تـــــقديم : برشلونة يسافر لملاقاة هيركوليس في لقاء رد الإعتبار ضمن الجولة 21 من الليغا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

BAHAASAT

New Member
gmrup12963001531.gif




gmrup12963012061.jpg


يعود برشلونة متصدر الليغا الإسبانية برصيد 55 نقطة لأجواء الليغا مرة أخرى عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على فريق هيركوليس الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة .


يسعى برشلونة في هذه المباراة إلى حصد الثلاث نقاط كاملة للإستمرار بالتربع على عرش الليغا , بينما سيحاول هيركوليس استدراج الفريق الكتالوني إلى فخ الهزيمة أو التعادل على أقل تقدير كما فعل بداية هذا الموسم , وبذلك يكون قد ابتعد عن مراكز الخطر في سلم الترتيب .


كما تعتبر هذه المباراة بمثابة رد الإعتبار للهزيمة التي مني بها الفريق الكتالوني على أرضه وبين جماهيره من قبل هيركوليس , ومن جهة أخرى سيحاول فريق هيركوليس أن يثبت في هذا اللقاء بأن فوزه في مباراة الذهاب كان مستحقاً وليس مجرد ضربة حظ أو استثناء , وعلى هذا الأساس من المتوقع أن نشهد مباراة أقل مايقال عنها بأنها ثأرية من قبل النادي الكتالوني , وحماسية من قبل نادي هيركوليس .

gmrup12957774531.jpg


gmrup12962993932.jpg



هيركوليس x برشلونة

الموعد: السبت 29 يناير / كانون الثاني 2011 م
التوقيت: 22:00 بتوقيت الكويت GMT+3
[FONT=&quot]المناسبة: الجولة 21 من الدوري الإسباني[/FONT]
الملعب: جوزي ريكو بيريز
[FONT=&quot]القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2 ,+3 , HD2 [/FONT]
[FONT=&quot]معلق المباراة : علي محمد علي
حكم المباراة :
[/FONT]
دافيد فرنانديز بوربلان


gmrup12957774531.jpg

:: فريق هيركوليس ::

gmrup12963012062.jpg


الاسم: نادي هيركوليس لكرة القدم

تاريخ التأسيس: 1922
رئيس النادي: فالنتين بوتيا روس
الملعب: جوزي ريكو بيريز (30,000)
الموقع: أليكانتي - فالنسيا

بعد أن ظهر في الليغا لأول مرة في تاريخه موسم 35\36 .. اعتاد فريقه يركوليس على اللعب في الدرجات الدنيا للكرة الإسبانية .. و في الموسم الحالي .. ستكون مشاركته الاولى في الليغا منذ 13 عام .. بعدما تفوق على فرق مثل ريال بيتيس و ريال يونيون في المباريات الإقصائية لتحديد ثالث المتأهلين للدرجة الأولى من الليغا.

gmrup12957774531.jpg

:: مدرب هيركوليس ::

gmrup12963012063.jpg


الاسم: استيبان فيغو

تاريخ الميلاد: 17 يناير 1955
مكان الميلاد: فيليز ، ملقا

لعب لاعب خط الوسط المشهور باسم استيبان في عدة أندية إسبانية .. أبرزها كان الـ 10 سنوات التي قضاها في جنبات النادي الكتالوني الكبير .. برشلونة .. بل و كان أساسياً طوال فترة لعبه هناك .. و قد لعب مالا يقل عن 200 مباراة .. و سجل قرابة الـ 25 هدف مع النادي الكتالوني .. بدأ مسيرة التدريب مع فريق ألميريا سنة 1995 .. و درب الفريق الثالث في برشلونة .. و كان هو المدرب الذي صعد بفريق خيريز إلى الليغا في الموسم الماضي و لم يكمل معهم .. ليتسلم زمام نادي هيركوليس بداية من الموسم الماضي و يصعد معهم إلى الدرجة الأولى .. لكن هذه المرة استمر مع الفريق الذي صعد به.

gmrup12957774531.jpg

:: خصائص فريق هيركوليس ::

# فريق ضعيف قوي ملعبه #

gmrup12963012064.jpg


يحل فريق البارسا ، متصدر الليغا ب 55 نقطة في رصيده ، ضيفا على فريق هيركوليس المحتل للمركز 12 في الليغا برصيد 22 نقطة على بعد نقطة واحدة فقط عن فريق سانتاندير محتل المركز 13 ، و نقطتين عن خيخون و سرقسطة المحتلين للمركز 15 و ثلاثة نقط عن أوساسونا المحتمل للمركز 17 , خصوصا على بعد 5 نقط فقط من ألميريا و ملقا القابعين في منطقة الخطر ب17 نقط فقط في حوزتهما .


و حين يحل البارسا ضيفا على فريق هيروليس ، فهو أقوى هجوم في الليغا ( سجل 64 هدف ) الذي يواجه خامس اضعف دفاع في الليغا ( 31 هدف في مرماه ) ، كما أنه أحسن دفاع ( 11 أهداف في مرماه ) يواجه خامس اضعف هجوم في الليغا ( سجل 22 هدف )


# حصيلته الإجمالية : 4 تعادلات ، 6 انتصارات و 10 هزائم #


بصفة عامة ، لحد الآن حصد فريق هيركوليس هزائم أكثر بكثير مما حصد من انتصارات . حيث انهزم في 10 مباريات من أصل 20 مباراة أجراها ، و تعادل في 4 مباريات و فاز في 6 مباريات فقط .


غير أن ذلك لا يعني أن فريق هيركوليس ضعيف ، فأغلب النقط التي فقدها ، خسرها خارج ملعبه . أنا داخل ملعبه فهو فريق قوي يصعب التفوق عليه .


# فريق لم يذق طعم الهزيمة في ملعبه منذ الجولة 11 #


في ملعبه ، انتصر فريق هيركوليس في 5 مباريات و انهزم في 3 مباريات و تعادل في مباراة واحدة .


غير أنه تنبغي الإشارة إلى أن الهزائم التي تلقاها في ملعبه ، كانت في بداية الموسم . حين انهزم أمام بلباو ب0-1 ( ج:1 ) و أمام فالنسيا ب1-2 ( ج:3) و ريال مدريد ب1-3 ( ج :11 ) . أما التعادل الوحيد في ملعبه ، فقد كان أيضا في بداية الموسم و بالضبط في الجولة 7 ، حين تعادل امام فياريال ب2-2 .


و بالتالي ، فإن فريق هيركوليس لم يحقق إلا الانتصارات في ملعبه منذ هزيمته في الجولة 9 من الليغا .


# فريق تتوالى نكباته خارج ملعبه #


فريق هيركوليس ضيع العديد من النقط خارج ملعبه . حيث انتصر مرة واحدة و كان انتصاره المدري في الكامب نو على البارسا في بداية الليغا ( 0-2 على البارسا في الجولة 2 ) . و تعادل 3 مرات فقط خارج ملعبه . حين تعادل في ملعب سرقسطة ب0-0 ( ج:4 ) ، الميريا ب0-0 ( ج:8 ) ، سانتاندير ب0-0 ( ج: 16 ) . في حين حصد 7 هزائم خارج ملعبه أخرها هزيمته في مبارتيه الاخريتين في الليغا : في ملعب سبورتينغ ( 2-0 ج:19 ) و في ملعب أتليتيك بلباو ( 3-0 ج:20 ) .


- خامس أضعف هجوم في الليغا -


# القوة الهجومية لفريق هيركوليس بصفة عامة #

gmrup12963012065.jpg


بعد فريق هيركوليس خامس أضعف هجوم في الليغا بتسجيله 22 هدف فقط في 20 مباراة أي معدل 1،1 هدف في المباراة .


هو خامس اضعف فريق هجوميا في الليغا بعد فرق الميريا و ليفانتي ( 20 هدف ) ، اوساسونا (19 هدف ) سرقسطة (18 هدف ) ، ديبورتيفو و سانتاندير ( 15 هدف ) .


هداف فريق هيركوليس هو المهاجم الفرنسي المخضرم دافيد تريزيغي مسجل 9 أهداف في الليغا . يليه المهاجم البراغواياني نيلسون فالديز مسجل 7 أهداف في الليغا لصالح فريقه


# القوة الهجومية لفريق هيركوليس في ملعبه #


من بين الأهداف ال 21 التي سجلها فريق هيركوليس لحد الآن في الليغا ، 19 منها سجلها في المباريات التسعة التي أجراها في ملعبه لحد الآن برسم الليغا . و بالتالي يكون معدل أهداف فريق هيركوليس في ملعبه هو 2،1 هدف في المباراة .


أعلى عدد أهداف سجله فريق هيركوليس في المباراة الواحدة في ملعبه هو 4 أهداف ، سجلها مرتين . كان ذلك في مبارتيه الأخيرتين في ملعبه . حين فاز على فريق ملقا ب4-1 ( ج: 15 ) و فريق أتليتك بلباو بنفس الحصة ( ج: 18 ) .


و سجل 3 أهداف في مباراة داخل ملعبه. و كان ذلك حين فاز على ضيفه ليفانتي ب3-1 ( ج:13 في الليغا ) .


و بذلك يكون فريق هيركوليس سجل ما لا يقل عن 11 هدف في مبارياته الثلاثة الأخيرة في ملعبه ، أي معدل 3،66 هدف في المباراة


- معدل تسجيل الأهداف من طرف هيركوليس بصفة عامة -


# فريق قوي هجوميا في الشوط الأول من المباريات #


من الملاحظ على فريق هيركوليس انه يكون قويا بشكل ملحوظ من الناحية الهجومية في الشوط الأول من المباريات .حيث أنه من أصل الـ 21 هدف الذين سجلهم في الليغا ، 9 منها فقط سجلها في الشوط الثاني من المباريات ، فيما الـ 13 أهداف الباقية سجلها في الشوط الأول منها.


و من الملاحظ أيضا أن قوة هيركوليس الهجومية تكون في أوجها في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول من المباريات ( سجل 7 أهداف ) و في الربع ساعة الثانية منه و في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني ( سجل 4 أهداف ) ،


و من الملاحظ أن لم يسجل سوى هدفين اثنين في كل من الربع الساعة الأولى و الربع ساعة الأخيرة من المباريات . فيما سجل 3 أهداف في الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني من المباريات .


و بالتالي يمكن القول أن فريق هيركوليس يكون في أحسن حالة من الناحية الهجومية في النصف ساعة الأخيرة من الشوط الأول من المباريات ( 11 هدف ) و في النصف ساعة الأولى من الشوط الثاني منها ( 7 أهداف ) . في حين يكون في أسوء حالاته من الناحية الهجومية في الربع ساعة الأولى و الأخيرة من المباريات ( 2 أهداف فقط ) الثاني من المباريات ( 0 هدف ) .


# التوزيع الزمني لتسجيل هيركوليس الأهداف في ملعبه #


لا يتغير حال كثيرا فريق هيركوليس هجوميا حين يلعب في قواعده . فمن أصل الـ19 أهداف التي سجلها في ملعبه، 11 منها سجلها خلال الشوط الأول من المباريات ، و الثمانية المتبقية في الشوط الثاني منها .


و بالتالي يكون معدل تسجيله للأهداف في المباريات في ملعبه هو 3،66 هدف كل ربع ساعة في الشوط الأول من المباريات و 2،66 هدف في كل ربع ساعة في الشوط الثاني منها .


و باستثناء بداية الشوط الأول و بداية الشوط الثاني الذي يبدو على هيركوليس ضعفا هجوميا فيهما ( 2أهداف ) و الربع ساعة الأخيرة من المباريات حيث سجل خلاله هدف واحد ، تبقى لقوة الهجومية لهذا الفريق منتظمة في باقي فترات المباريات .


حيث سجل 3اهداف في الربع ساعة الثانية من الشوط الأول من المباريات . و انفجر هجوميا في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول من المباريات ( 6 أهداف ) وفي الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني منها ( 5 أهداف ) . و يمكن القول إجمالا أن فريق هيركوليس يكون في أحسن حالاته الهجومية في النصف ساعة الأخيرة من الشوط الأول في ملعبه ( 9 أهداف ) و في النصف ساعة الأولى من الشوط الثاني منها ( 7 أهداف ) . في حين يكون ضعيفا هجوميا في الربع ساعة الاولى من المباريات ( 3 أهداف ) و الربع ساعة الاخيرة منها ( 1 هدف ) .


# خامس أضعف دفاع في الليغا #


دخل شباك هيركوليس لحد الآن في الليغا 31 هدف أي معدل : 1،55 هدف في المباراة .مما يجعله خامس اضعف فريق دفاعيا في الليغا


هو خامس اضعف دفاع في الليغا مناصفة مع بيلباو ( 31 هدف ) ، قبل اشبيلية و خيتافي ( 32 هدف ) ، سوسيداد ( 33 هدف ) ، ألميريا و ليفانتي ( 34 هدف ) ثم ملقا ( 45 هدف ) .


# القوة الدفاعية لهيركوليس في ملعبه #


في ملعبه ، دخل شباك فريق هيركوليس 12 هدف من بين الـ 31 هدف التي دخلت شباكه في مجموع مبارياته في الليغا . أي أقل من نصفها . مما يدل على القوة الدفاعية لهذا الفريق حين يكون في ملعبه و بدخول شباكه 12 هدف في المباريات التسعة التي خاضها في ملعبه ، يكون معدل الأهداف المسجلة على هيركوليس في ملعبه هو 1،33 هدف في المباراة .


غير أنه يلاحظ على فريق هيركوليس أنه لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه في ملعبه سوى في مباراة واحدة فقط . و كان ذلك حين استقبل فريق اشبيلية برسم الجولة 5 فاز عليه بـ 2-0 .


أكبر حصة أهداف دخلت شباك هيركوليس في ملعبه هي 3 أهداف . و سجلها في مرماه ريال مدريد حين حل عيله ضيفا برسم الجولة 9 و فاز عليه ب1-3 . . كما ان فريقان فقط استطاع تسجيل هدفين في مرمى هيركوليس في ملعبه . و هما فالنسيا و ذلك حين فاز على هيركوليس ب1-3 ( ج:3 ) فريق فياريال حين تعادل في ملعب هيركوليس ب2-2 ( ج:7 ) .


# التوزيع الزمني لدخول الأهداف في مرمى هيركوليس بصفة عامة #


كما سبق الذكر ، سجل على هسيركوليس 31 هدف لحد الآن في الليغا .


و قد دخل مرماه 15 هدف في الشوط الأول من المباريات و 16 في الشوط الثاني منها .


أقوى لحظات الضعف في الجانب الدفاعي لدى فيرق هيركوليس هي الربع الساعة الأولى و الأخيرة من الشوط الأول ( 6 أهداف في كل ربع ساعة ) و الربع ساعة الأخيرة من المباريات ( 8 أهداف ) .


في حين دخلت شباكه 4 أهداف في كل من الربع ساعة الأولى و الثانية من الشوط الثاني من المباريات . و تبقى الربع ساعة الثانية من الشوط الأول من المباريات هي التي تلقى خلالها شباك هيركوليس اقل عدد من الاهداف ( 3 فقط ) .


# التوزيع الزمني لدخول الأهداف في مرمى هيركوليس ملعبه #


خارج ملعبه ،و كما سبق الذكر ، استقبل شباك فريق هيركوليس 12 هدف فقط : 6 أهداف في كل شوط .حيث دخل شباك هيركوليس في ملعبه 3 أهداف في كل من الربع ساعة الثانية من الشوط الأول و الربع ساعة الأخيرة من المباريات . بينما دخل شباكه هدفان في الربع ساعة الأولى في كل من الشوط الأول و الثاني من المباريات . بينما دخل شباكه هدف واحد فقط في كل الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول من المباريات و الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني منها .

gmrup12957774531.jpg

:: التكتيك المتوقع لفريق هيركوليس في المباراة ::


gmrup12963014661.jpg


من المتوقع أن يدخل السيد فيغو هذا اللقاء بطريقة ( 4-3-1-2 ) معتمداً على أربعة مدافعين يتقدمهم محوري ارتكاز وصانعي ألعاب ورأسي حربة , أما خط الدفاع فيعتمد بشكل كبير على إغلاق المنافذ أمام مهاجمي الخصم وذلك بفرض الرقابة اللصيقة على منابع الخطورة ومفاتيح اللعب للفريق المنافس , ويتم ذلك الأمر بمساندة لاعبي الوسط اللذين يقومون بالتراجع لتشكيل جدار دفاعي آخر أمام مهاجمي الخصم في حالة الضغط الشديد على منطقة العمليات , وفي حالة قطعت الكرة يتم لعبها مباشرة نحو المهاجمين اللذين يتمركزون عند خط منتصف الملعب مع الوقوف بوضعية الإستعداد تجاه أي كرة قادمة من الخلف , ويلعب مهاجمي هيركوليس دوراً إضافياً في الضغط على مدافعي الخصم لمحاولة خلق الإرتباك بين صفوفهم وبالتالي إجبارهم على ارتكاب الأخطاء التي من الممكن الإستفادة منها بشكل إيجابي والتي من الممكن أيضاً أن تؤدي إلى تسجيل الأهداف . بشكل عام فريق هيركوليس يعتمد على الإستفادة من الكرات المرتدة إلى حد كبير , وهو يعتمد على إغلاق المنطقة دفاعياً تفادياً لأي هجوم محتمل , ومن المتوقع أن يلعب السيد فيغو هذه المباراة بنفس الأسلوب الذي اتبعه في مباراة الذهاب بين الفريقين كما سبق .



gmrup12957774531.jpg



gmrup12962993933.jpg



gmrup12963014672.jpg



في الحراسة: جوان كالاتيود.

في الدفاع: إبراهام - كورتيز - باماروت - ميدينا.
في الوسط: أغويلار - روفيتي - غوميز - فارينوس.
في الهجوم: تريزيغه - فالديز.

gmrup12957774531.jpg


:: لاعب تحت المجهر من هيركوليس ::


gmrup12963014673.jpg


الأسم الكامل :- نيلسون هايدو فالدييز

أسم الشهرة :- يلسون فالدييز
تاريخ الميلاد :- 28/11/1983م
العمر :- 27 سنة
مكان الولادة :- باراغواي
الجنسية :- باراغواياني
الطول :- 189 سم
الوزن :- 78 كغ
الإنضمام للنادي :- 13/7/2010 م
أندية سابقة :- فيردير بريمين ـ بروسيا دورثموند
المركز :- مهاجم
الرقم :- 20



اللاعب نيلسون فالديز هو نجم منتخب الباراغواي .. في بداية مشواره الكروي عاش أيام صعبة جداً مع فريقه الأم .. إذ كان الفقر المدقع يسيطر على حالته الاجتماعية .. قضى أيام عديدة وهو يقطن في غرف ملابس الفريق نظراً للفقر .. لكن مع رغبته القوية في الاحتراف .. وبمستواه الرياضي الكروي العالي .. استطاع تحقيق حلمه وأصبح لاعباً محترف في أوروبا.


انتقل لأول مرة لأوروبا مع فيردير بريمين الألماني .. وقضى معه سنوات عدة .. كانت شاهدة على التألق الكبير لهذا الإسم .. من خلال أهدافه بالدرجة الأولى .. الشيء الذي أدى إلى التحاقه بمنتخب الباراغواي.


على الصعيد الدولي شارك مع الباراغواي في مونديالين .. مونديال 2006 بألمانيا و2010 بجنوب إفريقيا .. كان له الشرف بتسجيل الأهداف لمنتخب بلاده للتقدم أكثر في أدوار كأس العالم.


وبعد التجريبة الألمانية الأولى .. فضل تغيير الأجواء صوب بروسيا دورثمونث .. بقي هناك 4 سنوات .. ليحط الرحال بإسبانيا مع طموح هيركوليس.


مع هيركوليس يعتبر هو الهداف الثاني للفريق بعد تريزيغيه بـ 7 أهداف .. ويتميز بكل مقومات الهداف القناص .. من خلال طول قامته التي تساعده على الإبداع في الكرات الرأسية .. وكذلك باللياقة البدنية العالية التي تمكنه من القوة البدنية وحسم الصراعات الثنائية.


يذكر أنه سجل هدفين أمام برشلونة في مباراة الذهاب .. ليحقق فريقه المعجزة.

gmrup12957774531.jpg


:: نبذة عن المباراة الأخيرة لـ هيركوليس ::


gmrup12963014674.jpg


تلقى فريق هيركوليس الصاعد حديثا للدرجة الاولى لضربة موجعه بعدما تلقي هزيمة قاسية من الفريق الباسكي اتلتك بلباو صاحب الأرض و الجمهور بنتيجة 3 - 0 ضمن الجولة الـ 20 من الليغا الاسبانية , ولم تكن النتيجة فقط لصالح الفريق الباسكي بكل حتى كان اتلتك بلباو يقدم اداء جيد وسيطر على المباراة كاملة في حالة خمول من لاعبي هيركوليس .

سجل لاتلتك بلباو كلا من اللاعب " خافيير مارتينيز " في الدقيقة 5 , وعزز النتيجة نجم الفريق الباسكي " لورينتي " في الدقيقة 59 , و اختتم الاهداف اللاعب " ايكير مونيان " في الدقيقة 64 .

:: أرقام المباراة ::

# الأهداف #

خافيير مارتينيز د 5
لورينتي د 59
ايكير مونيان د 64

# الإنذارات #

ميكيل سان خوسي د 44
اندوني ايراولا د 62
كويكلي ديل كامبو د 75

دافيد كورتيز د 8
ماتياس فرينزلير د 16
ريوفيتي د 29
بورتيلو د 78

gmrup12957774531.jpg


:: عصفورين بحجارة واحدة ::

gmrup12963014675.jpg


ستتوجه انظار المدريديون في ملعب خوسي يوم السبت القادم عندما سيلعب برشلونة امام هيركوليس و سينتظرون الأخبار المفرحة و التي ممكن ان تعيد لهم فارق النقطتين بعد ان تعادل الفريق الملكي امام الميريا بهدف لكل منهما و هو الفريق الذي ان برشلونة قام بسحقه بخماسية اخرى في اخر مباراة له. برشلونة سيحاول وضع الريال في ضغط فارق السبعة نقاط راجيا ان يتعثر الريال مرة اخرى امام اوساسونا و من جهة اخرى فان النادي الكتلوني يريد ان يرد الدين الى نادي هيركوليس و الذي كان المحرج الوحيد لبرشلونة في ملعب الكامب نو السنة الماضية في الليغا الى اللحظة.

gmrup12957774531.jpg


:: فريق برشلونة ::


gmrup12963022971.jpg


الاسم: فريق برشلونة لكرة القدم

تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899
رئيس النادي: ساندرو روسيل
الملعب: كامب نو (98,722)
الموقع: برشلونة - كتالونيا

نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجة الثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لها غبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل .. و يدربه ابن النادي بيب غوارديولا.


# إنجازات النادي #


الليغا (20 مرة) - دوري أبطال أوروبا (3 مرات) - كأس ملك إسبانيا (25 مرة) - كأس السوبر الإسباني (9 مرات) - كأس الإتحاد الأوروبي (3 مرات) - كأس السوبر الاوروبي (3 مرات) - كأس العالم للاندية (مرة واحدة) - كأس الليغا (مرتين) - كأس الكؤوس الأوروبية (4 مرات).

gmrup12957774531.jpg

:: مدرب نادي برشلونة ::

gmrup12963022972.jpg


الاسم: جوسيب غوارديولا سالا

تاريخ الميلاد: 18 يناير 1971
مكان الميلاد: سانتبيدور - إسبانيا

أسطورة خط وسط برشلونة .. و قائد فرق الدريم تيم .. لعب مع برشلونة مدة 11 سنة .. حقق معه العديد من الألقاب .. أبرزها دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي .. و 6 ألقاب في الليغا و غيرها الكثير .. تمكن من تحقيق إنجاز تاريخي يدعى السداسية .. و هي حصد جميع الالقاب الممكن الحصول عليها خلال عام واحد .. و الأهم أنها كانت في سنته الاولى.

gmrup12957774531.jpg


:: خصائص فريق برشلونة ::


ـ فريق ممتاز على أرض ملعبه ـ

gmrup12963022973.jpg


يعد فريق برشلونة ثاني أفضل فريق على أرض ملعبه خلف الغريم ريال مدريد .. كان له تعثرين فقط على الكامب نو كانت له أسباب مبررة .. هذا على مستوى الليغا .. إذ حقق أشبال غوارديولا 8 انتصارات أمام الجماهير .. بدأت هذه السلسلة من خيخون بـ 1 ـ 0 .. فالنسيا 2 ـ 1 .. إشبيلية 5 ـ 0 .. مروراً بفياريال 3 ـ 1 .. وصولاً إلى ريال مدريد 5 ـ 0 .. ريال سوسيداد بنفس النتيجة وهي 5 ـ 0 .. ثم ليفانتي بـ 2 ـ 1 وأخيراً ملقا بـ 1 ـ 4 ثم الراسينغ بـ 3 ـ 0 .. أي حقق 25 نقطة على أرضه بالتعادل أمام مايوركا.

- أقوى هجوم في الليغا -

gmrup12963022974.jpg


ويعد فريق برشلونة أقوى هجوم في الليغا حتى الآن بـ 64 هدفاً في 20 جولة من عمر الليغا .. ثم يليه غريمه التقليدي ريال مدريد بـ 48 أي الفارق 16 هدف، كانت أكبر الحصص التهديفية أمام ألميريا بـ 0 ـ 8 وكذلك سلسلة الخماسيات التي تجلت في كل من إشبيلية ريال مدريد ريال سوسيداد وإسبانيول وكذلك الرباعية الأخيرة أمام الديبور وملقا بغض النظر عن الثلاثيات التي كانت أمام الأتلتيك بلباو والراسينغ على مرتين .. معدل برشلونة في تسجيل الأهداف يصل إلى 3.20 في المباراة الواحدة وهو معدل خيالي يقوده النجم ليونيل ميسي برصيد 19 هدف ثم فيا بالـ 14 وبيدرو بالـ 11.

ـ القوة الهجومية لبرشلونة خارج ملعبه ـ

gmrup12963022975.jpg


من بين الأهداف الـ 57 التي سجلها برشلونة في الليغا هذا الموسم .. 23 منها خارج القواعد كأقوى فريق يسجل أهدافا خارج قواعده .. وبالتالي يصبح معدل تسجيل البارسا للأهداف خارج ملعبه 2.5 هدفا في المباراة الواحدة .. وبذلك يكون البارسا على ملعبه أكثر قوة بالمقارنة مع البارسا خارج ملعبه على مستوى الأهداف.

- معدل تسجيل الأهداف بصفة عامة -

فريق متوازن القوة الهجومية طيلة فترات المباريات

get-1-2011-almlf_com_gawubdmo.jpg


من الملاحظ عن فريق برشلونة انه يكون متوازن القوة الهجومية في شوطي المباراة كما أنه يسجل أهداف قليلة في الـ 15 دقيقة أولى من اللقاء بالمقارنة مع باقي فترات اللقاء .. إذ سجل البلوغرانا هذا الموسم 7 أهداف في الـ 15 دقيقة أولى .. لكن في الربع ساعة الثانية من اللقاء تحضر الأهداف بغزارة .. حيث سجل البارسا 13 هدف في فترة ما بين 15 دقيقة إلى 30 من عمر الشوط الأول .. لكن البارسا لا يكتفي عند هذا الحد بل إنه يبحث عن أهداف أخرى حتى في الدقائق الأخيرة من الشوط أي من الدقيقة الـ 30 إلى 45 جاءت 9 أهداف.

يتواصل الند الهجومي للبارسا في الشوط الثاني .. أي من الدقيقة الـ 45 إلى 60، إذ يدخل الربع سعة الأولى من هذا الشوط بقوة حيث سجل منذ بداية الموسم 13 هدفا في هذه الفترة .. وفي الفترة الثانية من هذا الشوط أي من 60 إلى 75 سجل الفريق 11 هدف كامل .. كما تبدع كتيبة البلوغرانا في آخر ربع ساعة من المباراة أي من 75 إلى 90 .. تأكد ذلك من خلال الـ 11 هدف مسجل.

ـ معدل تسجيل برشلونة الأهداف في فترات كل شوط ـ

ويصل معدل تسجيل برشلونة للأهداف خلال الشوط الأول إلى 1.45 هدفا من كل فترات الشوط الأول .. في حين معدل تسجيل الأهداف من خلال الشوط الثاني يصل إلى 1.75 هدفا من كل فترات الشوط الثاني.

ـ أفضل دفاع في الليغا ـ

get-1-2011-almlf_com_su38nwg2.jpg


يعتبر دفاع برشلونة هو الأقوى في إسبانيا حيث استقبل 11 هدف فقط .. أمام كل من هيركوليس أتلتيكو مدريد خيخون أتلتيك بلباو خيتافي مايوركا فالنسيا فياريال إسبانيول وليفانتي وأخيراً ملقا.

- فريق ممتاز القوة دفاعيا خارج ملعبه -

بالأهداف ال 11 يكون برشلونة استقبل أهداف أقل خارج الديار .. كانت الأهداف أمام كل من أتلتيكو مدريد بلباو خيتافي وإسبانيول .. داخل الكامب نو فقد استقبل البارسا أهدافا كانت أمام كل مايوركا فالنسيا فياريال وليفانتي وكذلك هيركوليس.

ـ التوزيع الزمني لدخول الأهداف في مرمى برشلونة ـ

برشلونة لم يستقبل سوى 11 هدف في الليغا هذا الموسم .. حيث يدخل البارسا الربع ساعة أولى بقوة لكنه ينهار نسبيا في النصف الثاني من الشوط الأول بالأهداف الـ 3 .. أما في الفترة ما بين الدقيقة الـ 30 و 45 فقد دخل مرمى البرسا هدفين.

في حين دخلت الأهداف في مرمى برشلونة في الشوط الثاني على التوزيع التالي .. هدف في أول ربع ساعة من الشوط الثاني .. أي فترة ما بين الـ 45 دقيقة إلى الـ 60 .. أما في الفترة الثاني من الشوط أي ما بين الدقيقة الـ 60 إلى 75 .. فقد دخل مرمى البلوغرانا 3 أهداف .. وهدفين في الفترة الأخيرة من اللقاء .. ما بين الدقيقة الـ 75 إلى 90.

ـ التوزيع الزمني لدخول الأهداف في مرمى برشلونة بصفة عامة ـ

get-1-2011-almlf_com_auqv9uct.jpg


برشلونة يستقبل الأهداف في الشوط الأول أكثر مما يستقبلها في الشوط الثاني .. أكدتها الإحصائيات .. حيث برشلونة في الشوط الأول استقبل 6 أهداف .. أما بالشوط الثاني فقد استقبل 5 فقط وهي أرقام جيدة.


gmrup12957774531.jpg


:: التكتيك المتوقع لفريق برشلونة في المباراة ::


get-1-2011-almlf_com_k0uegjzc.jpg


من غير المتوقع أن يعمد السيد غوارديولا إلى إجراء أي تغيير على طريقته المعهودة والتي تضمن له التوازن على مستوى جميع الخطوط ( 4-3-3 ) , حيث يقوم الفريق على أربعة مدافعين قلبي دفاع وظهيرين يقومان بالتقدم عبر الأطراف أثناء الضغط على الخصم في منطقته ولعب الكرات العرضية للمهاجمين , هذا ويمتاز خط الدفاع الكتالوني بالتطبيق الجيد لمصيدة التسلل على مهاجمي الخصم إضافة إلى تقدمهم لمنطقة عمليات الخصم لمساندة المهاجمين في أغلب الكرات الثابتة , أما خط الوسط فيقوم على لاعب ارتكاز وصانعي ألعاب يقومون بأدوار هجومية ودفاعية , إضافة إلى اعتمادهم على المهارات الفردية في اختراق دفاعات الخصم , أما هجومياً فيعتمد فريق برشلونة على جناحي هجوم ورأس حربة وحيد , بحيث يقوم الثلاثي الهجومي بالتبديل بين المراكز الثلاثة لخلق الإضطراب وفتح الثغرات في خط دفاع الخصم , كما يلعب مهاجمي البارسا بمساعدة لاعبي خط الوسط دوراً في الضغط على حامل الكرة في حال قطعت من مدافعي الخصم في محاولة لاستخلاصها قبل أن يقوم المدافعين بلعب الكرة إلى خط الهجوم وتشكيل خطورة ممكنة على مرماهم .



gmrup12957774531.jpg



gmrup12962993933.jpg


gmrup12959490337.jpg


في الحراسة: فيكتور فالديس.

في الدفاع: ماكسويل - أبيدال - بيكي - آلفيس.
في الوسط: إنييستا - بوسكيتس - تشافي.
في الهجوم: فيّا - ميسي - بيدرو.

gmrup12957774531.jpg


:: لاعب تحت المجهر من برشلونة ::


get-1-2011-almlf_com_qim87mt2.jpg


الأسم الكامل :- سيرجيو بوسكيتس بورجوس
أسم الشهرة :- سيرجيو بوسكيتس
تاريخ الميلاد :- 16/7/1988م

العمر :- 22

مكان الميلاد :- ساباديل

الجنسية :- إسباني

الطول :- 188 سم

الوزن :- 82 كغ

الإنضمام للنادي :- 26/7/2008 ( 2 سنة )

أندية سابقة :- لا يوجد

المركز :- خط وسط

الرقم :- 16

أحد اهم لاعبي فريق برشلونة , ومن الركائز الاساسية في تشكيلة السيد بيب غوارديولا , هو من أهم خريجي مدرسة برشلونة لاميسيا , صعد للفريق الاول بعد ان اختاره المدرب غوارديولا , وكان عند حسن ظن الجميع ويقدم اداء يحسد عليه ويتمناه اي مدرب في فريقه .

شارك في السداسية التي حصدها البارسا , وساهم في الفوز بالعديد من البطولات ولعل من اهم تاثيراته رحيل اللاعب الايفواري يايا توريه عن الفريق بعدما اصبح بيب يعتمد على بوسكيتس ويشاركه على حساب توريه .

اللاعب بوسكيتس اصبح جزء لا يتجزأ من برشلونة لذلك جدد اللاعب عقده مع برشلونة حتى عام 2015 مع رفع قيمة العقد الي 150 مليون يورو بدلا من 80 مليون يورو , وهذا يدل على ثقة المدرب والرئيس به .


gmrup12957774531.jpg


:: نبذة عن المباراة الأخيرة لبرشلونة ::
get-1-2011-almlf_com_8x9nrh22.jpg


ضمن مرحلة ذهاب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا تمكن فريق برشلونة من وضع قدمه في الدور النهائي بقوة بعدما سحق فريق الميريا بنتيجة 5 - 0 , وقدم اداء يحسد عليه كالعدة , مباراة شهدت تألق كل لاعبي الفريق من الحارس الى خط الدفاع الي خط الوسط الى خط الهجوم وايضا الجماهير الكتالونية العريقة .

افتتح لبرشلونة التسجيل افضل لاعب بالعالم ليونيل ميسي في الدقيقة 10 , ثم جاء فيا بالهدف الثاني في الدقيقة 11 , واضاف ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 16 , ووقع بيدرو على الهدف الرابع في الدقيقة 31 , واختتم مهرجان الاهداف اللاعب المالي سيدو كيتا في الدقيقة 89 .


:: أرقام المباراة ::
# الأهداف #
ميسي د 10
فييا د 11

ميسي د 16

بيدرو د 31

كايتا د 89
# الإنذارات #
فارغاس د 43
# التحكم في الكرة #
[ الشوط الأول ]
برشلونة 64%
ألميرية 36 %
[ الشوط الثاني ]
برشلونة 67%
ألميرية 33%
gmrup12957774531.jpg

:: أبرز الغائبين عن اللقاء ::

ـ هيركوليس ـ


get-1-2011-almlf_com_6lgkgi2w.jpg


شكوك حول فالديز:
يعاني من اصابة في القدم في الايام الاخيرة، من حيث المبدأ، ينبغي ألا تشكل له مشكلة في اللعب ضد برشلونة
، ازدادت الإصابة تعقيداً لما تلقى ضربة أخرى من زميله نوي باماروت، مما يعني أنه في نهاية التدريب خرج مصاباً على مستوى مشط القدم التي أصبحت منتفخة.

ابراهام باز: المدفاع ابراهام باز لا يزال غير قادر على ممارسة التدريبات مع بقية زملائه بسبب مشاكل في العضلات، غاب عن مباراة سبورتينغ خيخون لهذا المشكل، ولكنه عاد الى الظهور في المباراة الاخيرة ضد أتلتيك بلباو، وخرج في الدقيقة الستين متأثراً بالإصابة.

درنثي: لا يزال يعاني من مشاكل مع إدارة النادي، فهو حالياً مضرب عن اللعب، ويقال عنه أنه سافر إلى هولندا، ومن دون شك هو أحد أهم اللاعبين مع فريقه وغيابه مؤثر جداً.

ـ برشلونة ـ

get-1-2011-almlf_com_jk5jtvkh.jpg


بويول: سيغيب المدافع الكتالوني وقائد فريق برشلونة عن مباراة هيركوليس في الدوري، وذلك بعدما أكدت الفحوصات الطبية أنه أصيب على مستوى الركبة اليسرى أمام راسينغ سانتاندير.

جيفرين: كان قد أصيب الفنزويلي الأصل جيفرين في تدريبات الفريق استعداداً للراسيغ بتشنج عضلي سيغيب على إثره شهرين.


gmrup12957774531.jpg


:: أبرز العائدين في اللقاء ::


شكوك حول
ألفيس: جاهزية الظهير الأيمن البرازيلي لنادي برشلونة داني ألفيس غير مؤكدة للإصابة بالشد العضلي، كان ذلك أمام ملقا وهو حتى الآن غير جاهز كلياً.

بويان: عانى بويان كركيش من آلام بالمعدة أبعده عن تدريبات فريقه استعداداً لكأس ملك إسبانيا أمام ألميريا، والآن هو أصبح جاهزاً لهذا اللقاء.

gmrup12957774531.jpg


:: هدافي الفريقين ::


ـ هيركوليس ـ

get-1-2011-almlf_com_5w5cvvk0.jpg


يعتبر هداف نادي هيركوليس ألكانتي في الدوري الأسطورة الفرنسية دافيد تريزيغيه والهداف التبريخي للعملاق الإيطالي يوفنتوس تورينو برصيد 9 أهداف .. متقدما على زميله في الفريق نيلسون فالديز بهدفين.

ـ برشلونة ـ

get-1-2011-almlf_com_aiuwysez.jpg


بالمقابل هداف نادي برشلونة في الدوري هو أفضل لاعب في العالم حالياً ليونيل ميسي بـ 19 هدفاً كثاني هدافي الليغا بعد النجم البرتغالي لريال مدريد كريستيانو رونالدو برصيد 22 هدفاً .. لميسي ضحايا عديدة في الدوري تقدر بـ 11 فريق تمكن من التسجيل في مرماهم .. أبرزها راسينغ سانتاندير في الذهاب والإياب.


gmrup12957774531.jpg


:: لاعب في رحلة البحث عن الذات ::


get-1-2011-almlf_com_mfqbkrvq.jpg


بعد عودته من الإصابة سيواصل اللاعب الشاب لنادي برشلونة بويان كركيتش رحلة البحث عن الذات .. بعد تغيير جذري في مستوى اللاعب بالمقارنة مع المواسم السابقة .. إذ أن بويان أصبح يتلقى انتقادت عديدة من قبل الجمهور لتدني مستواه بشكل مرعب .. لم يعد يشكل لاعب المستقبل لبرشلونة خصوصاً مع تألق باقي الرفاق .. بيب أعطاه فرص عديدة لم يستغلها .. بل أبان أنه لا يستحق حمل الرقم 9 مع الفريق .. على عكس ما فعله مع إبراهيموفيش الموسم الماضي .. إذ كان هو السبب الرئيسي في إجلاس السويدي على الدكة بإبداعه المتواصل.

gmrup12957774531.jpg


:: الطاقم التحكيمي لهذه المباراة ::

الحكم الرئيسي:
دافيد فرنانديز بوربلان
حكم الشرط الأول: راوول غابانييرو مارتينيز
حكم الشرط الثاني: خورخي كارنيو بيرييتو
الحكم الرابع: ألونسو فيسيتي سانشيز
مراقب المباراة: خوصي لويس فيوليرو مونيوز


gmrup12957774531.jpg


gmrup12962993934.jpg


get-1-2011-almlf_com_34h2sjgr.jpg


الإسم الكامل
: دافيد فرنانديز بوربلان

مكان الإزدياد : ألميرية
تاريخ الإزدياد : 30/ 05/ 1973
الجنسية : إسباني
الجامعة : الأندلس
المهنة : مشرف عمال

الدرجة : حكم دولي قاد 6 مباريات دولية...حكم الدرجة الأولى في الدوري الإسباني الليغا بما مجموعه 102 مباراة في الدوري لحدود الموسم الماضي.


المباراة الأولى
: 12/ 09/ 2004..الجولة الثانية من الموسم 2004\2005.. ليفانتي 3 - 1 راسينغ سانتاندير

يذكر أن الحكم دافيد فرنانديز بوربلان قضى 7 مواسم في الليغا ( بدون إحتساب الموسم الحالي ) ، قاد ما مجموعه 102 مباراة ، خرج فيها بـ 49 فوز و 24 تعادل و 29هزيمة .

و أخرج ما مجموعه 521 بطاقة صفراء بمعدل 5.11 بطاقة في المباراة الواحدة ، و كذلك أخرج 33 بطاقة حمراء بمعدل 0.32 بطاقة حمراء في المباراة الواحدة.

gmrup12957774531.jpg

:: ملعب نادي هيركوليس ::

get-1-2011-almlf_com_28j9yz50.jpg


الاسم: جوزي ريكو بيريز
تاريخ الافتتاح: 1974
السعة: 30,000 متفرج

رغم أن نادي هيركوليس الذي يستخدم هذا الملعب .. لا يُعد من بين الأندية الإسبانية المميزة .. إلا أن ملعب جوزي ريكو بيريز يُعتبر من أجمل ملاعب إسبانيا .. حيث كان ضمن ملاعب مونديال 1982 .. و قد تم تجديده في أكثر من مرحلة حتى يظهر بشكله الحالي

gmrup12957774531.jpg


:: للنقاش ::

1- مالتشكيلة التي تراها مناسبة لرد الإعتبار وتحقيق الفوز في هذا اللقاء ؟

2- مالحل برأيك فيما لو لجأ هيركوليس إلى التكتل دفاعياً ؟

3-
هل سيؤثر غياب كل من ألفيس وبويول عن هذه المباراة أم لا ؟؟

4- ماهو توقعك لأحداث المباراة ؟ والنتيجة المتوقعة بالأرقام ؟


gmrup12957774531.jpg
 


...

سلمت الأيادي على المتابعه الرائعه والمتميزة

دام قلمك النابض معنا

خالص الود

///



 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى