ميسي ، فيا و بيدرو :أفضل ثلاثي هجومي في التاريخ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

BAHAASAT

New Member
foto_459168_CAS.jpg



سبورت – الخط الهجومي للبارسا سجل لحد الآن خلال هذا الموسم 66 هدف ، رقم يمكنه أن يدخل هذا الثلاثي للتاريخ كأكبر ثلاثي هجومي في تاريخ النادي .


فقد كان يبدو مستحيلا معادلة الأرقام التي حققها الثلاثي الهجومي لفريق الثلاثية ، في ذلك الموسم الذي التقى فيه سحر ميسي و الحس التهديفي لإيتو و هنري . ذلك الثلاثي الهجومي سجل خلال ذلك الموسم 100 هدف : 38 هدف للأرجنتيني ، 36 هدف للكاميروني و 26 هدف للفرنسي .


مرت سنتان فقط و يبدو أن المائة هدف في طريقها نحو أن تصير مجرد ذكرى جميلة . و السبب دافيد فيا و بيدرو الرفيقان الجديدان لميسي و الذين هم الثلاثة في طريقهم ليكونوا الخط الهجومي الأكثر تهديفا في تاريخ البارسا .


فالثلاثي الهجومي الحالي للبارسا سجل لحد الآن 66 هدف في كل المنافسات ( 44 هدف فقط في الليغا ) أي 11 هدف أكثر من الثلاثي الهجومي المكون من ميسي ، ايتو و هنري الذي في نفس هذه المرحلة من الموسم ، كان قد سجل 55 هدف فقط ، 46 هدف منها في الليغا .


الآن ، حصيلة ميسي هي 33 هدف ( السنة الماضية سجل 47 هدف ) ، فيا سجل 16 هدف ، في حين سجل بيدرو 17 هدف .


هذا السجل التهديفي للثلاثي الهجومي يوضح بطريقة جيدة الفريق بين البارسا و باقي فرق الليغا . باستثناء ريال مدريد، سجل هذا الثلاثي بمفرده من الأهداف أكثر ما سجلته باقي الفرق بأكملها .


هناك ملاحظة مثيرة للانتباه ، هي أن البارسا تتألق في الهجوم مع ميسي في مركز رأس حربة ، في حين أن فيا يتمركز على الجهة اليسرى . هي مسألة أسلوب لعب .


انتهت و صارت متجاوزة الأرقام القياسية التي حققها ريال مدريد في موسم 1960-1961 بثلاثيه الهجومي الأسطوري المكون من بوسكاس ( 28 هدف ) دي ستيفانو ( 21 هدف ) و ديل سول ( 17 هدف ) . هذا الثلاثي الهجومي المدريدي استطاع أن يبقى في تاريخ الليغا طيلة 48 ساعة كأفضل ثلاثي هجومي في تاريخ الليغا . الآن، أفضل ثلاثي هجومي في تاريخ الليغا برشلوني .


تألق الثلاثي الهجومي للبلوغرانا لا حدود له .


يبدو أن ميسي مصر على تحطيم الأرقام القياسية للهدافين في تاريخ الليغا. هدفه في مرمى الراسينغ هو هدفه رقم 107 ، رقم يسمح له بفارق هدف واحد ، الدخول لقائمة أفضل هدافي البارسا في الليغا عبر التاريخ . فمن المنتظر أن يلتحق قريبا ب قائمة الهدافين الثلاثة الأفضل في تاريخ البارسا : سيزار ( 195 هدف ) ، كوبالا ( 131 هدف ) و إيتو ( 108 هدف ) .


فيا مثلا وصل سجله التهديفي في الليغا إلى 152 و هو قريب من تحطيم الرقم القياسي الذي في حوزة فيرينك بوسكاس ( 156 هدف ) أحد المهاجمين الأساطير لريال مدريد .


أما بيدرو ن بحوزته إحصائيات رائعة . هو ثاني هداف في عهد غوارديولا ،و سجل في خمس مباريات متتالية مؤخرا . و هو في طريقه لتحطيم رقمه القياسي الشخصي الذي حققه الموسم الماضي بتسجيله 23 هدف .


من جهة أخرى ، نجح هذا الثلاثي الهجومي في أن يكون متواجدا في قائمة الهدافين الخمس الاوائل لليغا : ميسي ب19 هدف ، يليه فيا ب 14هدف و بيدرو مناصفة مع ليورونتي ب11 هدف . رغم أن كريستيانو رونالدو هو الهداف الحالي لليغا ، فهو سيفتقد في المستقبل مساعدة هيغواين صاحب 7 أهداف الذي تعرض للإصابة .


من الناحية الجماعية ، الفريق الحالي للبلوغرانا قريب من تحطيم الرقم القياسي الذي بحوزة ريال مدريد و الذي حققه الفريق المدريدي في موسم 1989-90 بتسجيله 107 في موسم كان يشارك فيه 20 فريق ، أي بتسجيله معدل 2،81 هدف في المباراة .


في هذه المرحلة من الليغا أي الجولة 20 ، في الوقت الذي كان فيه ريال مدريد قد سجل 57 هدف ، هذه البارسا سجلت 64 هدف منذ الآن ، أي معدل 3،2 هدف في المباراة .


في السنة الماضية ، حقق فريق البارسا رقما قياسيا من حيث عدد النقط المحصل عليها في الليغا ، بإنهائه الموسم ب99 نقطة في حصيلته .و بإمكان البارسا أن تحقق هذا الموسم رقما قياسيا جديدا من حيث النقط ( يبدو أن حصوله على حوالي مائة نقط ممكن جدا لو واصل الفريق تطوره الحالي ) و لتكون الحصيلة أجمل ، يمكنه تجاوز رقم 107 هدف الذي في حوزة ريال مدريد .


في موسم الثلاثية ، كان فريق بيب غوارديولا قريب من تحطيم ذلك الرقم ، لكنه أنهى الموسم ب105 هدف . و ذلك لأنه قبل خوض الجولات الثلاثة الأخيرة من الموسم ، كان قد ضمن فوزه بالليغا و جعل كل تركيزه على الاستعداد لنهائي روما .


مثل أي فريق آخر، تمر البارسا من مرحلة معقدة من الموسم بجدول مباريات مكثف جدا. كل شيء بدأ في الدور الثاني . وسط دوامة منافسة كأس الملك و على بعد شهر من الدور الجديد من دوري الأبطال ، أثبت فريق غوارديولا قدرته على تقديم الأفضل كلما دخل للملعب . لا عطل أعياد رأس السنة ، و لا توالي مباريات كاس الملك و لا توالي الحصص التدريبية اثر على تألق الفريق الهجومي الذي سجل ما لا يقل عن 50 هدف خلال المباريات الـ12 الأخيرة من الليغا . رقم قياسي لم يحققه أي فريق منذ سبعينيات القرن الماضي .


أهداف ليو ميسي ، هنري و ايتو


البارسا صنعت التاريخ في 2009 بفضل عدة عوامل ، لكن أهمها كان هو قدرتها على تسجيل أهداف ، لدرجة أن ثلاثيها الهجومي وقتها أنهى الموسم ب100 هدف في حصيلته . رقم كبير ، من بين أجمل انجازاته الفوز ب 2-6 في ملعب البيرنابيو .


من بين الأمور المثيرة في ذلك الموسم ، أن ميسي الذي كان يلعب وقتها في الجهة اليمنى من الهجوم ، أنهى الموسم بحصيلة 38 هدف ، يليه إيتو ب36 هدف الذي عاش آخر موسم له في البارسا . في حين أن هنري سجل 26 هدف بعد موسم أول رديء له مع البارسا .


فيما يخص الليغا فقط ، أنهى الثلاثي الهجومي المكون من ايتو ، ميسي و هنري الموسم بحصيلة 72 هدف . سجل الكاميروني في ذلك الموسم في الليغا 30 هدف ، لكن ذلك لم يسعفه في الفوز بلقب البيتشيشي . أما الأرجنتيني فقد أنهى الموسم بتسجيله في الليغا 23 هدف ، في حين كانت حصيلة هنري في اليغا هي 19 هدف .

 





ـ
وع‘ـليكم الس‘ـلـام‘ ورح‘ـمه الله وبركاتة


ك‘ـيفك يالغ‘ـالي

إبداع م‘ـاشاء الله ع‘ـليك

بس لا تح‘ـرمنا من ج‘ـديدك

منتظرين ع‘ـلى أح‘ـر من الج‘ـمرة

ـم‘ـشكور اخ‘ـي على الم‘ـوض‘ـوع الرائع

م‘ـا ش‘ـاء الله على الم‘ـوض‘ـوع

ِِ ِِِ ََِِِ ِ ِ ِ ِ ~ تح‘ـياتي الإم‘ـٍٍٍَََِِِِ~ِِ ََََََََََََََََََِِِِ ِِِ ِِِِِِِِِِ

مح‘ـمد الكَـ‘ـ،ـوري


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى