تحليل : برشلونة يؤكد صدارته لليغا في الجولة 20 من الليغا بتغلبه على راسينغ سانتاندير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

BAHAASAT

New Member
gmrup12957778667.jpg

حقق فريق برشلونة المطلوب وأكد صدارته لليغا بتغلبه على ضيفه فريق راسينغ سانتاندير في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو بثلاثة أهداف مقابل لاشيء , سجل أهداف برشلونة كل من ميسي وبيدرو وإنييستا .

gmrup12957774531.jpg
:: قراءة في أحداث الشوط الأول ::

# بيدرو يسجل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من المباراة #

gmrup12957774532.jpg


انطلقت المباراة باستعراض للبارسا لقوته الهادئة ، حيث احرز ميسي ركنية منذ الدقيقة الأولى في المباراة و توجها البلوغرانا في الدقيقة الثانية . إذ نفذ تشافي الركنية ببراعة مع انييستا الذي يمررها لميسي الذي قام بدوره بثانية مع فيا . حاول ميسي رفع الكرة فوق حارس مرمى الخصم غير ان بيدرو يلتقط الكرة و يركنها بفنية و دقة في شباك سانتاندير مسجلا الهدف الأاول للبارسا هدفه الشخصي رقم 11 في الليغا هذا الموسم .


و تستمر بعدها السيطرة و الاستعراض البرشلوني الذي كان ينقل الكرة بسهولة من الوسط لمربع عمليات الخصم معتمدا اللعب العمودي و التمرير القصير و السريع للكرة بين اللاعبين .


من جهته حال فريق سانتاندير خطف كرات في وسط الملعب الانطلاق بها في مرتدات ، غير أن كل محاولاته كانت تتكسر في مهدها و يفقد الكرة بسرعة و في جميع الاحوال لا تقترب من مربع عمليات البارسا بفضل تصدي دفاع البارسا المتقدم لها . باستثناء هجوم من اليمين دخل فيها سانتاندير مربع عمليات البارسا لكن ابيدال تصدى للكرة بذكاء قبل ان تشكل خطرا على مرمى فالديس .


في الدقيقة 9 ، من هجمة سريعة بقيادة انييستا ، كاد دافيد فيا أن يسجل الهدف الثاني للبارسا من تمريرة ذكية لميسي غير أن كرته مرت محادية للمرمى . و في الدقيقة 10 ، رفض الحكم هدفا لميسي بدعوى تسلل الأرجنتيني .


توالت بعد ذلك موجات الهجوم البرشلوني بدون توقف على مرمى سانتاندير و كان فريق البارسا قريب جدا من إضافة الهدف الثاني لولا تكتل مدافعي الخصم و ايضا افتقاد لاعبي البارسا للدقة في اللمسة الأخيرة للكرة .


# فالديس تألق مرة في مرتدة خطيرة و توالي تضييع البارسا للاهداف #

gmrup12957774533.jpg


في الدقيقة 15 و ضد مجرى اللعب ، قام فريق سانتاندير بمرتدة سريعة من طرف مهاجم روزنبيرغ الذي انطلق سريعا على الجهة اليمنى ،و تخلص بسهولة من بويول و سدد نحو المرمى غير أن فالديس تصدى براعة للكرة مبعدا اياها بصعوبة .


في الدقيقة 17 حصل انييستا على ضربة خطأ خطيرة على مشارف مربع عمليات الخصم إلا انه تم تنفيذها بطريقة سيئة لكي تضيع فرصة حقيقية لتهديد مرمى الخصم و إضافة الهدف الثاني .


توالت معها هجمات البارسا لكنها افتقدت الخطورة . من جهة بسبب التنظيم الدفاعي لفريق سانتادير و تطبيقه المحكم لخطة التسلل ،و من جهة اخرى بسبب عدم دقة مهاجمي البارسا و اعتماد الفريق على الجهة اليسرى في الهجوم فيما عاشت الجهة اليمنى شللا شبه تاما . مما سهل المهمة الدفاعية على الفريق الخصم .


# طونيو يتألق و بفضله ينجو سانتاندير من حصة ثقيلة من الأهداف #

gmrup12957774534.jpg


في الدقيقة 26 ، قاد انيستا هجمة سريعة للبارسا بنقلة سريعة لكرة مسترجعة في وسط الملعب نحو ميسي الطي يمررها لدافيد فيا لذي ابعد الكرة للركنية . نتج عنها توالي مجنون لتسديدات ابلراسا نحو مرمى طونيو الذي تصدى للكرة ببراعة مرتين و كأن الكرة أقسمت ألا تدخل الشباك أو كأن قفازات طونيو تجذب الكرات الموجهة لمرماه .


في الدقيقة 30 ، يفعلها مرة اخرى طونيو حارس مرمى سانتاندير و يتصدى ببراعة لكرة خطيرة اثر انفراد أدريانو به و يمنع هدفا محققا للبارسا .


في الدقيقة 32 يحصل فيا على ضربة جزاء اثر إسقاطه بوضوح في مربع عمليات الخصم ، تكلف بتنفيذها ميسي الذي اركنها بهدوء و تركيز في الجهة اليمنى من المرمى بينما طونيو ارتمى نحو الجهة اليسرى .


في الدقيقة 36 تحصل البارسا على ركنية يسددها تشافي نحو راس بوسكيتس الذي يسددها بقوة غير أنه مرة أخرى طونيو كان بالمرصاد . تليها مرتدة سريعة للراسينغ يتصدى لها ابيدال و لتعود الكرة من جديدو بسرعة للاعبي الخصم غير أن مهاجم سانتاندير الذي حاول الانفراد بفالديس سقط في فخ التسلل .


في الدقيقة 40 يحصل تشافي على ضربة خطأ على مشارف مربع عمليات الخصم نفذها ميسي بروعة غير أن تصدي طونيو كان أروع مرة اخرى .


# طونيو يواصل تألقه و فالديس يتألق للمرة الثانية في الشوط الأول بالتصدي لهدف محقق #


توالت بعدها هجمات البارسا بدون ان تشكل خطورة على مرمى سانتاندير باستثناء هجمة ضيعها فيا لذكاء حارس مرمى الخصم الذي عرف كيف يخرج و يضيق عليه زاوية التسديد و يجبره على التسديد عاليا .


بعدها مباشرة يتالق فالديس في التصدي لكرة من هجمة مرتدة للخصم بكرة في ظهر دفاع البارسا .و يهدد مرة اخرى سانتاندير مرمى فالديس مستغلا بطء دفاع البارسا غير ان تسديدة مهاجم الخصم مرت محادية للمرمى .و ليعلن الحكم عن انتهاء الشوط الاول ب2-0 لفائدة البارسا الذي كان نجمه بدون شك هو طونيو حارس مرمى سانتاندير .
gmrup12957774531.jpg

:: البارسا تتقدم في الشوط الأول و لكن بدون إقناع في الأداء ::

gmrup12957774535.jpg


صحيح ان البارسا أنهت الشوط الأول من المباراة بهدفين لصفر محققة الاهم . لكن أداء رجال بيب غوارديولا لم يكون مقنعا .
صحيح ان فريق سانتاندير لعب ب10 مدافعين و بانتشار جيد في الملعب ضيق المساحات على البارسا و منعها من فرض أسلوب لعبها باستثناء الدقائق العشرة الأولى من هذا الشوط . كما واجه البارسا حارس مرمى اسمه طونيو قدم أداء خرافيا و منع عن فريقه عدة أهداف محققة
لكن صحيح ايضا أنه يعاب على فريق البارسا بطئه في تمرير الكرة بين اللاعبين و البطء في نقل الكرة و اعتماد أسلوب بناء العمليات الهجومية بشكل نمطي كان يسهل قراءته و غاب عن البارسا التنويع في اللعب و اعتماد المبادرات الفردية بالتالي عنصر المفاجأة . كما يعاب على البارسا إهمال الهجوم من الجهة اليمنى مما سهل المهمة الدفاعية على فريق سانتاندير حيث كان يكفيه التركيز على هجمات البارسا من العمق و من الجهة اليسرى .
كما عانت البارسا من الناحية الدفاعية حيث ظهر بطء ملحوظ على قلبي الدفاع خصوصا منهما بويول و عدم انسجام بينهما و بين ظهيري الفريق ادريانو و ماكسويل .


gmrup12957774531.jpg

:: تحليل اداء برشلونة الشوط الاول ::


# خط الدفاع #
gmrup12957774536.jpg


لم يواجه خط دفاع برشلونة أي خطورة حقيقية في بداية الشوط الاول وذلك لتركيز رايسنغ على دفاع المنطقة والذي يتطلب عدد كبير من اللاعبين دون التركيز على بناء هجمات منظمة وهذا ما أعطى لاعبي دفاع برشلونة الحرية في التمركز الى الامام ومساندة لاعبي خط الوسط خصوصاً أبيدال الذي كان ينظم بصورة متكررة في مساندة تشافي وبو*** نحو الوسط وكاد من تمريرة بينية ان يصنع هدفاً لفيا.بالاضافة لابيدال كانت واجبات بيول هو التمركز نحو جهة اليمين في مساندة وتغطية صعود أدريانو المستمرلمساندة هجوم برشلونة مع الانقضاض وعدم ترك الفرصة لاي هجمة مرتدة من جانب رايسنغ.حيوية ماكسويل لازالت مستمرة نحو الصعود الى جهة اليسار وتشكيل قوة أضافية مع دافيد فيا مع عدم نسيان الواجبات الدفاعية.ممكن القول أن دفاع برشلونة تعرض لضغط مدته ثلاثة دقائق بالتحديد قبيل نهاية الشوط الاول بعد أعتماد الرايسنغ على هجوم المنطقة وبأكثر عدد من اللاعبين.


# خط الوسط #
gmrup12957774537.jpg


ظهر خط الوسط بصورة رائعة عكسها التمركز المحوري للمايسترو تشافي الذي كان يؤدي دور المحور الثابت مع التنويع بتمرير الكرات القصيرة والسريعة نحو الامام خصوصاً التركيز على التمرير على الجانب الايمن نحو دافيد فيا، بالاضافة لوجود دور الموزع أندريس أنيستا الكثير الحركة في كافة أرجاء الملعب والذي كان يربط بين الخطوط الامامية والخلفية ومنطقة خط الوسط وكان يؤمن تحرك التمريرات على أطراف وقوس الجزاء بما أسهم في تسجيل الهدف الاول نتيجة قدرة خط الوسط على دفع الكرة والتسارع في الربع الاخير من مربع عمليات الرايسنغ.قدرة بو*** على التعامل مع هجمات الرايسنغ لم تواجه صعوبة بل كان يؤدي دور اللاعب المحوري في كثير من الاحيان نظراً لوجود أبيدال الذي كان ينظم لوسط الملعب كلاعب أرتكاز.


# خط الهجوم #

gmrup12957774538.jpg


حيوية دافيد فيا وسرعته أرهقت مدافعي الرايسنغ نتيجة أنطلاقاتاه المتكررة نحو مربع العمليات وأختراقاته المتكررة التي أدت الى حصوله على ركلة جزاء توجها المتألق والدائم الحركة ليوميسي بهدف ثاني.أعتماد برشلونة على تنويع الاداء مابين التوغل من الاطراف والتركيز على الكرات السريعة نحو الامام أرق لاعبي الرايسنغ خصوصاً جهة اليمين التي كانت مسرحاً لعمليات فيا مع تحركات ميسي على جوانب الاطراف والتركيز على الاختراق من العمق والتي منحته صناعة الهدف الاول لبيدرو الذي كالعادة توج تحركاته المستمرة بهدف الاول.مايميز الهدف الاول هو الدرس الكروي الذي يثبت مدى قدرة برشلونة على اللعب بكرة وبدون كرة بعد أنقضاض بيدرو من الخلف ليكمل كرة ميسي ويضعها بصدره في الشباك.


gmrup12957774531.jpg


:: قراءة في أحداث الشوط الثاني ::

# سانتاندير يهدد مرمى فالديس بقوة عند انطلاق الشوط الثاني #

gmrup12957774539.jpg


انطلق الشوط الثاني بمحاولة هجومية خطيرة من الجهة اليسرى لفريق سانتاندير انتهت بعرضية دقيقة غير أن مهاجم الخصم لم يصل اليها في الوقت المناسب و مرت الكرة محادية لمرمى فالديس . و بذلك يكون الشوط الثاني بدأ من حيث انتهى الشوط الأول : تهديد الفريق الضيف لمرمى البارسا .


بعدها يهدد سانتاندير من جديد مرمى فالديس و يزرع الهلع في دفاع البارسا غير أن التدخل الجيد لبيكي أوقف الهجمة في الوقت المناسب و تليها تسديدة قوية لأحد لاعبي الخصم من خارج مربع العمليات غير ان الكرة تمر فوق مرمى فالديس .


بعدها يهدد ادريانو مرمى سانتاندير لكن بدون خطورة لأنه للمرة الثانية منذ انطلاق الشوط الثاني ، تمر تسديدته بعيدة عن مرمى طونيو بسبب انعدام دقتها .


# انييستا يسجل الهدف الثالث يقتل به أحلام سانتاندير في وقت حاسم من المباراة #

gmrup129577745310.jpg


بعدها حوال فريق البارسا بناء هجمات منظمة جماعية انطلاقا من منتصف ملعب سانتاندير غير ان التنظيم الجيد الدفاعي للخصم و القابة الفردية التي يفرضها عل حامل الكرة افشلت محاولات الكتلان و افقدتها خطورتها .


في الدقيقة 56 ، من هجمة منظمة بين ثلاثي الهجوم البرشلوني و بتمريات قسيرة بين ميسي ، فيا و بيدور ، تصل الكرة لانييستا الذي يسدد نحو مرمى طونيو بفنية و تركيز كبير لتصطدم الكرة بقدم مدافع من الفريق الخصم و تستقر الكرة في شباك طونيو معلنة عن الهدف الثالث للبارسا في وقت مهم جدا . إذ أنه بدا على لاعبي فريق سانتاندير منذ نهاية الشوط الاول ثقة كبيرة في النفس و في القدرة على تسجيل هدف لتقليص النتيجة و حتى للتعادل و خلقوا متاعب كبيرة للبارسا من الناحية الدفاعية . فيما الهدف الثالث قتل المباراة و اعاد الامور لنصابها و حرر لاعبي البارسا من الضغط و كذا مدربهم الذي بدا يفكر في تامين النتيجة و تعزيز الوسط دفاعيا إذ بمجرد تسجيل الهدف الثالث ظهر كايتا على جنبات الملعب يقوم بحركات تسخينية استعدادا للدخول .


# البارسا تمارس القوة الهادئة تسيطر على المباراة تتحكم في ايقاعها #

gmrup12957778651.jpg


بالفعل تحرر لاعبو البارسا و توالت هجماتهم التي شكلت خطورة على دفاع سانتاندير و حارس مرماه طونيو ، فيما خفت الحماس الهجومي للاعبي سانتاندير كما قل تركيزهم الدفاعي بشكل نسبي . و في المرات القليلة جدا التي حاول فيها لاعبو سانتاندير القيام بهجمات مرتدة انطلاق من الوسط بكرات طويلة في ظهر دفاع البارسا كان بيكي بالمرصاد يتصدى للكرات بتركيز كبير قبل ان تقترب من مربع عمليات البارسا .


في الدقيقة 65 يقدم انيستا مهرجانا فنيا على الجهة اليسرى م بمراوغات و توغل من المستوى الرفيع لكي تبدأ الجماهير في التغني باسمه تحية له على امتاعه لها بتلك اللمسات الفنية الراقية .


في الدقيقة 68 يخرج تشافي و يعوضه كايتا في تعبير واضح عن رغبة غوارديولا في تعزيز الوسط دفاعيا و إراحة تشافي بعد أن ضمن نتيجة الفوز .


# مهرجان فني للاعبي البارسا تحت هتافات جماهير الكامب نو #

gmrup12957778652.jpg


بعدها استمرت سيطرة البارسا استقر تماما في منتصف ملعب الخصم و حول مربع عملياته اللهم محاولة هجومية وحيدة لسانتاندير من مرتدة لم تشكل أدنى خطورة على مرمى فالديس . في حين كانت البارسا غير ما مرة قريبة من إضافة الهدف الرابع .


فيما توالت اغاني و هتافات جماهير الكامب نو تحيي كل لمسة فنية للاعبي البارسا .


في الدقيقة 77 كاد ميسي أن يسجل الهدف الرابع بعد عمل فردي جبار و مراوغته لدفاع الخصم لغاية ما وجد الثغرة و سدد بقوة نحوى المرمى غير أن طونيو تصدى لتسديدة ميسي . تليها محاولة خطيرة للبارسا بواسطة ماكسويل الذي تخلص من مدافعي الخصم و قام بعرضية دقيقة قوية إلا أنه لا فيا و لا بيدرو كانا في المكان المناسب لتسلقيها و ركنها في الشباك .


في الدقيقة 80 يخرج بيدرو و يدخل مكانه بوجان الذي حظي باستقبال بارد من جماهير الكامب نو التي بدت غير راضية عن دخوله مفضلة الاستمتاع بمهارات ابن تينريفي . غير ان ذلك لم يمنعها من تشجيع بوجان في كل مرة لمس فيها الكرة قرب مربع الخصم و حاول التوغل بها .


في الدقيقة 82 يتلقى فيا تمريرة دقيقة و ذكية من انييستا غير انه لم تحكم في الكرة و لمسها فقط لكي يلتقطها بسهولة حارس المرمى طونيو .


في الدقيقة 86 ، يحصل بوجان على ضربة ركنية نفذها انييستا أرضية تصدى لها دفاع الخصم بسهولة .


ثم تتوالى من جديد المحاولات الهجومية للبارسا كاد أن يسجل منها انييستا الهدف الرابع لولا التدخل الذكي للحارس طونيو حيث خطف الكرة من بين أقدام انيستا في آخر لحظة .


تم الإعلان بعدها عن دقيقتين كوقت بدل الضائع ، استغلها فريق البارسا في مواصلة فرض سيطرته على المباراة و استحواذه عل الكرة و ضغطه الهجومي . و ليعلن الحكم بعدها على انهاية المباراة بفوز للبارسا ب3-0 أ على فريق راسينغ سانتاندير الذي انهزم بشرف و نجح في خلق تاعب كبيرة للبلوغرانا و لو انه لولا براعة حارس مرماه طونيو لكان قد خرج بحصة ثقيلة جدا من الكامب نو .



gmrup12957774531.jpg

:: البارسا تتفوق و تقنع في الشوط الثاني ::


gmrup12957778663.jpg


يبدو ان المدرب الكتالوني قرأ جيدا نقطة ضعف البارسا دفاعيا في الشوط الأول . حيث قام باخراج بويول الذي بدأ عليه على غير عادته قلة تركيز و بطء ملحوظ و عدم قراءة اللعب بشكل جيد في الشوط الاول .


كان خروج بويل جزاء من الحل لان المشكلة التي صادفتها البراسا في الشوط الثاني هي اكتساب لاعبي سانتاندير لثقة كبيرة في الفس و جرأة هجومية كبيرة تسببت في متاعب كبيرة لدفاع البارسا .


و كانت نقطة التحول هو الهدف الثالث الذي سجله انييستا . حيث أنه بفعله انهار لاعبو سانتاندير نفسيا و بدنيا و تحرر لاعب البارسا نفسيا .


غير أن ذلك لا يفسر لوحده تغير وجه المباراة . إذ لوحظ على البارسا تفعيل الاطارف هجوميا و الضغط من جميع الجوانب " يمين يسارو من العمق مما أربك دفاع سانتاندير . كما عادت للاعبي البارسا ورح المبادرة الفردية و السرعة في تمرير الكرة و التحرك بكرة و بدونها . و بتحقق هذه العناصر الاسياسية في اسلوب لعب البارسا ، استعاد البلوغرانا قدرتهم على التحكم في ايقاع المباراة و الاستحواذ الخرافي على الكرة و الضغط الهجومي المتواصل . و كان سر التفوق و الاقناع في اداء البارسا خلال الشوط الثاني من المباراة .
gmrup12957774531.jpg
:: تحليل اداء برشلونة بالشوط الثاني ::

# خط الدفاع #

gmrup12957778664.jpg
كـ محاولة لـ توزيع الجهد على قلبي دفاع برشلونة وبعد أن لعب بويول الشوط الأول دخل بيكي بالشوط الثاني ، وكالعادة كان برج المراقبة على الموعد مع ردع كل هجمات الراسينغ سانتاندير ، وحتى لا يكاد يذكر أي فرصة خطيرة للراسينغ ولك نرى فيكتور فالديس كثيرا بسبب الصلابة الدفاعية من كل من بيكي وابيدال ، كما قدم ماكسويل أداء عالي الطراز فلم يتمكن جناح الراسينغ الايمين من إختراق جهته في اي فترة من فترات الشوط الثاني ، كما قدم ماكسويل مباراة من الناحية الهجومية جيدة عوض غياب زميله ادريان الذي لم يشارك كثيرا هجوميا لذا غابت الخطورة من الجهة اليمنى في بعض لحظات المباراة ، بـ شكل عام كان خط الدفاع على المستوى المطلوب وحافظ على نظافة الشباك من الاهداف .

# خط الوسط #

gmrup12957774539.jpg


كالعادة أدى خط الوسط مهمته على اكمل وجه بدون جهد زائد من خلال توزيع الكرات والسيطرة على الكرة والرتم السريع للأداء وتدوير الكرة بين جميع لاعبي الفريق من حارس المرمى إلى آخر مهاجم ، كان الرسام اندريس انيستا في قمة أداءه ، وساهم بـ شكل كبير بتسجيل أهداف اللقاء عوضا عن تسجيله الهدف الثالث لـ برشلونة ، يعاب على خط الوسط كثرة اخطاء بوسكيتس ، لكن الصلابة الدفاعية غطت على اخطاء الاسباني ، ومن الواضح ان مايسترو الوسط في محاولة لـ ادخار مجهوده للمباراة القادمة أمام الميريا ، وبعد تبديله ودخول كيتا ، في محاولة من بيب لإضافة جانب القوة البدنية على خط الوسط ، وفعلا أدى المالي مباراة بدنية قوية ، لكن عاب خط الوسط في بعض لحطات اللقاء فقدان السيطرة على الكرة والسرعة في التمرير ، لكن بـ شكل عام كانت مباراة جيدة لـ لاعبي الوسط حققوا من خلالها المطلوب للفوز بالمباراة .

# خط الهجوم #

gmrup12957778668.jpg
لم يكن خط الهجوم بالشوط الثاني على اعلى مستوى فقد لاحظنا غياب كل من بيدرو وميسي في بعض لحظات اللقاء ، على الرغم من انهم سجلوا الأهداف بالشوط الأول لكن كان دافيد فيا هو اللاعب الهجومي الاكثر خطورة على دفاع الراسينغ ، لكن لم يحالفه الخظ بالتسجيل اليوم ، في الربع ساعة الثاني من المباراة شاهدنا تحرك من ميسي فيا بيدرو انيستا أتى من خلاله الهدق الثالث للبلوغرانا بعد عمل جماعي بحت ممتع من خط الهجوم ، كما ان لابد من ميسي بث القلق بين لاعبي الراسينغ واختراقه في بعض اللحظات لكن الحظ لم يحالف الارجنتيني بانهاء اللقطة بالشباك نظرا لـ تألق حارس مرمى الراسينغ ، بـ شكل عام أدى خط الهجوم مهمته على اكمل وجه ، وحقق المطلوب وهو التسجيل والخروج من المباراة بأقل مجهود .

gmrup12957774531.jpg

:: أفضل لاعب برشلوني في المباراة ::
gmrup12957774532.jpg

كالعادة ، المباراة سهلة على برشلونة وتحقيق الفوز بسهولة ومن سهّل المباراة هو الهدف الأوّل المبكّر في الدقيقة 2 من المباراة عن طريق "بيدرو رودريغيز".

أفضل لاعب برشلوني في هذه المباراة هو الذي تحرّك كثيراً في هذه المباراة ، هو الذي سهّل المباراة على برشلونة والجماهير الكاتالونية ، هو الذي يتألق في صفوف البلوغرانا هذا الموسم في مباراة بعد مباراة ، هو اللاعب الذي سجّل الهدف الأوّل من المباراة في الدقيقة "2" ، فـ هو بكل تأكيد سيكون "بيدرو رودريغيز" ، إستحق أن يكون أفضل لاعب برشلوني في اللقاء بـ 8 علامات.

gmrup12957774531.jpg

:: تبديلات برشلونة ::

gmrup12957778669.jpg

بويول >>> بيكي :- قام المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" تطبيق مبدأ المداورة بين اللاعبين بـ إخراج اللاعب الإسباني "كارليس بويول" في بداية الشوط الثاني ، لعب بشكل رائع في مباراة اليوم كانت له فرصة كبير لتسجيل هدفه الثاني مع البارسا ، وبخروجه ترك ( شارة القيادة ) لـ "تشافي هرنانديز" ، وأدخل زميله الإسباني "جيرارد بيكي" الذي لعب المباراة الأخيرة ضد "ريال بيتيس" كـ أساسي.
تشافي >>> كايتا :- قام المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بـ إراحة اللاعب الإسباني "تشافي هرنانديز" في الدقيقة 69 والذي كان من أحّد العناصر المهمّة في تحقيق الفوز في مباراة اليوم ، وأدخل اللاعب المالي "سيدو كايتا" من أجل إعطائه أكبر عدد من الفرص ، ولعب بشكل رائع في وسط الملعب.
بيدرو >>> بويان :- قام المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بـ إخراج اللاعب الإسباني "بيدرو رودريغيز" في الدقيقة 81 صاحب الهدف الأوّل للبارسا في مباراة اليوم من صناعة "ليونيل ميسي" ، وأدخل زميله "بويان كيركيتش" الذي تحرّك كان يبحث عن نفسه في هذا اللقاء ، لأنّه لم يلمس الكرة كثيراً.
gmrup12957774531.jpg

[FONT=&quot]:: تحليل آداء راسينغ سانتاندير في المباراة ::[/FONT]

[FONT=&quot]
# خط الدفاع #

[/FONT]

gmrup12957778665.jpg


[FONT=&quot]قدم مدافعي الراسينغ في هذه المباراة آداء رجولي شجاع أمام المد الهجومي للاعبي النادي الكتالوني الذي تسيد باستحواذه على الكرة مجمل دقائق المباراة , ففي الشوط الأول عمد لاعبي خط الوسط وخط الدفاع لفريق الراسينغ إلى التكتل الدفاعي بشكل كبير وناجح إلى حد ما , كما أدى تألق حارس الراسينغ وتصديه لكرات مهاجمي البارسا إلى عدم زيادة الغلة المسجلة من الأهداف خصوصاً في الشوط الأول من المباراة , لكن ضعف الظهير الأيمن لفريق الراسينغ إضافة إلى لعب الكرات البيينية القصيرة مابين مهاجمي البارسا أدى إلى كسر الجدار الدفاعي الذي فرضه لاعبي الراسينغ خلال شوطي المباراة , وبالتالي لم يستطع مقاومة شهية ميسي ورفاقه في تسجيل الأهداف والتي بلغت حصيلتها بالمجمل أهداف .[/FONT]


[FONT=&quot]# خط الوسط #[/FONT]


[FONT=&quot]اكتفى لاعبي خط وسط الراسينغ في هذه المباراة بالتراجع للخطوط الخلفية ومساندة المدافعين أمام الضربات التي وجهها مهاجمي البارسا في هذه المباراة , ولم يقوموا بأي محاولة تذكر لإخراج الفريق من الضغط المفروض من قبل لاعبي البارسا , فكان تأثير اللاعبين على الفريق سلبياً , إلا أنه يحسب لبعض لاعبي الوسط قيامهم بتمرير بعض الكرات المقطوعة من لاعبي خط الدفاع مباشرة وبشكل سريع إلى مهاجمي الفريق , لكن هذه الكرات تعد قليلة نسبياً إذا ماتم مقارنتها بالكرات التي لعبها لاعبي خط وسط البارسا إلى مهاجمي فريقهم , يمكن القول بأن آداء لاعبي خط وسط الراسينغ كان سلبياً , واستسلم إلى حد كبير لسيطرة لاعبي البارسا على وسط الملعب .[/FONT]


[FONT=&quot]# خط الهجوم #
[/FONT]

[FONT=&quot]إذا ما استثنينا الدقائق الخمس الأخيرة من دقائق الشوط الأول يمكننا الجزم بأن الحارس الكتالوني فالديس كان في راحة كبيرة من أي خطورة تذكر , ولا يلام مهاجمي الراسينغ بهذا التراجع المخيف للخطوط الخلفية , فضغط لاعبي البارسا كان كبيراً على منطقة منتصف ملعب الراسينغ , ولم يتح الفرصة لمهاجمي الراسينغ للتقدم إلى ماحول مربع عمليات البارسا , أما في الشوط الثاني من المباراة ظهر تحسن طفيف على آداء المهاجمين وآداء لاعبي الفريق بشكل عام , خصوصاً عبر توغلات جناحي الفريق واعتمادهم على المهارات الفردية التي يمتلكونها في خلق الخطورة اللازمة على حارس النادي الكتالوني , بالمجمل يمكن القول بأن مهاجمي الراسينغ قاموا بعمل جيد نوعاً ما , وهم لايلامون أبداً في قلة الكرات التي وصلت لهم خلال شوطي المباراة .[/FONT]
gmrup12957774531.jpg

:: افضل لاعب من راسينغ ::

gmrup12957778664.jpg


كما هو معتاد , فعندما يواجه فريق برشلونة اي فريق يكون اللاعب الافضل من الخصم هو حارس المرمي ليس لكفائته البحته ولكن لتمكنه من صد بعض الهجمات التي تساهم في خروج فريقه بأقل الخسائر , وهذا هو ما حدث في مباراة اليوم وكان افضل لاعبي راسينغ هو الحارس طوني الذي ساهم بشكل كبير على طوال المباراة وخصوصا الشوط الاول في خروج فريقه باقل نتيجة ممكنه حيث كان بامكان البارسا ان يسجل النتيجة المعتادة بخمسة اهداف لكن الحارس طوني منع البارسا من ذلك واكتفي بان يدخل مرماه ثلاثة اهداف مثل مباراة الذهاب

gmrup12957774531.jpg

:: عين على التحكيم ::

الحكم الإسباني إيغناسيو إيغليسياس فيلانويفا قاد الشوط الأول من هذه المباراة بكل أريحية ن بحيث لم نلاحظ أي أحداث خطيرة قد تؤثر على مسيرة المباراة...اللاعبون قاموا بشوط نظيف و هذا الأمر يسر للحكم و طاقمه أن يسيروا هذه المباراة..الحكم كان دائما قريبا من كل المحاولات التي خلقها لاعبي الفريقين.

الشوط الثاني من المباراة كان شبيها بالشوط الأول بحيث لاحظنا القرب الكبير للحكم من كل مجريات هذا الشوط ، كما لاحظنا إصرار الحكم على إخراج هذه المباراة نظيفة من أي بطاقة صفراء أو حمراء ، و هذا راجع للاداء النظيف من طرف لاعبي الفريقين...الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 7/10.

gmrup12957774531.jpg

:: أرقام المباراة ::

gmrup129577786610.jpg


# الأهداف #


بيدرو د 2

ميسي د 33 ضربة جزاء
إنييستا د 56

# التبديلات #


بيكي >>> بويول د 46

كايتا >>> تشافي د 69
بوخان >>> بيدرو د 81

أرانا >>> كينيدي د 60

أريال >>> سيسما د 67
لوكي >>> روزيمبورغ د 74

# الإنذارات #

0
0

# التحكم في الكرة #


[ الشوط الأول ]


برشلونة 72%

سانتاندير 28%

[ الشوط الثاني ]


برشلونة 71%

سانتاندير29%

# الوقت الإضافي #


الشوط الأول +1

الشوط الثاني +2

gmrup12957774531.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى