تقديم: برشلونة يستضيف ألميريا في مباراة ذهاب من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

BAHAASAT

New Member
gmrup12959490321.jpg


سيعود برشلونة إلى خوض مباريات كأس ملك إسبانيا بمواجهة بتناقضة نسبياً يستضيف فيها برشلونة نادي ألميريا على ملعب الكامب نو .. مباراة ذهاب من نصف نهائي البطولة المحلية تلعب بعد أن تأهل فريق برشلونة على حساب ريال بيتيس وألميريا كان قد أقصى ممثل الريازور ديبورتيفو لاكرونيا.

الفريقان يدخلان هذه المباراة منتشيان بالنقاط الثلاث في الدوري .. فوز ألميريا كان على حساب أوساسونا بـ 3 ـ 2 .. وبرشلونة فاز على الراسينغ سانتاندير بـ 3 ـ 0.
gmrup12957774531.jpg

:: بطاقة المباراة ::


برشلونة x ألميريا

الموعد: الأربعاء 24 يناير / كانون الثاني 2011 م

التوقيت : 24:00 بتوقيت الكويت ( منتصف ليل
الأربعاء ) GMT+3
[FONT=&quot]المناسبة : مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي ( بطولة كأس ملك إسبانيا )

الملعب : كامب نو

[FONT=&quot]القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية +2 ,+3 , HD2 [/FONT]

المعلق: رؤوف خليف

[FONT=&quot]حكم المباراة : [/FONT]
أنطونيو ميغيل ماتيو لاهوز


gmrup12957774531.jpg

:: فريق برشلونة ::

gmrup12959490332.jpg


الاسم: فريق برشلونة لكرة القدم

تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899

رئيس النادي: ساندرو روسيل

الملعب: كامب نو (98,722)

الموقع: برشلونة - كتالونيا


نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجة الثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لها غبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل .. و يدربه ابن النادي بيب غوارديولا.


# إنجازات النادي #


الليغا (20 مرة) - دوري أبطال أوروبا (3 مرات) - كأس ملك إسبانيا (25 مرة) - كأس السوبر الإسباني (9 مرات) - كأس الإتحاد الأوروبي (3 مرات) - كأس السوبر الاوروبي (3 مرات) - كأس العالم للاندية (مرة واحدة) - كأس الليغا (مرتين) - كأس الكؤوس الأوروبية (4 مرات).

gmrup12957774531.jpg


:: مدرب نادي برشلونة ::

gmrup12959490333.jpg


الاسم: جوسيب غوارديولا سالا

تاريخ الميلاد: 18 يناير 1971

مكان الميلاد: سانتبيدور - إسبانيا


أسطورة خط وسط برشلونة .. و قائد فرق الدريم تيم .. لعب مع برشلونة مدة 11 سنة .. حقق معه العديد من الألقاب .. أبرزها دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي .. و 6 ألقاب في الليغا و غيرها الكثير .. تمكن من تحقيق إنجاز تاريخي يدعى السداسية .. و هي حصد جميع الالقاب الممكن الحصول عليها خلال عام واحد .. و الأهم أنها كانت في سنته الاولى.

gmrup12957774531.jpg


:: خصائص فريق البارسا في منافسة كأس الملك ::
[/FONT]
# مشوار البارسا في كأس الملك هذا الموسم #

خاضت البارسا هذا الموسم برسم نافسة كأس الملك ستة مباريات ، حققت خلالها التأهل طبعا لنصف الهائي و لكنها حققت فيها أيضا 3 انتصارات و تعادلين و هزيمة . إذ باستثناء دور 16 نهائي الكاس الذي تخلصت فيه بسهولة على فريق سبتة الذي ينتمي لدوري الدرجة الثانية ، فإن البارسا عانت في كسب ورقة التأهل في باقي مرحلة ثمن و ربع نهائي الكأس
إذ فازت البارسا على فريق سبتة ذهابا ( 0-2 ) و ايابا ( 5-1 )في 16 نهائي كاس الملك . غير انها وجدت صعبة في تجاوز بلباو . إذ أجبر الفريق الباسكي البارسا على التعادل في الكامب نو ب0-0 في مباراة الذهاب . ة في السان مامس لم تتاهل البارسا لدور ربع النهائي إلا بفضل القيمة المزدوجة لهدفها المسجل ملعب الباسكيين . حيث أنها تعادلت ب1-1 .
في ربع النهائي ، فازت البارسا بسهولة في الكامب نو على فريق بيتيس المنتمي لدوري الدرجة الثانية ب5-0 . غير أنها حصدت هزيمة في مباراة الإياب ب3-1 ، متلقية بذلك أعلى عدد من الأهداف في المباراة الواحدة هذا الموسم.
# هداف البارسا في منافسة كأس الملك #

gmrup12959490334.jpg
كما في بطولة الليغا و في دوري الأبطال ، هداف البارسا في كأس الملك هو النجم الأرجنتيني ليو ميسي الذي سجل لصالح البلوغرانا 5 أهداف .. سجلها ميسي كلها في شباك فريق ريال بيتيس في دور ربع النهائي . حيث سجل 3 أهداف في مباراة الذهاب التي أجريت في الكامب نو و انتهت لصالح الكتلان ب5-0 . و سجل هدفا واحدا في مباراة الإياب في ملعب فياماران بينيتو التي انتهت ب3-1 لصالح الفريق الاندلسي وهدف أمام سبتة بملعب الكامب نو في المباراة التي انتهت بـ 5 ـ 1 لمصلحة البارسا.
يليه المهاجم بيدرو الذي سجل فيهذه المنافسة 3 أهداف .. حيث سجل هدفين في مرمى فريق سبتة : هدف في مباراة الذهاب التي أجريت في مدينة سبتة , وهدف أخر في مباراة الإياب . و سجل هدفا في مرمى بيتيس في مباراة الذهاب التي أجريت في الكامب نو و انتهت لصالح الكتلان ب5-0 .

- القوة الهجومية للبارسا في منافسة كأس الملك -

gmrup12959490335.jpg
# هجوم البارسا بصفة عامة في كأس الملك #
سجل فريق البارسا 14 هدف في المباريات الستة التي أجراها برسم منافسة كأس الملك أي معدل 2،33 هدف في المباراة . و هو معدل اقل بكثير من معدلها في منافسة الليغا ( 3،2 هدف في المباراة ) .
سجلت البارسا 10 أهداف في المباريات الثلاثة التي أجرتها في ملعبها برسم منافسة الكأس ، أي معدل 3،33 هدف في المباراة .
و قد عجزت البارسا عن التهديف في مباراة واحدة و كانت في ملعبها . و ذلك حين استقبلت فريق اتليتيك بلباو برسم ذهاب ثمن نهائي الكأس و انتهت المباراة ب0-0 .
# هجوم البارسا في الكامب نو #
سجل فريق البارسا 10 أهداف في المباريات الثلاثة التي أجراها في ملعبه برسم منافسة كأس الملك ، أي معدل 3،33 هدف في المباراة. مع العلم أنها في الواقع ، سجلت في مبارتين فقط : 5 أهداف في شباك فريق سبتة في مباراة اياب 16 نهائي الكأس و 5 أهداف في مرمى ريال بيتيس برسم ذهاب ربع نهائي الكأس.
و من الملاحظ على البارسا أنه في ملعبها ، الأغلبية الساحقة من أهدافها ، سجلتها في الشوط الثاني من المباريات . حيث لم تسجل سوى 3 أهداف في الشوط الأول من المباريات : هدفين في الربع ساعة الأول منه و هدف واحد في الربع ساعة الأخيرة منه .
في الشوط الثاني من المباريات ، سجلت البارسا الأهداف السبعة المتبقية . غير أنها لم تسجل سوى هدف واحد في الربع ساعة الأولى منه, انفجرت هجوميا في الربع ساعة الثانية منه بتسجيلها خلالها 4 أهداف . و سجلت هدفين في الربع ساعة الأخيرة من المباريات .
# هجوم البارسا خارج الكامب نو #
في المباريات الثلاثة التي أجرتها البارسا خارج الكامب نو برسم منافسة الكأس لم تسجل سوى 4 أهداف أي معدل 1،33 هدف في المباراة .
و قد سجلت 3 أهداف في الشوط الأول من المباريات . هدفان في الربع ساعة الثانية منه و هدف واحد في الربع ساعة الأخيرة منه . أما هدفها اليتيم في الشوط الثاني من المباريات ، فقد سجلته في الربع ساعة الثانية منه .

- القوة الدفاعية للبارسا في منافسة كأس الملك -


gmrup12959490336.jpg
# دفاع البارسا بصفة عامة في منافسة الكأس #
تلقى شباك البارسا في المباريات الستة التي اجرتها برسم منافسة كاس الملك 5 أهداف ، أي معدل 0،83 في المباراة . و هو أعلى من معدلها في الليغا ( 0،55 هدف في المباراة.
غير انه تنبغي الإشارة إلى ان 3 منها دخلت شباك البارسا في مباراة الإياب ضد بيتيس في وقت كان البلوغرانا مطمئنين على بطاقة التأهل لنصف النهائي بحكم انتصارهم في مباراة الذهاب ب5-0 .
و قد استطاع الكتلان الحفاظ على نظافة شباكهم في 3 مباريات من اصل ستة مباريات . و كان ذلك في ملعب سبتة برسم ذهاب 16 الكأس ( 0-2 ) ، و حين استقبالهم لبلباو برسم ذهاب ثمن النهائي ( 0-0 ) و حين استقبالهم لريال بيتيس برسم ذهاب ربع نهائي الكأس ( 5-0 ) .
# دفاع البارسا في الكامب نو #
لم يستقبل شباك البارسا في الكامب نو سوى هدفا واحدا . و كان ذلك حين استقبلت البارسا فريق سبتة برسم اياب 16 كأس الملك . و قد سجل الهدف في مرمى البارسا في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول .
# دفاع البارسا خارج الكامب نو #
استقبل شباك البارسا خارج الكامب نو 3 أهداف في الشوط الاول من المباريات . مع العلم أنها كانت كلها في مباراة واحدة ( ضد بيتيس ) . و قد دخل مرمى البارسا هدفان في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول و هدف في الربع ساعة الأخيرة منه .
في الشوط الثاني من المباريات ، تلقى شباك البارسا هدف واحد و كان في ذلك في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.


gmrup12957774531.jpg




:: التكتيك المتوقع لفريق برشلونة في المباراة ::

gmrup12959490333.jpg


دون أدنى شك , سوف يدخل غوارديولا هذه المباراة معتمداً على طريقته الهجومية الشاملة ( 4-3-3 ) , بحيث يقوم ثلاثي الهجوم الكتالوني بالضغط على مدافعي الخصم في منطقتهم , لمحاولة إجبارهم على ارتكاب الأخطاء وخلق الإضطراب والإرتباك فيما بينهم وبالتالي محاولة الإستفادة من ذلك في هز الشباك , وبذلك يكون خط هجوم فريق برشلونة هو أول الخطوط الدفاعية في الفريق , أما خط الوسط الكتالوني فيقوم بلعب الكرات القصيرة والبينية بين لاعبيه معتمداً على المهارة التي يمتلكها كل من صانعي ألعابه تشافي وإنييستا في بسط سيطرتهم على وسط الملعب وإجبار المنافس على العودة للخطوط الخلفية للقيام بالمهام الدفاعية , أما خط الدفاع في فريق برشلونة فيعتمد في دفاعه على فرض الرقابة اللصيقة على مكامن الخطورة في الفريق الخصم وتضييق المساحات أمام مهاجميه , كما يعتمد الدفاع الكتالوني على تطبيق مصيدة التسلل على المهاجمين بشكل متميز , وبذلك يحدون بشكل كبير من خطورة هجوم أي فريق منافس لهم.

gmrup12957774531.jpg

:: تشكيلة برشلونة المحتملة ::

gmrup12959490337.jpg


في الحراسة: فيكتور فالديس.

في الدفاع: ماكسويل - أبيدال - بيكي - أدريانو.

في الوسط : إنييستا - ماسكيرانو - تشافي.

في الهجوم: فيّا - ميسي - بيدرو.

gmrup12957774531.jpg

:: لاعب تحت المجهر من برشلونة ::

gmrup12959490338.jpg



الأسم الكامل :- بيدرو رودريغيز لاديسما

أسم الشهرة :- بيدرو رودريغيز

تاريخ الميلاد :- 28/6/1987م

العمر :- 23 سنة

مكان الولادة :- سانتا كروز دي تينيريفي

الجنسية :- إسباني

الطول :- 180 سم

الوزن :- 73 كغ

الإنضمام للنادي :- 13/1/2008 م

أندية سابقة :- لا يوجد

المركز :- مهاجم

الرقم :- 17



بيدرو هو احد خريجي مدرسة برشلونة , وهو من اكتشافات المدرب بيب غوارديولا , التحق بالفريق الاول عندما تولى بيب غوارديولا مهمة تدريب الفريق الاول لبرشلونة , بيب راهن على هذا اللاعب وكان بيدرو عند حسن ظن مدربه حيث اثبت كفائته منذ التحاقه بالفريق وهو من اهم ركائز بيب في التشكيلة الاساسية .


موهبته جعلت منه شخص محبوب لدى كل عاشق كتالوني , ابهر الجميع بسرعته وادائه واصراره وكان هو من اهم اسباب رحيل المهاجم هنري عن برشلونة .


وحينما يذكر موسم السداسية التي حققها برشلونة فان اسم بيدرو يجب ان يذكر , حيث انه ساهم بشكل كبير في الفوز بستة القاب , وشارك بالتهديف في الست بطولات .


وفي هذا الموسم لا يزال يمتع الجميع , و واصل بيدرو رودريجيز ليديسما تألقه مع الفريق الكتلوني ، حيث نجح في لقاء راسينغ من تسجيل الهدف السابع في آخر 5 مباريات له خاضها مع نادي برشلونه ، وهذا يؤكد مدى قوة هذا اللاعب في هجوم برشلونه.


gmrup12957774531.jpg

:: نبذة عن المباراة الاخيرة لبرشلونة ::

gmrup12959490339.jpg


لعب برشلونة اخر مباراة له ضد فريق راسينغ سانتادير ضمن المرحلة الـ 20 من الدوري الاسباني , واستطاع ان يواصل مسلسل الانتصارات في الليغا حيث تمكن من الفوز على راسينغ بثلاثية اهداف نظيفة سجل الأهداف , بيدرو , ميسي , انيستا.


فوز برشلونة على راسينغ له حقائق تاريخية كثيرة ولعل من ابرزها التالي :


- ميسي سجل (72) هدفاً خلال مبارياته الـ(72) الأخيرة مع برشلونة في مختلف المسابقات أي بمعدل هدف واحد في كل مباراة.


- بيدرو سجل الهدف الـ 11 له في الدوري ويعادل نجم فريق اتلتك بلباو لورينتي


- تمكن اللاعب ذاته بيدرو من تسجيل اسرع هدف لبرشلونة في الليغا وذلك بعد 94 ثانية من بداية اللعب


- الهدف الأول لبرشلونة أمام الراسينغ و الذي سجله بيدرو رودريجيز هو الهدف رقم (5200) لبرشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم.


- بيدرو يتمكن من التسجيل خلال خمس مباريات متتالية من الدوري الإسباني لكرة القدم و يعادل رقم زميله ليونيل ميسي.


- كارلس بويول يواصل تحطيم الارقام القياسية في الليجا الإسبانية بـ(21) مباراة متتالية بطعم الفوز و يأتي من خلفه لاعب الوسط سيرخيو بوسكيتس بـ(20) مباراة.



# التحكم في الكرة #
[ الشوط الأول ]
برشلونة 72%
سانتاندير 28%
[ الشوط الثاني ]
برشلونة 71%
سانتاندير29%

gmrup12957774531.jpg

:: لاعب في رحلة البحث عن الذات ::


سيكون النجم البرازيلي لنادي برشلونة أدريانو كوريا في رحلة البحث عن الذات بعد أداء متواضع جدا مع برشلونة منذ قدومه من إشبيلية .. حيث يتلقى حالياً انتقادات كبيرة من قبل الجمهور بعد هذا الأداء المتذبذب .. وخصوصاً أنه غير قادراً بالمرة على تغطية غياب زميله ألفيس للإصابة .. هذا ويعد أدريانو حالياً الأقل عطاء في الفريق بجانب بويان .. كما أن أداءة لم يقنع حتى الآن .. لذلك سيسعى كل السعي في تقديم أداء يليق بإسمه وبمشواره مع فريقه إشبيلية من خلال هذه المباراة.

gmrup12957774531.jpg

:: أبرز الغائبين عن اللقاء ::


gmrup129594903310.jpg


بويول: سيغيب المدافع الكتالوني وقائد فريق برشلونة عن مباراة ألميريا في كأس الملك، وذلك بعدما أكدت الفحوصات الطبية أنه أصيب على مستوى الركبة اليسرى أمام راسينغ سانتاندير.


ألفيس: سيتواصل غياب الظهير الأيمن البرازيلي لنادي برشلونة " داني ألفيس ' للإصابة بالشد العضلي، كان ذلك أمام برشلونة وهو حتى الآن غير جاهز كلياً.


جيفرين: كان قد أصيب الفنزويلي الأصل جيفرين في تدريبات الفريق استعداداً للراسيغ بتشنج عضلي سيغيب على إثره شهرين.


شكوك حول بويان: عاني بويان كركيش من آلام بالمعدة أبعده عن تدريبات فريقه استعداداً لكأس ملك إسبانيا أمام ألميريا، وجاهزيته غير مؤكدة حتى الآن.

gmrup12957774531.jpg


:: فريق ألميريا ::

gmrup12959491861.jpg


الاسم: إتحاد ألميريا الرياضي

تاريخ التأسيس: 1989

رئيس النادي: ألفونسو غارسيا غبارون

الملعب: إستاديو ميديتيرانيو (22,000)

الموقع: ألميريا ، الأندلس ، إسبانيا


الفريق الأندلسي حديث التأسيس..فهو يعد أحد أصغر الأندية الإسبانية عبر التاريخ من ناحية التأسيس .. صعد لأول مرة موسم 2007\2008 و باقي في الليغا حتى الآن .. يحتل مراكز متوسطة عادةً إلا أنه أحد الفرق الصعبة خاصة على أرضية ملعبها.


gmrup12957774531.jpg
:: مدرب ألميريا ::

gmrup12959491862.jpg


الإسم: خوسيه لويس أولترا

تاريخ الميلاد: 24 مارس / آذار 1969

مكان الولادة: فالنسيا ، إسبانيا



تعتبر مسيرة خوسيه لويس أولترا في عالم التدريب قصيرة نسبياً مقارنة بالعديد من المدربين على مستوى العالم , فقد بدأ أولترا بتدريب العديد من أندية الدرجة الثالثة , وبعدها اختارته إدارة فريق ليفانتي الذي كان يلعب في الدرجة الثانية ليكون المدير الفني لفريقها في موسم 2005 / 2006 , إلا أنه فشل في صعود الفريق إلى الدرجة الأولى , وحقق نتائج سلبية مع الفريق فتمت إقالته في منتصف الموسم , وفي الموسم 2009 تم تعيينه كمدرب لفريق تينيريفي حتى يساعد الفريق بالصعود إلى الدرجة الأولى , وبالفعل تم ذلك بعدما حقق نتائج إيجابية جداً مع الفريق , وفي نهاية العام 2010 تم تعيينه من قبل إدارة نادي ألميريا كمدرباً لفريقها خلفاً للمدرب ليلو بعقد مؤقت يمتد حتى شهر يوليو , أي حتى انتهاء موسم 2010 / 2011 , وهذا العقد قابل للتمديد في حال حقق نتائج إيجابية مع الفريق الأندلسي.

gmrup12957774531.jpg


:: خصائص فريق ألميريا في منافسة كأس الملك ::


#
مشوار ألميريا في كأس الملك هذا الموسم #


خاضت ألميريا هذا الموسم برسم منافسة كأس الملك ستة مباريات ، حققت خلالها التأهل طبعا لنصف الهائي و لكنها حققت فيها أيضا إنجازا آخرا مهما و هو الفوز في كل المباريات الستة التي خاضتها.

حيث أنه في دور 16 النهائي فازت على فريق ريال سوسيداد في ملعبه ذهابا ب 2-3 و إيابا ب 2-1 . و في دور ثمن النهائي ، فازت على فريق مايوركا ذهابا ب 4-3 و ايابا في ملعب مايوركا ب3-4 . أما في دور ربع النهائي ، فقد فازت على الديبورتيفو ذهابا ب1-0 و ايابا في ملعبه ب 2-3 .

هداف ألميريا في منافسة كأس الملك

كما في بطولة الليغا ، هداف ألميريا في كأس الملك هو مهاجمها الأرجنتيني ليوناردو أولوا الذي سجل لصالح ألميريا 6 أهداف في منافسة الكأس.

سجل أولوا 4 أهداف في مرمى رسال سويداد : 3 أهداف في مباراة ذهاب 16 نهائي الكأس في ملعب هذا الأخير و هدف واحد في مباراة الإياب .

و سجل هدفين في مرمى مايوركا برسم مباراة ذهاب ثمن الكأس .

ثاني هداف لفريق ألميريا في منافسة الكأس هو المهاجم الاسباني جوزي أورتيز ( 3 أهداف ) . فقد سجل هدفين في مرمى مايوركا في مباراة إياب ثمن نهائي الكأس في ملعب هذا الأخير . كما سجل هدفا واحدا في مرمى الدبيورتيفو في مباراة ذهاب ربع نهائي الكأس .


- القوة الهجومية لألميريا في منافسة كأس الملك -

gmrup12959491863.jpg



#
هجوم ألميريا بصفة عامة في كأس الملك #


سجل فريق ألميريا 17 هدف في المباريات الستة التي أجراها برسم منافسة كأس الملك أي معدل 2،83 هدف في المباراة . و هو معدل أعلى بكثير من معدله في منافسة الليغا ( 1 هدف في المباراة ) .

سجلت ألميريا 7 أهداف في المباريات الثلاثة التي أجرتها في ملعبها برسم منافسة الكأس ، أي معدل 2،33 هدف في المباراة .

و لم يعجز فريق ألميريا عن التهديف في أية مباراة سواء كانت داخل ملعبه أو خارجه . أعلى حصة أهداف سجلها في المباراة الواحدة هي 4 أهداف . و سجلها مرتين و كانت معا في مواجهة مايوركا برسم ثمن نهائي الكأس ، حيث سجل عليه 4 أهداف في مباراة الذهاب ( 4-3 ) و 4 أهداف في مباراة الإياب ( 3-4 ) .

كما سجل فريق ألميريا 3 أهداف في مبارتين . سجلها في ملعب ريال سوسيداد برسم مباراة ذهاب 16 نهائي الكاس ( 2-3 ) , و في ملعب الديبورتيفو برسم مباراة إياب ربع النهائي ( 2-3 ) .


#
هجوم ألميريا في ملعبه #


سجل فريق ألميريا في ملعبه 7 أهداف في المباريات الثلاثة التي أجراها فيه برسم منافسة الكأس أي معدل 2،33 هدف في المباراة

من الملاحظ على ألميريا أنه في ملعبه ، الأغلبية الساحقة من أهدافه ، سجلها في الشوط الأول من المباريات . حيث سجل 5 أهداف في الشوط الأول من المباريات: هدف واحد في الربع ساعة الأولى منه ، و هدفين في كل من الربع ساعة الثانية و الأخيرة منه .

في الشوط الثاني من المباريات ، سجل ألميريا هدفين فقط . هدف في كل من الربع ساعة الثانية و الأخيرة منه . فيما عجز عن التهديف في الربع ساعة الأولى منه .


#
هجوم ألميريا خارج قواعده #


في المباريات الثلاثة التي أجراها فريق ألميريا خارج ملعبه برسم منافسة الكأس ، سجل 10 أهداف أي معدل 3،33 هدف في المباراة

و قد سجل أغلبها في الشوط الأول من المباريات . حيث سجل 8 أهداف خلاله: 3 أهداف في كل من الربع ساعة الأولى و الأخيرة منه و هدفين في الربع ساعة الثانية منه .

أما في الشوط الثاني من المباريات خارج ملعبه ، فقد سجل هدفين فقط : هدف احد في كل من الربع ساعة الأولى و الثانية منه و 0 هدف في الربع ساعة الأخيرة منه .


- القوة الدفاعية لألميريا في منافسة كأس الملك -

gmrup12959491864.jpg



#
دفاع ألميريا بصفة عامة في منافسة الكأس #


تلقى شباك ألميريا في المباريات الستة التي اجرتها برسم منافسة كاس الملك 11 هدف ، أي معدل 1،83 في المباراة . و هو أعلى من معدل ألميريا في الليغا ( 1،7 هدف في المباراة )

أعلة حصة من الأهداف دخلت شباك ألميريا في المباراة الواحدة في كأس الملك هي 3 أهداف . و سجلت في مرماه في مبارتين . و كانتا في مواجهة مايوركا برسم ثمن نهائي الكأس ، حيث سجل مايوركا في مرماه 3 أهداف في كل من مباراة الذهاب و الإياب .

و لم يستطيع فريق ألميريا الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة واحدة من أصل المباريات الستة التي خاضها برسم منافسة الكأس . و كان ذلك في ملعبه حين استقبل فريق الديبورتيفو برسم ذهاب ربع النهائي و فاز عليه ب1-0 .


#
دفاع ألميريا في ملعبه #


استقبل شباك ألميريا في ملعبه 4 أهداف أي معدل 1،33 هدف في المباراة . و قد دخل شباكه هدفين في كل شوط . في الشوط الأول من المباريات ، سجل في مرماه هدف في كل الربع الساعة الثانية و الأخيرة منه .

وفي الشوط الثاني ، استقبل شباكه هدف في كل من الربع ساعة الأولى و الأخيرة منه.


#
دفاع ألميريا خارج قواعده #


استقبل شباك ألميريا خارج قواعده 7 أهداف أي معدل 2،33 هدف في المباراة.

في الشوط الأول من المباريات، دخل شباكه 3 أهداف : هدف في الربع ساعة الأولى و هدفان في الربع ساعة الأخيرة.

أما في الشوط الثاني من المباريات ، تلقى شباك ألميريا هدف واحد في كل من الربع ساعة الأولى و الأخيرة منه و هدفان في الربع ساعة الثانية منه.


gmrup12957774531.jpg

:: التكتيك المتوقع لفريق ألميريا في المباراة ::


gmrup12959491862.jpg


بشكل عام , فريق ألميريا يعتمد في أسلوبه أمام الفرق التي تعد قوية على دفاع المنطقة , ويكون ذلك بفرض الزيادة العددية للاعبيه أمام منطقة العمليات إضافة لاعتماد مدافعيه على الرقابة الشخصية لمكامن الخطورة في الفريق الخصم , معتمداً في ذلك على القوة الجسدية للاعبيه , أما محاولاته الهجومية فتعتمد إلى حد بعيد على الإستفادة من الكرات المرتدة بعدما يتم قطع الكرة من أمام مهاجمي الخصم , بحيث يتم تمرير الكرة من مدافعي الفريق إلى المهاجمين مباشرة دون ضرورة مرورها بلاعبي خط الوسط , مستغلاً بذلك اندفاع ظهيري وقلبي دفاع الخصم نحو المراكز الأمامية لمساندة المهاجمين , وبذلك يمكن الإستفادة من هذه الكرات من قبل مهاجمي الفريق بشكل أو بآخر في هز الشباك , أما خط وسط ألميريا فمن المتوقع أن يكون دوره الأساسي في هذه المباراة بالتحديد هو دوراً دفاعياً بحتاً , بحيث يتراجع للخطوط الخلفية ليشكل حاجزاً بين خطي الهجوم والوسط للفريق المنافس , وبذلك يكون قد ساهم في قطع الإتصال بين لاعبي خط الوسط وخط الهجوم , وبالتالي يكون قد حد من خطورة الفريق المنافس إلى حد كبير , بشكل عام , من المتوقع أن يدخل مدرب ألميريا هذه المباراة معتمداً على طريقة ( 4-4-2 ) تتبدل في بعض أوقات المباراة إلى ( 4-3-2-1 ) بغية الإستفادة من الكرات العكسية المرتدة.

gmrup12957774531.jpg

:: تشكيلة ألميريا المحتملة ::


gmrup12959491867.jpg


في الحراسة: دييغو آلفيس.

في الدفاع: ريجو - غارسيا - أورتيز - مارسيلو سيلفا.

في الوسط: كروسات - فارغاس - فاليري - كورونا.

في الهجوم: أوتشي - بياتي.

gmrup12957774531.jpg


:: لاعب تحت المجهر من الميريا ::
الاسم: بابلو دانيال بياتي
تاريخ الميلاد: 21 مارس 1989 م

مكان الميلاد: قرطبة .

العمر: 21

المنتخب: الارجنتين .

المركز: مهاجم .

الرقم: 11 .

الطول: 163سم .


أحد ناشئين الشباب لفريق استوديانتس دي لا بلاتا الارجنتيني، كانت بدايته عندما اعطاه المدرب دييغو سيميوني الفرصة الاولى له ضد نيويلز اولد بويز في 18 نوفمبر 2006 ، كان اللاعب فقط 17 عاما وسجل هدف الفوز (2-1) في الوقت المحتسب بدل الضائع ، وأصبح واحد من أبطال فريق استوديانتس . انتقل بياتي إلى فريق الميريا الاسباني موسم 2008-2009 وبرز بـ شكل كبير بالمبارايت الكبيرة ، وكان صاحب هدف التعادل مع ريال مدريد موسم 2008-2009 ، كما كان صاحب تمريرة الهدف في آخر مباراة لـ مدريد مع الميريا بالجولة الـ19 من الدوري هذا الموسم ،
لـ طالما عرف هذا اللاعب بـ سرعته ودقة تمريراته واختراقاته للدفاع ، ويساعده على ذلك قصر قامته ، مركزه أساسا في الجناح الأيسر ، ولكن يمكن أيضا أن تلعب كمهاجم ثان أو إلى الأمام.


gmrup12957774531.jpg



:: نبذة عن المباراة الاخيرة لـ الميريا ::

gmrup12959491868.jpg


تمكن فريق الميريا من تحقيق الفوز على فريق اوساسونا بنتيجة 3-2 ضمن المرحلة الـ 20 من الدوري الاسباني , مباراة شهدت 8 بطاقات صفراء , ثلاثة من نصيب فريق الميريا و خمسة من نصيب فريق اوساسونا .


تقدّم " الميريا " بهدفين نظيفين عن طريق كل من " كارلوس غارسيا" في الدقيقة 8 و "خوسي ليوناردو أولوا" في الدقيقة 11 ، ليقلّص الفارق لاعب أوساسونا "كارلوس أراندا" في الدقيقة 24.


وأضاف "خوسي ليوناردو أولوا" هدفه الشخصي الثاني في هذه المباراة في الدقيقة 55 ، وفي الدقيقة الأخيرة سجّل لاعب أوساسونا "ديان ليكيتش"
.

يذكر ان برشلونة تمكن من الفوز على الميريا في الدور الاول من الدوري الأسباني ينتيجة 8 - 0 ولكن هذا لا يعني بأن فريق الميريا سيكون من السهل الفوز عليه , وكما تعودنا فان بطولة كأس الملك دائما تعد بالمفاجئات الكبيرة , ويجب على بيب و لاعبييه توخي الحذر من فريق الميريا
.


gmrup12957774531.jpg


:: أرقام المباراة ::


# الأهداف #

كارلوس غارسيا د 8

خوسي ليوناردو أولوا د 11

خوسي ليوناردو أولوا د 55


كارلوس أراندا د 24.

ديان ليكيتش د 90


# الإنذارات #


بابلو بياتي د 30

كارلوس غارسيا د 35

ميكايل ياكويسون د 42


نيلسون تومار د 36

فيرناندو سوريانو د 39

كارلوس اراندا د 40

خافيير كامونياس د 70

دامي د 86


gmrup12957774531.jpg


:: هدافي الفريقين في الكأس ::


# برشلونة #


gmrup12959490334.jpg


يتصدر قائمة هدافي فريق برشلونة في كأس ملك اسبانيا اللاعب " ليونيل ميسي " برصيد 5 اهداف تمكن من تسجيلهم في ثلاث مباريات , ويذكر ان ميسي سجل هدفه الاول في مرمي سبتة ضمن دور الـ 32 , وسجل 4 اهدف في مرمى فريق بيتيس ضمن مرحلة دور الـ 16 حيث سجل ثلاثة اهداف في مباراة الذهاب , وهدف واحد في مباراة الاياب .


# الميريا #



gmrup12959493991.jpg


ومن جانب فريق الميريا يتصدر اللاعب " خوسي ليوناردو اولوا " قائمة هدافي فريقه برصيد 6 اهداف تمكن من تسجيلهم في ثلاث مباريات , خوسي ليوناردو سجل 3 اهداف ضمن مرحلة دور الـ 32 امام فريق ريال سوسيداد , هدفين في مباراة الذهاب و هدف في مباراة الاياب , اما الثلاث اهداف باقية تمكن من تسجيلهم في شباك فريق ريال مايوركا ضمن مرحلة ذهاب دور الـ 16 .

gmrup12957774531.jpg


:: أبرز العائدين في اللقاء ::


بينتو: سيعود حارس المرمى الاحتياطي للبارسا والذي عادة ما يكون أساسيا في مباريات الكأس من الغياب الذي كان سببه الإصابة بالتهاب في المعدة.


gmrup12957774531.jpg

:: ألميريا لا يعرف الفوز على برشلونة ::


تاريخياً .. ألميريا لم يعرف طعم الانتصار على برشلونة .. في عهد ريارد وغواريولا .. إذ أنه يعتبر فريق حديث التأسيس وحديث الصعود إلى دروي الأضضواء دوري الدرجة الأولى .. منذ أول مرة صعد إلى أجواء الدوري الإسباني الممتاز خاض 7 مباريات أمام برشلونة .. جلها كانت بالدوري .. وبالتالي هذه أول مواجهة بين الفريقين بكأس ملك إسبانيا .. ومن خلال المواجهات الـ 7 السابقة بين الفريقين .. حقق الفريق الأندلسي نقطتين فقط أمام برشلهنة من تعادلين .. وخسر 5 مباريات كاملة لمصلحة سيد الكرة العالمية برشلونة.
gmrup12957774531.jpg


:: الطاقم التحكيمي لهذه المباراة ::


الحكم الرئيسي: أنطونيو ميغيل ماتيو لاهوز


حكم الشرط الأول: خيسوس غالفيز غواداميرو


حكم الشرط الثاني: باو سيبريان ديفيز


الحكم الرابع: أوسكار ريوز غارسيا


مراقب المباراة: فيكتور مارتينيز ديلافوينتي إيتوراطي


gmrup12957774531.jpg

:: رجل الصافرة ::


gmrup12959491869.jpg



الإسم الكامل: أنطونيو ميغيل ماتيو لاهوز

مكان الإزدياد: فالينسيا

تاريخ الإزدياد: 12 / 03 / 1977

الجنسية: إسباني

الجامعة: فالينسيانا

المهنة: مدرب لياقة بدنية

الدرجة: الدرجة الأولى في الدوري الإسباني الليغا بما مجموعه 45 مباراة في الدوري لحد الأن.

المباراة الأولى: 05/ 09/ 2004..الجولة الثانية من الموسم 2008\2009.. إشبيلية 4 - 3 خيخون


يذكر أن الحكم أنطونيو ميغيل ماتيو لاهوز قضى موسمين في الليغا ( بدون إحتساب الموسم الحالي ) ، قاد ما مجموعه 37 مباراة ، خرج فيها ب20 فوز و 12 تعادل و 5 هزائم ، و أخرج ما مجموعه 155 بطاقة صفراء بمعدل 4.19 بطاقة في المباراة الواحدة ، و كذلك أخرج 10 بطاقة حمراء بمعدل 0.27 بطاقة حمراء في المباراة الواحدة.


تجدر الإشارة إلى أن الحكم ماتيو لاهوز هو من قاد لقاء الذهاب بين البارسا و أتليتيك بيلباو على ملعب الكامب نو و الذي إنتهى بالتعادل السلبي 0-0.

gmrup12957774531.jpg

:: ملعب نادي برشلونة ::

gmrup129594918610.jpg


الاسم: كامب نو

تاريخ الافتتاح: 1957

السعة: 98,780 متفرج


أكبر ملاعب أوروبا و أجملها .. الكامب نو معقل النادي الكتالوني .. افتتح في سنة 1957 بعد عمليات بناء استمرت 3 سنوات .. كان أحد ملاعب مونديال 1982 .. بل و قد شهد حفل و مباراة الافتتاح بين الأرجنتين و بلجيكا .. و هي السنة التي تم توسيع الكامب نو فيها .. و في سنة 1994 .. تم تحديث الملعب بمقاعد جديدة و مريحة .. في سنة 1972 .. استضاف المباراة النهائية لبطولة كأس الكؤوس الأوروبية بين رينجرز الإسكوتلندي و دينامو موسكو الروسي .. كما كان مسرحاً لنهائي دوري أبطال أوروبا 1999 .. بين مانشستر يونايتد و بايرن ميونخ .. و هي المباراة التي قُلبت نتيجتها خلال دقائق قليلة جداً .. في 2007 .. ظهر مشروع جديد في برشلونة و نية تجديد الملعب و تجميله من الخارج مع توسيعه مع الداخل .. إلا انه بوصول الرئيس الجديد ساندرو روسيل .. قام بإلغاء هذا المخطط الذي كان سيصل بسعة الكامب نو إلى 120,000 متفرج على مقاعد أكثر راحة.


gmrup12957774531.jpg
.


 


الله عليك يا عاشق البرسا

مبدع في التقديم

5 / 5

تستاهلها بجدارة والله

ننتظر التقديم المتواصل

\ \ \
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى