتحكم في الكرة جيدا ويترك المجال بذلك لتدخل مدافعي الخصم .


في الدقيقة 84 يشهر الحكم الانذار الثاني في وجه اللاعب لتدخله العنيف في حق بوسكيتس و بالتالي طرده من المبارياة ليكمل هيركوليس المباراة بعشرة لاعبين .


في الدقيقة 86 ، من ثنائية بين انييستا و ميسي ن يتوغل الارجنتيني وسط دفاع الخصم و يتخلص من حارس المرى و يمرر نحو المرمى لكن كرته لم تجد أي لاعب من البلوغرانا ليدفعها نحو المرمى .


غير أن ميسي الذي لا ييأس استغل الفرصة الهجومية الموالية لكي يسجل الهدف الثاني للبارسا في الدقيقة 87 .


بعدها مباشرة ، يخرج بيب كل من تشافي و فيا و يشرك كايتا و نوليتو


بعدها و في الدقيقة 88 ، يسجل ميسي الهدف الثالث للبارسا و هدفه الثاني في المباراة من تمريرية ذكية لالفيس .


و بعدها مباشرة يدخل افلاي مكان انييستا . تتوالى الفرص الهجومية للبارسا امام فريق هيركوليس المنهار تماما منذ الهدف الثاني للبارسا .


و بعد دقيقتين كوقت بدل الضائع يعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز البلوغرانا ب0-3 ، منتقمين لانفسهم من الفريق الوحيد الذي هزمهم في الليغا و معززين صدارتهم للدوري .
get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif


:: قراءة في أداء فريق هيركوليس خلال الشوط الثاني ::


get-1-2011-almlf_com_7n6scqxi.jpg


في الشوط الثاني من المباراة تراوح شعر فريق هيركوليس ما بين الجرأة و الخوف . إذ حاول في الربع الساعة من الشوط الثاني تغيير اسلوبه باللعب و محاولة فرض ضغط متقدم على البارسا انطلاقا من منتصف الملعب . و هو تكتيك مكنه من ازعاج فريق بيب غوارديولا دفاعيا و لكنه في نفس الوقت تكتيك اجبره على ترك مساحات خلفه حاول فريق البارسا استغلالها عبر هجومات سريعة .


مما اجبر هيركوليس على العودة للواء من جديد لتحصين منطقته .


غير أن نقطة قوة فريق هيركوليس في الشوط الثاني انقلبت إلى نقطة ضعفه . حيث خانت لاعبيه القوة البدنية اللازمة لمواصلة نفس الحضور الدفاعي و نفس الضغط الدفاعي على حامل الكرة .


و بذلك يمكن القول أنه في الشوط الثاني عض اعتماد الرقابة على حامل الكرة اعتمد لاعبو هيركوليس على التدخلات البدنية القوية لايقاف لاعبي البارسا و كسر عملياتهم الهجومية .


و كانت طرد لاعب من هيركوليس لنفس السبب عامل تسريع في مسلسل انهيار الفريق الخصم الذي انهى المباراة منهزما ب3 لصفر و كان بالإمكان أن يستقبل شباكه اكثر في الدقائق الأخيرة من المباراة .
get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif


:: أفضل لاعب من هيركوليس ::​

بطبيعة الحال الفريق كلّه لم يقدم شيء يذكر في اللقاء لذلك لم يبرز أي لاعب منهم ليكون نجم اللقاء , ولكن كان حارس المرمى الذي أبعد أكثر من كورة خطيرة عن مرماه وأيضا بعض المحاولات الهجومية التي كانت على إستحياء من تريزيغيه وفالديز من الممكن أن نعتبرهم أفضل السيئين في اللقاء .
get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif



:: لاعب مؤثر في اللقاء ::


get-1-2011-almlf_com_6vr230q4.jpg


عندما يكون في افضل مستوياته لا يصمد اي دفاع امامه , بالتسديدات والاهداف وصناعة الاهداف دائما حاضر , انه ابن برشلونة انه ابن الأرجنتين انه الافضل في العالم .

ميسي سجل اليوم هدفين بطريقة رائعه ليسكت مرة اخرى الذين شككوا في انه ليس افضل لاعب بالعالم , ويستمر في اعطاء المتعة للجمهور وتحطيم جميع الارقام.
get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif


:: إلى جمهور هيركوليس مع التحية ::

لا شك بأن من لم يتابع اللقاء كان سيقول أن المباراة لم تكن بالصعوبة الكبيرة على فريق غوارديولا , لكنها حتما كانت صعبة حتى أخر الدقائق حين إنفتح مرمى الهراقلة مرتين على التوالي .
فريق مدينة أليكانتي لم يقدم أداء جيدا في المباراة , لكن الذي أبقاه طيلة اللقاء يلعب بأمل هو جمهوره الذي ملأ الملعب عن بكرة أبيه .
get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif

:: عودة الفيس القوية ::


get-1-2011-almlf_com_eki938xj.jpg


عاد النجم البرازيلي دانييل الفيس بقوه الى أجواء الليغا عبر بوابه فريق هيركوليس وقدم الفيس اداء ومردود يذكر وأداء طيب بإعتباره لاعب قادم من غياب بسبب اصابه تعرض لها في مباراه فريقه ضد ملقا,اداء الفيس حسن من قوه الهجوم بسبب مساندته للهجوم عبر انطلاقاته من مركزه الى مركز اللاعب مهاجم أيمن وكان لألفيس محاولات عديده وحاول التصويب ولم ينجح ولكن اسهم بشكل فعال في هجمات برشلونة طوال فترة المباراه.
get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif


:: عين على التحكيم ::

الحكم الإسباني فيرنمانديز بوربلان قاد هذا الشوط بنوع من التردد بحيث لم يحتسب العديد من التدخلات العنيفة نوعا ما على لاعبي فريق برشلونة و التي كان بإمكانها أن تشكل خطرا كبيرا على اللاعبين..بوربلان فقد بعضا من تركيزه في بعض فقرات اللقاء ، إلا أنه بشكل عام كان قريبا من المحاولات التي خلقا لاعبي الفريقين.
يمكننا القول أن الحكم بوربلان تساهل كثيرا مع العديد من التدخلات العنيفة التي قام بها لاعبي فريق هيركوليس ضد لاعبي برشلونة و يمكننا إعتبارها النقطة السوداء لهذا الحكم في مباراة اليوم...الطاقم الحكيمي للمباراة إستحق علامة 5/10.
get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif
:: أرقام المباراة ::
# الأهداف #
بيدرو د 43
ميسي د 87

ميسي د 89
# التبديلات #
كايتا >>> تشافي د 88
فييا >>> نوليتو د 88

أفيلاي >>> إنييستا د 90
كريستيان >>> كيكو د 64
فارينوس >>> فريتزلير د 69

بورتييو >>> فالديز د 80
# الإنذارات #
ألفيس د 83

أغيلار د
33
بينيا د 46

فارينوس د 77

فارينوس د 85 بطاقة حمراء
# التحكم في الكرة #
[ الشوط الأول ]
برشلونة 63%
هيركوليس 37%
[ الشوط الثاني ]
برشلونة 66%
هيركوليس 34%
# الوقت الإضافي #
الشوط الأول +1
الشوط الثاني + 3
get-1-2011-almlf_com_x3p4ojnc.gif


get-1-2011-almlf_com_afe9cdi3.gif

get-1-2011-almlf_com_qp9oxw6c.gif
 


...

سلمت الأيادي على المتابعه الرائعه والمتميزة

دام قلمك النابض معنا

خالص الود

///



 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى